موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

مرّة أخرى.. أهم سفراء لفلسطين؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في آخر تقليعة: طالب السفير الفلسطيني في ألمانيا بتدريس "المحرقة اليهودية" الهولوكوست من جيل إلى جيل. جاء ذلك في مقابلة له مع الصحفي الإسرائيلي باراك ريفيد. ووفقاً للمجلة الإلكترونية "دنيا الوطن" ومواقع إلكترونية كثيرة أخرى: فإن المقابلة جرى نشرها باللغتين العبرية والإنجليزية في صحيفة هآرتس في تموز (يوليو) الماضي.

جاء على لسان السفير مايلي: "يتوجب أن نُعلّم أبناءنا جيلاً بعد جيل عن المحرقة اليهودية كحدث مؤلم ورهيب، كي لا يتكرر مثل هذا الحدث مطلقا. المحرقة مأساة إنسانية إصابت اليهود". من ناحية ثانية: قبل أسبوعين زار أحد المسؤولين الفلسطينيين مكان الهولوكوست في بولندا ووضع إكليلاً من الزهور. على صعيد آخر: أحد السفراء الفلسطينيين السابقين في بولندا: أحيا ذكرى المحرقة: بوضع الزهور وإضاءة الشموع، وغيرهما، وإقامة حفلة وداع للسفير الصهيوني في بولندا دافيد بيلغ.

 

للأسف يتصور هؤلاء المسؤولين وكأنهم يعيشون في المريخ وكأنهم لا يمتون بصلة إلى شعبنا الفلسطيني الذي ذاق مئات المذابح وعشرات الاعتداءات والحروب وكافة أشكال المعاناة، على أيدي العدو الإسرائيلي والحركة الصهيونية، منذ ما يقارب المئة عام وحتى اللحظة. هؤلاء يتساوقون مع الضغوطات الأمريكية والأوروبية والغربية على الدول العربية (بمن فيها السلطة الفلسطينية) وعلى وكالة الغوث (الأونروا): من أجل تدريس الهولوكوست في المناهج العربية والفلسطينية. يتساوقون مع كل تلك الضغوطات إضافة إلى الإسرائيلية بالطبع من أجل عدم تدريس النكبة الفلسطينية للطلاب. إسرائيل سنّت قوانين يحظر بموجبها على أهلنا في منطقة 1948 إحياء ذكرى النكبة تحت طائلة السجن لسنوات طويلة.

تأتي هذه الدعوات في الوقت الذي سنّت فيه العديد من الدول الأوروبية قانوناً يعرف "بقانون غيسو" وبموجبه يُحظر على الباحثين والمؤرخين: التشكيك في الرواية الصهيونية للهولوكوست (ليس من زاوية صحة رواية الحدث، وأنما من حيث أرقام الرواية الإسرائيلية عن الضحايا اليهود)، تحت طائلة السجن لفترات طويلة. كل من الذين شككوا في صحة الرواية الصهيونية: تعرضوا للطرد من مناصبهم، والامتناع عن طباعة مؤلفاتهم، ومحاربتهم في لقمة عيشهم، وتغريمهم مبالغ مالية باهظة، ومنهم: المؤرخ روجيه غارودي والمؤرخ البريطاني ديفيد ايرفينج.

النازيون اقترفوا المجازر بحق كافة الشعوب الأوروبية: أحرقوا آلاف المدن والقرى. الاتحاد السوفياتي خسر 20 مليوناً من أبنائه على أيدي النازيين، كذلك خسرت أعداداً هائلة من أبنائها: شعوب أوروبية كثيرة، فلماذا التركيز فقط على الضحايا اليهود؟ الحركة الصهيونية استغلت المحرقة لإيجاد المسوغ القانوني لاغتصاب فلسطين وطرد أهلها وجلب المهاجرين وإقامة دولتها. ولإبتزاز الدول الأوروبية وبخاصة ألمانيا. الكاتب اليهودي نورمان فلنكشتاين قال عن هذه المحرقة بأنها صناعة للصهيونية وإسرائيل، في كتابه القيمّ "صناعة الهولوكوست".

لقد تآمرت الحركة الصهيونية مع النازية ضد اليهود: عقدت اتفاقية الترانسفير في عام 1933 مع ألمانيا، من أجل تسهيل هجرة اليهود في ألمانيا إلى فلسطين، وتشجيع الصادرات الألمانية وتسويقها في فلسطين بمساعدة الحركة الصهيونية وذلك في اتفاقية ثانية في عام 1934 (عبد الرحمن عبد الغني، ألمانيا النازية وفلسطين، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، 1995 ص 69).

