موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

قوانين عنصرية صهيونية جديدة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لم يجف حبر القوانين التي سنها الكنيست “الإسرائيلي” ضد عرب أراضي اﻠ48، بعد، حتى بدأت الأحزاب “الإسرائيلية” بطرح حزمة قوانين عنصرية جديدة ضد أهلنا في كل المناطق الفلسطينية المحتلة. ففي دورتها الحالية سيبحث الكنيست هذه القوانين، التي وقع عليها، على طريق إقرارها، أكثر من ثلث أعضائها من النواب، وهو ما يشي بسهولة تمريرها لتصبح قوانين سارية المفعول في الدولة العنصرية، التي تدّعي الديمقراطية في كل وقت.

 

أول هذه القوانين: هو “قانون مكافحة الإرهاب” والذي يُقصد من خلاله تحويل بعض أنظمة الطوارئ في زمن الانتداب البريطاني إلى قوانين ثابتة، فمعروف أن “إسرائيل” تطبق ما يسمى ﺒ(الإداري) على المعتقل الفلسطيني الذي لم تثبت أية تهمة عليه، وبموجب “الإداري” تستطيع “إسرائيل” توقيف هذا المعتقل إلى الأبد، بتجديد فترة الاعتقال دورياً. لقد عانى كثيرون من أبناء شعبنا ولا يزالون من الحكم (الإداري) ومن بينهم من بقي في السجن بموجبه عشرات السنين، ومنهم من لا يزال معتقلاً بموجبه منذ سنوات طويلة. هذا القانون الفاشي يهدف أيضاً إلى اختراع عقوبات جديدة يجري تطبيقها على كل من يقوم بأعمال مناهضة للسياسة “الإسرائيلية” بما في ذلك التعبير(مجرد التعبير) عن مواقف مؤيدة لمقاومة الاحتلال. من هذه العقوبات وعلى سبيل المثال لا الحصر: مصادرة أملاك وأموال المشتبهين (من وجهة نظر المخابرات “الإسرائيلية”) ويمكن إطلاق كلمة (المشتبه) على كل من يدعو إلى مقاومة الاحتلال. هذه العقوبات سيجري تطبيقها في الأراضي المحتلة (أراضي اﻠ48، الضفة الغربية، وقطاع غزة إلى حد ما). هذا القانون من أخطر القوانين التي يجري سنها في “إسرائيل”.

القانون الثاني هو تعريف “إسرائيل” على أنها “دولة القومية اليهودية” وهذا يشكل قاسماً مشتركاً أعظم بين كل الأحزاب الصهيونية، ومن أبرز ما سينص عليه القانون هو إلغاء صفة “الرسمية” عن اللغة العربية. بموجب هذا القانون يمكن ل”إسرائيل” طرد أي عربي من أراضي 48 لا يعترف ﺒ”إسرائيل” كدولة يهودية، وهذا القانون يمس التعليم والمناهج الدراسية العربية، ولأنه قانون يتوجب أن يجري تدريسه للطلبة العرب في أراضي اﻠ48. كما يطال القانون الثقافة العربية ويجعل اهتمام الدولة اليهودية منصباً على خدمة اليهود فقط، من دون الاهتمام بالعرب، لأن الأفضلية ستكون لليهودي الذي من الطبيعي أن يعيش في دولته. القانون ينفي بصفة أوتوماتيكية التاريخ الفلسطيني العربي والإسلامي لفلسطين، ويجعل من رواية الأضاليل والأساطير الصهيونية حقيقة واقعة. في سياق هذا العنوان علينا أن لا ننسى قرارات وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بتدريس الهولوكوست للطلبة الفلسطينيين في الشتات، لكن ذلك ووجه برفض وبرد عنيف من الفلسطينيين الموجودين في كل مناطق الشتات، الأمر الذي حدا بالأونروا إلى إلغاء قرارها.

ما نود التأكيد عليه أن إقرار القوانين العنصرية السابقة والحالية في الدولة الصهيونية جاء بالتزامن مع قرار الأونروا، وهذا يؤكد أن القوانين العنصرية “الإسرائيلية” هي جزء من مؤامرة صهيونية بمشاركة بعض الجهات الدولية لمحو الذاكرة الفلسطينية، ومحو كل ما يرتبط بها من حقائق تاريخية، وتراث سابق وتاريخ عربي إسلامي لفلسطين عن طريق الترويج محلياً ودولياً للرواية الصهيونية الكاذبة جملة وتفصيلاً.

من جانب آخر، سيواصل الكنيست بحث وتشريع قوانين عنصرية جديدة أخرى ضد العرب الفلسطينيين، في سلسلة لا تنتهي من القوانين التي تقيّد حركتهم وتتيح للدولة الصهيونية إجراء ترانسفير بحقهم، وبالقانون أيضاً، أليس ذلك ما يجري في الدولة التي تدّعي الديمقراطية في عصر حقوق الإنسان في القرن الواحد والعشرين؟

من سلسلة القوانين هذه قانون فرض عقوبة السجن لمدة عام على كل من يدعو إلى عدم الاعتراف ﺒ”إسرائيل” كدولة “يهودية وديمقراطية”. وقانون يمنح أفضلية العمل في سلك خدمات الدولة، لمن خدم في الجيش والخدمة القومية. قانون يفرض على فلسطينيي 48 الاعتراف ﺒ”إسرائيل” “كدولة يهودية” كشرط للحصول على بطاقة الهوية “الإسرائيلية”. من الجدير ذكره أن القانون الأخير جرى إقرار شبيهه في السنة الماضية، وبموجبه يُفرض على كل من يطلب الجنسية “الإسرائيلية” من غير اليهود الاعتراف ﺒ”إسرائيل” “كدولة يهودية” وكان المقصود بهذا القانون الشبيه فلسطينيي المناطق المحتلة عام 1967 ممن يتزوجون فتيات من منطقة 48 أو العكس. الآن القانون المطروح للنقاش يُقصد به فلسطينيو 48، ويجري فرضه بصورة متدرجة وصولاً إلى فرضه عليهم تماماً باشتراط الاعتراف بيهودية دولة “إسرائيل” من أجل الحصول على الجنسية.

وحتى تكتمل تمثيلية الديمقراطية “الإسرائيلية” توجه المستشار القضائي للكنيست إيال يانون بدعوة للأعضاء لإعادة النظر في بعض هذه القوانين. جدير ذكره أن هذا المستشار كان قد (عارض) سابقاً بعض القوانين العنصرية السابقة التي جرى سنها، لبشاعتها من ناحية قانونية، ولكن لم يُعمل برأيه، وتم إقرارها.

الغريب أن سن هذه القوانين العنصرية في “إسرائيل” يجري على مسمع ومرأى من كل دول العالم والمنظمات الدولية المنادية بالمساواة والعدالة والتمسك بحقوق الإنسان، لكن لم يرتفع صوت واحد يدين هذه القرارات! يا ترى لو أن دولة غير “إسرائيل” سنّت الحد الأدنى من هذه القوانين العنصرية ضد الأقليات فيها ومنها اليهودية، ماذا سيحصل؟ تتصورون بالطبع.


 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1598
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع33513
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر826114
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50802765
حاليا يتواجد 2289 زوار  على الموقع