موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

غونتر غراس و”العداء للسامية”

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كعادتها، أثارت الدولة الصهيونية عاصفة هوجاء على الأديب الألماني غونتر غراس حائز نوبل للعام 1999، فقط “لأنه يرى في سياسات “إسرائيل” تهديداً للسلام”. انتقاد الأديب الألماني للدولة الصهيونية جاء في قصيدة له نشرها على صدر صفحات القسم الثقافي بصحيفة “تسوديتشي تسايتونغ” الألمانية يوم الأربعاء في الرابع من إبريل الحالي.

ردود الفعل الصهيونية لم تنتظر يوماً واحداً، فقامت بشن حملة شعواء على غراس في اليوم الذي نشر فيه قصيدته، إذ أصدر مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بياناً دان فيه الأديب متسائلاً: ألا يخجل من نفسه؟ واتهمه (بالطبع بالتهمة الجاهزة دوماً) ﺑ”العداء للسامية”. كذلك رددت هذه التهمة كل الأبواق الصهيونية في أوروبا والولايات المتحدة وأنحاء مختلفة من العالم.

 

صحيفة “هآرتس الصهيونية” التي تدّعي “اليسار” شنّت هجوماً عنيفاً على غراس من خلال القول “إن العقل والمنطق يصبحان بلا جدوى عندما لا يفهم رجل ذكي حاصل على جائزة نوبل أن عضويته في منظمة (وحدة عسكرية) خططت ونفذت مذبحة شاملة بحق ملايين اليهود تفقده الأهلية لانتقاد أحفاد أولئك اليهود بشأن تطوير سلاح الملاذ الأخير الذي يعد بوليصة التأمين ضد من ينهي عملاً كانت منظمته (غراس) قد بدأته”.

تصوروا العنجهية والصلف الصهيوني مع العلم أن كافة الأوساط المحيطة بالأديب الألماني تنفي نفياً قاطعاً أن يكون قد خدم في الجيش النازي، بل إن غراس يدين الفظائع النازية. الصحيفة “الإسرائيلية” وبالتعاون مع مخابرات دولتها لفقت له أكاذيب (تهم) عن حياته زوراً وبهتاناً، ورغم حرص الأديب لاحقاً على التخفيف من صدى تصريحه من خلال القول: “بأنه كان ينتقد الحكومة الراهنة وليس “إسرائيل” ككل”.

ما الذي اقترفه غراس حتى ينال كل هذا الهجوم؟ الجواب أنه انتقد فقط السياسة “الإسرائيلية”، مع أنه وفي نفس التصريح انتقد سياسة حكومته الألمانية على نهجها في التعامل مع “إسرائيل”، من خلال القول: “إن بلاده تجازف بالتواطؤ في ما وصفته الجريمة المنتظرة لدى تقديمها الدعم العسكري ل”إسرائيل”. بما في ذلك الغواصات النووية”. لم تقم أجهزة الإعلام الألمانية بالهجوم على غراس لانتقاده حكومة بلده، ولكن فقط لنقده للحكومة “الإسرائيلية”. ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أن “إسرائيل” فوق جميع الدول، ويجوز للكاتب انتقاد كل شيء في بلده ولا يستطيع القيام بمجرد نقد ولو بسيط للدولة الصهيونية وإلا فإن الدنيا تقوم ولا تقعد.

