موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

إحياء مؤامرة التوطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

طالب العضوان الديمقراطيان في مجلس الشيوخ الأمريكي جون كيري ودانييل إينوي، أثناء زيارتهما إلى العاصمة الأردنية، بتوطين الفلسطينيين الموجودين ممن لا يحملون أرقاماً وطنية (أي أنهم ليسوا مواطنين أردنيين)، في الأردن. الشيخان الأمريكيان لم يطالبا بتوطين الفلسطينيين حبّاً بهم ولا حرصاً

على حقوقهم، بل انطلاقاً من محاولة توطين لاجئي الشتات في دول العالم، فمن قبل جرى تهجير فلسطينيي العراق إلى دول كثيرة، كما فُتحت الأبواب لهجرة الفلسطينيين في لبنان، والآن تتزايد مطالبات “إسرائيليين” كثيرين منهم 47 نائباً في الكنيست وقّعوا مذكرة وقدموها منذ أسابيع قليلة، يطالبون فيها بجعل الأردن وطناً بديلاً للفلسطينيين.

 

من ناحية أخرى، وإذا ما ربطنا ذلك بما ذكره المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الصهيوني غينغريتش منذ بضعة أشهر، في مقابلة تلفزيونية له “بأن لا وجود للشعب الفلسطيني”، زد على ذلك ما تنفذه "إسرائيل" من سياسات استيطانية في الأراضي المحتلة بما فيها المدينة المقدسة، سياسات “ترانسفيرية” لآلاف من أبناء القدس الشرقية، وخلق واقعٍ اقتصادي حياتي وقانوني (بسن المزيد من القوانين العنصرية) صَعْبٍ لأهلنا في فلسطين المحتلة العام، 1948 لاتضحت أبعاد المؤامرة الهادفة إلى المزيد من التنكّر للحقوق الوطنية الفلسطينية ومنها حق العودة المشرّع وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194، والهادفة إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، حيث يوجدون في دول كثيرة.

يصب في هذا الاتجاه أن جوهر التسوية لدولة الكيان الصهيوني مع الفلسطينيين في المناطق المحتلة العام 1967 يتمثل في حكم ذاتي هزيل منزوع السيادة والتواصل الجغرافي، وفقط يجري تطبيقه على حياة السكان في هذه المناطق، تتضح أبعاد الإستراتيجية الصهيو- ”إسرائيلية” (الخافية على من يؤمنون بحل الدولتين) للتعامل مع الحقوق الفلسطينية، ومن بينها الحق في إقامة دولتهم التي يمكنهم إقامتها خارج فلسطين.

من قبل وتحديداً في العام 1996 وفي كتابه المعنون “مكان تحت الشمس”، حدّد رئيس وزراء دولة الكيان الأطروحات الصهيونية، القديمة- الجديدة، بمشروع “"إسرائيل" الكبرى” الممتدة من النيل إلى الفرات، وبذلك تبدو “دولة الفلسطينيين في الأردن” تنازلاً “إسرائيلياً” عن الحق الطبيعي لليهود، وبهذا يتضح “الكرم “الإسرائيلي”” في التسوية مع الفلسطينيين. من قبل أيضاً أشار المؤرخ اليهودي (المختلف مع السياسات الصهيونية) إيلان بابيه في كتابه المعنون “التطهير العرقي للفلسطينيين”، إلى التهجير القسري للفلسطينيين العام 1948 الذي هجرّت فيه الدولة الصهيونية الناشئة حديثاً زهاء ثلاثة أرباع المليون من المناطق المحتلة العام 1948.

أما بالنسبة إلى ترانسفير من تبقى في تلك المناطق، فيذكر بابيه في كتابه “أن من الصعب على "إسرائيل"” حالياً إجراءه في هذه المرحلة، لذا من الطبيعي أن تلجأ إليه بطريقة أخرى، وهذه المرة سيتم من خلال تعقيد الحياة لهم حيث من المستحيل على الكثيرين منهم البقاء في أراضيهم، وبذلك تدفعهم "إسرائيل" إلى الهجرة”. هذه السياسة تردّدها مؤتمرات هرتزيليا الاستراتيجية” التي ستعقد مؤتمرها الثاني خلال هذه الأيام.

هذه المؤتمرات التي يُدعى إليها استراتيجيون كبار وقيادات عسكرية وأمنية وسياسية في دولة الكيان، وباحثون وسياسيون أصدقاء لها، هذه تنعقد دوماً تحت شعار “نحو تحقيق المزيد من المناعة والأمن القومي “الإسرائيلي”. لقد سبق لمؤتمرات عديدة منها أن اتخذت قرارات تنص على أهمية زيادة الهجرة اليهودية إلى "إسرائيل"، وتحقيق المزيد من التفوق الديموغرافي لليهود على (من يسمونهم بعرب "إسرائيل")، والذي يتوجب التخلص من معظمهم بمبادلة مناطق كثافتهم السكانية مع السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية المجاورة. وغالباً ما تكون السياسات الحكومية “الإسرائيلية” من وحي مقررات هذه المؤتمرات.

إن تجديد شعار “يهودية "إسرائيل"” الذي يجري على قدم وساق في دولة الكيان، يعني في ما يعنيه: جعل فلسطين التاريخية حكراً على اليهود، باعتبارها “وطنهم التاريخي ودولتهم القومية” ويعني في ما يعنيه، حق "إسرائيل" في التخلص من الفلسطينيين فيها (والذي سيتم بطرق شتى كما ذكرنا)، أما فلسطينيو الشتات فيجري توطينهم حيث هم.

الدولة الصهيونية وفي هذه السياسات الاستراتيجية تجاه الفلسطينيين، أخذت تأييداً وموافقةً أمريكية، كان ذلك في “رسالة الضمانات الاستراتيجية الأمريكية ﻠ”إسرائيل”” التي أرسلها الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن للحكومة الصهيونية”، والتي قرأها أمام وسائل الإعلام حينها أرييل شارون في العام 2004 من على منصة المؤتمر الخامس في سلسلة مؤتمرات هرتزيليا. هذه الرسالة تنص من ضمن ما تحتويه على التأييد الأمريكي المطلق للسياسات الإسرائيلية” وللأمن “الإسرائيلي”. كما تتعهد الولايات المتحدة لإسرائيل بعدم إجبارها على ما لا تريده في التسوية مع الفلسطينيين والعرب. لقد سبق للولايات المتحدة أن أعلنت رفضها الرسمي لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والإدارة الحالية تتباهى بإخلاصها للدولة الصهيونية، ورضخت بالكامل للشروط ووجهات النظر “الإسرائيلية”. الشيخان الأمريكيان بطرحهما السياسي، ينطلقان من المؤامرة القديمة -الجديدة، مؤامرة توطين اللاجئين الفلسطينيين.


 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب الجديد والشر المبتذل

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    في تحقيق بحثي مطول حول الإرهاب الجديد، خلصت مجلة New Scientist البريطانية (بتاريخ 6 ...

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16702
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع48617
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر841218
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50817869
حاليا يتواجد 2422 زوار  على الموقع