موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

سوريا: معارضة أم عصابة قتل؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

التفجيرات الأخيرة في دمشق وفي المدن السورية الأخرى، التي ذهب ضحيتها عشرات القتلى من الأبرياء ومئات الجرحى من المواطنين العزّل، ليست احتجاجا ثوريا بل فعل إرهابي لقتلة أو لعصابة مهماتها تدمير سوريا الوطن والشعب والقضية، ولا يمكن أن تقوم بها ثورة شعبية أو جهة تسمي نفسها "معارضة"

وإنها حركة جماهيرية تعمل ضد النظام القائم، وأنها حركة ممثلة للجماهير الشعبية. ما جرى هو فعل قتل أسود حاقد واجرامي بعيد عن الإنسانية وكل القيم، فما ذنب الأطفال لتزهق أرواحهم من اجل ارضاء شهية القتل لدى من اقترفوا مثل هذه العمليات الاجرامية؟ ايا كانوا فعلتها فهم مجرمون.

 

لقد لاحظنا في أقطار "الربيع العربي" سلمية الاحتجاجات الجماهيرية في هذه البلدان، فوقفت كل الجماهير العربية مع هذه الاحتجاجات وأيدّت مطالبها. المعارضة السورية في الخارج حرصت منذ اليوم الأول على توضيح هويتها من خلال ما قاله برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري: التطمينات التي أهداها (لإسرائيل) بأن الثورة ستعمل على حل مشكلة الجولان من خلال التفاوض فقط، التطمينات التي بعثها للولايات المتحدة و(لإسرائيل) وللدول الغربية بأن الثورة السورية ستقف موقف المناهضة من إيران ومن حزب الله. إضافة إلى المباحثات التي أجراها المذكور مع مندوبي الولايات المتحدة والدول الغربية والتي طالبهم فيها بتسليح المعارضة وإيجاد ممرات أمنية في سوريا ودعاهم إلى التدخل العسكري في بلده وفقاً لما جرى في ليبيا. هذه القضايا بالمعنى الفعلي والعملي هي التي طبعت (الثورة) السورية. هذه السمات لا يمكن أن تنطبق على حركة جماهيرية بل هي طلبات من أجل استعمار سوريا لتكون مرتعا للكاوبوي الأمريكي ومزرعة للموساد كما نرى حاليا في أكثر من دولة عربية. جرى التدخل في العراق وفي ليبيا فماذا كانت النتيجة؟ تقسيم البلدين وانعدام الامن والسيطرة على الثروات وانتشار الفوضى وامكانية التقسيم والحروب الطائفية الى آخر هذه الموبقات. نحن مع مطالب الشعب السوري في الحرية والاصلاح والديموقراطية وكل المطالب الاخرى العادلة، لكن لكل هذه المطالب طرقها الصحيحة البعيدة كل البعد عن اراقة دماء المواطنين الابرياء.

من حق الجماهير الشعبية في مطلق بلد أن تتظاهر ضد النظام الذي يحكم البلد، هذا مما لا شك فيه على أن تكون هذه الاحتجاجات سلمية وبذلك تقطع الطريق على استعمال النظام للقوة هذا ما حدث في مصر وفي تونس، لكن لاحظنا انه في سوريا حرصت القوة التي تسمي نفسها معارضة على الخروج لضرب النظام بالسلاح. الأمر الذي أدّى إلى استعمال النظام للأسلحة وهكذا كان الفعل ورد الفعل. تسليح المعارضة لم يكن عفويا وبالتالي فان الحديث والحالة هذه لا بد أن يقود الى المؤامرة وخيوطها المتشعبة التي تهدف الى تقسيم الأقطار العربية الى دويلات اثنية، طائفية عميلة للولايات المتحدة و(إسرائيل)، هذا هو درس جنوب السودان الذي تحول الى (إسرائيل) جديدة في المنطقة العربية. وما يجري في العراق وفي ليبيا هو ارهاصات ما قبل التقسيم والتشظي.

إننا نحترم المعارضة السورية الداخلية التي انطلقت من خلفية وطنية بحتة، وحرصت على سلمية تحركها وظلت في بلدها والتي وقفت وما تزال ضد التدخل الأجنبي فيه. هذه المعارضة وطنية بامتياز، وهي المعارضة الحقيقية، لكن تلك المعارضة التي تنظم تدمير مؤسسات مدنية والتي تستهدف المدنيين هي أبعد ما تكون عن المعارضة، وأقرب إلى عصابة القتلة منها إلى أي حركة معارضة، لأن للمعارضة سمات وطنية وهذه المعارضة بعيدة كل البعد عن الوطنية. إن الحرص على تجييش الحركة الاحتجاجية ومد الخيوط بينها وبين الولايات المتحدة وعموم الدول الغربية والتآمر على الشعب وقتل الابرياء فيه وارسال رسائل التطمين (لإسرائيل) والحرص على الابتعاد عن حركات المقاومة العربية مثلما رأينا من تصريحات برهان غليون، بالطبع لصالح أجندة هذه الدول الأستعمارية، يعني فيما يعنيه: أن الأهداف لهذه الحركة أبعد ما تكون عن الوطنية، وهي فقط تنطبق على عصابات الإجرام.

اننا ندين بكل الحزم والشدة استهداف وقتل المدنيين الابرياء في سوريا، أيا كانت الأهداف التي يحاول المروجون تجميلها بشعارات الوطنية والحرص على الثورة والجماهير، فهذه الأهداف الجميلة هي من صلب الجماهير ومن أجل مصلحتها، ومدّعي هذه الشعارات لا يقتلون الجماهير مثلما راينا في تفجيرات العاصمة السورية وفي المدن السورية الاخرى، ومن يمارس فعل القتل، هو ابعد ما يكون عن الجماهير، وهي منه براء.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

تجربة حزب الله لن تتكرر في غزة

معين الطاهر

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ترتسم معادلة جديدة داخل البيت الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برع...

ترامب وإيران... من يربح أخيراً يضحك كثيراً

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أوصل الرئيس دونالد ترامب العلاقات بين بلاده وإيران إلى حافة الهاوية... خطوة واحدة فقط بات...

متغيرات السلطة والمعارضة في العالم العربي

د. إبراهيم أبراش

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لم تقتصر تداعيات الأحداث التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة على الواقع السياسي وال...

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم13794
mod_vvisit_counterالبارحة38345
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع140858
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر632414
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45694802
حاليا يتواجد 3256 زوار  على الموقع