موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

فتش عن "إسرائيل"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ندين بشدة هذا الهجوم الدموي الإرهابي الذي أودى بحياة ستة عشر جندياً مصرياً على الحدود المصرية مع دولة الكيان الصهيوني، فهؤلاء استشهدوا بطريقة بشعة في أثناء الهجوم عليهم وهم يتناولون طعام الإفطار . هؤلاء الجنود هم ثلة من جيش مصر الوطني العربي

الذي اجتاز قناة السويس رغم كل الصعاب في العام 1973 في حرب أكتوبر . الجيش الذي أراد الاستمرار في المعركة لولا القرار الذي اتخذه السادات بوقف القتال، فقد أرادها حرباً تحريكية لا حرباً تحريرية، فاتحاً المجال (للعزيز) هنري كيسنجر ليؤسس لعقد اتفاقية كامب ديفيد المشؤومة مع “إسرائيل”، وهو ما أخذ مصر بعيداً عن دورها الوطني والقومي العربي والتزامها بالقضية الفلسطينية . للأسف فور الحادث، سارع الكثير من المواقع الإلكترونية المصرية، والعد يدون من الكتّاب والصحافيين والمحللين السياسيين المصريين، إلى اتهام الفلسطينيين بهذا العمل الإرهابي، باعتبار أن المجرمين جاؤوا من غزة . هذا الموقف جاء مباشرة بعد الهجوم، ومن دون اتضاح هوية الإرهابيين المعنيين، في الوقت الذي لم يتبين فيه الخيط الأبيض من الخيط الأسود في التحقيقات الجارية . الاتهام المتسرّع جاء في لحظة بدا فيها أن ثمة تحسناً في العلاقات الفلسطينية-المصرية، وبخاصة مع قطاع غزة، بعد الانتخابات الرئاسية المصرية، وبعد أنباء تحدثت عن فتح مصري قريب لمعبر رفح (بين مصر وقطاع غزة) بشكل أفضل وأطول من السابق.

من ناحية ثانية، فإن كثيراً من الحوادث الإرهابية جرت في سيناء، في شرم الشيخ وطابا وغيرهما، على مدى بضعة عقود سابقة، إضافة إلى أنه تجري تفجيرات متكررة لخط الغاز الواصل بين مصر و”إسرائيل”، لم يحدث حتى لمرة واحدة، أية إشارة إلى الفلسطينيين بالتسبب في مثل هذه الاعتداءات، بل ثبت بشكل قطعي أن لا علاقة لهم بها . وعلى افتراض، جدلاً، أن من قاموا بالهجوم الأخير هم فلسطينيون، يكون هؤلاء خارجين على الإجماع الشعبي الفلسطيني الذي يحرص على العلاقة الأخوية مع الشعب المصري الذي جعل ولا يزال قضيته الأولى، القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين . ألم ترفع تظاهرات يونيو 2011 شعار تحرير فلسطين وشعار طرد السفير الصهيوني من القاهرة، وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد؟ أيّاً كانت جنسية هؤلاء الإرهابيين فهم بالضرورة عملاء ل”إسرائيل”، وقاموا بالتنسيق معها قبل اقتراف هذه العملية الإرهابية.

أصابع كثيرة تشير إلى تورط الموساد في هذه الجريمة النكراء، ف”إسرائيل” هي المعنية أولاً وأخيراً بالإساءة إلى العلاقات المصرية - الفلسطينية، فالمخابرات الصهيونية حذرت قبل أيام فقط من الجريمة، وقامت بسحب سياحها من مواقع سياحية مصرية كثيرة تقع في سيناء، وهذا يشير وبشكل غير مباشر إلى إمكانية تورطها في المذبحة . لا نقول ذلك لنعلق الهجوم على شماعة المؤامرة “الإسرائيلية”، فكم من مرّة خططت “إسرائيل” لتوتير علاقات مصر مع الدول الأخرى، مثلما جرى في أوائل الخمسينات في ما اصطلح على تسميته “فضيحة لافون”، حيث قامت المخابرات الصهيونية بتفجير أهداف أمريكية وبريطانية وأخرى تابعة لدول أوروبية في القاهرة، لزعزعة الأمن الداخلي المصري بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 وللإساءة إلى العلاقات المصرية مع تلك الدول، وقد فشلت أهداف الخطة وانكشفت واضطر وزير الدفاع الصهيوني حينها إلى الاستقالة . ألم تقم “إسرائيل” بتجنيد عملاء لها في مصر؟ وبتصدير آفة القطن للمنتوج الزراعي المصري الأول (القطن)؟ ألم تقم “إسرائيل” بمحاولة إغراق الأسواق المصرية بالمخدرات لتخريب الشباب المصري؟ مرات كثيرة أشار قادة سياسيون وعسكريون “إسرائيليون”، في تصريحاتهم إلى أن مصر هي العدو الأول ل”إسرائيل” . على صعيد آخر، من مهازل اتفاقية كامب ديفيد السوداء الموقعة بين مصر والكيان الصهيوني أنها تنص على أن تكون سيناء خالية من الجيش المصري، وفقط ينتشر فيها شرطة مصريون وبعدد محدود . ألم يفكر قادة الدولة الصهيونية آنذاك بأمن صحراء مترامية الأطراف تقع على حدود دولتهم المصطنعة؟

