موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

الفلسطينيون والعرب قادرون أيضاً

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لن ينسى “الإسرائيليون” يوم 17 أكتوبر 2001،حين تمكن أبطال فلسطينيون من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من إعدام العنصري الفاشي الكريه صاحب نظرية ترانسفير الفلسطينيين: رحبعام زئيفي، رداً على اغتيال الأمين العام للجبهة الشعبية أبو علي مصطفى . هذا التاريخ لن ينساه الفلسطينيون ولا أصدقاؤهم أيضاً، فسيظل مجسداً في ذاكرتهم .

 

العين بالعين والسن بالسن، هذه شريعة حمورابي وكرستها كل الديانات السماوية، ومبادئ الحق والعدل والقانون . تتغنى “إسرائيل” دوماً بقدرتها الفائقة وبيدها الطويلة وبسوبرماناتها، فهي اغتالت العديدين من القيادات الفلسطينية في الأراضي المحتلة وفي أنحاء متفرقة في العالم . صحيح أننا نعترف بالقدرات “الإسرائيلية”، لكن هذه القدرات لم تأت من قوى “إسرائيل” الخارقة، بل مما تمتلكه من أسلحة ومعدات متطورة وتكنولوجيا تحرص الولايات المتحدة والدول الغربية على تزويدها بها أولاً بأول، فما تكاد المصانع الأمريكية والغربية تنتج أسلحة جديدة أو تكنولوجيا متطورة من أجل الملاحقة، حتى تكون بأيدي “الإسرائيليين” بعد أسابيع قليلة من إنتاجها . “إسرائيل” تستغل كل أجهزة المخابرات الغربية وتنسق معها . هذا ما لا نقوله نحن، بل مذكرات الكثيرين من القادة ممن عملوا في الموساد لسنوات طويلة، وسمحت لهم الاستخبارات “الإسرائيلية” بإصدار كتب تتضمن بعض المعلومات وليس كلها . “إسرائيل” بالتالي تعتمد على جيش من المساعدين التابعين المنتمين للاستخبارات الغربية وتسخرهم في خدمتها . “إسرائيل” تستغل حتى جوازات السفر الغربية لحليفاتها من الدول في عمليات القتل، كما تبين في عملية اغتيال الشهيد محمود المبحوح في دبي، وكشفتها شرطة دبي . هذا بالضبط ما يقترفه الكيان الصهيوني، فليس من محرمات في نشاطاته واغتيالاته القذرة . وبالتالي أين هي القدرات الخارقة ل”الإسرائيليين”؟

عملية اغتيال زئيفي تمت (وكما نشرتها الصحف “الإسرائيلية”( بأسلحة بسيطة، وهي لا تُقاس بما تمتلكه “إسرائيل”، فليست قدرات خارقة تلك التي تغتال مناضلاً ببضعة صواريخ كما جرى مع الشهيد أبو علي مصطفى وغيره من القيادات الفلسطينية، القدرات الخارقة هي تلك التي يمتلكها المناضلون: عاهد أبو غلمي، حمدي قرعان، باسل الأسمر، مجدي الريماوي، محمد الريماوي، الذين قاموا بالتخطيط والتنفيذ وتمكنوا من إعدام زئيفي رغم الحراسة المشددة عليه . القدرات الخارقة هي التي تمكنت من أسر شاليت والاحتفاظ به خمس سنوات كما فعلت حماس، وهي التي تمكنت من أسر جنديين “إسرائيليين” على الحدود، كما فعلت المقاومة اللبنانية . نعم نقولها بملء الفخر، الفلسطينيون والعرب بإيمانهم وبعدالة قضيتهم وبوسائل بسيطة قادرون على ملاحقة “الإسرائيليين” أيضاً، كما جرى مع زئيفي وما جرى من اكتشاف لكل خيوط المؤامرة التي جرى تنفيذها في الإمارات العربية المتحدة، وليس ذلك فحسب بل جرى كشف كل المشاركين والمساعدين وهم ينوفون على الخمسة والعشرين مشاركاً .

