موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

مرّة أخرى.. أهم سفراء لفلسطين؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في آخر تقليعة: طالب السفير الفلسطيني في ألمانيا بتدريس "المحرقة اليهودية" الهولوكوست من جيل إلى جيل. جاء ذلك في مقابلة له مع الصحفي الإسرائيلي باراك ريفيد. ووفقاً للمجلة الإلكترونية "دنيا الوطن" ومواقع إلكترونية كثيرة أخرى: فإن المقابلة جرى نشرها باللغتين العبرية والإنجليزية في صحيفة هآرتس في تموز (يوليو) الماضي.

جاء على لسان السفير مايلي: "يتوجب أن نُعلّم أبناءنا جيلاً بعد جيل عن المحرقة اليهودية كحدث مؤلم ورهيب، كي لا يتكرر مثل هذا الحدث مطلقا. المحرقة مأساة إنسانية إصابت اليهود". من ناحية ثانية: قبل أسبوعين زار أحد المسؤولين الفلسطينيين مكان الهولوكوست في بولندا ووضع إكليلاً من الزهور. على صعيد آخر: أحد السفراء الفلسطينيين السابقين في بولندا: أحيا ذكرى المحرقة: بوضع الزهور وإضاءة الشموع، وغيرهما، وإقامة حفلة وداع للسفير الصهيوني في بولندا دافيد بيلغ.

 

للأسف يتصور هؤلاء المسؤولين وكأنهم يعيشون في المريخ وكأنهم لا يمتون بصلة إلى شعبنا الفلسطيني الذي ذاق مئات المذابح وعشرات الاعتداءات والحروب وكافة أشكال المعاناة، على أيدي العدو الإسرائيلي والحركة الصهيونية، منذ ما يقارب المئة عام وحتى اللحظة. هؤلاء يتساوقون مع الضغوطات الأمريكية والأوروبية والغربية على الدول العربية (بمن فيها السلطة الفلسطينية) وعلى وكالة الغوث (الأونروا): من أجل تدريس الهولوكوست في المناهج العربية والفلسطينية. يتساوقون مع كل تلك الضغوطات إضافة إلى الإسرائيلية بالطبع من أجل عدم تدريس النكبة الفلسطينية للطلاب. إسرائيل سنّت قوانين يحظر بموجبها على أهلنا في منطقة 1948 إحياء ذكرى النكبة تحت طائلة السجن لسنوات طويلة.

تأتي هذه الدعوات في الوقت الذي سنّت فيه العديد من الدول الأوروبية قانوناً يعرف "بقانون غيسو" وبموجبه يُحظر على الباحثين والمؤرخين: التشكيك في الرواية الصهيونية للهولوكوست (ليس من زاوية صحة رواية الحدث، وأنما من حيث أرقام الرواية الإسرائيلية عن الضحايا اليهود)، تحت طائلة السجن لفترات طويلة. كل من الذين شككوا في صحة الرواية الصهيونية: تعرضوا للطرد من مناصبهم، والامتناع عن طباعة مؤلفاتهم، ومحاربتهم في لقمة عيشهم، وتغريمهم مبالغ مالية باهظة، ومنهم: المؤرخ روجيه غارودي والمؤرخ البريطاني ديفيد ايرفينج.

النازيون اقترفوا المجازر بحق كافة الشعوب الأوروبية: أحرقوا آلاف المدن والقرى. الاتحاد السوفياتي خسر 20 مليوناً من أبنائه على أيدي النازيين، كذلك خسرت أعداداً هائلة من أبنائها: شعوب أوروبية كثيرة، فلماذا التركيز فقط على الضحايا اليهود؟ الحركة الصهيونية استغلت المحرقة لإيجاد المسوغ القانوني لاغتصاب فلسطين وطرد أهلها وجلب المهاجرين وإقامة دولتها. ولإبتزاز الدول الأوروبية وبخاصة ألمانيا. الكاتب اليهودي نورمان فلنكشتاين قال عن هذه المحرقة بأنها صناعة للصهيونية وإسرائيل، في كتابه القيمّ "صناعة الهولوكوست".

لقد تآمرت الحركة الصهيونية مع النازية ضد اليهود: عقدت اتفاقية الترانسفير في عام 1933 مع ألمانيا، من أجل تسهيل هجرة اليهود في ألمانيا إلى فلسطين، وتشجيع الصادرات الألمانية وتسويقها في فلسطين بمساعدة الحركة الصهيونية وذلك في اتفاقية ثانية في عام 1934 (عبد الرحمن عبد الغني، ألمانيا النازية وفلسطين، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، 1995 ص 69).

