موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

مرّة أخرى.. أهم سفراء لفلسطين؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في آخر تقليعة: طالب السفير الفلسطيني في ألمانيا بتدريس "المحرقة اليهودية" الهولوكوست من جيل إلى جيل. جاء ذلك في مقابلة له مع الصحفي الإسرائيلي باراك ريفيد. ووفقاً للمجلة الإلكترونية "دنيا الوطن" ومواقع إلكترونية كثيرة أخرى: فإن المقابلة جرى نشرها باللغتين العبرية والإنجليزية في صحيفة هآرتس في تموز (يوليو) الماضي.

جاء على لسان السفير مايلي: "يتوجب أن نُعلّم أبناءنا جيلاً بعد جيل عن المحرقة اليهودية كحدث مؤلم ورهيب، كي لا يتكرر مثل هذا الحدث مطلقا. المحرقة مأساة إنسانية إصابت اليهود". من ناحية ثانية: قبل أسبوعين زار أحد المسؤولين الفلسطينيين مكان الهولوكوست في بولندا ووضع إكليلاً من الزهور. على صعيد آخر: أحد السفراء الفلسطينيين السابقين في بولندا: أحيا ذكرى المحرقة: بوضع الزهور وإضاءة الشموع، وغيرهما، وإقامة حفلة وداع للسفير الصهيوني في بولندا دافيد بيلغ.

 

للأسف يتصور هؤلاء المسؤولين وكأنهم يعيشون في المريخ وكأنهم لا يمتون بصلة إلى شعبنا الفلسطيني الذي ذاق مئات المذابح وعشرات الاعتداءات والحروب وكافة أشكال المعاناة، على أيدي العدو الإسرائيلي والحركة الصهيونية، منذ ما يقارب المئة عام وحتى اللحظة. هؤلاء يتساوقون مع الضغوطات الأمريكية والأوروبية والغربية على الدول العربية (بمن فيها السلطة الفلسطينية) وعلى وكالة الغوث (الأونروا): من أجل تدريس الهولوكوست في المناهج العربية والفلسطينية. يتساوقون مع كل تلك الضغوطات إضافة إلى الإسرائيلية بالطبع من أجل عدم تدريس النكبة الفلسطينية للطلاب. إسرائيل سنّت قوانين يحظر بموجبها على أهلنا في منطقة 1948 إحياء ذكرى النكبة تحت طائلة السجن لسنوات طويلة.

تأتي هذه الدعوات في الوقت الذي سنّت فيه العديد من الدول الأوروبية قانوناً يعرف "بقانون غيسو" وبموجبه يُحظر على الباحثين والمؤرخين: التشكيك في الرواية الصهيونية للهولوكوست (ليس من زاوية صحة رواية الحدث، وأنما من حيث أرقام الرواية الإسرائيلية عن الضحايا اليهود)، تحت طائلة السجن لفترات طويلة. كل من الذين شككوا في صحة الرواية الصهيونية: تعرضوا للطرد من مناصبهم، والامتناع عن طباعة مؤلفاتهم، ومحاربتهم في لقمة عيشهم، وتغريمهم مبالغ مالية باهظة، ومنهم: المؤرخ روجيه غارودي والمؤرخ البريطاني ديفيد ايرفينج.

النازيون اقترفوا المجازر بحق كافة الشعوب الأوروبية: أحرقوا آلاف المدن والقرى. الاتحاد السوفياتي خسر 20 مليوناً من أبنائه على أيدي النازيين، كذلك خسرت أعداداً هائلة من أبنائها: شعوب أوروبية كثيرة، فلماذا التركيز فقط على الضحايا اليهود؟ الحركة الصهيونية استغلت المحرقة لإيجاد المسوغ القانوني لاغتصاب فلسطين وطرد أهلها وجلب المهاجرين وإقامة دولتها. ولإبتزاز الدول الأوروبية وبخاصة ألمانيا. الكاتب اليهودي نورمان فلنكشتاين قال عن هذه المحرقة بأنها صناعة للصهيونية وإسرائيل، في كتابه القيمّ "صناعة الهولوكوست".

لقد تآمرت الحركة الصهيونية مع النازية ضد اليهود: عقدت اتفاقية الترانسفير في عام 1933 مع ألمانيا، من أجل تسهيل هجرة اليهود في ألمانيا إلى فلسطين، وتشجيع الصادرات الألمانية وتسويقها في فلسطين بمساعدة الحركة الصهيونية وذلك في اتفاقية ثانية في عام 1934 (عبد الرحمن عبد الغني، ألمانيا النازية وفلسطين، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، 1995 ص 69).

توالت الاتصالات بين الحركة الصهيونية والنازية: ففي تشرين أول عام 1937، وفي فلسطين، التقى أيخمان وهاغن عن النازية مع بولكيسي ممثل المنظمة الإرهابية الهاجناة، وتم الاتفـــاق بين الطرفين: على "تزويد الحركة الصهيونية للجستابو بأية معلومات عن التنظيمات اليهودية في الدول الأوربيـــة وعن أية نشاطات لها ضد النازيـــين، مقابل دعم هؤلاء لإقامة الدولة الصهــــيونية" (غالدر، المذكرات الحربية، دار التقدم، موسكو، 1993، ص39- 46). هذا غيض من فيض التعاون بين الطرفين، وللمهتمين يمكن الاطلاع على تفاصيل أخرى في بعض الكتب التي تتناول هذه القضية.

بالمناسبة وربما الكثيرون من أبناء جلدتنا من العرب لا يعرفون التفاصيل التالية حول الويلات التي ذاقها عشرات الآلاف من العرب على أيدي النازية نعم، هناك (67400) معتقلاً عربياً، وغالبيتهم من شمال إفريقيا كانوا معتقلين في السجون النازية في عام 1940. وإن الكثيرين منهم ماتوا جرّاء التعذيب والأهوال التي لاقوها، وعديدون منهم اصيبوا بعاهات دائمة، كما أن النازية أجرت عملية تعقيم لانغال إقليم الراين، وفيهم أبناء شمالي إفريقيا ونساء ألمانيات. هذا التعقيم جرى في عام 1937. (أنّا فريدمان، الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق 2005، ص 39.).

وبالعودة إلى عنوان هذه المقالة، فإن الصحافي الإسرائيلي الذي أجرى المقابلة مع السفير الفلسطيني في ألمانيا، وصف تلك المقابلة وصاحبها: بالصدق والنزاهة والوضوح... مستطرداً: بأنه فوجئ في هذه الأقوال. سفير فلسطين في جنوب أفريقيا قام قبل عامين بإقامة وليمة لأحد الوفود الصهيونية التي زارت هذا البلد، في ظل مقاطعة مؤيدي القضية الفلسطينية من الجنوب أفريقيين (وما أكثرهم)، ومقاطعة العمال، والمؤسسات الأكاديمية لنشاطات الوفد يبقى القول: أن من حقنا التساؤل عن سفراء فلسطين، كما جاء في العنوان.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6612
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع50410
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر794491
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45856879
حاليا يتواجد 3777 زوار  على الموقع