موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

تسليح الكيان والذرائع الألمانية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كشفت صحيفة ألمانية “دير شبيغل”، وصحيفة “إسرائيلية” “يديعوت أحرونوت”، أن “إسرائيل” تسلمت رسمياً في الرابع من مايو/ أيار الماضي، غواصة حربية رابعة من أصل ست غواصات من الأكثر تطوراً في العالم، والقادرة على حمل رؤوس نووية، الغواصة الخامسة ستتسلمها دولة الكيان الصهيوني خلال العام 2013، والسادسة في العام 2016. الغواصات جميعها من طراز دولفين، وعملية التسليم تجري في سرية تامة وتحت حراسة شديدة، يوفرها جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، وعناصر من الاستخبارات “الإسرائيلية”.

 

وفي خبر متصل، نقلت “دير شبيغل” عن مسؤولين في شركة الصناعات الحربية “الإسرائيلية” (رافائيل) قولهم: إن الشركة طوّرت صواريخ نووية من طراز “بوباي طوربو إس إل إم”، وهي صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية بوزن 200 كغم، وأن هذه الرؤوس تم تطويرها في مفاعل ديمونة النووي “الإسرائيلي”.

ألمانيا تدرك تماماً أن “إسرائيل” هي القوة النووية الوحيدة في المنطقة، ووفقاً للتقديرات تمتلك ما يزيد على 200 رأس نووي، وتدرك أيضاً أن “إسرائيل” تحتل أراضيَ فلسطينية وعربية، وتمارس استيطاناً بشعاً في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتتنكر للحقوق الفلسطينية، وهي الدولة المعتدية وليس المعتدى عليها، ورغم ذلك تقوم بتسليحها بغواصات حربية تعدّ الأكثر تطوراً في العالم.

ألمانيا ومنذ نهاية الحرب العالمية الثانية وبعد دحر النازية تعيش عقدة “اضطهاد اليهود”، لذلك ومنذ العام 1948 وحتى هذه اللحظة، تقوم بدفع تعويضات مالية وتسليحية سنوية ل “إسرائيل”، هذا عدا دورها الكبير في تهجير اليهود من أوروبا ومن مختلف أنحاء العالم إلى فلسطين، ودورها في إقامة الدولة “الإسرائيلية”.

ألمانيا التي عانى شعبها ويلات النازية مثل الشعوب الأوروبية والعالمية الأخرى، حري بها ألا تقوم بدعم كيانٍ عنوانه الأساسي “النازية الجديدة”. هذا الكيان وقبل إنشائه من خلال الإرهاب الذي قامت به العصابات الصهيونية، وعند وما بعد الإنشاء وحتى اللحظة، يمارس المذابح والمجازر ضد الفلسطينيين والعرب، و”إسرائيل” هي التي قامت بحملات التطهير العرقي للفلسطينيين منذ العام 1948 وحتى اللحظة وضد العرب، ورغم ذلك تقوم ألمانيا بمدها بالمساعدات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتقنية، إلى الحد الذي باتت تتساوى فيه مع جزءٍ كبير مما تقدمه الولايات المتحدة لدولة الاحتلال.

من ناحية أخرى، تدرك ألمانيا أن “إسرائيل” لا تعترف علناً بوجود أسلحة نووية لديها، وترفض التوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، وهي التي تهدد بشن الحروب على الدول العربية ودول المنطقة.

برلين الرسمية وعبر المتحدثين الرسميين باسمها، تنفي باستمرار أن يكون بإمكان هذه الغواصات التي تقدمها ل “إسرائيل” أن تشكل جزءاً من الترسانة النووية “الإسرائيلية”، لكن، وفقاً لما نشرته “دير شبيغل” و”يديعوت أحرونوت”، فإن مسؤولين عسكريين ألماناً و”إسرائيليين”، أكدوا أن ألمانيا تدرك أن “إسرائيل” تجهز الغواصات الهجومية من طراز دولفين بذخائر نووية.

المستشارة الألمانية ميركل تدّعي الحرص على أن تقوم “إسرائيل” بتقديم (تنازلات) في موضوع الاستيطان “الإسرائيلي” على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإثباتاً لحسن نوايا ألمانيا تجاه الفلسطينيين، قامت ببناء محطة لمعالجة المياه الآسنة في قطاع غزة، وافتتح الرئيس الألماني وزوجته مدرسة للبنات، قامت ببنائها ألمانيا بالقرب من رام الله (هذه الخطوة كانت في الخامس من يونيو/ حزيران الحالي، ذكرى النكبة)، ولكن نقول للمستشارة الألمانية، إن من يحرص على حقوق الفلسطينيين لا يقدم مساعدات ل “إسرائيل”، وبخاصة مساعدات تصب في تعزيز قدرتها النووية.

ونتيجة لهذا الظلم الفادح الذي تمارسه ألمانيا بحق الفلسطينيين والعرب، والقيام بتسليح “إسرائيل”، طلبت المعارضة الاشتراكية الديمقراطية الألمانية إيضاحات من حكومة أنجيلا ميركل عمّا يتعلق بتسليح “إسرائيل” ودعم ترسانتها النووية، ورفعت اتهامات للحكومة بأنها لن تحقق أية مكاسب مقابل مساعداتها ل “إسرائيل”.

الرد الحكومي الألماني جاء من خلال تصريح لستيفين شيبرت، المتحدث باسم حكومة ميركل، قال فيه: “إنه لا يشارك في “التكهنات المتعلقة بالترسانة النووية “الإسرائيلية””.

هذا الرد الحكومي هو “أقبح من ذنب”، وجاء على طريقة “النعامة التي تدفن رأسها في الرمل حتى لا ترى”.

رغم كل المساعدات الألمانية ل “إسرائيل”، قامت قيامة الأخيرة ضد الكاتب الألماني الحائز جائزة نوبل للآداب غونتر غراس، عندما نشر قصيدة فقط ينتقد فيها السياسات “الإسرائيلية”. “إسرائيل” اتهمته “بالخدمة في الجيش النازي” و”بالعداء للسامية”، ودعت الصحف الصهيونية إلى مقاطعته ومحاربة انتشاره. للأسف لم تنتصر ألمانيا لواحدٍ من أبرز كتّابها. ألمانيا تمارس النفاق السياسي عندما تتذرع بالحرص على حقوق الفلسطينيين والعرب وتقوم بتسليح “إسرائيل”.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3170
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع90755
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي233281
mod_vvisit_counterهذا الشهر791049
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45853437
حاليا يتواجد 3565 زوار  على الموقع