موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

إحياء مؤامرة التوطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

طالب العضوان الديمقراطيان في مجلس الشيوخ الأمريكي جون كيري ودانييل إينوي، أثناء زيارتهما إلى العاصمة الأردنية، بتوطين الفلسطينيين الموجودين ممن لا يحملون أرقاماً وطنية (أي أنهم ليسوا مواطنين أردنيين)، في الأردن. الشيخان الأمريكيان لم يطالبا بتوطين الفلسطينيين حبّاً بهم ولا حرصاً

على حقوقهم، بل انطلاقاً من محاولة توطين لاجئي الشتات في دول العالم، فمن قبل جرى تهجير فلسطينيي العراق إلى دول كثيرة، كما فُتحت الأبواب لهجرة الفلسطينيين في لبنان، والآن تتزايد مطالبات “إسرائيليين” كثيرين منهم 47 نائباً في الكنيست وقّعوا مذكرة وقدموها منذ أسابيع قليلة، يطالبون فيها بجعل الأردن وطناً بديلاً للفلسطينيين.

 

من ناحية أخرى، وإذا ما ربطنا ذلك بما ذكره المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الصهيوني غينغريتش منذ بضعة أشهر، في مقابلة تلفزيونية له “بأن لا وجود للشعب الفلسطيني”، زد على ذلك ما تنفذه "إسرائيل" من سياسات استيطانية في الأراضي المحتلة بما فيها المدينة المقدسة، سياسات “ترانسفيرية” لآلاف من أبناء القدس الشرقية، وخلق واقعٍ اقتصادي حياتي وقانوني (بسن المزيد من القوانين العنصرية) صَعْبٍ لأهلنا في فلسطين المحتلة العام، 1948 لاتضحت أبعاد المؤامرة الهادفة إلى المزيد من التنكّر للحقوق الوطنية الفلسطينية ومنها حق العودة المشرّع وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194، والهادفة إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، حيث يوجدون في دول كثيرة.

يصب في هذا الاتجاه أن جوهر التسوية لدولة الكيان الصهيوني مع الفلسطينيين في المناطق المحتلة العام 1967 يتمثل في حكم ذاتي هزيل منزوع السيادة والتواصل الجغرافي، وفقط يجري تطبيقه على حياة السكان في هذه المناطق، تتضح أبعاد الإستراتيجية الصهيو- ”إسرائيلية” (الخافية على من يؤمنون بحل الدولتين) للتعامل مع الحقوق الفلسطينية، ومن بينها الحق في إقامة دولتهم التي يمكنهم إقامتها خارج فلسطين.

من قبل وتحديداً في العام 1996 وفي كتابه المعنون “مكان تحت الشمس”، حدّد رئيس وزراء دولة الكيان الأطروحات الصهيونية، القديمة- الجديدة، بمشروع “"إسرائيل" الكبرى” الممتدة من النيل إلى الفرات، وبذلك تبدو “دولة الفلسطينيين في الأردن” تنازلاً “إسرائيلياً” عن الحق الطبيعي لليهود، وبهذا يتضح “الكرم “الإسرائيلي”” في التسوية مع الفلسطينيين. من قبل أيضاً أشار المؤرخ اليهودي (المختلف مع السياسات الصهيونية) إيلان بابيه في كتابه المعنون “التطهير العرقي للفلسطينيين”، إلى التهجير القسري للفلسطينيين العام 1948 الذي هجرّت فيه الدولة الصهيونية الناشئة حديثاً زهاء ثلاثة أرباع المليون من المناطق المحتلة العام 1948.

أما بالنسبة إلى ترانسفير من تبقى في تلك المناطق، فيذكر بابيه في كتابه “أن من الصعب على "إسرائيل"” حالياً إجراءه في هذه المرحلة، لذا من الطبيعي أن تلجأ إليه بطريقة أخرى، وهذه المرة سيتم من خلال تعقيد الحياة لهم حيث من المستحيل على الكثيرين منهم البقاء في أراضيهم، وبذلك تدفعهم "إسرائيل" إلى الهجرة”. هذه السياسة تردّدها مؤتمرات هرتزيليا الاستراتيجية” التي ستعقد مؤتمرها الثاني خلال هذه الأيام.

هذه المؤتمرات التي يُدعى إليها استراتيجيون كبار وقيادات عسكرية وأمنية وسياسية في دولة الكيان، وباحثون وسياسيون أصدقاء لها، هذه تنعقد دوماً تحت شعار “نحو تحقيق المزيد من المناعة والأمن القومي “الإسرائيلي”. لقد سبق لمؤتمرات عديدة منها أن اتخذت قرارات تنص على أهمية زيادة الهجرة اليهودية إلى "إسرائيل"، وتحقيق المزيد من التفوق الديموغرافي لليهود على (من يسمونهم بعرب "إسرائيل")، والذي يتوجب التخلص من معظمهم بمبادلة مناطق كثافتهم السكانية مع السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية المجاورة. وغالباً ما تكون السياسات الحكومية “الإسرائيلية” من وحي مقررات هذه المؤتمرات.

