موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

الفلسطينيون والعرب قادرون أيضاً

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لن ينسى “الإسرائيليون” يوم 17 أكتوبر 2001،حين تمكن أبطال فلسطينيون من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من إعدام العنصري الفاشي الكريه صاحب نظرية ترانسفير الفلسطينيين: رحبعام زئيفي، رداً على اغتيال الأمين العام للجبهة الشعبية أبو علي مصطفى . هذا التاريخ لن ينساه الفلسطينيون ولا أصدقاؤهم أيضاً، فسيظل مجسداً في ذاكرتهم .

 

العين بالعين والسن بالسن، هذه شريعة حمورابي وكرستها كل الديانات السماوية، ومبادئ الحق والعدل والقانون . تتغنى “إسرائيل” دوماً بقدرتها الفائقة وبيدها الطويلة وبسوبرماناتها، فهي اغتالت العديدين من القيادات الفلسطينية في الأراضي المحتلة وفي أنحاء متفرقة في العالم . صحيح أننا نعترف بالقدرات “الإسرائيلية”، لكن هذه القدرات لم تأت من قوى “إسرائيل” الخارقة، بل مما تمتلكه من أسلحة ومعدات متطورة وتكنولوجيا تحرص الولايات المتحدة والدول الغربية على تزويدها بها أولاً بأول، فما تكاد المصانع الأمريكية والغربية تنتج أسلحة جديدة أو تكنولوجيا متطورة من أجل الملاحقة، حتى تكون بأيدي “الإسرائيليين” بعد أسابيع قليلة من إنتاجها . “إسرائيل” تستغل كل أجهزة المخابرات الغربية وتنسق معها . هذا ما لا نقوله نحن، بل مذكرات الكثيرين من القادة ممن عملوا في الموساد لسنوات طويلة، وسمحت لهم الاستخبارات “الإسرائيلية” بإصدار كتب تتضمن بعض المعلومات وليس كلها . “إسرائيل” بالتالي تعتمد على جيش من المساعدين التابعين المنتمين للاستخبارات الغربية وتسخرهم في خدمتها . “إسرائيل” تستغل حتى جوازات السفر الغربية لحليفاتها من الدول في عمليات القتل، كما تبين في عملية اغتيال الشهيد محمود المبحوح في دبي، وكشفتها شرطة دبي . هذا بالضبط ما يقترفه الكيان الصهيوني، فليس من محرمات في نشاطاته واغتيالاته القذرة . وبالتالي أين هي القدرات الخارقة ل”الإسرائيليين”؟

عملية اغتيال زئيفي تمت (وكما نشرتها الصحف “الإسرائيلية”( بأسلحة بسيطة، وهي لا تُقاس بما تمتلكه “إسرائيل”، فليست قدرات خارقة تلك التي تغتال مناضلاً ببضعة صواريخ كما جرى مع الشهيد أبو علي مصطفى وغيره من القيادات الفلسطينية، القدرات الخارقة هي تلك التي يمتلكها المناضلون: عاهد أبو غلمي، حمدي قرعان، باسل الأسمر، مجدي الريماوي، محمد الريماوي، الذين قاموا بالتخطيط والتنفيذ وتمكنوا من إعدام زئيفي رغم الحراسة المشددة عليه . القدرات الخارقة هي التي تمكنت من أسر شاليت والاحتفاظ به خمس سنوات كما فعلت حماس، وهي التي تمكنت من أسر جنديين “إسرائيليين” على الحدود، كما فعلت المقاومة اللبنانية . نعم نقولها بملء الفخر، الفلسطينيون والعرب بإيمانهم وبعدالة قضيتهم وبوسائل بسيطة قادرون على ملاحقة “الإسرائيليين” أيضاً، كما جرى مع زئيفي وما جرى من اكتشاف لكل خيوط المؤامرة التي جرى تنفيذها في الإمارات العربية المتحدة، وليس ذلك فحسب بل جرى كشف كل المشاركين والمساعدين وهم ينوفون على الخمسة والعشرين مشاركاً .

هؤلاء الأبطال الذين قاموا بعملية اغتيال زئيفي محكومون بالعديد من المؤبدات لكل منهم في سجون العدو الصهيوني، كذلك هو الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات محكوم ب30 عاماً أيضاً . كلهم محكومون بسبب قضية زئيفي، هؤلاء المناضلون وغيرهم خاضوا إضراباً عن الطعام مدة 22 يوماً وعلّقوا الإضراب ثلاثة أيام بعد أن وعدتهم إدارة السجون بالاستجابة لمطالبهم وإخراجهم من العزل الانفرادي (فكلهم كما غيرهم يعانون هذا العزل منذ اختطافهم من سجن أريحا(، وتلبية كافة القضايا التي أضربوا من أجلها . تعليق الإضراب لثلاثة أيام جاء من أجل التأكد من صحة وعد إدارة السجون، وإن لم تستجب في نهايتها، فسيواصلون إضرابهم .

