موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

فتش عن "إسرائيل"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ندين بشدة هذا الهجوم الدموي الإرهابي الذي أودى بحياة ستة عشر جندياً مصرياً على الحدود المصرية مع دولة الكيان الصهيوني، فهؤلاء استشهدوا بطريقة بشعة في أثناء الهجوم عليهم وهم يتناولون طعام الإفطار . هؤلاء الجنود هم ثلة من جيش مصر الوطني العربي

الذي اجتاز قناة السويس رغم كل الصعاب في العام 1973 في حرب أكتوبر . الجيش الذي أراد الاستمرار في المعركة لولا القرار الذي اتخذه السادات بوقف القتال، فقد أرادها حرباً تحريكية لا حرباً تحريرية، فاتحاً المجال (للعزيز) هنري كيسنجر ليؤسس لعقد اتفاقية كامب ديفيد المشؤومة مع “إسرائيل”، وهو ما أخذ مصر بعيداً عن دورها الوطني والقومي العربي والتزامها بالقضية الفلسطينية . للأسف فور الحادث، سارع الكثير من المواقع الإلكترونية المصرية، والعد يدون من الكتّاب والصحافيين والمحللين السياسيين المصريين، إلى اتهام الفلسطينيين بهذا العمل الإرهابي، باعتبار أن المجرمين جاؤوا من غزة . هذا الموقف جاء مباشرة بعد الهجوم، ومن دون اتضاح هوية الإرهابيين المعنيين، في الوقت الذي لم يتبين فيه الخيط الأبيض من الخيط الأسود في التحقيقات الجارية . الاتهام المتسرّع جاء في لحظة بدا فيها أن ثمة تحسناً في العلاقات الفلسطينية-المصرية، وبخاصة مع قطاع غزة، بعد الانتخابات الرئاسية المصرية، وبعد أنباء تحدثت عن فتح مصري قريب لمعبر رفح (بين مصر وقطاع غزة) بشكل أفضل وأطول من السابق.

من ناحية ثانية، فإن كثيراً من الحوادث الإرهابية جرت في سيناء، في شرم الشيخ وطابا وغيرهما، على مدى بضعة عقود سابقة، إضافة إلى أنه تجري تفجيرات متكررة لخط الغاز الواصل بين مصر و”إسرائيل”، لم يحدث حتى لمرة واحدة، أية إشارة إلى الفلسطينيين بالتسبب في مثل هذه الاعتداءات، بل ثبت بشكل قطعي أن لا علاقة لهم بها . وعلى افتراض، جدلاً، أن من قاموا بالهجوم الأخير هم فلسطينيون، يكون هؤلاء خارجين على الإجماع الشعبي الفلسطيني الذي يحرص على العلاقة الأخوية مع الشعب المصري الذي جعل ولا يزال قضيته الأولى، القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين . ألم ترفع تظاهرات يونيو 2011 شعار تحرير فلسطين وشعار طرد السفير الصهيوني من القاهرة، وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد؟ أيّاً كانت جنسية هؤلاء الإرهابيين فهم بالضرورة عملاء ل”إسرائيل”، وقاموا بالتنسيق معها قبل اقتراف هذه العملية الإرهابية.

أصابع كثيرة تشير إلى تورط الموساد في هذه الجريمة النكراء، ف”إسرائيل” هي المعنية أولاً وأخيراً بالإساءة إلى العلاقات المصرية - الفلسطينية، فالمخابرات الصهيونية حذرت قبل أيام فقط من الجريمة، وقامت بسحب سياحها من مواقع سياحية مصرية كثيرة تقع في سيناء، وهذا يشير وبشكل غير مباشر إلى إمكانية تورطها في المذبحة . لا نقول ذلك لنعلق الهجوم على شماعة المؤامرة “الإسرائيلية”، فكم من مرّة خططت “إسرائيل” لتوتير علاقات مصر مع الدول الأخرى، مثلما جرى في أوائل الخمسينات في ما اصطلح على تسميته “فضيحة لافون”، حيث قامت المخابرات الصهيونية بتفجير أهداف أمريكية وبريطانية وأخرى تابعة لدول أوروبية في القاهرة، لزعزعة الأمن الداخلي المصري بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 وللإساءة إلى العلاقات المصرية مع تلك الدول، وقد فشلت أهداف الخطة وانكشفت واضطر وزير الدفاع الصهيوني حينها إلى الاستقالة . ألم تقم “إسرائيل” بتجنيد عملاء لها في مصر؟ وبتصدير آفة القطن للمنتوج الزراعي المصري الأول (القطن)؟ ألم تقم “إسرائيل” بمحاولة إغراق الأسواق المصرية بالمخدرات لتخريب الشباب المصري؟ مرات كثيرة أشار قادة سياسيون وعسكريون “إسرائيليون”، في تصريحاتهم إلى أن مصر هي العدو الأول ل”إسرائيل” . على صعيد آخر، من مهازل اتفاقية كامب ديفيد السوداء الموقعة بين مصر والكيان الصهيوني أنها تنص على أن تكون سيناء خالية من الجيش المصري، وفقط ينتشر فيها شرطة مصريون وبعدد محدود . ألم يفكر قادة الدولة الصهيونية آنذاك بأمن صحراء مترامية الأطراف تقع على حدود دولتهم المصطنعة؟

