موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الكويت تطرد السفير الفلبيني وتستدعي سفيرها من مانيلا للتشاور ::التجــديد العــربي:: استشهاد صحافي فلسطيني برصاص جيش الاحتلال خلال تغطية (مسيرة العودة) ::التجــديد العــربي:: أربع سفن عسكرية روسية تتجه إلى المتوسط ::التجــديد العــربي:: دي ميستورا: عملية أستانا استنفدت جميع طاقاتها ::التجــديد العــربي:: منظومة دفاعية روسية «متطورة» إلى دمشق ::التجــديد العــربي:: تشيخيا تعلن فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل ::التجــديد العــربي:: باسيل يرفض ربط عودة النازحين بالحل السياسي للصراع السوري معتبرا أن العودة الآمنة للمناطق المستقرة داخل البلاد يعد الحل الوحيد والمستدام ::التجــديد العــربي:: روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سوريا ::التجــديد العــربي:: توتال تدرس دخول سوق محطات البنزين السعودية مع أرامكو ::التجــديد العــربي:: الدوحة تقرّ بتكبد الخطوط القطرية خسائر فادحة بسبب المقاطعة ::التجــديد العــربي:: معرض أبوظبي للكتاب يبني المستقبل و63 دولة تقدم نصف مليون عنوان في التظاهرة الثقافية ::التجــديد العــربي:: برامج متنوعة ثرية فنيا تؤثث ليالي المسرح الحر بالأردن ::التجــديد العــربي:: آثاريون سودانيون يبحثون عن رفات الملك خلماني صاحب مملكة مروي القديمة و الذي عاش قبل الميلاد ::التجــديد العــربي:: البطن المنفوخ أخطر من السمنة على صحة القلب ::التجــديد العــربي:: الفريق الملكي يعود من ملعب غريمه بايرن ميونيخ بنقاط الفوز2-1 ويقترب من النهائي للمرة الثالثة على التوالي ::التجــديد العــربي:: برشلونة على موعد مع التتويج بطلا للدوري الاسباني يحتاج الى نقطة واحدة فقط من مباراته مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا لحسم اللقب ::التجــديد العــربي:: اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي::

مرّة أخرى.. أهم سفراء لفلسطين؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في آخر تقليعة: طالب السفير الفلسطيني في ألمانيا بتدريس "المحرقة اليهودية" الهولوكوست من جيل إلى جيل. جاء ذلك في مقابلة له مع الصحفي الإسرائيلي باراك ريفيد. ووفقاً للمجلة الإلكترونية "دنيا الوطن" ومواقع إلكترونية كثيرة أخرى: فإن المقابلة جرى نشرها باللغتين العبرية والإنجليزية في صحيفة هآرتس في تموز (يوليو) الماضي.

جاء على لسان السفير مايلي: "يتوجب أن نُعلّم أبناءنا جيلاً بعد جيل عن المحرقة اليهودية كحدث مؤلم ورهيب، كي لا يتكرر مثل هذا الحدث مطلقا. المحرقة مأساة إنسانية إصابت اليهود". من ناحية ثانية: قبل أسبوعين زار أحد المسؤولين الفلسطينيين مكان الهولوكوست في بولندا ووضع إكليلاً من الزهور. على صعيد آخر: أحد السفراء الفلسطينيين السابقين في بولندا: أحيا ذكرى المحرقة: بوضع الزهور وإضاءة الشموع، وغيرهما، وإقامة حفلة وداع للسفير الصهيوني في بولندا دافيد بيلغ.

 

للأسف يتصور هؤلاء المسؤولين وكأنهم يعيشون في المريخ وكأنهم لا يمتون بصلة إلى شعبنا الفلسطيني الذي ذاق مئات المذابح وعشرات الاعتداءات والحروب وكافة أشكال المعاناة، على أيدي العدو الإسرائيلي والحركة الصهيونية، منذ ما يقارب المئة عام وحتى اللحظة. هؤلاء يتساوقون مع الضغوطات الأمريكية والأوروبية والغربية على الدول العربية (بمن فيها السلطة الفلسطينية) وعلى وكالة الغوث (الأونروا): من أجل تدريس الهولوكوست في المناهج العربية والفلسطينية. يتساوقون مع كل تلك الضغوطات إضافة إلى الإسرائيلية بالطبع من أجل عدم تدريس النكبة الفلسطينية للطلاب. إسرائيل سنّت قوانين يحظر بموجبها على أهلنا في منطقة 1948 إحياء ذكرى النكبة تحت طائلة السجن لسنوات طويلة.

