موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي:: الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر ::التجــديد العــربي:: النفط عند أعلى مستوى منذ نهاية 2014 ::التجــديد العــربي:: صفاقس التونسية تشهد العديد من الفعاليات الثقافية ::التجــديد العــربي:: مهرجان دبي السينمائي يعدّل موعد تنظيمه الدوري ::التجــديد العــربي:: النشاط الجسدي يحمي المسنين من السقوط أكثر من الفيتامينات ::التجــديد العــربي:: الفيفا يعتزم إلغاء كأس القارات والاستعاضة عنها بمونديال الأندية ::التجــديد العــربي:: تحديد موعد إقامة كلاسيكو إسبانيا بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في السادس من مايو المقبل على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني ::التجــديد العــربي:: الجنائية الدولية تجري استقصاء مبدئيا حول أحداث غزة ::التجــديد العــربي:: لبنان يستعد لانتخابات برلمانية بتحالفات جديدة ::التجــديد العــربي:: 'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم ::التجــديد العــربي:: السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن القضاء على أمير تنظيم داعش في عملية مداهمة لعدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء ::التجــديد العــربي:: كوبا تستعد لانتخاب بديل لعهد كاسترو ::التجــديد العــربي::

تسليح الكيان والذرائع الألمانية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كشفت صحيفة ألمانية “دير شبيغل”، وصحيفة “إسرائيلية” “يديعوت أحرونوت”، أن “إسرائيل” تسلمت رسمياً في الرابع من مايو/ أيار الماضي، غواصة حربية رابعة من أصل ست غواصات من الأكثر تطوراً في العالم، والقادرة على حمل رؤوس نووية، الغواصة الخامسة ستتسلمها دولة الكيان الصهيوني خلال العام 2013، والسادسة في العام 2016. الغواصات جميعها من طراز دولفين، وعملية التسليم تجري في سرية تامة وتحت حراسة شديدة، يوفرها جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، وعناصر من الاستخبارات “الإسرائيلية”.

 

وفي خبر متصل، نقلت “دير شبيغل” عن مسؤولين في شركة الصناعات الحربية “الإسرائيلية” (رافائيل) قولهم: إن الشركة طوّرت صواريخ نووية من طراز “بوباي طوربو إس إل إم”، وهي صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية بوزن 200 كغم، وأن هذه الرؤوس تم تطويرها في مفاعل ديمونة النووي “الإسرائيلي”.

ألمانيا تدرك تماماً أن “إسرائيل” هي القوة النووية الوحيدة في المنطقة، ووفقاً للتقديرات تمتلك ما يزيد على 200 رأس نووي، وتدرك أيضاً أن “إسرائيل” تحتل أراضيَ فلسطينية وعربية، وتمارس استيطاناً بشعاً في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتتنكر للحقوق الفلسطينية، وهي الدولة المعتدية وليس المعتدى عليها، ورغم ذلك تقوم بتسليحها بغواصات حربية تعدّ الأكثر تطوراً في العالم.

ألمانيا ومنذ نهاية الحرب العالمية الثانية وبعد دحر النازية تعيش عقدة “اضطهاد اليهود”، لذلك ومنذ العام 1948 وحتى هذه اللحظة، تقوم بدفع تعويضات مالية وتسليحية سنوية ل “إسرائيل”، هذا عدا دورها الكبير في تهجير اليهود من أوروبا ومن مختلف أنحاء العالم إلى فلسطين، ودورها في إقامة الدولة “الإسرائيلية”.

ألمانيا التي عانى شعبها ويلات النازية مثل الشعوب الأوروبية والعالمية الأخرى، حري بها ألا تقوم بدعم كيانٍ عنوانه الأساسي “النازية الجديدة”. هذا الكيان وقبل إنشائه من خلال الإرهاب الذي قامت به العصابات الصهيونية، وعند وما بعد الإنشاء وحتى اللحظة، يمارس المذابح والمجازر ضد الفلسطينيين والعرب، و”إسرائيل” هي التي قامت بحملات التطهير العرقي للفلسطينيين منذ العام 1948 وحتى اللحظة وضد العرب، ورغم ذلك تقوم ألمانيا بمدها بالمساعدات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتقنية، إلى الحد الذي باتت تتساوى فيه مع جزءٍ كبير مما تقدمه الولايات المتحدة لدولة الاحتلال.

من ناحية أخرى، تدرك ألمانيا أن “إسرائيل” لا تعترف علناً بوجود أسلحة نووية لديها، وترفض التوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، وهي التي تهدد بشن الحروب على الدول العربية ودول المنطقة.

برلين الرسمية وعبر المتحدثين الرسميين باسمها، تنفي باستمرار أن يكون بإمكان هذه الغواصات التي تقدمها ل “إسرائيل” أن تشكل جزءاً من الترسانة النووية “الإسرائيلية”، لكن، وفقاً لما نشرته “دير شبيغل” و”يديعوت أحرونوت”، فإن مسؤولين عسكريين ألماناً و”إسرائيليين”، أكدوا أن ألمانيا تدرك أن “إسرائيل” تجهز الغواصات الهجومية من طراز دولفين بذخائر نووية.

المستشارة الألمانية ميركل تدّعي الحرص على أن تقوم “إسرائيل” بتقديم (تنازلات) في موضوع الاستيطان “الإسرائيلي” على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإثباتاً لحسن نوايا ألمانيا تجاه الفلسطينيين، قامت ببناء محطة لمعالجة المياه الآسنة في قطاع غزة، وافتتح الرئيس الألماني وزوجته مدرسة للبنات، قامت ببنائها ألمانيا بالقرب من رام الله (هذه الخطوة كانت في الخامس من يونيو/ حزيران الحالي، ذكرى النكبة)، ولكن نقول للمستشارة الألمانية، إن من يحرص على حقوق الفلسطينيين لا يقدم مساعدات ل “إسرائيل”، وبخاصة مساعدات تصب في تعزيز قدرتها النووية.

