موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

محاولات جديدة لتهويد عرب 48

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في سابقة خطرة، قرر وزير التعليم الصهيوني غدعون ساعر في 25 مايو/أيار الماضي،تدريس أيديولوجية الإرهابيين الصهيونيين رئيسي الحكومتين الأسبقين في “إسرائيل”: ديفيد بن غوريون ومناحيم بيغن للطلاب، بمن في ذلك الطلبة العرب في المدارس العربية، تحت عنوان “تعاليم وميراث” زعيمين “إسرائيليين”، وإدراج خطة التعليم في البرنامج التعليمي السنوي للعام 2013 .

 

للعلم فقط، “ديفيد بن غوريون هو قائد العصابة الإرهابية الصهيونية المسماة (البلماخ) الذي بات لاحقاً أول رئيس حكومة ل”إسرائيل”، وهو وفقاً للمؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه في كتابه “التطهير العرقي للفلسطينيين” أصدر الكثير من القرارات لارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، وقرارات أخرى باقتلاع أهالي القرى وبعض المدن الفلسطينية وتهجيرهم، وكذلك هدم العشرات من هذه القرى .أما مناحيم بيغن فهو قائد عصابة “الايتسل” الإرهابية الصهيونية وهو المعروف أيضاً بارتكاب المجازر العديدة ضد الفلسطينيين ومنها مجزرة دير ياسين وهو زعيم الحزب اليميني حيروت الذي تحوّل بعد تغييرات عديدة إلى حزب الليكود وتسلم رئاسة الحكومة “الإسرائيلية” لأول مرّة في العام 1977 .

أما الذريعة لهذا القرار فهي مرور 100 عام على ولادة بيغن و40 عاماً على موت بن غوريون . كذلك طلبت الوزارة من المدارس كلها بما فيها المدارس العربية تنظيم جولات للطلاب إلى متاحف صهيونية، وبخاصة متحف “الايتسل” الذي سمي بهذا الاسم تيمناً بالعصابة الإرهابية الصهيونية التي تحمل ذات الاسم .

المدارس العربية في منطقة 48 رفضت هذا القرار جملة وتفصيلاً . كذلك رفض القرار معلمو هذه المدارس وكل مثقفي أبناء شعبنا، وكل هيئات ومجالس القرى والمدن الفلسطينية .

منذ العام 1948 حاولت الدولة الصهيونية تهويد أهلنا في منطقة 48 وتهويد ثقافتهم العربية، وفرضت مناهج دراسية تتناول التاريخ من زاوية الرواية الصهيونية له، بعيداً عن الحقائق والواقع، ورفضت تعليم الطلاب العرب ثقافتهم الوطنية ودراسة الرواية الفلسطينية العربية للتاريخ . في المقابل سعت وزارة التربية والتعليم “الإسرائيلية” إلى فرض تعاليم ودروس مزورة تتناقض كلياً مع ما جرى على الأرض .كذلك وبعد احتلال العام1967 فرضت “إسرائيل” مناهجها الدراسية على مدينة القدس بعد قرار ضمها إلى “إسرائيل” من قبل الكنيست، في محاولة أسرلة وصهينة التعليم العربي، وفي محاولة واضحة للاستمرار في اغتيال الشخصية والهوية الفلسطينية . أما في الضفة الغربية والقطاع فقد فرضت “إسرائيل” بأن يتم حذف كل المواد التي تتناول “إسرائيل” بوصفها عدواً .

بالطبع فشلت “إسرائيل” في خطتها، وتبين بما لا يقبل مجالاً للشك أن فلسطينيي منطقة 48 لم ينسوا تاريخهم ولا هويتهم ولا ثقافتهم، بل العكس من ذلك فقد ازدادوا إيماناً وإصراراً على تعلمها وهم من أكبر المفندين للرواية الصهيو- “إسرائيلية” عن تاريخ فلسطين والتاريخ العربي عموماً .

قرار وزير التربية “الإسرائيلي” تدريس تاريخ كل من بن غوريون ومناحيم بيغن (ومآثرهما)، يمثّل منتهى الوقاحة الصهيونية، فكيف يُمجّدُ الطلبة الفلسطينيون العرب قاتلي أهلهم وجزّاريهم ومرتكبي المذابح السابقة والحالية بحقهم؟ وكيف يمدح الطلبة الفلسطينيون من أمروا باجتثات أهلهم من قراهم ومدنهم وتهجيرهم عبر الحدود البحرية والبرية مع الدول العربية المجاورة؟ هل جُنّ وزير التعليم “الإسرائيلي” حتى يفرض على الفلسطينيين والعرب في منطقة 48 استعراض(مآثر) إرهابيين صهيونيين .