توالت الاتصالات بين الحركة الصهيونية والنازية: ففي تشرين أول عام 1937، وفي فلسطين، التقى أيخمان وهاغن عن النازية مع بولكيسي ممثل المنظمة الإرهابية الهاجناة، وتم الاتفـــاق بين الطرفين: على "تزويد الحركة الصهيونية للجستابو بأية معلومات عن التنظيمات اليهودية في الدول الأوربيـــة وعن أية نشاطات لها ضد النازيـــين، مقابل دعم هؤلاء لإقامة الدولة الصهــــيونية" (غالدر، المذكرات الحربية، دار التقدم، موسكو، 1993، ص39- 46). هذا غيض من فيض التعاون بين الطرفين، وللمهتمين يمكن الاطلاع على تفاصيل أخرى في بعض الكتب التي تتناول هذه القضية.

بالمناسبة وربما الكثيرون من أبناء جلدتنا من العرب لا يعرفون التفاصيل التالية حول الويلات التي ذاقها عشرات الآلاف من العرب على أيدي النازية نعم، هناك (67400) معتقلاً عربياً، وغالبيتهم من شمال إفريقيا كانوا معتقلين في السجون النازية في عام 1940. وإن الكثيرين منهم ماتوا جرّاء التعذيب والأهوال التي لاقوها، وعديدون منهم اصيبوا بعاهات دائمة، كما أن النازية أجرت عملية تعقيم لانغال إقليم الراين، وفيهم أبناء شمالي إفريقيا ونساء ألمانيات. هذا التعقيم جرى في عام 1937. (أنّا فريدمان، الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق 2005، ص 39.).

وبالعودة إلى عنوان هذه المقالة، فإن الصحافي الإسرائيلي الذي أجرى المقابلة مع السفير الفلسطيني في ألمانيا، وصف تلك المقابلة وصاحبها: بالصدق والنزاهة والوضوح... مستطرداً: بأنه فوجئ في هذه الأقوال. سفير فلسطين في جنوب أفريقيا قام قبل عامين بإقامة وليمة لأحد الوفود الصهيونية التي زارت هذا البلد، في ظل مقاطعة مؤيدي القضية الفلسطينية من الجنوب أفريقيين (وما أكثرهم)، ومقاطعة العمال، والمؤسسات الأكاديمية لنشاطات الوفد يبقى القول: أن من حقنا التساؤل عن سفراء فلسطين، كما جاء في العنوان.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

استهداف وكالة «الأونروا»

عوني فرسخ

| الجمعة, 19 يناير 2018

    الرئيس ترامب ونتنياهو التقيا على استهداف وكالة غوث اللاجئين (الأونروا)، متصورين أنهما بذلك يشطبان ...

مئة عام على ميلاد «المسحراتي»

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 19 يناير 2018

    «المسحراتي» هو الوصف الذي أطلقته الفنانة الكبيرة أم كلثوم على الزعيم العربي الخالد جمال ...

دستورنا.. لماذا أصبح حبرا على ورق؟

د. حسن نافعة

| الجمعة, 19 يناير 2018

    تتوقف فاعلية أى دستور على طبيعة البيئة السياسية المحيطة ومدى قابليتها لتحويل النص المكتوب ...

قرارات قديمة بلا ضمانات

عوني صادق

| الجمعة, 19 يناير 2018

    أنهى المجلس المركزي الفلسطيني اجتماعاته التي عقدها على مدى يومين في رام الله، والتي ...

خطاب عباس وقرارات المركزي

د. فايز رشيد

| الخميس, 18 يناير 2018

    استمعت لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في افتتاح المجلس المركزي في دورته الأخيرة. حقيقة ...

دعاوى الستين سنة!

عبدالله السناوي

| الخميس, 18 يناير 2018

  بقدر الأدوار التى لعبها، والمعارك التى خاضها، اكتسب «جمال عبدالناصر» شعبية هائلة وعداوات ضارية ...

السرية المريبة

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 18 يناير 2018

    أصبحت السرية المريبة صفة ملازمة للمشهد السياسى العربى. كما أصبحت ممارستها من قبل بعض ...

معضلة الديمقراطية والقيادة الأمريكية

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 18 يناير 2018

    عندما يُسأل المواطن السوى عن نظام الحكم الأفضل يجيب دون تردد أنه النظام الديموقراطي، ...

من يرث النظام الإقليمي

جميل مطر

| الخميس, 18 يناير 2018

    ذات يوم من أيام شهر نوفمبر من العام الماضى بعث زميل من اسطنبول بصورة ...

المئوية والمستقبل

أحمد الجمال

| الخميس, 18 يناير 2018

    سينشغل البعض بتفسير ذلك الزخم الإعلامى والسياسى وأيضا الفكرى والثقافي، وكذلك الوجدانى الذى يصاحب ...

إلى دعاة السلبية والإحباط واليأس

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 يناير 2018

    ما تشهده بلاد العرب الآن من أفكار وممارسات سياسية خاطئة باسم الدين والطائفة أو ...

في الذكرى المئوية لميلاده…ناصر لم يزل حاضراً !!

محمود كعوش

| الخميس, 18 يناير 2018

    في الخامس عشر من شهر يناير/كانون الأول من كل عام، يُحيي القوميون العرب، الذين ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26797
mod_vvisit_counterالبارحة40928
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع225943
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر715156
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49370619
حاليا يتواجد 3226 زوار  على الموقع