موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

قوانين عنصرية صهيونية جديدة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لم يجف حبر القوانين التي سنها الكنيست “الإسرائيلي” ضد عرب أراضي اﻠ48، بعد، حتى بدأت الأحزاب “الإسرائيلية” بطرح حزمة قوانين عنصرية جديدة ضد أهلنا في كل المناطق الفلسطينية المحتلة. ففي دورتها الحالية سيبحث الكنيست هذه القوانين، التي وقع عليها، على طريق إقرارها، أكثر من ثلث أعضائها من النواب، وهو ما يشي بسهولة تمريرها لتصبح قوانين سارية المفعول في الدولة العنصرية، التي تدّعي الديمقراطية في كل وقت.

 

أول هذه القوانين: هو “قانون مكافحة الإرهاب” والذي يُقصد من خلاله تحويل بعض أنظمة الطوارئ في زمن الانتداب البريطاني إلى قوانين ثابتة، فمعروف أن “إسرائيل” تطبق ما يسمى ﺒ(الإداري) على المعتقل الفلسطيني الذي لم تثبت أية تهمة عليه، وبموجب “الإداري” تستطيع “إسرائيل” توقيف هذا المعتقل إلى الأبد، بتجديد فترة الاعتقال دورياً. لقد عانى كثيرون من أبناء شعبنا ولا يزالون من الحكم (الإداري) ومن بينهم من بقي في السجن بموجبه عشرات السنين، ومنهم من لا يزال معتقلاً بموجبه منذ سنوات طويلة. هذا القانون الفاشي يهدف أيضاً إلى اختراع عقوبات جديدة يجري تطبيقها على كل من يقوم بأعمال مناهضة للسياسة “الإسرائيلية” بما في ذلك التعبير(مجرد التعبير) عن مواقف مؤيدة لمقاومة الاحتلال. من هذه العقوبات وعلى سبيل المثال لا الحصر: مصادرة أملاك وأموال المشتبهين (من وجهة نظر المخابرات “الإسرائيلية”) ويمكن إطلاق كلمة (المشتبه) على كل من يدعو إلى مقاومة الاحتلال. هذه العقوبات سيجري تطبيقها في الأراضي المحتلة (أراضي اﻠ48، الضفة الغربية، وقطاع غزة إلى حد ما). هذا القانون من أخطر القوانين التي يجري سنها في “إسرائيل”.

القانون الثاني هو تعريف “إسرائيل” على أنها “دولة القومية اليهودية” وهذا يشكل قاسماً مشتركاً أعظم بين كل الأحزاب الصهيونية، ومن أبرز ما سينص عليه القانون هو إلغاء صفة “الرسمية” عن اللغة العربية. بموجب هذا القانون يمكن ل”إسرائيل” طرد أي عربي من أراضي 48 لا يعترف ﺒ”إسرائيل” كدولة يهودية، وهذا القانون يمس التعليم والمناهج الدراسية العربية، ولأنه قانون يتوجب أن يجري تدريسه للطلبة العرب في أراضي اﻠ48. كما يطال القانون الثقافة العربية ويجعل اهتمام الدولة اليهودية منصباً على خدمة اليهود فقط، من دون الاهتمام بالعرب، لأن الأفضلية ستكون لليهودي الذي من الطبيعي أن يعيش في دولته. القانون ينفي بصفة أوتوماتيكية التاريخ الفلسطيني العربي والإسلامي لفلسطين، ويجعل من رواية الأضاليل والأساطير الصهيونية حقيقة واقعة. في سياق هذا العنوان علينا أن لا ننسى قرارات وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بتدريس الهولوكوست للطلبة الفلسطينيين في الشتات، لكن ذلك ووجه برفض وبرد عنيف من الفلسطينيين الموجودين في كل مناطق الشتات، الأمر الذي حدا بالأونروا إلى إلغاء قرارها.

ما نود التأكيد عليه أن إقرار القوانين العنصرية السابقة والحالية في الدولة الصهيونية جاء بالتزامن مع قرار الأونروا، وهذا يؤكد أن القوانين العنصرية “الإسرائيلية” هي جزء من مؤامرة صهيونية بمشاركة بعض الجهات الدولية لمحو الذاكرة الفلسطينية، ومحو كل ما يرتبط بها من حقائق تاريخية، وتراث سابق وتاريخ عربي إسلامي لفلسطين عن طريق الترويج محلياً ودولياً للرواية الصهيونية الكاذبة جملة وتفصيلاً.

