موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

محاولات جديدة لتهويد عرب 48

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في سابقة خطرة، قرر وزير التعليم الصهيوني غدعون ساعر في 25 مايو/أيار الماضي،تدريس أيديولوجية الإرهابيين الصهيونيين رئيسي الحكومتين الأسبقين في “إسرائيل”: ديفيد بن غوريون ومناحيم بيغن للطلاب، بمن في ذلك الطلبة العرب في المدارس العربية، تحت عنوان “تعاليم وميراث” زعيمين “إسرائيليين”، وإدراج خطة التعليم في البرنامج التعليمي السنوي للعام 2013 .

 

للعلم فقط، “ديفيد بن غوريون هو قائد العصابة الإرهابية الصهيونية المسماة (البلماخ) الذي بات لاحقاً أول رئيس حكومة ل”إسرائيل”، وهو وفقاً للمؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه في كتابه “التطهير العرقي للفلسطينيين” أصدر الكثير من القرارات لارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، وقرارات أخرى باقتلاع أهالي القرى وبعض المدن الفلسطينية وتهجيرهم، وكذلك هدم العشرات من هذه القرى .أما مناحيم بيغن فهو قائد عصابة “الايتسل” الإرهابية الصهيونية وهو المعروف أيضاً بارتكاب المجازر العديدة ضد الفلسطينيين ومنها مجزرة دير ياسين وهو زعيم الحزب اليميني حيروت الذي تحوّل بعد تغييرات عديدة إلى حزب الليكود وتسلم رئاسة الحكومة “الإسرائيلية” لأول مرّة في العام 1977 .

أما الذريعة لهذا القرار فهي مرور 100 عام على ولادة بيغن و40 عاماً على موت بن غوريون . كذلك طلبت الوزارة من المدارس كلها بما فيها المدارس العربية تنظيم جولات للطلاب إلى متاحف صهيونية، وبخاصة متحف “الايتسل” الذي سمي بهذا الاسم تيمناً بالعصابة الإرهابية الصهيونية التي تحمل ذات الاسم .

المدارس العربية في منطقة 48 رفضت هذا القرار جملة وتفصيلاً . كذلك رفض القرار معلمو هذه المدارس وكل مثقفي أبناء شعبنا، وكل هيئات ومجالس القرى والمدن الفلسطينية .

منذ العام 1948 حاولت الدولة الصهيونية تهويد أهلنا في منطقة 48 وتهويد ثقافتهم العربية، وفرضت مناهج دراسية تتناول التاريخ من زاوية الرواية الصهيونية له، بعيداً عن الحقائق والواقع، ورفضت تعليم الطلاب العرب ثقافتهم الوطنية ودراسة الرواية الفلسطينية العربية للتاريخ . في المقابل سعت وزارة التربية والتعليم “الإسرائيلية” إلى فرض تعاليم ودروس مزورة تتناقض كلياً مع ما جرى على الأرض .كذلك وبعد احتلال العام1967 فرضت “إسرائيل” مناهجها الدراسية على مدينة القدس بعد قرار ضمها إلى “إسرائيل” من قبل الكنيست، في محاولة أسرلة وصهينة التعليم العربي، وفي محاولة واضحة للاستمرار في اغتيال الشخصية والهوية الفلسطينية . أما في الضفة الغربية والقطاع فقد فرضت “إسرائيل” بأن يتم حذف كل المواد التي تتناول “إسرائيل” بوصفها عدواً .

بالطبع فشلت “إسرائيل” في خطتها، وتبين بما لا يقبل مجالاً للشك أن فلسطينيي منطقة 48 لم ينسوا تاريخهم ولا هويتهم ولا ثقافتهم، بل العكس من ذلك فقد ازدادوا إيماناً وإصراراً على تعلمها وهم من أكبر المفندين للرواية الصهيو- “إسرائيلية” عن تاريخ فلسطين والتاريخ العربي عموماً .

قرار وزير التربية “الإسرائيلي” تدريس تاريخ كل من بن غوريون ومناحيم بيغن (ومآثرهما)، يمثّل منتهى الوقاحة الصهيونية، فكيف يُمجّدُ الطلبة الفلسطينيون العرب قاتلي أهلهم وجزّاريهم ومرتكبي المذابح السابقة والحالية بحقهم؟ وكيف يمدح الطلبة الفلسطينيون من أمروا باجتثات أهلهم من قراهم ومدنهم وتهجيرهم عبر الحدود البحرية والبرية مع الدول العربية المجاورة؟ هل جُنّ وزير التعليم “الإسرائيلي” حتى يفرض على الفلسطينيين والعرب في منطقة 48 استعراض(مآثر) إرهابيين صهيونيين .

