موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الحاخام الفاشي شبيرا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

المفترض في رجال الدين في الأديان السماوية الثلاثة، أنهم يدعون إلى المحبة والتسامح والحرص على الآخرين من أبناء الشعوب الأخرى، ويدعون إلى الحوار بين الأديان للوصول إلى المزيد من أشكال التعايش في العالم الذي يتسع الجميع، الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو: الدولة الصهيونية حيث يدعو معظم حاخاماتها إلى قتل العرب وأطفالهم، لقد نشرت صحيفة “معاريف” الصهيونية، أن الحاخام اليميني المتطرف يتسحاق شبيرا الذي يقيم في مستوطنة “يتسهار” في منطقة نابلس المحتلة قرر في الآونة الأخيرة مغادرة المستوطنة والانتقال للاستيطان في القدس المحتلة، تمهيداً لنقل نشاطاته وعمله ضد فلسطينيي ،48 خاصة في المدن الساحلية الفلسطينية التاريخية، عكا وحيفا و يافا، حيث يواجه الفلسطينيون أصلاً مخططات اقتلاع متواصلة من المؤسسة “الإسرائيلية” الحاكمة .

 

نقول عن المؤسسة الحاكمة في الدولة الصهيونية لأن مؤتمرات هرتزيليا الاستراتيجية التي يجري انعقادها سنوياً والتي تعتبر مصدراً مهماً للسياسات “الإسرائيلية”، أخذت على عاتقها مهمة كيفية التخلص من عرب ،48 وبخاصة في مناطق الكثافة السكانية من أجل إنشاء “الدولة اليهودية الخالصة” في فلسطين، هذا إلى جانب أن قادة سياسيين وعسكريين “إسرائيليين” لا يخفون تأييدهم لهذا الهدف

بالنسبة للحاخام المتطرف شبيرا، فقد أصدر قبل بضعة أشهر كتاباً بعنوان “شريعة الملك” وهو الذي يرأس معهداً دينياً تخرجت منه أشدّ عصابات الإرهاب الصهيوني خطورة، من بينها العصابات التي تقوم بتنفيذ جرائم قتل بشعة بحق الفلسطينيين .

حكومة العدو الصهيوني ما زالت تقوم بتمويل هذا المعهد، رغم دعوة الحاخام لقتل العرب بمن فيهم نساؤهم وأطفالهم (حتى الرضع منهم) .الكتاب يفتي بقتل كل من هم من غير اليهود، في حال شكلوا خطراً مباشراً أو غير مباشر على “إسرائيل” .

ولأن العرب والفلسطينيين هم الأكثر عداءً ل”إسرائيل” لذا يتوجب قتلهم، فالضربات الأساسية يتوجب أن تكون موجهة بالأساس ضد من يجب مقاتلتهم، ولكن أيضاً ضد من ينتمي للشعب العدو الذي يعتبر عدواً لأنه يساعدهم . . ويستطرد . . مسموح أيضاً قتل الأطفال لأن هناك منطقاً في ضرب وقتل طفل رضيع لأنه عندما يكبر سيضربنا، بالتالي فإن الضربة القاتلة يجب أن توجه (للأطفال وحتى الرّضع) وليس فقط للكبار . . ويستطرد . . كما يجوز قتل أبناء قادتهم حتى وإن لم يفعلوا شيئاً فهذا من أجل الضغط على القائد . هذا غيض من فيض الفتاوى التي أصدرها شبيرا في كتابه المذكور، ونتيجة لما أحدثه الكتاب من ضجّة في الدولة الصهيونية (التي تطبق حرفياً تعليمات حاخاماتها في قتل الفلسطينيين والعرب ولكن من دون إعلان ومن دون ضجة الفتاوى) اضطرت السلطات الحاكمة في الدولة الصهيونية إلى استدعاء الحاخام شبيرا للتحقيق، لكنها كدولة لم تقم بتوجيه أي تهمة له على فتاوى القتل، التي أصدرها! لنتصور لو أن رجل دين في إحدى الدول العربية أو الإسلامية أصدر فتوى بقتل كل اليهود وحتى الأطفال الرّضع منهم! لقامت الدنيا ولم تقعد .

فتاوى الحاخام الفاشي الصهيوني تصدر في كتاب علني في “إسرائيل” في القرن الواحد والعشرين المسمى بعصر “حقوق الإنسان” من دون أن تقف منظمة حقوقية أو قضائية دولية لتستنكر ما جاء من فتاوى في كتاب شبيرا! أيضاً تدّعي أغلبية دول العالم “بديمقراطية دولة إسرائيل”، نود أن نسأل كل أصحاب وجهة النظر هذه: هل تستوي الديمقراطية مع الدعوة لقتل الآخرين؟

أغلبية الدول الأوروبية أصدرت قوانين تمنع بموجبها الباحثين والمؤرخين في بلدانها من التشكيك بالهولوكوست بكل الأساطير والأضاليل التي تحاول الصهيونية تمريرها حول هذا الموضوع، في الوقت الذي ينتقد فيه بعض كتّاب هذه الدول الديانات من دون أن توجه لهم أية مسؤولية! بالتالي فما ينطبق على العالم فإن “إسرائيل” معفاة منه .

نظرا للمضمون الدموي للكتاب، فإنه لا يباع جهاراً في المكتبات ولكن يباع بشكل سري ومن تحت الطاولة . الكتاب (وفقاً لمصادر عربية كثيرة في منطقة 48 منها الكاتب الصحفي برهوم جرايسي) يباع في الكُنُس (جمع كنيس) والمعاهد الدينية “الإسرائيلية” بلا استثناء، وهو متوافر بكثرة ويباع علناً ويوزع في كثير من الأحيان في المستوطنات الصهيونية في الأراضي المحتلة، وهو منشور على شبكة الإنترنت .

هذه هي الدولة الصهيونية وهذه هي أدبياتها، وهؤلاء هم حاخاماتها الذين انضموا في معظمهم في حملة تأييد واسعة للحاخام الزميل شبيرا، ما نود أن نسأله للمراهنين على “صنع السلام” مع هكذا دولة، هل يمكن صنع سلام معها؟

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27451
mod_vvisit_counterالبارحة40945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع236189
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر727745
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45790133
حاليا يتواجد 3290 زوار  على الموقع