هؤلاء المناضلون وضعت “إسرائيل” خطوطاً حمراء أمام إطلاق سراحهم في عملية تبادل الأسرى التي جرى إبرامها مؤخراً مع حركة حماس، فقد طلبت الأخيرة إدراجهم مع سعدات، ومروان البرغوثي من فتح وعبدالله البرغوثي من حماس، لكن “إسرائيل” رفضتهم جميعاً، وعن هذه المسألة نقول:

من الواضح أن الهدف الذي وضعته “إسرائيل” أمام عينيها هو: تحطيم الأسرى الفلسطينيين جميعهم وتدمير نفسياتهم وخلق الأمراض المزمنة في أجسادهم، ولذلك تتفنن في وسائل تعذيبهم، ومنع ذويهم من زيارتهم في المعتقلات . ورغم كل وسائلها فشلت “إسرائيل” في تحقيق أهدافها، فالأسرى حولوا السجون والمعتقلات إلى مدارس نضالية تزيد من عمق التحام الأسير بقضيته الوطنية وبأهداف شعبه .

أيضاً، لقد ثبت بالملموس، أن الطريقة الوحيدة لإجبار “إسرائيل” على تحرير الأسرى الفلسطينيين هي من خلال المقاومة والمقاومة فقط، فلا المناشدات ولا المفاوضات ولا العدالة وحقوق الإنسان قادرة على إخراج معتقل فلسطيني أو لبناني أو عربي من السجون الصهيونية، القوة والقوة فقط هي الكفيلة بذلك . . هذا ما أثبتته دروس المقاومة الفلسطينية وشقيقتها اللبنانية

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


المزيد في قضايا ومناقشات

الاستثمار في القضية الفلسطينية

فاروق يوسف

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    لا شيء مما يُقال في ذلك الشأن بجديد، غير أن قوله كان دائما ينطوي ...

قرار ترامب والوضع العربي

د. عبدالعزيز المقالح

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط تحذيرات من قادة العالم ومنظماته الدولية الحريصة على ما تبقى في هذه الأرض ...

السياسات التجارية وأجندة الإصلاحات

د. حسن العالي

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط الجدل المحتدم حول نظام التجارة العالمي وتوجه الدول الصناعية نحو المزيد من الحمائية ...

القدسُ عاصمتُنا.. رمز قداسة وعروبة وحق

د. علي عقلة عرسان

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    الصهيوني نتنياهو، يلفِّق تاريخاً للقدس، ويقول إنها عاصمة “إسرائيل”منذ ثلاثة آلاف سنة.؟! إن أعمى ...

مطلوب معركة إرادات

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    لنتوقف عن لطم الخدود والاستنجاد باللعن، فهذا لن يوقف أفعال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ...

ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية

د. صبحي غندور

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    ما تحتاجه الآن القضية الفلسطينية، هو أكثر ممّا يحدث من ردود فعلٍ شعبية وسياسية ...

اعتراف ترامب في مرآة الصحافة الإسرائيلية

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    في إسرائيل، ثمة أربع مجموعات متباينة من الردود بشأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب ...

في مصر عادت السياسة الخارجية بحلوها ومرها تتصدر الاهتمامات

جميل مطر

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    تطور لا تخطئه عين مدربة أو أذن مجربة أو عقل يراقب وهو أن في ...

وعد ترامب عنصري وتحدي وقح للقرارات الدولية

عباس الجمعة | الأربعاء, 13 ديسمبر 2017

إن اعلان ترامب والإدارة الأمريكية اعلان القدس عاصمة لكيان العدو الصهيوني، ونقل السفارة الأمريكية إلي...

رهانات ترامب الخاسرة

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    عندما أقدم الرئيس الأمريكى ترامب على إعلان قراره الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى فإنه ...

العمل بين القطاعَين العام والخاص

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    أظهرت دراسة سابقة أجريت في سلطنة عمان عن توجهات الشباب العماني نحو العمل أن ...

تحدي القدس والموقف الدولي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    على رغم الصدمة التي مثلها قرار ترامب الأخير فإنه لا يمثل إلا فارقاً في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26979
mod_vvisit_counterالبارحة35422
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع281171
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر609513
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48122206