ونتيجة لهذا الظلم الفادح الذي تمارسه ألمانيا بحق الفلسطينيين والعرب، والقيام بتسليح “إسرائيل”، طلبت المعارضة الاشتراكية الديمقراطية الألمانية إيضاحات من حكومة أنجيلا ميركل عمّا يتعلق بتسليح “إسرائيل” ودعم ترسانتها النووية، ورفعت اتهامات للحكومة بأنها لن تحقق أية مكاسب مقابل مساعداتها ل “إسرائيل”.

الرد الحكومي الألماني جاء من خلال تصريح لستيفين شيبرت، المتحدث باسم حكومة ميركل، قال فيه: “إنه لا يشارك في “التكهنات المتعلقة بالترسانة النووية “الإسرائيلية””.

هذا الرد الحكومي هو “أقبح من ذنب”، وجاء على طريقة “النعامة التي تدفن رأسها في الرمل حتى لا ترى”.

رغم كل المساعدات الألمانية ل “إسرائيل”، قامت قيامة الأخيرة ضد الكاتب الألماني الحائز جائزة نوبل للآداب غونتر غراس، عندما نشر قصيدة فقط ينتقد فيها السياسات “الإسرائيلية”. “إسرائيل” اتهمته “بالخدمة في الجيش النازي” و”بالعداء للسامية”، ودعت الصحف الصهيونية إلى مقاطعته ومحاربة انتشاره. للأسف لم تنتصر ألمانيا لواحدٍ من أبرز كتّابها. ألمانيا تمارس النفاق السياسي عندما تتذرع بالحرص على حقوق الفلسطينيين والعرب وتقوم بتسليح “إسرائيل”.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل

News image

حالة من الجدل خلفها قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإجراء انتخابات رئاسية وبرل...

بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر

News image

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن التحضير مازال جاريا لعقد لقا...

الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر

News image

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سور...

'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم

News image

القدس- أحيا الفلسطينيون الثلاثاء "يوم الاسير الفلسطيني" في مسيرات تضامنية في مدن وقرى الضفة الغ...

السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه

News image

الخرطوم - أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الأربعاء، أن بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

صدمات «إسرائيل» مع ترامب

د. محمد السعيد ادريس

| السبت, 21 أبريل 2018

    رغم كل ما قيل ويقال عن الضربة الثلاثية الأمريكية - الفرنسية- البريطانية لسوريا فجر ...

تركيا والضربة الثلاثية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أبريل 2018

    الضربة الأمريكية -الفرنسية- البريطانية فجر الرابع عشر من إبريل/ نيسان الجاري لبعض المنشآت السورية، ...

مسيرات العودة.. آراء إسرائيلية

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 20 أبريل 2018

    في إسرائيل، ما زالت المواقف جراء مواجهات «يوم الأرض» الممتدة حتى ذكرى النكبة تنقسم ...

غزة: دخان ودماء ودموع

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أبريل 2018

    السؤال الذي سوف يتبادر إلى الأذهان بعفوية مطلقة هو: وهل شهدت غزة وبقية المدن ...

بدون الضفة «مسيرة العودة» قاصرة

عوني صادق

| الخميس, 19 أبريل 2018

    تتواصل جمعات «مسيرة العودة الكبرى» وصولاً إلى يوم النكبة، وترتفع معها أعداد الشهداء والجرحى ...

وصف المرض أم تشخيصه وعلاجه؟

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أبريل 2018

    لا شك أن القمة العربية الأخيرة فى المملكة العربية السعودية قد نجحت فى أمرين: ...

الهجرة ومآسيها العربية

الفضل شلق

| الخميس, 19 أبريل 2018

    قيل بعد سقوط الاتحاد السوفياتي إنه نظام عالمي جديد بقطب واحد. هو في الحقيقة ...

لا.. ليست فوضى

جميل مطر

| الخميس, 19 أبريل 2018

    منذ فترة غير قصيرة ونحن نتكلم عن أن العالم فى حالة فوضى. أنا شخصيا ...

18 نيسان... إرهاب الدولة ومسيرات العودة

معن بشور

| الخميس, 19 أبريل 2018

    بين 18 نيسان/أبريل 1996، حين ارتكب الصهاينة مجزرة قانا في جنوب لبنان، خلال عملية ...

ماذا بعد؟

أ. سامي شرف

| الخميس, 19 أبريل 2018

    انتهى ماراثون الانتخابات الرئاسية رسميا، وبغض النظر عن كل اللغط الذى صاحبه داخليا وخارجيا، ...

الصراع الأمريكي- الروسي والعدوان على سوريا

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أبريل 2018

    من يراجع تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما أعلن عزمه على الضرب في سورية ...

إلى أين التصعيد العسكري في سوريا؟!

د. صبحي غندور

| الأربعاء, 18 أبريل 2018

    تساؤلاتٌ عديدة رافقت ما أُعلِن في وسائل الإعلام عن استخدام النظام السوري للغازات السامّة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11830
mod_vvisit_counterالبارحة28962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع201521
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي265402
mod_vvisit_counterهذا الشهر732204
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52864636
حاليا يتواجد 2660 زوار  على الموقع