هؤلاء الأبطال الذين قاموا بعملية اغتيال زئيفي محكومون بالعديد من المؤبدات لكل منهم في سجون العدو الصهيوني، كذلك هو الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات محكوم ب30 عاماً أيضاً . كلهم محكومون بسبب قضية زئيفي، هؤلاء المناضلون وغيرهم خاضوا إضراباً عن الطعام مدة 22 يوماً وعلّقوا الإضراب ثلاثة أيام بعد أن وعدتهم إدارة السجون بالاستجابة لمطالبهم وإخراجهم من العزل الانفرادي (فكلهم كما غيرهم يعانون هذا العزل منذ اختطافهم من سجن أريحا(، وتلبية كافة القضايا التي أضربوا من أجلها . تعليق الإضراب لثلاثة أيام جاء من أجل التأكد من صحة وعد إدارة السجون، وإن لم تستجب في نهايتها، فسيواصلون إضرابهم .

هؤلاء المناضلون وضعت “إسرائيل” خطوطاً حمراء أمام إطلاق سراحهم في عملية تبادل الأسرى التي جرى إبرامها مؤخراً مع حركة حماس، فقد طلبت الأخيرة إدراجهم مع سعدات، ومروان البرغوثي من فتح وعبدالله البرغوثي من حماس، لكن “إسرائيل” رفضتهم جميعاً، وعن هذه المسألة نقول:

من الواضح أن الهدف الذي وضعته “إسرائيل” أمام عينيها هو: تحطيم الأسرى الفلسطينيين جميعهم وتدمير نفسياتهم وخلق الأمراض المزمنة في أجسادهم، ولذلك تتفنن في وسائل تعذيبهم، ومنع ذويهم من زيارتهم في المعتقلات . ورغم كل وسائلها فشلت “إسرائيل” في تحقيق أهدافها، فالأسرى حولوا السجون والمعتقلات إلى مدارس نضالية تزيد من عمق التحام الأسير بقضيته الوطنية وبأهداف شعبه .

أيضاً، لقد ثبت بالملموس، أن الطريقة الوحيدة لإجبار “إسرائيل” على تحرير الأسرى الفلسطينيين هي من خلال المقاومة والمقاومة فقط، فلا المناشدات ولا المفاوضات ولا العدالة وحقوق الإنسان قادرة على إخراج معتقل فلسطيني أو لبناني أو عربي من السجون الصهيونية، القوة والقوة فقط هي الكفيلة بذلك . . هذا ما أثبتته دروس المقاومة الفلسطينية وشقيقتها اللبنانية

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مراجعات 23 يوليو

عبدالله السناوي

| الأحد, 22 يوليو 2018

    بأي تعريف كلاسيكي للانقلاب العسكري، فإن «يوليو» الانقلاب الوحيد في التاريخ المصري الحديث، تنظيم ...

ما هي دلالات الحراك الشعبي في جنوب العراق؟

نجيب الخنيزي | الأحد, 22 يوليو 2018

    المظاهرات الشعبية الواسعة التي اندلعت في محافظة البصرة (يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة) ...

التحية لأيرلندا

د. فايز رشيد

| السبت, 21 يوليو 2018

    وافق مجلس الشيوخ الأيرلندي على مشروع قرار يرفض إدخال منتجات المستوطنات الصهيونية على الأراضي ...

العلاقات الأميركية الروسية

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 21 يوليو 2018

    رغم محاولات بعض الدوائر الأميركية لإلغاء، أو أقلها تأجيل، قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي ...

هل استسلم ترامب لبوتين في سوريا؟

د. عصام نعمان

| السبت, 21 يوليو 2018

    ما من عاصفة تعنيف تعرّض لها رئيس أمريكي في التاريخ المعاصر، كتلك التي تعرض ...

تظاهرات جنوب العراق وطموحات التغيير

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    إذا كان الشعب العراقي قد استطاع أن يعبر عن موقفه من النظام الذي يحكم ...

نازحون أم مهاجرون ؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    يكثر الحديث الآن - وله أن يكثر- عن مواكب النازحين الذين يغادرون أوطانهم بحثاً ...

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15116
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع15116
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر674215
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55590694
حاليا يتواجد 3146 زوار  على الموقع