توالت الاتصالات بين الحركة الصهيونية والنازية: ففي تشرين أول عام 1937، وفي فلسطين، التقى أيخمان وهاغن عن النازية مع بولكيسي ممثل المنظمة الإرهابية الهاجناة، وتم الاتفـــاق بين الطرفين: على "تزويد الحركة الصهيونية للجستابو بأية معلومات عن التنظيمات اليهودية في الدول الأوربيـــة وعن أية نشاطات لها ضد النازيـــين، مقابل دعم هؤلاء لإقامة الدولة الصهــــيونية" (غالدر، المذكرات الحربية، دار التقدم، موسكو، 1993، ص39- 46). هذا غيض من فيض التعاون بين الطرفين، وللمهتمين يمكن الاطلاع على تفاصيل أخرى في بعض الكتب التي تتناول هذه القضية.

بالمناسبة وربما الكثيرون من أبناء جلدتنا من العرب لا يعرفون التفاصيل التالية حول الويلات التي ذاقها عشرات الآلاف من العرب على أيدي النازية نعم، هناك (67400) معتقلاً عربياً، وغالبيتهم من شمال إفريقيا كانوا معتقلين في السجون النازية في عام 1940. وإن الكثيرين منهم ماتوا جرّاء التعذيب والأهوال التي لاقوها، وعديدون منهم اصيبوا بعاهات دائمة، كما أن النازية أجرت عملية تعقيم لانغال إقليم الراين، وفيهم أبناء شمالي إفريقيا ونساء ألمانيات. هذا التعقيم جرى في عام 1937. (أنّا فريدمان، الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق 2005، ص 39.).

وبالعودة إلى عنوان هذه المقالة، فإن الصحافي الإسرائيلي الذي أجرى المقابلة مع السفير الفلسطيني في ألمانيا، وصف تلك المقابلة وصاحبها: بالصدق والنزاهة والوضوح... مستطرداً: بأنه فوجئ في هذه الأقوال. سفير فلسطين في جنوب أفريقيا قام قبل عامين بإقامة وليمة لأحد الوفود الصهيونية التي زارت هذا البلد، في ظل مقاطعة مؤيدي القضية الفلسطينية من الجنوب أفريقيين (وما أكثرهم)، ومقاطعة العمال، والمؤسسات الأكاديمية لنشاطات الوفد يبقى القول: أن من حقنا التساؤل عن سفراء فلسطين، كما جاء في العنوان.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

نهاية العثمانية الجديدة

عبدالله السناوي

| الأحد, 19 أغسطس 2018

  كأنه زلزال ضرب تركيا في عمق ثقتها بمستقبلها وتوابعه تمتد إلى الإقليم وملفاته المشتعلة ...

رحيل المفكر المصري البارز سمير أمين 1-2

نجيب الخنيزي | الأحد, 19 أغسطس 2018

    في 13 من شهر أغسطس الحالي غيب الموت المفكر والاقتصادي المصري البارز سمير أمين ...

هل يطيح البرقع الحكومة البريطانية؟

د. محمّد الرميحي

| السبت, 18 أغسطس 2018

    العالم يتداخل بعضه مع بعض، ويؤثر طرفه سلباً أو إيجاباً فيما يفعله طرف آخر ...

حصاد أردوغان

د. حسن مدن | الخميس, 16 أغسطس 2018

    يعتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه لاعب كبير، لا في المنطقة وحدها، وإنما ...

غزة بين «التصعيد» و «خفض التصعيد» !

عوني صادق

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    بعد التوصل إلى «وقف إطلاق النار»؛ بعد التصعيد الأخير في غزة، وفي جلسة الحكومة ...

«أزمة برونسون» بين واشنطن وأنقرة

د. محمد نور الدين

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    فتحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحرب على تركيا. فرض ترامب عقوبات مالية على ...

انتخابات أميركية في مجتمع يتصدع

د. صبحي غندور

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    ستترك الانتخابات «النصفية» الأميركية (لكلّ أعضاء مجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ) المقرّرة يوم ...

روسيا وإسرائيل: علاقة جديدة في شرق أوسط جديد

جميل مطر

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    غالبية الذين طلبت الاستماع إلى رأيهم في حال ومستقبل العلاقة بين روسيا وإسرائيل بدأوا ...

العالم كما يراه علماء السياسة

محمد عارف

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    «عندما يسقط الإنسان فليسقطْ»، قال ذلك بطل رواية «دون كيخوته»، وليسقط سياسيون غربيون سقطوا ...

الدروز.. و«قانون القومية»

د. أسعد عبد الرحمن

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    يعلم الجميع أن الدروز عاشوا في فلسطين كجزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني. ...

معركة الاختبارات الصعبة

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، النظام في إيران أمام أصعب اختباراته؛ بتوقيعه، يوم الاثنين ...

روح العصر والعمل الحقوقي

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    تركت الحرب الباردة والصراع الأيديولوجي الذي دار في أجوائها، بصماتها على العمل الثقافي، والحقوقي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12452
mod_vvisit_counterالبارحة37480
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع49932
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278069
mod_vvisit_counterهذا الشهر728318
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56647155
حاليا يتواجد 3404 زوار  على الموقع