موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

من أجل إرضاء "إسرائيل"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

معروف عن القضاء البريطاني، نزاهته وعدالته تاريخياً، لكن هذا التراث القضائي العريق قابل للتعديل من أجل عيون قادة “إسرائيل”، فقد صادقت الحكومة البريطانية مؤخراً على تعديل قانون يسمح باعتقال مجرمي حرب في العالم، حتى لو لم يرتكبوا جرائمهم على الأراضي البريطانية. ويهدف التعديل إلى إعفاء مجرمي الحرب “الإسرائيليين” من سياسيين وعسكريين من القبض عليهم في بريطانيا . ويقضي التعديل الجديد للقانون: بأن يتم الاعتقال فقط في حال كان هناك تأكيد تام وغير قابل للشك، بأنه ستقدم ضد المشتكى عليه لائحة اتهام، بمعنى أن الاعتقال لا يكون فورياً بمجرد تقديم دعاوى ووصول الشخص المعني إلى بريطانيا .

 

باختصار: فإن التعديل يقضي بتقديم الوثائق والأدلة الثبوتية على المشتكى عليه، وبعد ذلك يتم القبض عليه، وهذه مسألة معقدة من الناحية الإجرائية، فمثلاً وجود شخص في منصب وزير الدفاع في “إسرائيل” التي ترتكب قواتها مجازر، كما حدث في قانا وفي العدوان الأخير على قطاع غزة، وكذلك تستعمل أسلحةً محرمة دولياً، ألا تعتبر هذه شواهد قانونية وأدلة على تجريم الشخص/ الأشخاص المسؤولين عن هذه المجازر؟ ثم السؤال الثاني: من أين تستطيع الجهة المدّعية جلب وثائق وأدلة تؤكد أن الشخص المعني هو أحد المسؤولين عن مجزرة معينة، باستثناء الأدلة العامة والشواهد على الفضائيات والتحقيق الميداني على الأرض؟ والسؤال الثالث: لماذا تكتفي محكمة الجرائم الدولية بالشواهد القانونية المشار اليها في تجريم رؤساء وقادة دولة أخرى، وفوراً يتم إصدار مذكرة اعتقال بحقه وحق مسؤولين آخرين في الدولة المعنية كما حدث وعلى سبيل المثال لا الحصر في حالة الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس ليبيا الأسبق معمر القذافي وابنه ومسؤولين آخرين؟ ولماذا الحالة “الإسرائيلية” تختلف عن المثالين الأخيرين؟

لسنا بحاجة إلى ذكاء خارق لمعرفة الدوافع وراء تعديل القانون البريطاني، فقد وعد وزير الخارجية في الحكومة السابقة بتعديل القوانين كي لا يتم اعتقال مسؤولين “إسرائيليين” في بريطانيا . هذا بالطبع إلى جانب تؤاطو الشرطة البريطانية مع المسؤولين “الإسرائيليين”، فمن أجل أن لا يتم اعتقال مسؤول “إسرائيلي”، كانت تجري نصيحته بعدم الخروج من الطائرة التي أقلته إلى لندن في مطار هيثرو، وهذه حوادث سبق وأن جرت في بريطانيا، أو مثلاً كان يجري تنبيه المسؤولين “الإسرائيليين” قبل سفرهم إلى المملكة المتحدة بعدم السفر كما حدث مع وزيرة الخارجية “الإسرائيلية” السابقة تسيبي ليفني، التي اضطرت إلى إلغاء سفرها(بعد تنبيهها) إلى بريطانيا!ومثلاً ومثلاً . . . إلى آخر ما في هذا المسلسل من شواهد على التؤاطو البريطاني مع “إسرائيل” .

بريطانيا ليست وحدها التي قامت بتعديل قوانينها، فقبل شهر تقريباً وعدت إسبانيا بتعديل قوانينها، أيضاً وعدت بلجيكا وغيرهما من الدول الأوروبية، تماماً مثلما وافقت هذه الدول سابقاً على قانون (غيسو) وبموجبه يتعرض للاعتقال والمحاكمة كل من يشكك من المؤرخين والباحثين والمسؤولين والكتاب وغيرهم(مهما كانت جنسياتهم) في الرواية الصهيو- إسرائيلية” لما يسمى بالهولوكوست . لقد سبق وأن حورب مؤرخون وكتّاب أوروبيون بسبب تشكيكهم بالأضاليل “الإسرائيلية”، وأوردوا في كتبهم حقائق علمية دامغة عن استحالة التعظيم والتهويل في الرواية “الإسرائيلية” عن الهولوكوست، ورغم ذلك اعتقلوا وطردوا من وظائفهم، وصودرت كتبهم ومُنع الناشرون من طباعتها أو إعادة إصدارها وغاب هؤلاء عن الإعلام بعد أن كانوا من نجومه!

التهمة جاهزة تماماً لمن يتجرؤون على انتقاد “إسرائيل” وموافقها، العداء للسامية، هذه التهمة تبدأ في ترديدها أجهزة إعلامية تابعة ل”إسرائيل” وللحركة الصهيونية وأخرى غربية مرتبطة بها، وتحركها منظمات غربية هي الأخرى قوية ومسموعة، حتى لا يلبث من قام بانتقاد “إسرائيل” أن يرى نفسه معزولاً وكأنه مجرم ارتكب جرائم كبرى .

آن الآوان لتخليص العالم من التهمة “الإسرائيلية” الجاهزة، ومن الأضاليل والأساطير الصهيونية (كما سمّاها الفليسوف الفرنسي روجيه غارودي) . بدلاً من ذلك تلجأ الدول إلى تغيير قوانينها من أجل عيون القادة “الإسرائيليين” رغم ارتكابهم سابقاً وحالياً واستعدادهم مستقبلاً للاستمرار في المزيد من ارتكاب الجرائم في دولة الإرهاب، ضد الآخرين .

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9490
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع53288
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر797369
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45859757
حاليا يتواجد 3754 زوار  على الموقع