موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

محاولات جديدة لتهويد عرب 48

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في سابقة خطرة، قرر وزير التعليم الصهيوني غدعون ساعر في 25 مايو/أيار الماضي،تدريس أيديولوجية الإرهابيين الصهيونيين رئيسي الحكومتين الأسبقين في “إسرائيل”: ديفيد بن غوريون ومناحيم بيغن للطلاب، بمن في ذلك الطلبة العرب في المدارس العربية، تحت عنوان “تعاليم وميراث” زعيمين “إسرائيليين”، وإدراج خطة التعليم في البرنامج التعليمي السنوي للعام 2013 .

 

للعلم فقط، “ديفيد بن غوريون هو قائد العصابة الإرهابية الصهيونية المسماة (البلماخ) الذي بات لاحقاً أول رئيس حكومة ل”إسرائيل”، وهو وفقاً للمؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه في كتابه “التطهير العرقي للفلسطينيين” أصدر الكثير من القرارات لارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، وقرارات أخرى باقتلاع أهالي القرى وبعض المدن الفلسطينية وتهجيرهم، وكذلك هدم العشرات من هذه القرى .أما مناحيم بيغن فهو قائد عصابة “الايتسل” الإرهابية الصهيونية وهو المعروف أيضاً بارتكاب المجازر العديدة ضد الفلسطينيين ومنها مجزرة دير ياسين وهو زعيم الحزب اليميني حيروت الذي تحوّل بعد تغييرات عديدة إلى حزب الليكود وتسلم رئاسة الحكومة “الإسرائيلية” لأول مرّة في العام 1977 .

أما الذريعة لهذا القرار فهي مرور 100 عام على ولادة بيغن و40 عاماً على موت بن غوريون . كذلك طلبت الوزارة من المدارس كلها بما فيها المدارس العربية تنظيم جولات للطلاب إلى متاحف صهيونية، وبخاصة متحف “الايتسل” الذي سمي بهذا الاسم تيمناً بالعصابة الإرهابية الصهيونية التي تحمل ذات الاسم .

المدارس العربية في منطقة 48 رفضت هذا القرار جملة وتفصيلاً . كذلك رفض القرار معلمو هذه المدارس وكل مثقفي أبناء شعبنا، وكل هيئات ومجالس القرى والمدن الفلسطينية .

منذ العام 1948 حاولت الدولة الصهيونية تهويد أهلنا في منطقة 48 وتهويد ثقافتهم العربية، وفرضت مناهج دراسية تتناول التاريخ من زاوية الرواية الصهيونية له، بعيداً عن الحقائق والواقع، ورفضت تعليم الطلاب العرب ثقافتهم الوطنية ودراسة الرواية الفلسطينية العربية للتاريخ . في المقابل سعت وزارة التربية والتعليم “الإسرائيلية” إلى فرض تعاليم ودروس مزورة تتناقض كلياً مع ما جرى على الأرض .كذلك وبعد احتلال العام1967 فرضت “إسرائيل” مناهجها الدراسية على مدينة القدس بعد قرار ضمها إلى “إسرائيل” من قبل الكنيست، في محاولة أسرلة وصهينة التعليم العربي، وفي محاولة واضحة للاستمرار في اغتيال الشخصية والهوية الفلسطينية . أما في الضفة الغربية والقطاع فقد فرضت “إسرائيل” بأن يتم حذف كل المواد التي تتناول “إسرائيل” بوصفها عدواً .

بالطبع فشلت “إسرائيل” في خطتها، وتبين بما لا يقبل مجالاً للشك أن فلسطينيي منطقة 48 لم ينسوا تاريخهم ولا هويتهم ولا ثقافتهم، بل العكس من ذلك فقد ازدادوا إيماناً وإصراراً على تعلمها وهم من أكبر المفندين للرواية الصهيو- “إسرائيلية” عن تاريخ فلسطين والتاريخ العربي عموماً .

قرار وزير التربية “الإسرائيلي” تدريس تاريخ كل من بن غوريون ومناحيم بيغن (ومآثرهما)، يمثّل منتهى الوقاحة الصهيونية، فكيف يُمجّدُ الطلبة الفلسطينيون العرب قاتلي أهلهم وجزّاريهم ومرتكبي المذابح السابقة والحالية بحقهم؟ وكيف يمدح الطلبة الفلسطينيون من أمروا باجتثات أهلهم من قراهم ومدنهم وتهجيرهم عبر الحدود البحرية والبرية مع الدول العربية المجاورة؟ هل جُنّ وزير التعليم “الإسرائيلي” حتى يفرض على الفلسطينيين والعرب في منطقة 48 استعراض(مآثر) إرهابيين صهيونيين .

أثبت التاريخ كما الوقائع (بما في ذلك وثائق “إسرائيلية” تم الإفراج عنها بعد منع نشرها لمدة تزيد على الأربعين عاماً)، دورهما الرئيس (بن غوريون وبيغن) في قتل الفلسطينيين واقتلاعهم من أرضهم ووطنهم، ومن الواضح أن الوقاحة الصهيونية وصلت إلى ذروتها . فالمطلوب من الطلبة العرب زيارة المتاحف الصهيونية بما فيها متحف “الايتسل” العصابة التي ارتكبت أكثر من مجزرة في قرى منطقة الجليل ومنها مجزرة الطنطورة (وهذا وفقاً لما يقوله أيضا المؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه) في مؤلفه “التطهير العرقي للفلسطينيين” .

“إسرائيل” كما الصهيونية لا تستوعب دروس التاريخ، فهي ومهما حاولت عبر السنين ومن خلال التزوير المتعمد للتاريخ والترويج لأساطيرها المضللة، ومهما حاولت أسرلة وصهينة هذا التاريخ وإرغام عرب منطقة 48 على دراسته، لن تستطيع تغطية الشمس بغربال، فالحقائق والتاريخ الفلسطيني لن ينتفيا، وأهلنا في المناطق المحتلة سواء في منطقة 48 أو منطقة 67 هم أكثر الفلسطينيين والعرب انتماءً إلى تاريخهم ومعرفةً أيضاً بتفاصيل هذا التاريخ . يحاول “الإسرائيليون” تزوير التاريخ بجميع الوسائل والسبل وحتى عبر تزييف الآثار والمعطيات الأثرية، لكنهم لم ولن ينجحوا، ففلسطين ستظل عربية تاريخاً وواقعاً وآثاراً .

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5546
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع37461
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر830062
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50806713
حاليا يتواجد 2249 زوار  على الموقع