موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

الحاخام الفاشي شبيرا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

المفترض في رجال الدين في الأديان السماوية الثلاثة، أنهم يدعون إلى المحبة والتسامح والحرص على الآخرين من أبناء الشعوب الأخرى، ويدعون إلى الحوار بين الأديان للوصول إلى المزيد من أشكال التعايش في العالم الذي يتسع الجميع، الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو: الدولة الصهيونية حيث يدعو معظم حاخاماتها إلى قتل العرب وأطفالهم، لقد نشرت صحيفة “معاريف” الصهيونية، أن الحاخام اليميني المتطرف يتسحاق شبيرا الذي يقيم في مستوطنة “يتسهار” في منطقة نابلس المحتلة قرر في الآونة الأخيرة مغادرة المستوطنة والانتقال للاستيطان في القدس المحتلة، تمهيداً لنقل نشاطاته وعمله ضد فلسطينيي ،48 خاصة في المدن الساحلية الفلسطينية التاريخية، عكا وحيفا و يافا، حيث يواجه الفلسطينيون أصلاً مخططات اقتلاع متواصلة من المؤسسة “الإسرائيلية” الحاكمة .

 

نقول عن المؤسسة الحاكمة في الدولة الصهيونية لأن مؤتمرات هرتزيليا الاستراتيجية التي يجري انعقادها سنوياً والتي تعتبر مصدراً مهماً للسياسات “الإسرائيلية”، أخذت على عاتقها مهمة كيفية التخلص من عرب ،48 وبخاصة في مناطق الكثافة السكانية من أجل إنشاء “الدولة اليهودية الخالصة” في فلسطين، هذا إلى جانب أن قادة سياسيين وعسكريين “إسرائيليين” لا يخفون تأييدهم لهذا الهدف

بالنسبة للحاخام المتطرف شبيرا، فقد أصدر قبل بضعة أشهر كتاباً بعنوان “شريعة الملك” وهو الذي يرأس معهداً دينياً تخرجت منه أشدّ عصابات الإرهاب الصهيوني خطورة، من بينها العصابات التي تقوم بتنفيذ جرائم قتل بشعة بحق الفلسطينيين .

حكومة العدو الصهيوني ما زالت تقوم بتمويل هذا المعهد، رغم دعوة الحاخام لقتل العرب بمن فيهم نساؤهم وأطفالهم (حتى الرضع منهم) .الكتاب يفتي بقتل كل من هم من غير اليهود، في حال شكلوا خطراً مباشراً أو غير مباشر على “إسرائيل” .

ولأن العرب والفلسطينيين هم الأكثر عداءً ل”إسرائيل” لذا يتوجب قتلهم، فالضربات الأساسية يتوجب أن تكون موجهة بالأساس ضد من يجب مقاتلتهم، ولكن أيضاً ضد من ينتمي للشعب العدو الذي يعتبر عدواً لأنه يساعدهم . . ويستطرد . . مسموح أيضاً قتل الأطفال لأن هناك منطقاً في ضرب وقتل طفل رضيع لأنه عندما يكبر سيضربنا، بالتالي فإن الضربة القاتلة يجب أن توجه (للأطفال وحتى الرّضع) وليس فقط للكبار . . ويستطرد . . كما يجوز قتل أبناء قادتهم حتى وإن لم يفعلوا شيئاً فهذا من أجل الضغط على القائد . هذا غيض من فيض الفتاوى التي أصدرها شبيرا في كتابه المذكور، ونتيجة لما أحدثه الكتاب من ضجّة في الدولة الصهيونية (التي تطبق حرفياً تعليمات حاخاماتها في قتل الفلسطينيين والعرب ولكن من دون إعلان ومن دون ضجة الفتاوى) اضطرت السلطات الحاكمة في الدولة الصهيونية إلى استدعاء الحاخام شبيرا للتحقيق، لكنها كدولة لم تقم بتوجيه أي تهمة له على فتاوى القتل، التي أصدرها! لنتصور لو أن رجل دين في إحدى الدول العربية أو الإسلامية أصدر فتوى بقتل كل اليهود وحتى الأطفال الرّضع منهم! لقامت الدنيا ولم تقعد .