تأتي هذه الدعوات في الوقت الذي سنّت فيه العديد من الدول الأوروبية قانوناً يعرف "بقانون غيسو" وبموجبه يُحظر على الباحثين والمؤرخين: التشكيك في الرواية الصهيونية للهولوكوست (ليس من زاوية صحة رواية الحدث، وأنما من حيث أرقام الرواية الإسرائيلية عن الضحايا اليهود)، تحت طائلة السجن لفترات طويلة. كل من الذين شككوا في صحة الرواية الصهيونية: تعرضوا للطرد من مناصبهم، والامتناع عن طباعة مؤلفاتهم، ومحاربتهم في لقمة عيشهم، وتغريمهم مبالغ مالية باهظة، ومنهم: المؤرخ روجيه غارودي والمؤرخ البريطاني ديفيد ايرفينج.

النازيون اقترفوا المجازر بحق كافة الشعوب الأوروبية: أحرقوا آلاف المدن والقرى. الاتحاد السوفياتي خسر 20 مليوناً من أبنائه على أيدي النازيين، كذلك خسرت أعداداً هائلة من أبنائها: شعوب أوروبية كثيرة، فلماذا التركيز فقط على الضحايا اليهود؟ الحركة الصهيونية استغلت المحرقة لإيجاد المسوغ القانوني لاغتصاب فلسطين وطرد أهلها وجلب المهاجرين وإقامة دولتها. ولإبتزاز الدول الأوروبية وبخاصة ألمانيا. الكاتب اليهودي نورمان فلنكشتاين قال عن هذه المحرقة بأنها صناعة للصهيونية وإسرائيل، في كتابه القيمّ "صناعة الهولوكوست".

لقد تآمرت الحركة الصهيونية مع النازية ضد اليهود: عقدت اتفاقية الترانسفير في عام 1933 مع ألمانيا، من أجل تسهيل هجرة اليهود في ألمانيا إلى فلسطين، وتشجيع الصادرات الألمانية وتسويقها في فلسطين بمساعدة الحركة الصهيونية وذلك في اتفاقية ثانية في عام 1934 (عبد الرحمن عبد الغني، ألمانيا النازية وفلسطين، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، 1995 ص 69).

توالت الاتصالات بين الحركة الصهيونية والنازية: ففي تشرين أول عام 1937، وفي فلسطين، التقى أيخمان وهاغن عن النازية مع بولكيسي ممثل المنظمة الإرهابية الهاجناة، وتم الاتفـــاق بين الطرفين: على "تزويد الحركة الصهيونية للجستابو بأية معلومات عن التنظيمات اليهودية في الدول الأوربيـــة وعن أية نشاطات لها ضد النازيـــين، مقابل دعم هؤلاء لإقامة الدولة الصهــــيونية" (غالدر، المذكرات الحربية، دار التقدم، موسكو، 1993، ص39- 46). هذا غيض من فيض التعاون بين الطرفين، وللمهتمين يمكن الاطلاع على تفاصيل أخرى في بعض الكتب التي تتناول هذه القضية.

بالمناسبة وربما الكثيرون من أبناء جلدتنا من العرب لا يعرفون التفاصيل التالية حول الويلات التي ذاقها عشرات الآلاف من العرب على أيدي النازية نعم، هناك (67400) معتقلاً عربياً، وغالبيتهم من شمال إفريقيا كانوا معتقلين في السجون النازية في عام 1940. وإن الكثيرين منهم ماتوا جرّاء التعذيب والأهوال التي لاقوها، وعديدون منهم اصيبوا بعاهات دائمة، كما أن النازية أجرت عملية تعقيم لانغال إقليم الراين، وفيهم أبناء شمالي إفريقيا ونساء ألمانيات. هذا التعقيم جرى في عام 1937. (أنّا فريدمان، الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق 2005، ص 39.).

