موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

إحياء مؤامرة التوطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

طالب العضوان الديمقراطيان في مجلس الشيوخ الأمريكي جون كيري ودانييل إينوي، أثناء زيارتهما إلى العاصمة الأردنية، بتوطين الفلسطينيين الموجودين ممن لا يحملون أرقاماً وطنية (أي أنهم ليسوا مواطنين أردنيين)، في الأردن. الشيخان الأمريكيان لم يطالبا بتوطين الفلسطينيين حبّاً بهم ولا حرصاً

على حقوقهم، بل انطلاقاً من محاولة توطين لاجئي الشتات في دول العالم، فمن قبل جرى تهجير فلسطينيي العراق إلى دول كثيرة، كما فُتحت الأبواب لهجرة الفلسطينيين في لبنان، والآن تتزايد مطالبات “إسرائيليين” كثيرين منهم 47 نائباً في الكنيست وقّعوا مذكرة وقدموها منذ أسابيع قليلة، يطالبون فيها بجعل الأردن وطناً بديلاً للفلسطينيين.

 

من ناحية أخرى، وإذا ما ربطنا ذلك بما ذكره المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الصهيوني غينغريتش منذ بضعة أشهر، في مقابلة تلفزيونية له “بأن لا وجود للشعب الفلسطيني”، زد على ذلك ما تنفذه "إسرائيل" من سياسات استيطانية في الأراضي المحتلة بما فيها المدينة المقدسة، سياسات “ترانسفيرية” لآلاف من أبناء القدس الشرقية، وخلق واقعٍ اقتصادي حياتي وقانوني (بسن المزيد من القوانين العنصرية) صَعْبٍ لأهلنا في فلسطين المحتلة العام، 1948 لاتضحت أبعاد المؤامرة الهادفة إلى المزيد من التنكّر للحقوق الوطنية الفلسطينية ومنها حق العودة المشرّع وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194، والهادفة إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، حيث يوجدون في دول كثيرة.

يصب في هذا الاتجاه أن جوهر التسوية لدولة الكيان الصهيوني مع الفلسطينيين في المناطق المحتلة العام 1967 يتمثل في حكم ذاتي هزيل منزوع السيادة والتواصل الجغرافي، وفقط يجري تطبيقه على حياة السكان في هذه المناطق، تتضح أبعاد الإستراتيجية الصهيو- ”إسرائيلية” (الخافية على من يؤمنون بحل الدولتين) للتعامل مع الحقوق الفلسطينية، ومن بينها الحق في إقامة دولتهم التي يمكنهم إقامتها خارج فلسطين.

من قبل وتحديداً في العام 1996 وفي كتابه المعنون “مكان تحت الشمس”، حدّد رئيس وزراء دولة الكيان الأطروحات الصهيونية، القديمة- الجديدة، بمشروع “"إسرائيل" الكبرى” الممتدة من النيل إلى الفرات، وبذلك تبدو “دولة الفلسطينيين في الأردن” تنازلاً “إسرائيلياً” عن الحق الطبيعي لليهود، وبهذا يتضح “الكرم “الإسرائيلي”” في التسوية مع الفلسطينيين. من قبل أيضاً أشار المؤرخ اليهودي (المختلف مع السياسات الصهيونية) إيلان بابيه في كتابه المعنون “التطهير العرقي للفلسطينيين”، إلى التهجير القسري للفلسطينيين العام 1948 الذي هجرّت فيه الدولة الصهيونية الناشئة حديثاً زهاء ثلاثة أرباع المليون من المناطق المحتلة العام 1948.

أما بالنسبة إلى ترانسفير من تبقى في تلك المناطق، فيذكر بابيه في كتابه “أن من الصعب على "إسرائيل"” حالياً إجراءه في هذه المرحلة، لذا من الطبيعي أن تلجأ إليه بطريقة أخرى، وهذه المرة سيتم من خلال تعقيد الحياة لهم حيث من المستحيل على الكثيرين منهم البقاء في أراضيهم، وبذلك تدفعهم "إسرائيل" إلى الهجرة”. هذه السياسة تردّدها مؤتمرات هرتزيليا الاستراتيجية” التي ستعقد مؤتمرها الثاني خلال هذه الأيام.

هذه المؤتمرات التي يُدعى إليها استراتيجيون كبار وقيادات عسكرية وأمنية وسياسية في دولة الكيان، وباحثون وسياسيون أصدقاء لها، هذه تنعقد دوماً تحت شعار “نحو تحقيق المزيد من المناعة والأمن القومي “الإسرائيلي”. لقد سبق لمؤتمرات عديدة منها أن اتخذت قرارات تنص على أهمية زيادة الهجرة اليهودية إلى "إسرائيل"، وتحقيق المزيد من التفوق الديموغرافي لليهود على (من يسمونهم بعرب "إسرائيل")، والذي يتوجب التخلص من معظمهم بمبادلة مناطق كثافتهم السكانية مع السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية المجاورة. وغالباً ما تكون السياسات الحكومية “الإسرائيلية” من وحي مقررات هذه المؤتمرات.