رغم ذلك وبعد اشتداد أعمال المقاومة ضد الكيان الصهيوني انطلاقاً من سيناء، وبعد ضغوط أمريكية على “إسرائيل”، وافقت الأخيرة على انتشار 7 كتائب من الجيش المصري وبأسلحة محددة، فيها، وهذا العدد من القوة، وفقاً للعسكريين المصريين، غير كاف لسيطرة المصريين على الأمن في سيناء . “الإسرائيليون” ذرفوا دموع التماسيح على القتلى المصريين مؤخراً في سيناء، فقد أصدر بنيامين نتنياهو بياناً يتأسف فيه عليهم، كذلك فعل وزير الدفاع إيهود باراك، وغيرهما، وكأنهم حريصون على دماء المصريين . ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل: “يقتلون القتيل ويسيرون في جنازته” . فالجيش الصهيوني هو الذي دفن جنوداً مصريين أحياء في حرب العام 1967 بعد أسرهم، مخالفاً بذلك كل الاتفاقيات الدولية ومعاهدات جنيف عن “أسرى الحروب”،وضارباً عرض الحائط بكل المعايير الإنسانية . دفن “إسرائيل” للجنود المصريين الأحياء يقع خارج نطاق الدعاية لتشويه صورة “إسرائيل”، فهو حقيقة واقعة حدثت بالفعل.معظم مآسي الأمة العربية هي بسبب وجود دولة الكيان الصهيوني المغتصب،والهجوم الإرهابي الأخير له علاقة مباشرة بجيش ومخابرات هذا العدو.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

صفقة وتحتضر واستهدافاتها تُنفَّذ!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    حديث الهدنة طويلة الأمد، المشروطة بعودة سلطة أوسلو ومعها تمكينها الأمني إلى القطاع، أو ...

أزمة التعددية القطبية

د. السيد ولد أباه

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    لقد أصبح أسلوب الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» غير التقليدي في الحكم معروفاً بما فيه ...

لماذا تعثّرت خطط الأمم المتحدة للتنمية؟

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    تشير الإحصاءات الرسمية المتداولة في أوساط الأمم المتحدة، إلى أن عدد الأشخاص الذين يعيشون ...

جدل التصعيد والتهدئة في غزة

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 14 أغسطس 2018

    أكتب هذه السطور، وهناك اتفاق صامد للتهدئة منذ يومين بين «حماس» وغيرها من فصائل ...

قانون يكرس عنصرية الدولة اليهودية!

نجيب الخنيزي | الأحد, 12 أغسطس 2018

    صوت الكنيست الإسرائيلي في 18 يوليو الفائت، على ما أطلق عليه قانون يهودية دولة ...

لا «صفقة قرن» ولا تسوية على غزة!

د. عصام نعمان

| السبت, 11 أغسطس 2018

    تشعر القيادات الفلسطينية بأن «صفقة القرن» الترامبية أصبحت وراءها. لا رئيس السلطة الفلسطينية محمود ...

عامان من «الطوارئ» في تركيا

د. محمد نور الدين

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    أنهت تركيا في 19 من الشهر الجاري تطبيق حالة الطوارئ التي أعلنت في 20 ...

حول «التهدئة» في غزة!

عوني صادق

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    لم يعد الحديث الذي يدور حول «تسوية» أو «اتفاق» أو «هدنة طويلة» بين حركة ...

سخونة مفاجئة ومبكرة في أجواء القمة

جميل مطر

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    ما زالت توصية هنري كيسنجر إلى الرئيس دونالد ترامب، بالعمل على وضع العراقيل أمام ...

ماذا يحدث في غزة.. ولماذا؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    خلاصة الأخبار الواردة من غزة لا تخلو من شيئين اثنين هما العدوان «الإسرائيلي» المستمر ...

رهان نتنياهو على «هلسنكي»!

د. أسعد عبد الرحمن

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    منذ انتهاء قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، تتحدث الأدبيات ...

صمت بوتين وصفقات ما بعد هلسنكي

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    كم كان لافتاً ذلك الصمت الذي التزم به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يستمع ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15018
mod_vvisit_counterالبارحة29308
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع126559
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر526876
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56445713
حاليا يتواجد 3530 زوار  على الموقع