موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الزحف باتجاه "إسرائيل"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

الطرفان الليبيان: المجلس الوطني الانتقالي الذي يقود الثورة فعلياً، ونظام معمر القذافي، يتسابقان على خطب الود الصهيوني، فالمجلس كان قد أرسل المفكر الفرنسي اليهودي برنارد ليفي في مهمة إلى “إسرائيل” لمقابلة نتنياهو، من أجل التأكيد أن المجلس وفي حالة تسلمه للحكم، سيقيم أفضل العلاقات التطبيعية مع الكيان . المجلس أنكر هذه الأنباء لكن ليفي ومصادر “إسرائيلية” أكدتها .

 

صحيفة “جيروزاليم بوست” في عددها الصادر يوم الأحد (10 يوليو/تموز الجاري) كشفت عن أن أربعة مبعوثين للرئيس القذافي، حصلوا على تأشيرة دخول من السفارة “الإسرائيلية” في فرنسا، وحضروا إلى “إسرائيل” ومكثوا فيها أربعة أيام، قابلوا خلالها زعيمة المعارضة تسيبي ليفني، ونقلوا إليها على قرص مدمج تأكيدات القذافي بأنه سيقيم علاقات تطبيعية مع “إسرائيل” وسيفتتح سفارة لها في طرابلس . أكدّت هذا النبأ كل من القناة الثانية في التلفزيون “الإسرائيلي” والإذاعة “الإسرائيلية” .

وفقاً للمصادر “الإسرائيلية”، إنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها معبوثون للقذافي “إسرائيل”، ولا هي المرة الأولى التي تجري فيها اتصالات ليبية  “إسرائيلية”، فوفقاً للقناة التلفزيونية الثانية، ولمائير كاهلون رئيس المنظمة العالمية لليهود الليبيين: أنه واثنين من منظمته كانوا قد التقوا ممثلاً عن الحكومة الليبية بشكل سرّي، بين الأعوام 2005 و2007 وأن الممثل الليبي كلفهم نقل رسالة إلى الحكومة “الإسرائيلية” .

للأسف، فإن الطرفين الليبيين ومن أجل إرضاء واشنطن ودول حلف (الناتو)، يخاطبان هذه العواصم من خلال البوابة الصهيونية، عملاً بالقاعدة القائلة: الطريق إلى واشنطن يمر من تل أبيب . هذا الزحف الليبي خاطئ من أساسه، سواء أقام به المجلس الانتقالي أم النظام الليبي ورئيسه الذي يُطلق على ذاته وصف (الأمين على القومية العربية)، وفقاً لتعبير الرئيس الخالد جمال عبدالناصر الذي أسبغه على القذافي، على حد قوله .

الاتصال بالدولة الصهيونية وإطلاق الوعود لها، هو خيانة للقومية العربية وللأمة العربية من المحيط إلى الخليج، وهو ضد مطالب الجماهير العربية في كل أقطارها، التي ترفع راية القضية الفلسطينية كإحدى أولوياتها، وبخاصة في دول الثورات العربية بما فيها ليبيا، فالثوار الليبيون هم من نسيج الجماهير العربية ويعكسون طموحاتها أيضاً، وهم ضد التطبيع مع الدولة الصهيونية، وضد إقامة علاقات دبلوماسية معها، وافتتاح سفارة لها في طرابلس أو بنغازي على حد سواء، لذلك ليس مفهوماً هذا الزحف الليبي من كلا الطرفين نحو تل أبيب التي يتهم زعماؤها (والمثال القريب نتنياهو في كتابه: مكان تحت الشمس)، العرب بأنهم دكتاتوريون وقمعيون ولا تجوز معهم غير لغة القوة . والحاخامات “الإسرائيليون” الصهيونيون يحللون قتل العرب بما في ذلك: شيوخهم وأطفالهم ونسائهم، ووفقاً للعديد من القادة “الإسرائيليين” (العرب ليسوا أكثر من صراصير)، وكذلك (العربي الجيد هو العربي الميت) . . إلى آخر هذه التصريحات العنصرية البغيضة .

التوجه الليبي نحو “إسرائيل” بطرفيه هو مساس بالحقوق الوطنية الفلسطينية والقضية الفلسطينية، ولطالما تغنى القذافي بتأييده للفلسطينيين، وأيضاً فإن المجلس الوطني الانتقالي حرص منذ البداية على تأييد الحقوق الوطنية الفلسطينية، فكيف تستقيم الدعوة والوعود بإقامة أفضل العلاقات مع “إسرائيل” في الوقت الذي تتنكر فيه الدولة الصهيونية، جملة وتفصيلاً لهذه الحقوق؟

وفي الوقت الذي يدعو فيه كل الزعماء “الإسرائيليين” العرب إلى تعديل ما يسمى بالمبادرة السلمية العربية، لأن الزمن عفا عليها، على الرغم من أن المبادرة المذكورة تطرح تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” وافتتاح سفارات لها في العواصم العربية، وإقامة أفضل العلاقات معها شريطة موافقتها على إقامة دولة فلسطينية على حدود عام ،1967 وشريطة توصلها إلى حل عادل تبحثه مع الفلسطينيين في ما يتعلق بحق العودة، رغم هذا العرض المغري ورغم أن المبادرة العربية لم تَدْعُ إلى إعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وفقاً لقرار الأمم المتحدة ،194 وإنما أخضعت هذا الحق للمباحثات بشأنه مع الفلسطينيين، ورفضت “إسرائيل” وماتزال هذه المبادرة، فوفقاً لأقوال قادتها المتعاقبين (فإنهم يريدون سلاماً مع العرب مقابل السلام وليس سلاماً مقابل الأرض)! أيضاً تفتق الذهن الصهيوني عن شرط جديد تفرضه “إسرائيل” على الفلسطينيين والعرب وهو قبول الطرفين بيهودية “إسرائيل” مقابل السلام معهما! هذه هي “إسرائيل” التي يخطب ودها الطرفان الليبيان: النظام والمجلس الوطني الانتقالي!

لقد خططت الولايات المتحدة ومعها حلف (الناتو) لوصول الطرفين الليبيين إلى حالة من التوازن العسكري، وإبقاء الوضع الليبي على ما هو عليه الآن، وعدم السماح لأحد الطرفين بالانتصار على الآخر، في محاولة واضحة لابتزازهما معاً . وبالفعل نجحت الخطة، بابتزاز الطرفين، وهذا ما سيؤدي بهما إلى تقديم التنازلات المجانية والإغراءات المتعددة لواشنطن ولدول حلف (الناتو) ولحليفهما “الإسرائيلي”، وبالفعل، فالطرفان يرسلان المعبوثين إلى الدولة الصهيونية ويعدانها بإقامة أفضل العلاقات معها في حالة إذا ما (تكرّمت) ورضيت عن طرف، وكأن بازاراً يجري بتقديم الوعود إلى “إسرائيل”!

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6502
mod_vvisit_counterالبارحة46631
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع96931
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر841012
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45903400
حاليا يتواجد 3795 زوار  على الموقع