أثبت التاريخ كما الوقائع (بما في ذلك وثائق “إسرائيلية” تم الإفراج عنها بعد منع نشرها لمدة تزيد على الأربعين عاماً)، دورهما الرئيس (بن غوريون وبيغن) في قتل الفلسطينيين واقتلاعهم من أرضهم ووطنهم، ومن الواضح أن الوقاحة الصهيونية وصلت إلى ذروتها . فالمطلوب من الطلبة العرب زيارة المتاحف الصهيونية بما فيها متحف “الايتسل” العصابة التي ارتكبت أكثر من مجزرة في قرى منطقة الجليل ومنها مجزرة الطنطورة (وهذا وفقاً لما يقوله أيضا المؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه) في مؤلفه “التطهير العرقي للفلسطينيين” .

“إسرائيل” كما الصهيونية لا تستوعب دروس التاريخ، فهي ومهما حاولت عبر السنين ومن خلال التزوير المتعمد للتاريخ والترويج لأساطيرها المضللة، ومهما حاولت أسرلة وصهينة هذا التاريخ وإرغام عرب منطقة 48 على دراسته، لن تستطيع تغطية الشمس بغربال، فالحقائق والتاريخ الفلسطيني لن ينتفيا، وأهلنا في المناطق المحتلة سواء في منطقة 48 أو منطقة 67 هم أكثر الفلسطينيين والعرب انتماءً إلى تاريخهم ومعرفةً أيضاً بتفاصيل هذا التاريخ . يحاول “الإسرائيليون” تزوير التاريخ بجميع الوسائل والسبل وحتى عبر تزييف الآثار والمعطيات الأثرية، لكنهم لم ولن ينجحوا، ففلسطين ستظل عربية تاريخاً وواقعاً وآثاراً .

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


المزيد في قضايا ومناقشات

وعد ترامب عنصري وتحدي وقح للقرارات الدولية

عباس الجمعة | الأربعاء, 13 ديسمبر 2017

إن اعلان ترامب والإدارة الأمريكية اعلان القدس عاصمة لكيان العدو الصهيوني، ونقل السفارة الأمريكية إلي...

رهانات ترامب الخاسرة

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    عندما أقدم الرئيس الأمريكى ترامب على إعلان قراره الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى فإنه ...

العمل بين القطاعَين العام والخاص

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    أظهرت دراسة سابقة أجريت في سلطنة عمان عن توجهات الشباب العماني نحو العمل أن ...

تحدي القدس والموقف الدولي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    على رغم الصدمة التي مثلها قرار ترامب الأخير فإنه لا يمثل إلا فارقاً في ...

«إسرائيل» وأمريكا لا تعترفان بالشعب الفلسطيني

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    أمريكا اعترفت بـ «إسرائيل» دولةً وشعباً لحظةَ إعلان قيامها العام 1948. أمريكا لم تعترف ...

تمرد زعماء أكراد العراق واستغلاله

عوني فرسخ

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    لم يكن الاستفتاء الانفصالي الذي أجراه مسعود البرزاني في كردستان العراق ، أول محاولة ...

فلسطين مسؤوليتنا الجماعية

د. محمد نور الدين

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    قال رئيس مركز أبحاث الأمن القومي «الإسرائيلي» عاموس يدلين، إن العرب، والفلسطينيين، والأتراك، يهددون ...

دونالد ترامب وفكره «الجديد»

د. نيفين مسعد

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    اعتاد دونالد ترامب أن يستخدم ألفاظا خادعة لترويج اندفاعاته السياسية ، فقبل ستة أشهر ...

القدس في أفق الضمير الإنساني

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    في تعليقه على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس، كتب ...

نموذج التنمية «الغائب» فى العالم العربى

سامح فوزي

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    فى لقاء ضم باحثين من مصر وبقية الدول العربية فى مبادرة مشتركة بين مكتبة ...

بوابات الجحيم: ما قد يحدث

عبدالله السناوي

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    لم تكن تلك المرة الأولى، التي تستخدم فيها عبارة «بوابات الجحيم»، على نطاق واسع؛ ...

كانت تسمى القدس.. صارت تسمى القدس

د. فايز رشيد

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    الخطوة الدونكشوتية لترامب ارتدت عليه وعلى من دعاه لاتخاذ هذه الخطوة, عكسياً. القدس عزلت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7675
mod_vvisit_counterالبارحة45806
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع191771
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر520113
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48032806