موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الفلسطينيون والعرب قادرون أيضاً

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لن ينسى “الإسرائيليون” يوم 17 أكتوبر 2001،حين تمكن أبطال فلسطينيون من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من إعدام العنصري الفاشي الكريه صاحب نظرية ترانسفير الفلسطينيين: رحبعام زئيفي، رداً على اغتيال الأمين العام للجبهة الشعبية أبو علي مصطفى . هذا التاريخ لن ينساه الفلسطينيون ولا أصدقاؤهم أيضاً، فسيظل مجسداً في ذاكرتهم .

 

العين بالعين والسن بالسن، هذه شريعة حمورابي وكرستها كل الديانات السماوية، ومبادئ الحق والعدل والقانون . تتغنى “إسرائيل” دوماً بقدرتها الفائقة وبيدها الطويلة وبسوبرماناتها، فهي اغتالت العديدين من القيادات الفلسطينية في الأراضي المحتلة وفي أنحاء متفرقة في العالم . صحيح أننا نعترف بالقدرات “الإسرائيلية”، لكن هذه القدرات لم تأت من قوى “إسرائيل” الخارقة، بل مما تمتلكه من أسلحة ومعدات متطورة وتكنولوجيا تحرص الولايات المتحدة والدول الغربية على تزويدها بها أولاً بأول، فما تكاد المصانع الأمريكية والغربية تنتج أسلحة جديدة أو تكنولوجيا متطورة من أجل الملاحقة، حتى تكون بأيدي “الإسرائيليين” بعد أسابيع قليلة من إنتاجها . “إسرائيل” تستغل كل أجهزة المخابرات الغربية وتنسق معها . هذا ما لا نقوله نحن، بل مذكرات الكثيرين من القادة ممن عملوا في الموساد لسنوات طويلة، وسمحت لهم الاستخبارات “الإسرائيلية” بإصدار كتب تتضمن بعض المعلومات وليس كلها . “إسرائيل” بالتالي تعتمد على جيش من المساعدين التابعين المنتمين للاستخبارات الغربية وتسخرهم في خدمتها . “إسرائيل” تستغل حتى جوازات السفر الغربية لحليفاتها من الدول في عمليات القتل، كما تبين في عملية اغتيال الشهيد محمود المبحوح في دبي، وكشفتها شرطة دبي . هذا بالضبط ما يقترفه الكيان الصهيوني، فليس من محرمات في نشاطاته واغتيالاته القذرة . وبالتالي أين هي القدرات الخارقة ل”الإسرائيليين”؟

عملية اغتيال زئيفي تمت (وكما نشرتها الصحف “الإسرائيلية”( بأسلحة بسيطة، وهي لا تُقاس بما تمتلكه “إسرائيل”، فليست قدرات خارقة تلك التي تغتال مناضلاً ببضعة صواريخ كما جرى مع الشهيد أبو علي مصطفى وغيره من القيادات الفلسطينية، القدرات الخارقة هي تلك التي يمتلكها المناضلون: عاهد أبو غلمي، حمدي قرعان، باسل الأسمر، مجدي الريماوي، محمد الريماوي، الذين قاموا بالتخطيط والتنفيذ وتمكنوا من إعدام زئيفي رغم الحراسة المشددة عليه . القدرات الخارقة هي التي تمكنت من أسر شاليت والاحتفاظ به خمس سنوات كما فعلت حماس، وهي التي تمكنت من أسر جنديين “إسرائيليين” على الحدود، كما فعلت المقاومة اللبنانية . نعم نقولها بملء الفخر، الفلسطينيون والعرب بإيمانهم وبعدالة قضيتهم وبوسائل بسيطة قادرون على ملاحقة “الإسرائيليين” أيضاً، كما جرى مع زئيفي وما جرى من اكتشاف لكل خيوط المؤامرة التي جرى تنفيذها في الإمارات العربية المتحدة، وليس ذلك فحسب بل جرى كشف كل المشاركين والمساعدين وهم ينوفون على الخمسة والعشرين مشاركاً .

هؤلاء الأبطال الذين قاموا بعملية اغتيال زئيفي محكومون بالعديد من المؤبدات لكل منهم في سجون العدو الصهيوني، كذلك هو الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات محكوم ب30 عاماً أيضاً . كلهم محكومون بسبب قضية زئيفي، هؤلاء المناضلون وغيرهم خاضوا إضراباً عن الطعام مدة 22 يوماً وعلّقوا الإضراب ثلاثة أيام بعد أن وعدتهم إدارة السجون بالاستجابة لمطالبهم وإخراجهم من العزل الانفرادي (فكلهم كما غيرهم يعانون هذا العزل منذ اختطافهم من سجن أريحا(، وتلبية كافة القضايا التي أضربوا من أجلها . تعليق الإضراب لثلاثة أيام جاء من أجل التأكد من صحة وعد إدارة السجون، وإن لم تستجب في نهايتها، فسيواصلون إضرابهم .

هؤلاء المناضلون وضعت “إسرائيل” خطوطاً حمراء أمام إطلاق سراحهم في عملية تبادل الأسرى التي جرى إبرامها مؤخراً مع حركة حماس، فقد طلبت الأخيرة إدراجهم مع سعدات، ومروان البرغوثي من فتح وعبدالله البرغوثي من حماس، لكن “إسرائيل” رفضتهم جميعاً، وعن هذه المسألة نقول:

من الواضح أن الهدف الذي وضعته “إسرائيل” أمام عينيها هو: تحطيم الأسرى الفلسطينيين جميعهم وتدمير نفسياتهم وخلق الأمراض المزمنة في أجسادهم، ولذلك تتفنن في وسائل تعذيبهم، ومنع ذويهم من زيارتهم في المعتقلات . ورغم كل وسائلها فشلت “إسرائيل” في تحقيق أهدافها، فالأسرى حولوا السجون والمعتقلات إلى مدارس نضالية تزيد من عمق التحام الأسير بقضيته الوطنية وبأهداف شعبه .

أيضاً، لقد ثبت بالملموس، أن الطريقة الوحيدة لإجبار “إسرائيل” على تحرير الأسرى الفلسطينيين هي من خلال المقاومة والمقاومة فقط، فلا المناشدات ولا المفاوضات ولا العدالة وحقوق الإنسان قادرة على إخراج معتقل فلسطيني أو لبناني أو عربي من السجون الصهيونية، القوة والقوة فقط هي الكفيلة بذلك . . هذا ما أثبتته دروس المقاومة الفلسطينية وشقيقتها اللبنانية

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم35148
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع227484
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر694497
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45756885
حاليا يتواجد 3025 زوار  على الموقع