موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الاحتلال ومعاناة أطفالنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الاحتلال بحد ذاته جريمة كبرى وفقاً للقوانين والأعراف الدولية، من تأثيراته: أنه يصيب الأطفال بأمراض نفسية كثيرة، وهناك دراسات وتقارير دولية ومحلية كثيرة تتناول هذه المسألة. الأطفال الفلسطينيون يعانون أيضاً بشكل مباشر الجرائم الصهيونية المتمثلة في الحروب التي تشنها “إسرائيل” والإغارات بالطائرات والقصف بالمدفعية على المناطق الفلسطينية (والأخرى العربية قانا مثلاً)،

فمن بين الضحايا توجد نسبة كبيرة من الأطفال، كذلك الإصابة بالعاهات الدائمة كالعمى والشلل وبتر الأطراف. فكلنا يذكر مشاهد معاناة الأطفال في الحرب التي شنها العدو الصهيوني على قطاع غزة 2008- 2009 حين نقلتها الفضائيات العربية: الطفل الذي فقد عينيه والذي لم ينس توجيه الشكر إلى طاقم التحقيق والتصوير لإحدى الفضائيات. الطفلة التي بترت ساقاها، وأخرى ذراعاها، وطفل أصيب في بطنه، وغير ذلك من المشاهد التي تدعو إلى التقزز من همجية ونازية هذا العدو. لا تقتصر معاناة أطفال فلسطين على ما ذكرناه في المقدمة، بل تتجاوز ذلك إلى الاعتقال المباشر، فوفقاً لوزير شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية، فإن الكيان الصهيوني يعتقل سنوياً ما يقارب 700 طفل فلسطيني، وأن 90% من هؤلاء يتعرضون للتعذيب. منظمة بتسليم “الإسرائيلية” كتبت تقريراً عن معاناة أطفال شعبنا ذكرت فيه، أن الجيش “الإسرائيلي” قام بين عامي 2005 و2010 بمحاكمة 835 قاصراً بتهمة رشق الحجارة (التي غالباً ما يجري توجيهها إلى الأطفال). وزير الخارجية الأسترالي بوب كار أثار مسألة اعتقال ومعاناة الأطفال الفلسطينيين مع وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك أثناء مباحثاتهما في جولته الأخيرة بالمنطقة، وذلك بعد نشر الصحافة الأسترالية (ومنها مجلة “ويك إند”، وصحيفة “ذا أستراليان”) تقارير عن تعذيب الأطفال الفلسطينيين بعد اعتقالهم. كما نشرت شهادات حيّة لأطفال عديدين عانوا الاعتقال والتعذيب الذي تمارسه “إسرائيل” مع المعتقلين الفلسطينيين الكبار: التعذيب بواسطة تعريض الأطفال للكلاب الشرسة، الصعقات الكهربائية، الضرب المبرح بالسياط، الضرب بالأيدي والأرجل للأطفال من محققين من ذوي العضلات المفتولة، الحرمان من النوم، الموسيقا الصاخبة لمنعهم من النوم، الجلوس على كراسي وأجسادهم مقوسة إلى الوراء، وضع أكياس سود على رؤوسهم أثناء التحقيق، إضافة إلى الضرب الذي يوجه لهم في آنٍ معاً، تعريضهم للبرد الشديد والحرارة الشديدة، العزل الانفرادي في زنازين مغلقة إلا من فتحات صغيرة، وغيرها من الوسائل. التقرير الذي نشرته الصحافة الأسترالية تضمن إيراد أسماء الأطفال الذين تعرضوا لهذه الوسائل في التحقيق والاستجواب، إضافة بالطبع إلى الوسائل النفسية الهجمية التي تستخدمها “إسرائيل” معهم، ومنها مساومة الطفل ليكون عميلاً للمخابرات “الإسرائيلية”.