رغم ذلك وبعد اشتداد أعمال المقاومة ضد الكيان الصهيوني انطلاقاً من سيناء، وبعد ضغوط أمريكية على “إسرائيل”، وافقت الأخيرة على انتشار 7 كتائب من الجيش المصري وبأسلحة محددة، فيها، وهذا العدد من القوة، وفقاً للعسكريين المصريين، غير كاف لسيطرة المصريين على الأمن في سيناء . “الإسرائيليون” ذرفوا دموع التماسيح على القتلى المصريين مؤخراً في سيناء، فقد أصدر بنيامين نتنياهو بياناً يتأسف فيه عليهم، كذلك فعل وزير الدفاع إيهود باراك، وغيرهما، وكأنهم حريصون على دماء المصريين . ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل: “يقتلون القتيل ويسيرون في جنازته” . فالجيش الصهيوني هو الذي دفن جنوداً مصريين أحياء في حرب العام 1967 بعد أسرهم، مخالفاً بذلك كل الاتفاقيات الدولية ومعاهدات جنيف عن “أسرى الحروب”،وضارباً عرض الحائط بكل المعايير الإنسانية . دفن “إسرائيل” للجنود المصريين الأحياء يقع خارج نطاق الدعاية لتشويه صورة “إسرائيل”، فهو حقيقة واقعة حدثت بالفعل.معظم مآسي الأمة العربية هي بسبب وجود دولة الكيان الصهيوني المغتصب،والهجوم الإرهابي الأخير له علاقة مباشرة بجيش ومخابرات هذا العدو.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

قرارات قديمة بلا ضمانات

عوني صادق

| الجمعة, 19 يناير 2018

    أنهى المجلس المركزي الفلسطيني اجتماعاته التي عقدها على مدى يومين في رام الله، والتي ...

خطاب عباس وقرارات المركزي

د. فايز رشيد

| الخميس, 18 يناير 2018

    استمعت لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في افتتاح المجلس المركزي في دورته الأخيرة. حقيقة ...

دعاوى الستين سنة!

عبدالله السناوي

| الخميس, 18 يناير 2018

  بقدر الأدوار التى لعبها، والمعارك التى خاضها، اكتسب «جمال عبدالناصر» شعبية هائلة وعداوات ضارية ...

السرية المريبة

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 18 يناير 2018

    أصبحت السرية المريبة صفة ملازمة للمشهد السياسى العربى. كما أصبحت ممارستها من قبل بعض ...

معضلة الديمقراطية والقيادة الأمريكية

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 18 يناير 2018

    عندما يُسأل المواطن السوى عن نظام الحكم الأفضل يجيب دون تردد أنه النظام الديموقراطي، ...

من يرث النظام الإقليمي

جميل مطر

| الخميس, 18 يناير 2018

    ذات يوم من أيام شهر نوفمبر من العام الماضى بعث زميل من اسطنبول بصورة ...

المئوية والمستقبل

أحمد الجمال

| الخميس, 18 يناير 2018

    سينشغل البعض بتفسير ذلك الزخم الإعلامى والسياسى وأيضا الفكرى والثقافي، وكذلك الوجدانى الذى يصاحب ...

إلى دعاة السلبية والإحباط واليأس

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 يناير 2018

    ما تشهده بلاد العرب الآن من أفكار وممارسات سياسية خاطئة باسم الدين والطائفة أو ...

في الذكرى المئوية لميلاده…ناصر لم يزل حاضراً !!

محمود كعوش

| الخميس, 18 يناير 2018

    في الخامس عشر من شهر يناير/كانون الأول من كل عام، يُحيي القوميون العرب، الذين ...

الانتخابات العراقية القادمة وجريمة المشاركة فيها

عوني القلمجي

| الأربعاء, 17 يناير 2018

يبدو ان معالم الخوف أصبحت واضحة في وجوه اركان عملية الاحتلال السياسية. فتسويق الانتخابات وخد...

تحية إليه فى يوم مولده

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 17 يناير 2018

    علمنا جمال عبد الناصر فى حياته أن الثورة، أى ثورة، لا يمكن إلا أن ...

فليكن للعالم موقف.. ضد العدوان والعنصرية

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 17 يناير 2018

    مشروع إنشاء “إسرائيل الثانية”، نواة ما يُسمَّى “كردستان الكبرى”، بدأ عملياً في الأراضي السورية، ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15764
mod_vvisit_counterالبارحة40928
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع214910
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر704123
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49359586
حاليا يتواجد 2933 زوار  على الموقع