موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

إحياء مؤامرة التوطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

طالب العضوان الديمقراطيان في مجلس الشيوخ الأمريكي جون كيري ودانييل إينوي، أثناء زيارتهما إلى العاصمة الأردنية، بتوطين الفلسطينيين الموجودين ممن لا يحملون أرقاماً وطنية (أي أنهم ليسوا مواطنين أردنيين)، في الأردن. الشيخان الأمريكيان لم يطالبا بتوطين الفلسطينيين حبّاً بهم ولا حرصاً

على حقوقهم، بل انطلاقاً من محاولة توطين لاجئي الشتات في دول العالم، فمن قبل جرى تهجير فلسطينيي العراق إلى دول كثيرة، كما فُتحت الأبواب لهجرة الفلسطينيين في لبنان، والآن تتزايد مطالبات “إسرائيليين” كثيرين منهم 47 نائباً في الكنيست وقّعوا مذكرة وقدموها منذ أسابيع قليلة، يطالبون فيها بجعل الأردن وطناً بديلاً للفلسطينيين.

 

من ناحية أخرى، وإذا ما ربطنا ذلك بما ذكره المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الصهيوني غينغريتش منذ بضعة أشهر، في مقابلة تلفزيونية له “بأن لا وجود للشعب الفلسطيني”، زد على ذلك ما تنفذه "إسرائيل" من سياسات استيطانية في الأراضي المحتلة بما فيها المدينة المقدسة، سياسات “ترانسفيرية” لآلاف من أبناء القدس الشرقية، وخلق واقعٍ اقتصادي حياتي وقانوني (بسن المزيد من القوانين العنصرية) صَعْبٍ لأهلنا في فلسطين المحتلة العام، 1948 لاتضحت أبعاد المؤامرة الهادفة إلى المزيد من التنكّر للحقوق الوطنية الفلسطينية ومنها حق العودة المشرّع وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194، والهادفة إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، حيث يوجدون في دول كثيرة.

يصب في هذا الاتجاه أن جوهر التسوية لدولة الكيان الصهيوني مع الفلسطينيين في المناطق المحتلة العام 1967 يتمثل في حكم ذاتي هزيل منزوع السيادة والتواصل الجغرافي، وفقط يجري تطبيقه على حياة السكان في هذه المناطق، تتضح أبعاد الإستراتيجية الصهيو- ”إسرائيلية” (الخافية على من يؤمنون بحل الدولتين) للتعامل مع الحقوق الفلسطينية، ومن بينها الحق في إقامة دولتهم التي يمكنهم إقامتها خارج فلسطين.

من قبل وتحديداً في العام 1996 وفي كتابه المعنون “مكان تحت الشمس”، حدّد رئيس وزراء دولة الكيان الأطروحات الصهيونية، القديمة- الجديدة، بمشروع “"إسرائيل" الكبرى” الممتدة من النيل إلى الفرات، وبذلك تبدو “دولة الفلسطينيين في الأردن” تنازلاً “إسرائيلياً” عن الحق الطبيعي لليهود، وبهذا يتضح “الكرم “الإسرائيلي”” في التسوية مع الفلسطينيين. من قبل أيضاً أشار المؤرخ اليهودي (المختلف مع السياسات الصهيونية) إيلان بابيه في كتابه المعنون “التطهير العرقي للفلسطينيين”، إلى التهجير القسري للفلسطينيين العام 1948 الذي هجرّت فيه الدولة الصهيونية الناشئة حديثاً زهاء ثلاثة أرباع المليون من المناطق المحتلة العام 1948.

أما بالنسبة إلى ترانسفير من تبقى في تلك المناطق، فيذكر بابيه في كتابه “أن من الصعب على "إسرائيل"” حالياً إجراءه في هذه المرحلة، لذا من الطبيعي أن تلجأ إليه بطريقة أخرى، وهذه المرة سيتم من خلال تعقيد الحياة لهم حيث من المستحيل على الكثيرين منهم البقاء في أراضيهم، وبذلك تدفعهم "إسرائيل" إلى الهجرة”. هذه السياسة تردّدها مؤتمرات هرتزيليا الاستراتيجية” التي ستعقد مؤتمرها الثاني خلال هذه الأيام.

هذه المؤتمرات التي يُدعى إليها استراتيجيون كبار وقيادات عسكرية وأمنية وسياسية في دولة الكيان، وباحثون وسياسيون أصدقاء لها، هذه تنعقد دوماً تحت شعار “نحو تحقيق المزيد من المناعة والأمن القومي “الإسرائيلي”. لقد سبق لمؤتمرات عديدة منها أن اتخذت قرارات تنص على أهمية زيادة الهجرة اليهودية إلى "إسرائيل"، وتحقيق المزيد من التفوق الديموغرافي لليهود على (من يسمونهم بعرب "إسرائيل")، والذي يتوجب التخلص من معظمهم بمبادلة مناطق كثافتهم السكانية مع السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية المجاورة. وغالباً ما تكون السياسات الحكومية “الإسرائيلية” من وحي مقررات هذه المؤتمرات.

إن تجديد شعار “يهودية "إسرائيل"” الذي يجري على قدم وساق في دولة الكيان، يعني في ما يعنيه: جعل فلسطين التاريخية حكراً على اليهود، باعتبارها “وطنهم التاريخي ودولتهم القومية” ويعني في ما يعنيه، حق "إسرائيل" في التخلص من الفلسطينيين فيها (والذي سيتم بطرق شتى كما ذكرنا)، أما فلسطينيو الشتات فيجري توطينهم حيث هم.

الدولة الصهيونية وفي هذه السياسات الاستراتيجية تجاه الفلسطينيين، أخذت تأييداً وموافقةً أمريكية، كان ذلك في “رسالة الضمانات الاستراتيجية الأمريكية ﻠ”إسرائيل”” التي أرسلها الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن للحكومة الصهيونية”، والتي قرأها أمام وسائل الإعلام حينها أرييل شارون في العام 2004 من على منصة المؤتمر الخامس في سلسلة مؤتمرات هرتزيليا. هذه الرسالة تنص من ضمن ما تحتويه على التأييد الأمريكي المطلق للسياسات الإسرائيلية” وللأمن “الإسرائيلي”. كما تتعهد الولايات المتحدة لإسرائيل بعدم إجبارها على ما لا تريده في التسوية مع الفلسطينيين والعرب. لقد سبق للولايات المتحدة أن أعلنت رفضها الرسمي لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والإدارة الحالية تتباهى بإخلاصها للدولة الصهيونية، ورضخت بالكامل للشروط ووجهات النظر “الإسرائيلية”. الشيخان الأمريكيان بطرحهما السياسي، ينطلقان من المؤامرة القديمة -الجديدة، مؤامرة توطين اللاجئين الفلسطينيين.


 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21695
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع189488
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر681044
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45743432
حاليا يتواجد 3364 زوار  على الموقع