 

جرائم “إسرائيل” وصلت في فاشيتها إلى الحد الذي حدا بستين خبيراً من اليهود “الإسرائيليين” في مجال حقوق الأطفال، ومنهم أكاديميون وعلماء، وجهوا مؤخراً رسالة إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو جاء فيها: “إن الاعتقالات والتحقيقات المهينة التي تقوم بها “إسرائيل” للأطفال الفلسطينيين وتتجاهل فيها القانون، تلحق الأذى بشريحة سكانية ضعيفة وواسعة”.

في سياق متصل وبعد نشر التقرير المذكور في أستراليا قامت الخارجية البريطانية بالتحرك، فقد أرسلت مؤخراً وفداً من المحامين من بينهم المدعية العامة السابقة باتريشيا اسكتلندا لحضور محاكمات المحاكم العسكرية “الإسرائيلية” للفلسطينيين، وخلص الوفد إلى أن “إسرائيل” ارتكبت العديد من الانتهاكات الحقوقية لاتفاقية جنيف، واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

جدير بالذكر أيضاً أن الدولة الصهيونية التي تدّعي الديمقراطية، تميز في نظامها القضائي بين الأطفال الفلسطينيين و”الإسرائيليين”، حيث تمارس نظامين قضائيين مختلفين، يحاكم الأطفال الفلسطينيون أمام محاكم عسكرية “إسرائيلية”، في حين يحاكم الأطفال “الإسرائيليون” من المستوطنات المجاورة أمام محاكم مدنية، ويتمتع الأطفال “الإسرائيليون” بالحماية ومجموعة من الضمانات التي يُحرم منها الأطفال الفلسطينيون. فوفقاً لنظام المحاكم العسكرية “الإسرائيلية” يمكن احتجاز طفل فلسطيني لمدة 90 يوماً من دون مقابلة محام، و188 يوماً من دون تقديم لائحة اتهام ضده، في حين لا يمكن احتجاز طفل “إسرائيلي” لأكثر من 48 ساعة. “إسرائيل” في عنصريتها لا تقتصر على توجيهها إلى الفلسطينيين والعرب من البالغين، وإنما تشمل أطفالهم بها. لا توجد دولة في العالم ولا في التاريخ، باستثناء النازية والفاشية، مارست إرهاباً وإجراماً منظماً بحق الأطفال كما تمارسه “إسرائيل”.

وبالرغم من كل هذه الوسائل الهمجية، لم تكسر “إسرائيل” الإرادة لدى الأطفال الفلسطييين للحياة، فرئيسة وزراء العدو منذ عقود غولدا مائير، وفي تصريح لها، بينّت أنها تصاب بالغصة في كل صباح يولد فيه طفل فلسطيني. الأطفال الفلسطينيون بمن فيهم في منطقة 1948 يتكاثرون، وهم في انتقالهم إلى مرحلة الشباب يزدادون إيماناً بعدالة قضيتهم وإصراراً على نيل حقوق شعبهم الوطنية، حتى أسرانا باتوا ينجبون الأطفال، فبواسطة حيوانات منوية منقولة من الأسير عمّار الزبن الذي يعاني حكماً بالسجن لمدة 26 عاماً والذي اعتقل في العام ،1996 تم إجراء عملية التقليح الصناعي لزوجته، فنجحت العملية وأنجبت الزوجة الطفل مهند. هذه إرادة الحياة لدى الفلسطينيين، ولن تستطيع الدولة الصهيونية إلغاءها.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

تجربة حزب الله لن تتكرر في غزة

معين الطاهر

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ترتسم معادلة جديدة داخل البيت الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برع...

ترامب وإيران... من يربح أخيراً يضحك كثيراً

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أوصل الرئيس دونالد ترامب العلاقات بين بلاده وإيران إلى حافة الهاوية... خطوة واحدة فقط بات...

متغيرات السلطة والمعارضة في العالم العربي

د. إبراهيم أبراش

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لم تقتصر تداعيات الأحداث التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة على الواقع السياسي وال...

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم37162
mod_vvisit_counterالبارحة34139
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع150424
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر617437
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45679825
حاليا يتواجد 3612 زوار  على الموقع