موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

أسرانا "فئران" تجارب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

يتفوق العدو الصهيوني على البرابرة وهولاكو، وهو أكثر بشاعةً من النازيين والفاشيين وكل المجرمين في التاريخ القديم والحديث على حد سواء. يتفوق ليس في اقتراف المجازر فحسب، ولا في الضرب عرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان،

وبخاصة الأسرى في سجونه، وإنما أيضاً في العنصرية والاستعلاء وهذه الدرجة العالية من الحقد والكره، ليس للفلسطينيين والعرب والمسلمين وكثيرين من المسيحيين (باستثناء التيار الصهيو- مسيحي)، وإنما لكل ما هو إنساني، فالمعادلة القائلة، إن من يمارس عملية القتل البشع لابد أن يتحلى بدرجة عالية من الكره والحقد لمن يقتل، فكيف إذا تمثلّت طريقة الإجرام في أسلوب القتل البشع والبطيء لأسرى معتقلين في سجونه، ولمحكومين مئات السنوات يمنع عنهم العدو أدنى مستويات العلاج، بل يقوم بمساومتهم كي يصيروا عملاء لأجهزته ومخابراته مقابل حبّات قليلة من الأسبرين، تستعمل دواءً عاماً لكل أمراض الجسم، وأنا أعني ما أقول، فقد خضت التجربة فترة سنتين، وكنت شاهد عيان على ما يحدث، وعلى هذه وتلك من الأساليب القذرة والمنحطة، انحطاط هذا العدو الذي يستعملها.

 

لا يكتفي “الإسرائيليون” بهذه الطريقة النتنة التي تبعث على القشعريرة والتقزز، بل يقومون عن قصد وسابق إصرار بتجربة الأدوية الخطرة عليهم (دون علمهم بالطبع)، يوهمونهم أنهم يعالجونهم مما يشتكون منه، ولذلك فإن أكبر نسبة من الإصابة بالأمراض الخطرة كالسرطان، والجلطات الدماغية، والإعاقات الحركية والنفسية هي بين الأسرى الفلسطينيين والعرب، يموت عديدون في السجون ولا تهتز شعرة لدى السجانين. مناسبة الكتابة مجدداً عن هذه القضايا المعروفة هو التقرير الذي أصدره مؤخراً قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، والذي قال فيه: “إن ممارسات سلطات الاحتلال تتعدى الإهمال الطبي المتعمد، لتصل إلى استخدام الأسرى حقل تجارب طبية، لتجريب الأدوية الخطرة وإجراء التدريبات الطبية عليهم، لمصلحة طلبة الطب “الإسرائيليين”، ما يخالف المواثيق والأعراف الدولية والقيم الإنسانية، وأضاف إن سلطات الاحتلال لا تكتفي بحرمان الأسرى من العلاج وإهمالهم طبياً بعد استغلال حاجتهم إلى العلاج والرعاية الصحية لتضغط عليهم وتساومهم وتحاول ابتزازهم وتقايضهم بتقديم العلاج لهم، مقابل تقديم اعترافات أو معلومات، لتتحول عيادات السجون إلى غرف للابتزاز والتعذيب وسوء المعاملة، وإلى أماكن للتحقيق”.

ويشير التقرير أيضاً إلى أن الطبيب والممرض “الإسرائيلي”، تخلى عن مهنته الإنسانية وتحول إلى رجل أمن بزي طبيب، يعمل لخدمة المؤسسة الأمنية ويتعامل مع الأسير الفلسطيني على أنه عدو. وأوضح، أن منظمة الصحة العالمية أصدرت في اجتماعها الدروي اﻠ64 ، الذي عقد في منتصف مايو/ أيار الماضي، قراراً يتعلق بممارسات الاحتلال “الإسرائيلي” وتأثيره في الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

إن التقرير الذي أصدرته الجامعة العربية عن هذه القضية، مسألة في غاية الأهمية، لكن هذه القضية معروفة وكتب عنها أيضاً بعض الكتاب والصحافيين “الإسرائيليين”، إضافة بالطبع الى (الكتاب العرب والأجانب) منذ أوائل التسعينيات، وللأسف لم تشهد القضية ردود فعل كبيرة على كل المستويات الفلسطينية والعربية والدولية، بدليل أن قضية الأسير جلعاد شاليط يعرفها العالم عن بكرة أبيه، ويتحدث بها ويطالب الفلسطينيين بإطلاق سراحه (رغم أنه جاء غازياً محتلاً لقتل الفلسطينيين في القطاع)، لكن هذا العالم يتجاهل قضية عشرة آلاف معتقل ومعتقلة من بينهم الشيوخ والأطفال والنساء، من الفلسطينيين والعرب في السجون والمعتقلات “الإسرائيلية”، ومحكومين بالمؤبدات كثيرة العدد، يعانون أبشع وأقسى أنواع التعامل مع الأسرى، ورغم ذلك لا يتطرق لقضيتهم أحد، وينساهم العالم كأنهم أصفار.

أكثر من ذلك، ووفقاً لإسرائيل شاحاك (أستاذ الكيمياء في الجامعة العبرية سابقاً، المُتوفى وصاحب الضمير والمكروه من “إسرائيل” والحركة الصهيونية حتى العظم، بسبب كتاباته وكشفه للمستور “الإسرائيلي” ولعنصرية الدولة الصهيونية)، فإن نقابة الأطباء “الإسرائيلية” لها نسختان من القوانين الطبية: نسخة بالإنجليزية فيها مراعاة لكافة القوانين الإنسانية، يجري تقديمها للخارج، ونسخة بالعبرية فيها من القوانين ما يجيز ضرب المعتقل الفلسطيني، واستعماله كفأر تجارب للأدوية، وفيها عنصرية واضحة في علاج العرب.. هذه هي “إسرائيل”.

المقصود القول إن ل”إسرائيل” نقاط ضعف كبيرة عن عنصرية الجانب الطبي فيها ولاإنسانيتها، وهناك تطبيقات عملية لهذه العنصرية على المعتقلين، لكن ذلك يظل شبه مجهول. صحيح أن الماكينة الإعلامية الصهيونية قوية في العالم لإبراز ما تريده “إسرائيل”، غير أن من الصحيح أيضاً، أننا مقصرون، فلسطينيين وعرباً في طرح قضايا المعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الصهيونية!


 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«سلطة أوسلو» تقوم بدورها الوظيفي!

عوني صادق

| السبت, 23 يونيو 2018

    لا يهم إن كان توقيع الجانب الفلسطيني على «اتفاق أوسلو» قد جاء بحسن نية ...

«العدالة والتنمية» يجدد ولا يتجدد

جميل مطر

| السبت, 23 يونيو 2018

    أن يفوز «حزب العدالة والتنمية» في انتخابات الرئاسة والبرلمان، المقرر لها يوم 24 الجاري ...

استيقظوا.. استيقظوا.. وكفى

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 23 يونيو 2018

    الولايات المتحدة الأميركية، في عهد ترامب وإدارته العنصرية الصهيونية: تنسحب من اليونيسكو من أجل ...

الانتخابات التركية.. الاحتمالات والتداعيات

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 يونيو 2018

  تذهب تركيا غداً إلى انتخابات مبكرة مزدوجة نيابية ورئاسية، ومجرد إجرائها قبل موعدها يعكس ...

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم28491
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع28491
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر727120
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54739136
حاليا يتواجد 1870 زوار  على الموقع