من جانب آخر، سيواصل الكنيست بحث وتشريع قوانين عنصرية جديدة أخرى ضد العرب الفلسطينيين، في سلسلة لا تنتهي من القوانين التي تقيّد حركتهم وتتيح للدولة الصهيونية إجراء ترانسفير بحقهم، وبالقانون أيضاً، أليس ذلك ما يجري في الدولة التي تدّعي الديمقراطية في عصر حقوق الإنسان في القرن الواحد والعشرين؟

من سلسلة القوانين هذه قانون فرض عقوبة السجن لمدة عام على كل من يدعو إلى عدم الاعتراف ﺒ”إسرائيل” كدولة “يهودية وديمقراطية”. وقانون يمنح أفضلية العمل في سلك خدمات الدولة، لمن خدم في الجيش والخدمة القومية. قانون يفرض على فلسطينيي 48 الاعتراف ﺒ”إسرائيل” “كدولة يهودية” كشرط للحصول على بطاقة الهوية “الإسرائيلية”. من الجدير ذكره أن القانون الأخير جرى إقرار شبيهه في السنة الماضية، وبموجبه يُفرض على كل من يطلب الجنسية “الإسرائيلية” من غير اليهود الاعتراف ﺒ”إسرائيل” “كدولة يهودية” وكان المقصود بهذا القانون الشبيه فلسطينيي المناطق المحتلة عام 1967 ممن يتزوجون فتيات من منطقة 48 أو العكس. الآن القانون المطروح للنقاش يُقصد به فلسطينيو 48، ويجري فرضه بصورة متدرجة وصولاً إلى فرضه عليهم تماماً باشتراط الاعتراف بيهودية دولة “إسرائيل” من أجل الحصول على الجنسية.

وحتى تكتمل تمثيلية الديمقراطية “الإسرائيلية” توجه المستشار القضائي للكنيست إيال يانون بدعوة للأعضاء لإعادة النظر في بعض هذه القوانين. جدير ذكره أن هذا المستشار كان قد (عارض) سابقاً بعض القوانين العنصرية السابقة التي جرى سنها، لبشاعتها من ناحية قانونية، ولكن لم يُعمل برأيه، وتم إقرارها.

الغريب أن سن هذه القوانين العنصرية في “إسرائيل” يجري على مسمع ومرأى من كل دول العالم والمنظمات الدولية المنادية بالمساواة والعدالة والتمسك بحقوق الإنسان، لكن لم يرتفع صوت واحد يدين هذه القرارات! يا ترى لو أن دولة غير “إسرائيل” سنّت الحد الأدنى من هذه القوانين العنصرية ضد الأقليات فيها ومنها اليهودية، ماذا سيحصل؟ تتصورون بالطبع.


 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


المزيد في قضايا ومناقشات

دونالد ترامب وفكره «الجديد»

د. نيفين مسعد

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    اعتاد دونالد ترامب أن يستخدم ألفاظا خادعة لترويج اندفاعاته السياسية ، فقبل ستة أشهر ...

القدس في أفق الضمير الإنساني

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    في تعليقه على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس، كتب ...

نموذج التنمية «الغائب» فى العالم العربى

سامح فوزي

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    فى لقاء ضم باحثين من مصر وبقية الدول العربية فى مبادرة مشتركة بين مكتبة ...

بوابات الجحيم: ما قد يحدث

عبدالله السناوي

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    لم تكن تلك المرة الأولى، التي تستخدم فيها عبارة «بوابات الجحيم»، على نطاق واسع؛ ...

كانت تسمى القدس.. صارت تسمى القدس

د. فايز رشيد

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    الخطوة الدونكشوتية لترامب ارتدت عليه وعلى من دعاه لاتخاذ هذه الخطوة, عكسياً. القدس عزلت ...

هل مِن حَمِيَّةٍ، لمَحمِيَّة.. “مُقدساتٍ وحُرُمات”

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    ” الفوضى الخلاقة”، التي نشرها في بلداننا، الأميركيون والصهاينة العنصريون، ورَعوها، وغذوها.. أثمرت، وأينع ...

فلسطين أولى بالقدس عاصمة لها

د. زهير الخويلدي

| السبت, 9 ديسمبر 2017

"الغضب الساطع آتٍ بجياد الرهبة آتٍ وسيهزم وجه القوة"...

الى الرئيس الأمريكي: القدس ليست من املاكك لكي تهبها للصهاينة

وليد رباح

| السبت, 9 ديسمبر 2017

  بدولاراته وملايينه وملياراته استطاع ان يصبح رئيسا.. ولو انه من عامة الشعب الأمريكي ورشح ...

"التمكين"... و"الدولة ذات المفهوم المختلف"!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 9 ديسمبر 2017

سلطة بلا سلطة توصيف بات في حكم المصطلح، ومجمع عليه في الساحة الفلسطينية بقسمتيها وتل...

انقلاب في السياسة الأمريكية وليس مجرد نقل سفارة

د. إبراهيم أبراش

| السبت, 9 ديسمبر 2017

قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل اليهودية وإن كان ينسجم مع شخص...

ترامب يطلق رصاصة الرحمة على السلام وحل الدولتين

عريب الرنتاوي

| السبت, 9 ديسمبر 2017

بقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإعطائه شارة البدء بنقل سفارة بلاده من تل ابيب إلى...

تحديث مجلس التعاون الخليجى

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 8 ديسمبر 2017

    أما وأن مجلس القمة لدول مجلس التعاون الخليجى قد انعقد فى الكويت، فإن من ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم38755
mod_vvisit_counterالبارحة34343
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع73098
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر401440
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47914133