موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

محاولات جديدة لتهويد عرب 48

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في سابقة خطرة، قرر وزير التعليم الصهيوني غدعون ساعر في 25 مايو/أيار الماضي،تدريس أيديولوجية الإرهابيين الصهيونيين رئيسي الحكومتين الأسبقين في “إسرائيل”: ديفيد بن غوريون ومناحيم بيغن للطلاب، بمن في ذلك الطلبة العرب في المدارس العربية، تحت عنوان “تعاليم وميراث” زعيمين “إسرائيليين”، وإدراج خطة التعليم في البرنامج التعليمي السنوي للعام 2013 .

 

للعلم فقط، “ديفيد بن غوريون هو قائد العصابة الإرهابية الصهيونية المسماة (البلماخ) الذي بات لاحقاً أول رئيس حكومة ل”إسرائيل”، وهو وفقاً للمؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه في كتابه “التطهير العرقي للفلسطينيين” أصدر الكثير من القرارات لارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، وقرارات أخرى باقتلاع أهالي القرى وبعض المدن الفلسطينية وتهجيرهم، وكذلك هدم العشرات من هذه القرى .أما مناحيم بيغن فهو قائد عصابة “الايتسل” الإرهابية الصهيونية وهو المعروف أيضاً بارتكاب المجازر العديدة ضد الفلسطينيين ومنها مجزرة دير ياسين وهو زعيم الحزب اليميني حيروت الذي تحوّل بعد تغييرات عديدة إلى حزب الليكود وتسلم رئاسة الحكومة “الإسرائيلية” لأول مرّة في العام 1977 .

أما الذريعة لهذا القرار فهي مرور 100 عام على ولادة بيغن و40 عاماً على موت بن غوريون . كذلك طلبت الوزارة من المدارس كلها بما فيها المدارس العربية تنظيم جولات للطلاب إلى متاحف صهيونية، وبخاصة متحف “الايتسل” الذي سمي بهذا الاسم تيمناً بالعصابة الإرهابية الصهيونية التي تحمل ذات الاسم .

المدارس العربية في منطقة 48 رفضت هذا القرار جملة وتفصيلاً . كذلك رفض القرار معلمو هذه المدارس وكل مثقفي أبناء شعبنا، وكل هيئات ومجالس القرى والمدن الفلسطينية .

منذ العام 1948 حاولت الدولة الصهيونية تهويد أهلنا في منطقة 48 وتهويد ثقافتهم العربية، وفرضت مناهج دراسية تتناول التاريخ من زاوية الرواية الصهيونية له، بعيداً عن الحقائق والواقع، ورفضت تعليم الطلاب العرب ثقافتهم الوطنية ودراسة الرواية الفلسطينية العربية للتاريخ . في المقابل سعت وزارة التربية والتعليم “الإسرائيلية” إلى فرض تعاليم ودروس مزورة تتناقض كلياً مع ما جرى على الأرض .كذلك وبعد احتلال العام1967 فرضت “إسرائيل” مناهجها الدراسية على مدينة القدس بعد قرار ضمها إلى “إسرائيل” من قبل الكنيست، في محاولة أسرلة وصهينة التعليم العربي، وفي محاولة واضحة للاستمرار في اغتيال الشخصية والهوية الفلسطينية . أما في الضفة الغربية والقطاع فقد فرضت “إسرائيل” بأن يتم حذف كل المواد التي تتناول “إسرائيل” بوصفها عدواً .

بالطبع فشلت “إسرائيل” في خطتها، وتبين بما لا يقبل مجالاً للشك أن فلسطينيي منطقة 48 لم ينسوا تاريخهم ولا هويتهم ولا ثقافتهم، بل العكس من ذلك فقد ازدادوا إيماناً وإصراراً على تعلمها وهم من أكبر المفندين للرواية الصهيو- “إسرائيلية” عن تاريخ فلسطين والتاريخ العربي عموماً .

قرار وزير التربية “الإسرائيلي” تدريس تاريخ كل من بن غوريون ومناحيم بيغن (ومآثرهما)، يمثّل منتهى الوقاحة الصهيونية، فكيف يُمجّدُ الطلبة الفلسطينيون العرب قاتلي أهلهم وجزّاريهم ومرتكبي المذابح السابقة والحالية بحقهم؟ وكيف يمدح الطلبة الفلسطينيون من أمروا باجتثات أهلهم من قراهم ومدنهم وتهجيرهم عبر الحدود البحرية والبرية مع الدول العربية المجاورة؟ هل جُنّ وزير التعليم “الإسرائيلي” حتى يفرض على الفلسطينيين والعرب في منطقة 48 استعراض(مآثر) إرهابيين صهيونيين .

