موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

فتش عن "إسرائيل"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ندين بشدة هذا الهجوم الدموي الإرهابي الذي أودى بحياة ستة عشر جندياً مصرياً على الحدود المصرية مع دولة الكيان الصهيوني، فهؤلاء استشهدوا بطريقة بشعة في أثناء الهجوم عليهم وهم يتناولون طعام الإفطار . هؤلاء الجنود هم ثلة من جيش مصر الوطني العربي

الذي اجتاز قناة السويس رغم كل الصعاب في العام 1973 في حرب أكتوبر . الجيش الذي أراد الاستمرار في المعركة لولا القرار الذي اتخذه السادات بوقف القتال، فقد أرادها حرباً تحريكية لا حرباً تحريرية، فاتحاً المجال (للعزيز) هنري كيسنجر ليؤسس لعقد اتفاقية كامب ديفيد المشؤومة مع “إسرائيل”، وهو ما أخذ مصر بعيداً عن دورها الوطني والقومي العربي والتزامها بالقضية الفلسطينية . للأسف فور الحادث، سارع الكثير من المواقع الإلكترونية المصرية، والعد يدون من الكتّاب والصحافيين والمحللين السياسيين المصريين، إلى اتهام الفلسطينيين بهذا العمل الإرهابي، باعتبار أن المجرمين جاؤوا من غزة . هذا الموقف جاء مباشرة بعد الهجوم، ومن دون اتضاح هوية الإرهابيين المعنيين، في الوقت الذي لم يتبين فيه الخيط الأبيض من الخيط الأسود في التحقيقات الجارية . الاتهام المتسرّع جاء في لحظة بدا فيها أن ثمة تحسناً في العلاقات الفلسطينية-المصرية، وبخاصة مع قطاع غزة، بعد الانتخابات الرئاسية المصرية، وبعد أنباء تحدثت عن فتح مصري قريب لمعبر رفح (بين مصر وقطاع غزة) بشكل أفضل وأطول من السابق.

من ناحية ثانية، فإن كثيراً من الحوادث الإرهابية جرت في سيناء، في شرم الشيخ وطابا وغيرهما، على مدى بضعة عقود سابقة، إضافة إلى أنه تجري تفجيرات متكررة لخط الغاز الواصل بين مصر و”إسرائيل”، لم يحدث حتى لمرة واحدة، أية إشارة إلى الفلسطينيين بالتسبب في مثل هذه الاعتداءات، بل ثبت بشكل قطعي أن لا علاقة لهم بها . وعلى افتراض، جدلاً، أن من قاموا بالهجوم الأخير هم فلسطينيون، يكون هؤلاء خارجين على الإجماع الشعبي الفلسطيني الذي يحرص على العلاقة الأخوية مع الشعب المصري الذي جعل ولا يزال قضيته الأولى، القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين . ألم ترفع تظاهرات يونيو 2011 شعار تحرير فلسطين وشعار طرد السفير الصهيوني من القاهرة، وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد؟ أيّاً كانت جنسية هؤلاء الإرهابيين فهم بالضرورة عملاء ل”إسرائيل”، وقاموا بالتنسيق معها قبل اقتراف هذه العملية الإرهابية.

أصابع كثيرة تشير إلى تورط الموساد في هذه الجريمة النكراء، ف”إسرائيل” هي المعنية أولاً وأخيراً بالإساءة إلى العلاقات المصرية - الفلسطينية، فالمخابرات الصهيونية حذرت قبل أيام فقط من الجريمة، وقامت بسحب سياحها من مواقع سياحية مصرية كثيرة تقع في سيناء، وهذا يشير وبشكل غير مباشر إلى إمكانية تورطها في المذبحة . لا نقول ذلك لنعلق الهجوم على شماعة المؤامرة “الإسرائيلية”، فكم من مرّة خططت “إسرائيل” لتوتير علاقات مصر مع الدول الأخرى، مثلما جرى في أوائل الخمسينات في ما اصطلح على تسميته “فضيحة لافون”، حيث قامت المخابرات الصهيونية بتفجير أهداف أمريكية وبريطانية وأخرى تابعة لدول أوروبية في القاهرة، لزعزعة الأمن الداخلي المصري بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 وللإساءة إلى العلاقات المصرية مع تلك الدول، وقد فشلت أهداف الخطة وانكشفت واضطر وزير الدفاع الصهيوني حينها إلى الاستقالة . ألم تقم “إسرائيل” بتجنيد عملاء لها في مصر؟ وبتصدير آفة القطن للمنتوج الزراعي المصري الأول (القطن)؟ ألم تقم “إسرائيل” بمحاولة إغراق الأسواق المصرية بالمخدرات لتخريب الشباب المصري؟ مرات كثيرة أشار قادة سياسيون وعسكريون “إسرائيليون”، في تصريحاتهم إلى أن مصر هي العدو الأول ل”إسرائيل” . على صعيد آخر، من مهازل اتفاقية كامب ديفيد السوداء الموقعة بين مصر والكيان الصهيوني أنها تنص على أن تكون سيناء خالية من الجيش المصري، وفقط ينتشر فيها شرطة مصريون وبعدد محدود . ألم يفكر قادة الدولة الصهيونية آنذاك بأمن صحراء مترامية الأطراف تقع على حدود دولتهم المصطنعة؟