وبالعودة إلى عنوان هذه المقالة، فإن الصحافي الإسرائيلي الذي أجرى المقابلة مع السفير الفلسطيني في ألمانيا، وصف تلك المقابلة وصاحبها: بالصدق والنزاهة والوضوح... مستطرداً: بأنه فوجئ في هذه الأقوال. سفير فلسطين في جنوب أفريقيا قام قبل عامين بإقامة وليمة لأحد الوفود الصهيونية التي زارت هذا البلد، في ظل مقاطعة مؤيدي القضية الفلسطينية من الجنوب أفريقيين (وما أكثرهم)، ومقاطعة العمال، والمؤسسات الأكاديمية لنشاطات الوفد يبقى القول: أن من حقنا التساؤل عن سفراء فلسطين، كما جاء في العنوان.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

دي ميستورا: عملية أستانا استنفدت جميع طاقاتها

News image

اعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا، أن عملية أستانا استنفدت طاق...

منظومة دفاعية روسية «متطورة» إلى دمشق

News image

عشية إعلانها إسقاط طائرتين من دون طيار «درون»، بالقرب من مطار حميميم في سورية، أكد...

تشيخيا تعلن فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل

News image

أعلنت وزارة الخارجية التشيخية أمس (الاربعاء)، إعادة فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل، في ...

باسيل يرفض ربط عودة النازحين بالحل السياسي للصراع السوري معتبرا أن العودة الآمنة للمناطق المستقرة داخل البلاد يعد الحل الوحيد والمستدام

News image

بيروت - رد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في بيان، الأربعاء، على ما ورد في ...

روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سوريا

News image

أعلن رئيس قيادة العمليات الخاصة الأمريكية رايموند توماس أن قوات الولايات المتحدة تتعرض بشكل متزايد ...

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

كيف نهض الغرب؟

أنس سلامة

| الخميس, 26 أبريل 2018

لا تستهين بوجود ضعف ثقة فهذا الأمر مدمر وإذا ما تفحصنا ما كتبناه عن مشا...

المجلس الوطني في مهب الخلافات

معتصم حمادة

| الخميس, 26 أبريل 2018

- هل المطلوب من المجلس أن يجدد الالتزام بأوسلو أم أن يطور قرارات المجلس الم...

إن لم تدافع الْيَوْمَ عن البرلمان الفلسطيني وهو يغتصب.. فمتى إذاً..؟

د. المهندس احمد محيسن

| الخميس, 26 أبريل 2018

هي أيام حاسمة أمام شعبنا الفلسطيني للدفاع عن المؤسسة الفلسطينية.. التي دفع شعبنا ثمن وجو...

ورقة الحصار ومحاصرة مسيرة العودة

عبداللطيف مهنا

| الخميس, 26 أبريل 2018

كل الأطراف المشاركة في حصار غزة المديد، اعداءً، وأشقاءً، وأوسلويين، ومعهم الغرب المعادي للفلسطينيين ولق...

أهذا هو مجلسنا الوطني بعد عقود ثلاثة؟!

د. أيوب عثمان

| الخميس, 26 أبريل 2018

لقد كان أخر اجتماع عادي للمجلس الوطني الفلسطيني - وإن كان احتفالياً بحضور الرئيس الأ...

المجلس الوطني: إما أن يتحرر من نهج أوسلو أو يفقد شرعيته

د. إبراهيم أبراش

| الخميس, 26 أبريل 2018

مع توجه القيادة على عقد المجلس الوطني في الموعد المُقرر نهاية أبريل الجاري، ومقاطعة ليس...

القفزة التالية للجيش السوري وحلفائه

عريب الرنتاوي

| الخميس, 26 أبريل 2018

أين سيتجه الجيش السوري وحلفاؤه بعد الانتهاء من جنوب دمشق وشرق حمص الشمالي؟... سؤال تدو...

«صلاح الدين الأيوبي الصيني»

محمد عارف

| الخميس, 26 أبريل 2018

    «أولئك الذين يعرفون لا يتنبأون، والذين يتنبأون لا يعرفون». قال ذلك «لاو تزو» مؤسس ...

كوريا الشمالية لم تعد في محور الشر

د. صبحي غندور

| الخميس, 26 أبريل 2018

    لم تكن اختيارات الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن، في خطابه عن «حال الاتحاد ...

فاشية الثروة جيناتها المال

الفضل شلق

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    تنسب الطبقة العليا الى نفسها صفات الخير والحق والجمال، وتنسب الطبقة ذاتها صفات الفقر ...

محفزات الحرب وكوابحها بين إيران وإسرائيل

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    إذا تمكّن النظام الإيراني من الصمود في وجه المحاولات التي لم تتوقف لإسقاطه من ...

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10899
mod_vvisit_counterالبارحة28888
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع153599
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر900073
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار53032505
حاليا يتواجد 3043 زوار  على الموقع