إن تجديد شعار “يهودية "إسرائيل"” الذي يجري على قدم وساق في دولة الكيان، يعني في ما يعنيه: جعل فلسطين التاريخية حكراً على اليهود، باعتبارها “وطنهم التاريخي ودولتهم القومية” ويعني في ما يعنيه، حق "إسرائيل" في التخلص من الفلسطينيين فيها (والذي سيتم بطرق شتى كما ذكرنا)، أما فلسطينيو الشتات فيجري توطينهم حيث هم.

الدولة الصهيونية وفي هذه السياسات الاستراتيجية تجاه الفلسطينيين، أخذت تأييداً وموافقةً أمريكية، كان ذلك في “رسالة الضمانات الاستراتيجية الأمريكية ﻠ”إسرائيل”” التي أرسلها الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن للحكومة الصهيونية”، والتي قرأها أمام وسائل الإعلام حينها أرييل شارون في العام 2004 من على منصة المؤتمر الخامس في سلسلة مؤتمرات هرتزيليا. هذه الرسالة تنص من ضمن ما تحتويه على التأييد الأمريكي المطلق للسياسات الإسرائيلية” وللأمن “الإسرائيلي”. كما تتعهد الولايات المتحدة لإسرائيل بعدم إجبارها على ما لا تريده في التسوية مع الفلسطينيين والعرب. لقد سبق للولايات المتحدة أن أعلنت رفضها الرسمي لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والإدارة الحالية تتباهى بإخلاصها للدولة الصهيونية، ورضخت بالكامل للشروط ووجهات النظر “الإسرائيلية”. الشيخان الأمريكيان بطرحهما السياسي، ينطلقان من المؤامرة القديمة -الجديدة، مؤامرة توطين اللاجئين الفلسطينيين.


 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هجرة الذهن الفلسطيني

عدنان الصباح

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

    كتبت النائبة المحترمة نجاة أبو بكر على صفحتها على فيسبوك تتساءل  هل بدأ الاحتلال ...

عن «جهوزية» الجيش «الإسرائيلي»!

عوني صادق

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

    كل حديث عن «إسرائيل» لا بد أن يتصدره الحديث عن الجيش «الإسرائيلي»، وليس مبالغة ...

التغيير الشامل أو السقوط الشامل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

  هناك ثلاثة مشاهد ممكنة في الحياة السياسية:   * الأول، هو بقاء الأحوال السياسية على ...

الانتخابات النصفية ومستقبل أميركا

د. صبحي غندور

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

  ستكون الانتخابات النصفية الأميركية المقبلة هي الأهمّ في تاريخ مثيلاتها بالولايات المتحدة.   وهي انتخابات ...

مصر وافريقيا والفرص المتاحة

د. عادل عامر | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

أن مصر تلعب دوراً محورياً في دعم الدول الافريقية في مجالات التحول الصناعي وبصفة خاص...

كلام في معنى الحفاظ على الهوية

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

    يتكرر أحياناً، على نحو عاطفي وبشكل تجريدي، حديث «الحفاظ على الهوية» بصورة أقرب إلى ...

رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    هل انتهت مرحلة نير بركات رئيس بلدية القدس الحالي، وجاء الوقت لاستبداله برئيسٍ آخر ...

في ذكرى ربع قرن: "أوسلو والأسرى"

عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    لقد جاء إعلان المبادئ في "أوسلو" في الثالث عشر من أيلول/سبتمبر عام 1993، ليفتح ...

تطورات الصراع الليبي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    أظهرت التطورات الأخيرة مدى هشاشة الوضع السياسي في ليبيا وبالذات من منظور جهود التسوية ...

عالم اليوم في نظر دبلوماسي مخضرم

جميل مطر

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    جمعتنا سهرة ممتعة. كنا مجموعة أفراد من جنسيات مختلفة متابعين للشؤون الدولية. بيننا من ...

من التطرف إلى الإرهاب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    تجتمع عواملُ الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة والتعليميّة، في كليَّتها المنظوميّة، وبدرجاتٍ من الفعل والأثر ...

ما أغرب ما يجري للأمتين العربية والإسلامية..؟!

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    من أغرب ما يعيشه عرب اليوم، في جامعتهم وتجمعاتهم وأقطارهم، في سياساتهم ومواقفهم وتصرفاتهم.. ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19731
mod_vvisit_counterالبارحة35045
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع156792
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر669308
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57746857
حاليا يتواجد 2592 زوار  على الموقع