رغم ذلك وبعد اشتداد أعمال المقاومة ضد الكيان الصهيوني انطلاقاً من سيناء، وبعد ضغوط أمريكية على “إسرائيل”، وافقت الأخيرة على انتشار 7 كتائب من الجيش المصري وبأسلحة محددة، فيها، وهذا العدد من القوة، وفقاً للعسكريين المصريين، غير كاف لسيطرة المصريين على الأمن في سيناء . “الإسرائيليون” ذرفوا دموع التماسيح على القتلى المصريين مؤخراً في سيناء، فقد أصدر بنيامين نتنياهو بياناً يتأسف فيه عليهم، كذلك فعل وزير الدفاع إيهود باراك، وغيرهما، وكأنهم حريصون على دماء المصريين . ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل: “يقتلون القتيل ويسيرون في جنازته” . فالجيش الصهيوني هو الذي دفن جنوداً مصريين أحياء في حرب العام 1967 بعد أسرهم، مخالفاً بذلك كل الاتفاقيات الدولية ومعاهدات جنيف عن “أسرى الحروب”،وضارباً عرض الحائط بكل المعايير الإنسانية . دفن “إسرائيل” للجنود المصريين الأحياء يقع خارج نطاق الدعاية لتشويه صورة “إسرائيل”، فهو حقيقة واقعة حدثت بالفعل.معظم مآسي الأمة العربية هي بسبب وجود دولة الكيان الصهيوني المغتصب،والهجوم الإرهابي الأخير له علاقة مباشرة بجيش ومخابرات هذا العدو.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

فاشية الثروة جيناتها المال

الفضل شلق

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    تنسب الطبقة العليا الى نفسها صفات الخير والحق والجمال، وتنسب الطبقة ذاتها صفات الفقر ...

محفزات الحرب وكوابحها بين إيران وإسرائيل

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    إذا تمكّن النظام الإيراني من الصمود في وجه المحاولات التي لم تتوقف لإسقاطه من ...

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

روسيا تغرّم أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان: منظومة S-300 لحماية سورية وقواعد إيران فيها؟

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    شرعت روسيا بتدفيع أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان على سورية. أكّدت بلسان وزير خارجيتها سيرغي ...

وشهد الشاهد الأول

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    في القضية السورية بالذات وما حصل فيها منذ اندلاع أزمتها عام2011 وإلى اليوم لعب ...

أبوبكر البغدادي الخليفة المزيف بين ظهوره وغيابه

فاروق يوسف

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    اختفى “الخليفة” أبوبكر البغدادي. ولأن الرجل الذي حمل ذلك الاسم المستعار بطريقة متقنة كان، ...

كل القبعات تحية لغزة وما بعد غزة

عدنان الصباح

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    أيا كانت النتائج التي ستصل إليها مسيرة العودة الكبرى, وأيا كان عدد المشاركين فيها, ...

تداعيات ما بعد العدوان على سوريا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كل التوقعات كانت تشير إلى أن إصرار الرئيس الأمريكى وحلفائه الفرنسيين والبريطانيين، وتعجلهم فى ...

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لا ينبغي أن يراودَ أحدٌ الشك أبداً في أن قاتل العالم الفلسطيني فادي البطش ...

عملية نهاريا تاريخ ساطع

عباس الجمعة | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لم تأل جبهة التحرير الفلسطينية جهداً ، ولم تبخل بتقديم المناضلين الثوريين ، فأبناء ...

انتهاج ذات السياسات يقود إلى الهزيمة

د. فايز رشيد

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    لعل الدكتور جورج حبش كان القائد الفلسطيني العربي الوحيد, الذي وضع يده على الجرح ...

القدس ومعركة القانون والدبلوماسية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 23 أبريل 2018

I "إن أي نقاش أو تصويت أو قرار لن يغيّر من الحقيقة التاريخية، وهي إن ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17661
mod_vvisit_counterالبارحة26663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع106913
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر853387
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52985819
حاليا يتواجد 2319 زوار  على الموقع