موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

دعوة صهيونية لمعاقبة تركيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بعد سلسلة الإجراءات التي اتخذتها تركيا ضد “إسرائيل” بعد نشر تحقيق “لجنة بالمر” الدولية تقريرها المنحاز جملة وتفصيلاً للكيان عن الهجوم على “أسطول الحرية” وتحديداً على السفينة مرمرة، ورفض الدولة الصهيونية الاعتذار لتركيا عن هذا الاعتداء الهجمي والقرصني البربري،

تتزايد الدعوات في “إسرائيل” لمعاقبة تركيا، في جملة من الإجراءات التي سيتم اتخاذها قريباً في “تل أبيب”.

 

لقد أصدرت وزارة الخارجية “الإسرائيلية” بياناً (الجمعة 9 سبتمبر/ أيلول الحالي)، حذرت فيه “الإسرائيليين” ممن خدموا أو يخدمون في جيش الاحتلال “الإسرائيلي” من التوجه إلى تركيا حتى إشعار آخر، بدعوى وجود توجهات لدى الأتراك للتحقيق معهم واعتقال بعضهم. بالطبع وزارة الخارجية يرأسها الفاشي ليبرمان الذي تحمّله أوساط “إسرائيلية” كثيرة دون غيره مسؤولية تدهور العلاقات التركية- “الإسرائيلية”، لرفضه أن تقدم حكومة نتنياهو أي اعتذار لتركيا. الصحافة “الإسرائيلية” بمختلف اتجاهاتها تعكس أنباءً مفادها، أن ليبرمان هو الذي يتزعم حملة معاقبة تركيا.

بدايةً، من الضرورة بمكان التوضيح، بأن نتنياهو لا يختلف كثيراً عن وزير خارجيته، فالاثنان هما من غلاة المتطرفين “الإسرائيليين”، ولا فرق بين حزب “الليكود” الذي يتزعمه نتنياهو و”حزب إسرائيل بيتنا” برئاسة ليبرمان إلا في بعض الرتوش الصغيرة التي لا تطال الجوهر، فالحزبان يمتلكان الرؤيا نفسها للتسوية مع الفلسطينيين أو مع العرب، وهما يعتقدان أنه لا يجوز التعامل معهم إلا من خلال منظار القوة، وكلاهما ينطلق في تعامله السياسي من خلفية العنجهية والغرور والصلف والعنصرية والاستعلاء والنظرة الدونية لكل الآخرين. لكل ذلك فإن (حملة معاقبة تركيا) هي بتوجيه من رئيس الوزراء أولاً وأخيراً، وبالطبع تُلاقي صدىً كبيراً لدى ليبرمان، ولدى كل أطراف الائتلاف الحكومي الحاكم في “تل أبيب”. إبعاد هذه الحملة عن نتنياهو يأتي لاعتبارات سياسية ليس إلا، ولإضفاء نوع من المرونة على رئيس الوزراء، ولترك الباب موارباً أمام الجهود، وبخاصة الأمريكية والغربية منها التي انزعجت كثيراً من التدهور في العلاقات التركية- “الإسرائيلية”، لذا ستحاول هذه الجهود ما استطاعت إعادة الحرارة ودفء العلاقة بين البلدين تركيا و”إسرائيل”.

دعوة وزارة الخارجية “الإسرائيلية” للجنود ممن خدموا في المناطق المحتلة للامتناع عن زيارة تركيا، هي أيضاً دعوة موجهة لكافة “الإسرائيليين” الراغبين في زيارة المعالم السياحية التركية، وبخاصة في فصل الصيف. وفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت” (الجمعة 9 سبتمبر/ أيلول الحالي)، فإن ليبرمان سيعمل على ملاحقة أردوغان أمام القضاء الدولي، بمساعدة منظمات دولية لها علاقات ﺒ”إسرائيل” والحركة الصهيونية، بتهمة (انتهاك حقوق الإنسان) في تركيا، والطلب من السفارات “الإسرائيلية” في الخارج أن تفعل ما تستطيع في هذه القضية، والتبليغ عن أية انتهاكات لحقوق الأقليات في تركيا.

من ناحية أخرى، ووفقاً لمصادر “إسرائيلية” عديدة، فإن “إسرائيل” ستعمل على مد الخيوط مع أرمينيا، بهدف مطالبة العالم بالاعتراف ﺒ(مجزرة الأرمن) التي ذهب ضحيتها وفقاً للراوية الأرمنية، مليون أرمني على أيدي الأتراك، وستسعى “إسرائيل” مع أرمينيا إلى إعادة فتح هذا الملف من جديد، بهدف معاقبة تركيا. من المعروف أن هذا الملف ترفعه الجالية الأرمنية في الولايات المتحدة، وسبق لها أن تقدمت للكونغرس الأمريكي بطلب للاعتراف بهذه المجزرة، لكن الولايات المتحدة وفي سبيل تحسين علاقاتها مع تركيا (التي هددت الولايات المتحدة بقطع العلاقات الدبلوماسية معها إن اتخذ الكونغرس قراراً)، طوت هذا الملف من خلال الضغط على الجالية الأمريكية من أصول أرمنية بتأجيل البحث فيه.