أثبت التاريخ كما الوقائع (بما في ذلك وثائق “إسرائيلية” تم الإفراج عنها بعد منع نشرها لمدة تزيد على الأربعين عاماً)، دورهما الرئيس (بن غوريون وبيغن) في قتل الفلسطينيين واقتلاعهم من أرضهم ووطنهم، ومن الواضح أن الوقاحة الصهيونية وصلت إلى ذروتها . فالمطلوب من الطلبة العرب زيارة المتاحف الصهيونية بما فيها متحف “الايتسل” العصابة التي ارتكبت أكثر من مجزرة في قرى منطقة الجليل ومنها مجزرة الطنطورة (وهذا وفقاً لما يقوله أيضا المؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه) في مؤلفه “التطهير العرقي للفلسطينيين” .

“إسرائيل” كما الصهيونية لا تستوعب دروس التاريخ، فهي ومهما حاولت عبر السنين ومن خلال التزوير المتعمد للتاريخ والترويج لأساطيرها المضللة، ومهما حاولت أسرلة وصهينة هذا التاريخ وإرغام عرب منطقة 48 على دراسته، لن تستطيع تغطية الشمس بغربال، فالحقائق والتاريخ الفلسطيني لن ينتفيا، وأهلنا في المناطق المحتلة سواء في منطقة 48 أو منطقة 67 هم أكثر الفلسطينيين والعرب انتماءً إلى تاريخهم ومعرفةً أيضاً بتفاصيل هذا التاريخ . يحاول “الإسرائيليون” تزوير التاريخ بجميع الوسائل والسبل وحتى عبر تزييف الآثار والمعطيات الأثرية، لكنهم لم ولن ينجحوا، ففلسطين ستظل عربية تاريخاً وواقعاً وآثاراً .

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هجرة الذهن الفلسطيني

عدنان الصباح

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

    كتبت النائبة المحترمة نجاة أبو بكر على صفحتها على فيسبوك تتساءل  هل بدأ الاحتلال ...

عن «جهوزية» الجيش «الإسرائيلي»!

عوني صادق

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

    كل حديث عن «إسرائيل» لا بد أن يتصدره الحديث عن الجيش «الإسرائيلي»، وليس مبالغة ...

التغيير الشامل أو السقوط الشامل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

  هناك ثلاثة مشاهد ممكنة في الحياة السياسية:   * الأول، هو بقاء الأحوال السياسية على ...

الانتخابات النصفية ومستقبل أميركا

د. صبحي غندور

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

  ستكون الانتخابات النصفية الأميركية المقبلة هي الأهمّ في تاريخ مثيلاتها بالولايات المتحدة.   وهي انتخابات ...

مصر وافريقيا والفرص المتاحة

د. عادل عامر | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

أن مصر تلعب دوراً محورياً في دعم الدول الافريقية في مجالات التحول الصناعي وبصفة خاص...

كلام في معنى الحفاظ على الهوية

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

    يتكرر أحياناً، على نحو عاطفي وبشكل تجريدي، حديث «الحفاظ على الهوية» بصورة أقرب إلى ...

رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    هل انتهت مرحلة نير بركات رئيس بلدية القدس الحالي، وجاء الوقت لاستبداله برئيسٍ آخر ...

في ذكرى ربع قرن: "أوسلو والأسرى"

عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    لقد جاء إعلان المبادئ في "أوسلو" في الثالث عشر من أيلول/سبتمبر عام 1993، ليفتح ...

تطورات الصراع الليبي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    أظهرت التطورات الأخيرة مدى هشاشة الوضع السياسي في ليبيا وبالذات من منظور جهود التسوية ...

عالم اليوم في نظر دبلوماسي مخضرم

جميل مطر

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    جمعتنا سهرة ممتعة. كنا مجموعة أفراد من جنسيات مختلفة متابعين للشؤون الدولية. بيننا من ...

من التطرف إلى الإرهاب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    تجتمع عواملُ الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة والتعليميّة، في كليَّتها المنظوميّة، وبدرجاتٍ من الفعل والأثر ...

ما أغرب ما يجري للأمتين العربية والإسلامية..؟!

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    من أغرب ما يعيشه عرب اليوم، في جامعتهم وتجمعاتهم وأقطارهم، في سياساتهم ومواقفهم وتصرفاتهم.. ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6465
mod_vvisit_counterالبارحة33395
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع176921
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر689437
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57766986
حاليا يتواجد 2591 زوار  على الموقع