موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

غونتر غراس و”العداء للسامية”

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كعادتها، أثارت الدولة الصهيونية عاصفة هوجاء على الأديب الألماني غونتر غراس حائز نوبل للعام 1999، فقط “لأنه يرى في سياسات “إسرائيل” تهديداً للسلام”. انتقاد الأديب الألماني للدولة الصهيونية جاء في قصيدة له نشرها على صدر صفحات القسم الثقافي بصحيفة “تسوديتشي تسايتونغ” الألمانية يوم الأربعاء في الرابع من إبريل الحالي.

ردود الفعل الصهيونية لم تنتظر يوماً واحداً، فقامت بشن حملة شعواء على غراس في اليوم الذي نشر فيه قصيدته، إذ أصدر مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بياناً دان فيه الأديب متسائلاً: ألا يخجل من نفسه؟ واتهمه (بالطبع بالتهمة الجاهزة دوماً) ﺑ”العداء للسامية”. كذلك رددت هذه التهمة كل الأبواق الصهيونية في أوروبا والولايات المتحدة وأنحاء مختلفة من العالم.

 

صحيفة “هآرتس الصهيونية” التي تدّعي “اليسار” شنّت هجوماً عنيفاً على غراس من خلال القول “إن العقل والمنطق يصبحان بلا جدوى عندما لا يفهم رجل ذكي حاصل على جائزة نوبل أن عضويته في منظمة (وحدة عسكرية) خططت ونفذت مذبحة شاملة بحق ملايين اليهود تفقده الأهلية لانتقاد أحفاد أولئك اليهود بشأن تطوير سلاح الملاذ الأخير الذي يعد بوليصة التأمين ضد من ينهي عملاً كانت منظمته (غراس) قد بدأته”.

تصوروا العنجهية والصلف الصهيوني مع العلم أن كافة الأوساط المحيطة بالأديب الألماني تنفي نفياً قاطعاً أن يكون قد خدم في الجيش النازي، بل إن غراس يدين الفظائع النازية. الصحيفة “الإسرائيلية” وبالتعاون مع مخابرات دولتها لفقت له أكاذيب (تهم) عن حياته زوراً وبهتاناً، ورغم حرص الأديب لاحقاً على التخفيف من صدى تصريحه من خلال القول: “بأنه كان ينتقد الحكومة الراهنة وليس “إسرائيل” ككل”.

ما الذي اقترفه غراس حتى ينال كل هذا الهجوم؟ الجواب أنه انتقد فقط السياسة “الإسرائيلية”، مع أنه وفي نفس التصريح انتقد سياسة حكومته الألمانية على نهجها في التعامل مع “إسرائيل”، من خلال القول: “إن بلاده تجازف بالتواطؤ في ما وصفته الجريمة المنتظرة لدى تقديمها الدعم العسكري ل”إسرائيل”. بما في ذلك الغواصات النووية”. لم تقم أجهزة الإعلام الألمانية بالهجوم على غراس لانتقاده حكومة بلده، ولكن فقط لنقده للحكومة “الإسرائيلية”. ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أن “إسرائيل” فوق جميع الدول، ويجوز للكاتب انتقاد كل شيء في بلده ولا يستطيع القيام بمجرد نقد ولو بسيط للدولة الصهيونية وإلا فإن الدنيا تقوم ولا تقعد.

مفهوم الإرهاب الفكري الذي تمارسه “إسرائيل” والحركة الصهيونية والأوساط العالمية المؤيدة لها، على المؤرخين والكتّاب والمفكرين والصحفيين والأدباء وغيرهم على مستوى العالم، للجمهم عن انتقاد “إسرائيل” ومن أجل حثهم على تأييد كل سياساتها العدوانية ومجازرها وقتلها للفلسطينيين واستيطانها ومصادرتها للأراضي وحروبها، غير أنه من غير المفهوم اعتبار العالم وبخاصة في أوروبا والولايات المتحدة، “إسرائيل” طفلاً مدللاً يجوز له ما لا يجوز لغيره. وبصراحة مطلقة فإن هذا العالم يشجّع ولو بطريقة غير مباشرة “إسرائيل” على ارتكاب العدوان والاعتداء على كل الآخرين عندما يرضخ لهذا الابتزاز الصهيوني، وكدليل على صحة ما نقول نذكر أن الدول الأوروبية التي يطلق عليها أنها منارات للفكر ولحرية الرأي ولقول ما يريد مطلق إنسان (وضمن ذلك أصحاب الرأي المعارض لما هو سائد) أصدرت قانوناً (أقل ما يقال عنه إنه إرهاب فكري واضح) هو “قانون غيسو” يتم بموجبه منع الباحثين والمؤرخين وغيرهم من البحث في الهولوكوست ومحاولة التمحيص في ما تردده “إسرائيل” والحركة الصهيونية من “حقائق” حول هذا الموضوع تحت طائلة السجن. بموجب هذا القانون الأسود، جرى سجن الكثيرين من الباحثين لأعوام طويلة، وجرى طردهم من المؤسسات البحثية التي يعملون فيها، وامتنعت دور النشر عن طبع مؤلفاتهم وأبحاثهم، وتمت محاربتهم في لقمة عيشهم، مثل الباحث والمؤرخ روجيه غارودي الذي لا يسمع عنه العالم الآن كلمة واحدة، لأنه ممنوع على الصحف مجرد نقل أخبار هؤلاء! كل ذلك من أجل ماذا؟ من أجل إرضاء الصهيونية و”إسرائيل”.

لم تكتف أوروبا بالقانون المذكور فقط، بل ابتدأت في تغيير قوانينها (التاريخية) من أجل عدم ملاحقة المجرمين السياسيين والعسكريين “الإسرائيليين”، الذين اقترفوا مجازر ضد الإنسانية وجرائم حرب ضد الفلسطينيين والعرب، والذين وُجهت إليهم تهم من منظمات إنسانية عديدة، في محاكم هذه الدول. بالطبع كل هذا من أجل إرضاء “إسرائيل” والحركة الصهيونية ومؤيديهما على الصعيد العالمي. هذا بدلاً من ملاحقة هؤلاء المجرمين، وردعهم وغيرهم عن ارتكاب مثل هذه الجرائم. كل ذلك يحدث في زمننا الراهن في القرن الواحد والعشرين في زمن حقوق الإنسان وحريته، ما نقوله: كفى، كفى هذا العالم تأييداً للجرائم.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم37539
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع81326
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي233281
mod_vvisit_counterهذا الشهر781620
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45844008
حاليا يتواجد 4150 زوار  على الموقع