إن تجديد شعار “يهودية "إسرائيل"” الذي يجري على قدم وساق في دولة الكيان، يعني في ما يعنيه: جعل فلسطين التاريخية حكراً على اليهود، باعتبارها “وطنهم التاريخي ودولتهم القومية” ويعني في ما يعنيه، حق "إسرائيل" في التخلص من الفلسطينيين فيها (والذي سيتم بطرق شتى كما ذكرنا)، أما فلسطينيو الشتات فيجري توطينهم حيث هم.

الدولة الصهيونية وفي هذه السياسات الاستراتيجية تجاه الفلسطينيين، أخذت تأييداً وموافقةً أمريكية، كان ذلك في “رسالة الضمانات الاستراتيجية الأمريكية ﻠ”إسرائيل”” التي أرسلها الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن للحكومة الصهيونية”، والتي قرأها أمام وسائل الإعلام حينها أرييل شارون في العام 2004 من على منصة المؤتمر الخامس في سلسلة مؤتمرات هرتزيليا. هذه الرسالة تنص من ضمن ما تحتويه على التأييد الأمريكي المطلق للسياسات الإسرائيلية” وللأمن “الإسرائيلي”. كما تتعهد الولايات المتحدة لإسرائيل بعدم إجبارها على ما لا تريده في التسوية مع الفلسطينيين والعرب. لقد سبق للولايات المتحدة أن أعلنت رفضها الرسمي لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والإدارة الحالية تتباهى بإخلاصها للدولة الصهيونية، ورضخت بالكامل للشروط ووجهات النظر “الإسرائيلية”. الشيخان الأمريكيان بطرحهما السياسي، ينطلقان من المؤامرة القديمة -الجديدة، مؤامرة توطين اللاجئين الفلسطينيين.


 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

تركيا الأردوغانية على مفترق طرق

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 20 يونيو 2018

    لم يكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مضطراً لاتخاذ قرار بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ...

الانسداد السياسيّ ونتائجُه الكالحة

د. عبدالاله بلقزيز

| الأحد, 17 يونيو 2018

    لا تنمو السياسةُ إلاّ في بيئةٍ سياسيّة مناسِبة. لا إمكان لقيام حياةٍ سياسيّة عامّة ...

ترامب أوّلاً.. ثم تأتي أميركا

د. صبحي غندور

| الأحد, 17 يونيو 2018

    على مدار ثلاثة عقود من الزمن، منذ سقوط المعسكر الشيوعي، وانتهاء الحرب الباردة، كانت ...

النضال الفلسطيني كلٌّ متكامل .. فلا تفرّقوه!

د. فايز رشيد

| الأحد, 17 يونيو 2018

    للأسف, أطلقت أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الأيام الماضية,عشرات القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ...

«ثقافة التبرع».. أين العرب منها؟

د. أسعد عبد الرحمن

| الأحد, 17 يونيو 2018

    التبرع هو «هدية» مقدمة من أفراد، أو جهات على شكل مساعدة إنسانية لأغراض خيرية. ...

المشروع الصاروخي المنسي

عبدالله السناوي

| الأحد, 17 يونيو 2018

  هذا ملف منسي مودع في أرشيف تقادمت عليه العقود. لم يحدث مرة واحدة أن ...

الانتخابات التركية بين الأرجحية والمفاجأة

د. محمد نور الدين

| السبت, 16 يونيو 2018

    تجري في تركيا، بعد أيام، انتخابات نيابية ورئاسية مزدوجة. وبحسب الدستور تجري الانتخابات كل ...

الاعتراف الجديد يتطلب المحاكمة والعدالة

د. كاظم الموسوي

| السبت, 16 يونيو 2018

    ما نقلته وكالات الأنباء مؤخرا عن صحيفة بولتيكو الاميركية عن اعتراف السناتور الأميركي جون ...

ويبقى لله في خَلقِه ما يشاء من شؤون

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 16 يونيو 2018

  كلُّ عامٍ وأنتم بخير..   الوقت عيد، وبينما ترتفع أصوات المُصلين بالتكبير والتهليل في المساجد، ...

«الفيتو» الأمريكي و«صفقة القرن»

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 13 يونيو 2018

    المعركة الدبلوماسية التي شهدتها أروقة مجلس الأمن الدولي الأسبوع الفائت بين الوفد الكويتي (رئاسة ...

الاستبداد الناعم

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 13 يونيو 2018

    ذكّرتني الأزمة العراقية ما بعد الانتخابات والطعون والاتهامات التي صاحبتها، بما سبق وراج في ...

النهوض العربي والمسألة الدينية السياسية

د. السيد ولد أباه

| الثلاثاء, 12 يونيو 2018

    رغم أن موضوع بناء الدولة وما يرتبط به من إشكالات تتعلق بتدبير المسألة الدينية، ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5409
mod_vvisit_counterالبارحة31419
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع126479
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر606868
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54618884
حاليا يتواجد 1890 زوار  على الموقع