فتاوى الحاخام الفاشي الصهيوني تصدر في كتاب علني في “إسرائيل” في القرن الواحد والعشرين المسمى بعصر “حقوق الإنسان” من دون أن تقف منظمة حقوقية أو قضائية دولية لتستنكر ما جاء من فتاوى في كتاب شبيرا! أيضاً تدّعي أغلبية دول العالم “بديمقراطية دولة إسرائيل”، نود أن نسأل كل أصحاب وجهة النظر هذه: هل تستوي الديمقراطية مع الدعوة لقتل الآخرين؟

أغلبية الدول الأوروبية أصدرت قوانين تمنع بموجبها الباحثين والمؤرخين في بلدانها من التشكيك بالهولوكوست بكل الأساطير والأضاليل التي تحاول الصهيونية تمريرها حول هذا الموضوع، في الوقت الذي ينتقد فيه بعض كتّاب هذه الدول الديانات من دون أن توجه لهم أية مسؤولية! بالتالي فما ينطبق على العالم فإن “إسرائيل” معفاة منه .

نظرا للمضمون الدموي للكتاب، فإنه لا يباع جهاراً في المكتبات ولكن يباع بشكل سري ومن تحت الطاولة . الكتاب (وفقاً لمصادر عربية كثيرة في منطقة 48 منها الكاتب الصحفي برهوم جرايسي) يباع في الكُنُس (جمع كنيس) والمعاهد الدينية “الإسرائيلية” بلا استثناء، وهو متوافر بكثرة ويباع علناً ويوزع في كثير من الأحيان في المستوطنات الصهيونية في الأراضي المحتلة، وهو منشور على شبكة الإنترنت .

هذه هي الدولة الصهيونية وهذه هي أدبياتها، وهؤلاء هم حاخاماتها الذين انضموا في معظمهم في حملة تأييد واسعة للحاخام الزميل شبيرا، ما نود أن نسأله للمراهنين على “صنع السلام” مع هكذا دولة، هل يمكن صنع سلام معها؟

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مراحل محو الذاكرة بالعراق

هيفاء زنكنة

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

تراجع الاهتمام الإعلامي العربي والدولي، بالعراق، بلدا وشعبا، في السنوات الأخيرة، إلى حد لم يعد...

آفلون وتحوُّلات... ولصوص يمكِّنهم انهزاميون!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

نتنياهو مرتشٍ وفاسد. هذا هو ما توصَّلت إليه تحقيقات شرطة كيانه الاحتلالي وأوصت به لنا...

هل من «صفقة» حول عفرين؟ ومن الرابح والخاسر فيها؟

عريب الرنتاوي

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

ثمة ما ينبئ بأن “صفقة ما” قد تم إبرامها بين دمشق وأنقرة والحركة الكردية في ...

من زوّد الأكراد السوريين بالأسلحة السوفيتية؟

مريام الحجاب

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

ظهر يوم الأحد 4 فبراير شريط الفيديو يصوّر مقاتلي حركة نور الدين الزنكي الذين قبض...

خروج حروب غزة عن السياق الوطني

د. إبراهيم أبراش

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

  مع كامل التقدير والاحترام لفصائل المقاومة ولكل مَن يقاوم الاحتلال في قطاع غزة والضفة ...

دافوس وتغول العولمة 4-4

نجيب الخنيزي | الثلاثاء, 20 فبراير 2018

    تزامنت العولمة مع نظرية اقتصادية تتمثل في الليبرالية الجديدة، وقد أشار كل من هانس ...

لماذا تركيا ضرورة لمحور المقاومة؟

د. زياد حافظ

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    السؤال المطروح في عنوان هذه المداخلة قد يبدو غريبا خاصة وأن تركيا ساهمت في ...

في مناهضة التطبيع

معن بشور

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    اليوم الأحد في 18 شباط/فبراير2009، أقيمت في تونس مسيرة شعبية تدعو البرلمان التونسي إلى ...

كوريا تداعب خيارها المستحيل

د. محمد السعيد ادريس

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    إذا كانت الحروب الهائلة التي شهدها العالم، قد فجرتها أحداث صغيرة جداً كان يمكن ...

عودة إلى سيناء

عبدالله السناوي

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    أثناء حرب الاستنزاف دعت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» شيوخ قبائل سيناء إلى مؤتمر في «الحسنة» ...

العراق ومؤتمر إعادة الإعمار

د. فاضل البدراني

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    ثمانية شهور من التسويق الإعلامي رافقت مسيرة الحديث عن مؤتمر الكويت للدول المانحة لإعادة ...

الإرهاب الجديد والشر المبتذل

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    في تحقيق بحثي مطول حول الإرهاب الجديد، خلصت مجلة New Scientist البريطانية (بتاريخ 6 ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7099
mod_vvisit_counterالبارحة26817
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع94631
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر887232
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50863883
حاليا يتواجد 2404 زوار  على الموقع