مفهوم الإرهاب الفكري الذي تمارسه “إسرائيل” والحركة الصهيونية والأوساط العالمية المؤيدة لها، على المؤرخين والكتّاب والمفكرين والصحفيين والأدباء وغيرهم على مستوى العالم، للجمهم عن انتقاد “إسرائيل” ومن أجل حثهم على تأييد كل سياساتها العدوانية ومجازرها وقتلها للفلسطينيين واستيطانها ومصادرتها للأراضي وحروبها، غير أنه من غير المفهوم اعتبار العالم وبخاصة في أوروبا والولايات المتحدة، “إسرائيل” طفلاً مدللاً يجوز له ما لا يجوز لغيره. وبصراحة مطلقة فإن هذا العالم يشجّع ولو بطريقة غير مباشرة “إسرائيل” على ارتكاب العدوان والاعتداء على كل الآخرين عندما يرضخ لهذا الابتزاز الصهيوني، وكدليل على صحة ما نقول نذكر أن الدول الأوروبية التي يطلق عليها أنها منارات للفكر ولحرية الرأي ولقول ما يريد مطلق إنسان (وضمن ذلك أصحاب الرأي المعارض لما هو سائد) أصدرت قانوناً (أقل ما يقال عنه إنه إرهاب فكري واضح) هو “قانون غيسو” يتم بموجبه منع الباحثين والمؤرخين وغيرهم من البحث في الهولوكوست ومحاولة التمحيص في ما تردده “إسرائيل” والحركة الصهيونية من “حقائق” حول هذا الموضوع تحت طائلة السجن. بموجب هذا القانون الأسود، جرى سجن الكثيرين من الباحثين لأعوام طويلة، وجرى طردهم من المؤسسات البحثية التي يعملون فيها، وامتنعت دور النشر عن طبع مؤلفاتهم وأبحاثهم، وتمت محاربتهم في لقمة عيشهم، مثل الباحث والمؤرخ روجيه غارودي الذي لا يسمع عنه العالم الآن كلمة واحدة، لأنه ممنوع على الصحف مجرد نقل أخبار هؤلاء! كل ذلك من أجل ماذا؟ من أجل إرضاء الصهيونية و”إسرائيل”.

لم تكتف أوروبا بالقانون المذكور فقط، بل ابتدأت في تغيير قوانينها (التاريخية) من أجل عدم ملاحقة المجرمين السياسيين والعسكريين “الإسرائيليين”، الذين اقترفوا مجازر ضد الإنسانية وجرائم حرب ضد الفلسطينيين والعرب، والذين وُجهت إليهم تهم من منظمات إنسانية عديدة، في محاكم هذه الدول. بالطبع كل هذا من أجل إرضاء “إسرائيل” والحركة الصهيونية ومؤيديهما على الصعيد العالمي. هذا بدلاً من ملاحقة هؤلاء المجرمين، وردعهم وغيرهم عن ارتكاب مثل هذه الجرائم. كل ذلك يحدث في زمننا الراهن في القرن الواحد والعشرين في زمن حقوق الإنسان وحريته، ما نقوله: كفى، كفى هذا العالم تأييداً للجرائم.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

لماذا تركيا ضرورة لمحور المقاومة؟

د. زياد حافظ

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    السؤال المطروح في عنوان هذه المداخلة قد يبدو غريبا خاصة وأن تركيا ساهمت في ...

في مناهضة التطبيع

معن بشور

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    اليوم الأحد في 18 شباط/فبراير2009، أقيمت في تونس مسيرة شعبية تدعو البرلمان التونسي إلى ...

كوريا تداعب خيارها المستحيل

د. محمد السعيد ادريس

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    إذا كانت الحروب الهائلة التي شهدها العالم، قد فجرتها أحداث صغيرة جداً كان يمكن ...

عودة إلى سيناء

عبدالله السناوي

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    أثناء حرب الاستنزاف دعت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» شيوخ قبائل سيناء إلى مؤتمر في «الحسنة» ...

العراق ومؤتمر إعادة الإعمار

د. فاضل البدراني

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    ثمانية شهور من التسويق الإعلامي رافقت مسيرة الحديث عن مؤتمر الكويت للدول المانحة لإعادة ...

الإرهاب الجديد والشر المبتذل

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    في تحقيق بحثي مطول حول الإرهاب الجديد، خلصت مجلة New Scientist البريطانية (بتاريخ 6 ...

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26743
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع58658
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر851259
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50827910
حاليا يتواجد 2512 زوار  على الموقع