الجبهة الأخرى التي تنوي “إسرائيل” فتحها على تركيا هي الجبهة الكردية، من خلال التعاون مع الأقلية الكردية في شرقي تركيا، فبعض هذه الأحزاب الكردية مازال يمارس عمليات عسكرية ضد السلطات التركية بين الفينة والأخرى، الأمر الذي يسبب إزعاجاً كبيراً لتركيا. من المعروف أيضاً، على هذا الصعيد وباعتراف الصحف ووسائل الإعلام “الإسرائيلية” كافة، وجود علاقات متينة بين “إسرائيل” من جهة وبين الأكراد في شمالي العراق، وهذه العلاقات تتضمن وجود خبراء “إسرائيليين” في منطقة الحكم الذاتي الكردية، على مستويات عديدة: عسكرية واقتصادية في مختلف المجالات، وتعاون استخباراتي، عدا ضباط “إسرائيليين” (لهم خبرة في قمع الاحتجاجات الشعبية) عملوا تحت لواء القوات الأمريكية الاحتلالية للعراق.

وتشير الأنباء الصحيفة “الإسرائيلية” إلى أنه في الفترة القريبة المقبلة، ستعقد لقاءات علنية بين ليبرمان ورؤساء التنظيم السري- الكردي في أوروبا، بهدف “التعاون معهم والحرص على تعزيزهم في كل المستويات، العسكرية: تدريبات وتزويد بالسلاح وغيره”. و”إسرائيل” أيضاً أكثر من منزعجة من تصريحات أردوغان الأخيرة عن “أن تركيا ستكون حازمة ومتمسكة بأحقية مراقبة المياه الإقليمية في شرقي البحر المتوسط” وعن “حماية عسكرية للسفن التي ستحمل إمدادات للمحاصرين في قطاع غزة”. دان ميريدور الوزير “الإسرائيلي” المكلف الاستخبارات وصف هذه التصريحات بأنها “خطرة وجدية”.

“إسرائيل” قد تستغل أيضاً فترة البرود الحالي التي تمر بها العلاقات التركية- السورية، والتركية الإيرانية، يبقى القول، إن الدولة الصهيونية انطبعت على التآمر على الدول كافة، حتى على من تعدّهم حلفاء استراتيجيين لها، فكيف بتآمرها على دولة تمر علاقاتها بها بأزمة كبيرة؟ من جانب ثانٍ فإن كل ما تخططه “إسرائيل” ليس قدراً، فتركيا تعرف كيفية الرد على “إسرائيل” وإحباط مؤامراتها في مهدها.


 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

الصراع الأميركي – الروسي على “داعش” في منطقتنا

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    لم يخف الصراع الأميركي – الروسي على “داعش”، منذ بداياته، وامتداده في منطقتنا العربية، ...

اجتماعات صندوق النقد والبنك وقضايا التنمية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    ركزت الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي اختتمت أعمالها قبل أيام على قضايا ...

عملية اشدود "اكيلي لاورو" وتقييم التجربة

عباس الجمعة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في لحظات نقيم فيها التجربة نتوقف امام فارس فلسطين الشهيد القائد الكبير محمد عباس ابو...

بين الرّقة ودير الزُّور

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    بشر، مدنيون، عرب، سوريون، مسلمون، وبينهم مسيحيون.. أطفال، ونساء، وشيوخ، ورجال أكلت وجوههم الأهوال.. ...

تركيا توسع نفوذها في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    خرجت تركيا من الساحة السورية من الباب، وها هي تعود من الشباك. دخلت تركيا ...

عروبة رياضية

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    فور انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والكونغو يوم الأحد الماضى بفوز مصر وتأهلها ...

الهجرة اليهودية من إسرائيل!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    أكدت «الدائرة المركزية للإحصاء الإسرائيلي» أنه، وللمرة الأولى منذ عام 2009، تم تسجيل ما ...

عن جريمة لاس فيجاس

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    لأول مرة - منذ ظهوره- يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعقلاً لا ينساق بعيداً ...

تجديد بناء الثقة بين مصر وإثيوبيا

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي تم بين السفير المصري في ...

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

د. فايز رشيد

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن ...

اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية

عبدالله السناوي

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    فى يومين متتالين وجدت مصر نفسها أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة تختلف عن ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18944
mod_vvisit_counterالبارحة34139
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع107663
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر599219
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45661607
حاليا يتواجد 3385 زوار  على الموقع