أثبت التاريخ كما الوقائع (بما في ذلك وثائق “إسرائيلية” تم الإفراج عنها بعد منع نشرها لمدة تزيد على الأربعين عاماً)، دورهما الرئيس (بن غوريون وبيغن) في قتل الفلسطينيين واقتلاعهم من أرضهم ووطنهم، ومن الواضح أن الوقاحة الصهيونية وصلت إلى ذروتها . فالمطلوب من الطلبة العرب زيارة المتاحف الصهيونية بما فيها متحف “الايتسل” العصابة التي ارتكبت أكثر من مجزرة في قرى منطقة الجليل ومنها مجزرة الطنطورة (وهذا وفقاً لما يقوله أيضا المؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه) في مؤلفه “التطهير العرقي للفلسطينيين” .

“إسرائيل” كما الصهيونية لا تستوعب دروس التاريخ، فهي ومهما حاولت عبر السنين ومن خلال التزوير المتعمد للتاريخ والترويج لأساطيرها المضللة، ومهما حاولت أسرلة وصهينة هذا التاريخ وإرغام عرب منطقة 48 على دراسته، لن تستطيع تغطية الشمس بغربال، فالحقائق والتاريخ الفلسطيني لن ينتفيا، وأهلنا في المناطق المحتلة سواء في منطقة 48 أو منطقة 67 هم أكثر الفلسطينيين والعرب انتماءً إلى تاريخهم ومعرفةً أيضاً بتفاصيل هذا التاريخ . يحاول “الإسرائيليون” تزوير التاريخ بجميع الوسائل والسبل وحتى عبر تزييف الآثار والمعطيات الأثرية، لكنهم لم ولن ينجحوا، ففلسطين ستظل عربية تاريخاً وواقعاً وآثاراً .

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

تركيا الأردوغانية على مفترق طرق

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 20 يونيو 2018

    لم يكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مضطراً لاتخاذ قرار بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ...

الانسداد السياسيّ ونتائجُه الكالحة

د. عبدالاله بلقزيز

| الأحد, 17 يونيو 2018

    لا تنمو السياسةُ إلاّ في بيئةٍ سياسيّة مناسِبة. لا إمكان لقيام حياةٍ سياسيّة عامّة ...

ترامب أوّلاً.. ثم تأتي أميركا

د. صبحي غندور

| الأحد, 17 يونيو 2018

    على مدار ثلاثة عقود من الزمن، منذ سقوط المعسكر الشيوعي، وانتهاء الحرب الباردة، كانت ...

النضال الفلسطيني كلٌّ متكامل .. فلا تفرّقوه!

د. فايز رشيد

| الأحد, 17 يونيو 2018

    للأسف, أطلقت أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الأيام الماضية,عشرات القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ...

«ثقافة التبرع».. أين العرب منها؟

د. أسعد عبد الرحمن

| الأحد, 17 يونيو 2018

    التبرع هو «هدية» مقدمة من أفراد، أو جهات على شكل مساعدة إنسانية لأغراض خيرية. ...

المشروع الصاروخي المنسي

عبدالله السناوي

| الأحد, 17 يونيو 2018

  هذا ملف منسي مودع في أرشيف تقادمت عليه العقود. لم يحدث مرة واحدة أن ...

الانتخابات التركية بين الأرجحية والمفاجأة

د. محمد نور الدين

| السبت, 16 يونيو 2018

    تجري في تركيا، بعد أيام، انتخابات نيابية ورئاسية مزدوجة. وبحسب الدستور تجري الانتخابات كل ...

الاعتراف الجديد يتطلب المحاكمة والعدالة

د. كاظم الموسوي

| السبت, 16 يونيو 2018

    ما نقلته وكالات الأنباء مؤخرا عن صحيفة بولتيكو الاميركية عن اعتراف السناتور الأميركي جون ...

ويبقى لله في خَلقِه ما يشاء من شؤون

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 16 يونيو 2018

  كلُّ عامٍ وأنتم بخير..   الوقت عيد، وبينما ترتفع أصوات المُصلين بالتكبير والتهليل في المساجد، ...

«الفيتو» الأمريكي و«صفقة القرن»

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 13 يونيو 2018

    المعركة الدبلوماسية التي شهدتها أروقة مجلس الأمن الدولي الأسبوع الفائت بين الوفد الكويتي (رئاسة ...

الاستبداد الناعم

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 13 يونيو 2018

    ذكّرتني الأزمة العراقية ما بعد الانتخابات والطعون والاتهامات التي صاحبتها، بما سبق وراج في ...

النهوض العربي والمسألة الدينية السياسية

د. السيد ولد أباه

| الثلاثاء, 12 يونيو 2018

    رغم أن موضوع بناء الدولة وما يرتبط به من إشكالات تتعلق بتدبير المسألة الدينية، ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5498
mod_vvisit_counterالبارحة31419
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع126568
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر606957
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54618973
حاليا يتواجد 1934 زوار  على الموقع