موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

مواعيد إيقاظ الخلايا النائمة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

النظام اليمني يلوح بفزاعة القاعدة، وفي الأردن معركة مع السلفيين الجهاديين. وبغير ما صدفة نجد من يوقظ "الخلايا النائمة" لهؤلاء في غزة أيضا، وقبلها جرى تفجير كنيسة الإسكندرية، ولكن انتصار الثورة في مصر أدى لكشف تورط قوى الأمن المركزي للنظام المخلوع في الجريمة التي هدفت لإحداث فتنة تلهي عن مطالب الإصلاح ومحاربة الفساد.

في الأردن، كما في مصر، البطجية يسمون أصحاب رأي مخالف لرأي المعتصمين، لا يعتصمون وحدهم ولكنهم يتطفلون على اعتصامات غيرهم، بأعداد قليلة ولكنها بقدرة قادر تستجلب المدد في لحظة بعينها يقال إنها خرجت عن سيطرة الأمن الذي كان كل همه منع تصادم المجموعتين.

البلطجية تم كشفهم، وأمريكا غاضبة من حكومتنا لتعاملها العنيف مع المعتصمين. ولكن أمريكا قد تتفهم بعض العنفإن وجدت حالة عداء بين رجال الأمن وبعص المجموعات المعارضة، وتحديدا المعارضة التي كانت أمريكا تطالب بالتعامل العنيف جدا معها. وهنا نتساءل عن كيفية إصابة ما يقارب المئة رجل أمن، ونلزم مدير الأمن العام بتحمّل مسؤوليته، ليس كما أعلنها هو بما يقدم العذر لعنف آت او يمهد لذلك بقوله "نحن نتعامل مع الاعتصامات وفق نظرية الأمن الناعم لكن من يستحق الأمن الخشن فسنكون أخشن من الخشن".. وكرر رئيس الوزراء بحرفيته رغم عدم شيوع توصيف "الخشن" في أدبياتنا الأمنية.

ورئيس الوزراء الذي أمر بملاحقة جميع من تسبب في الاعتداء على رجال الأمن والمواطنين في الزرقاء وتقديمهم للقضاء، متعهدا بأن "مشاهد حمل السيوف وإشهار العصي والأدوات الحادة في الشوارع وإرهاب الناس، لن تتكرر أبدا.. كما أنها لن تمر دون حساب ووفقا لأحكام القانون".. استدعى تعليقات تذكره بضرروة تطبيق القانون على الجميع بمن فيهم من ارتكبوا مجزرة دوار الداخلية.. ومن جابوا شوارع عمان بعدها لأسبوع شاهرين السيوف والخناجر ومرهبين الناس!!

ولكن الأصيل الذي يتكرر عندنا، يتمثل في ان خلايا التطرف والإرهاب والتكفير يجري إيقاظها في كل مرة تشتد فيها المطالبة بالديمقراطية ومكافحة الفساد، او تسود تلك الديمقراطية كما سادت عام 57 بوجود حكومة ومجلس نواب منتخبين، فجرى الانقلاب عليهما بالتحالف مع "الأخوان المسلمون" الذين لم يكونوا "مسالمين" تماما حينها في نظرتهم ومخططاتهم المعلنة "للاخر". وفي انتفاضة نيسان عام 89 المطالبة بالديمقراطية ومكافحة الفساد، وبخاصة لكون البيان الانتخابي لمرشحة (هي أنا) تضمن تحديدا مطالبة بالعودة لدستور عام 52 بإلغاء التعديلات التي أدخلت عليه، بخاصة لجهة حل مجلس النواب، كما تضمن في إعلان صريح غير مسبوق أولوية المحاسبة على الفساد.. جرى إيقاظ خلايا نائمة لجماعات "تكفيرية" طالبت بهدر دمي وتطليقي من زوجي ونزع اطفالي مني وإلغاء وكالة محامي بل واعتباري "كالمَيْتة"!!

محاكم الأردن الشرعية، التي لا تتضمن اختصاصاتها التكفير وهدر الدم، فتحت للتكفيريين في جلسات شتم ودعوات قتل تكررها جموع حشدوها بحراسة الأمن. والذين تولوا رفع القضية عسكريون، ورئسيهم ومحركهم علنا كان مفتي القوات المسلحة برتبة لواء، أي انه من يقول لكامل منتسبي الجيش ما يجب أن يفعلوه كمسلمين!! ولم يجر فصل أو عقاب أي منهم. ما جرى بعد اشهر قليلة من تزوير تلك الانتخابات لزعم ان الديمقراطية أتت بأولئك التكفيريين وأن الشارع امتثل لهم، تقليد ذلك "اللواء" أرفع وسام في المملكة.. وفي العهد الجديد أعطيت فتاويه حصانة من النقد تحت طائلة السجن، وذلك ضمن قانون الإفتاء الذي وضع بعد تفجيرات الفنادق في عمان التي اتهم بها الزرقاوي، ووظفت لتمرير حزمة من القوانين القامعة للحريات باسم "مكافحة الإرهاب"!!

الآن هناك من يتخوف من طريقة رد السلفيين، وستسهل نسبة أية تفجيرات تجري لهم. ولكن، بعد تفجير رئيس الوزراء الأسبق علي أبو الراغب "للغم الذي زرعه تحت العرش" (حسب توصيف ليث شبيلات لقيام تلك الحكومة بتسجيل أراضي الدولة باسم الملك) بكشفه أن الملك هو من طلب تسجيلها باسمه.. هناك كثر يعتقدون بأن تفجيرات أكبر تلزم للتغطية على هذا، أو لملء فراغ الصمت الرهيب الذي رد به على هكذا اتهام لرأس الدولة.. إضافة، بالطبع، لوأد الانتفاضة التي جددت انتفاضة 89 وتجاوزتها في طروحاتها لتلتقي بطرحي اليتيم حينها للعودة لدستور عام 1952، بل وتعديله بما يؤكد على الملكية الدستورية.


 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الصراع الأميركي – الروسي على “داعش” في منطقتنا

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    لم يخف الصراع الأميركي – الروسي على “داعش”، منذ بداياته، وامتداده في منطقتنا العربية، ...

اجتماعات صندوق النقد والبنك وقضايا التنمية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    ركزت الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي اختتمت أعمالها قبل أيام على قضايا ...

عملية اشدود "اكيلي لاورو" وتقييم التجربة

عباس الجمعة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في لحظات نقيم فيها التجربة نتوقف امام فارس فلسطين الشهيد القائد الكبير محمد عباس ابو...

بين الرّقة ودير الزُّور

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    بشر، مدنيون، عرب، سوريون، مسلمون، وبينهم مسيحيون.. أطفال، ونساء، وشيوخ، ورجال أكلت وجوههم الأهوال.. ...

تركيا توسع نفوذها في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    خرجت تركيا من الساحة السورية من الباب، وها هي تعود من الشباك. دخلت تركيا ...

عروبة رياضية

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    فور انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والكونغو يوم الأحد الماضى بفوز مصر وتأهلها ...

الهجرة اليهودية من إسرائيل!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    أكدت «الدائرة المركزية للإحصاء الإسرائيلي» أنه، وللمرة الأولى منذ عام 2009، تم تسجيل ما ...

عن جريمة لاس فيجاس

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    لأول مرة - منذ ظهوره- يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعقلاً لا ينساق بعيداً ...

تجديد بناء الثقة بين مصر وإثيوبيا

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي تم بين السفير المصري في ...

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

د. فايز رشيد

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن ...

اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية

عبدالله السناوي

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    فى يومين متتالين وجدت مصر نفسها أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة تختلف عن ...

مشكلات أمريكا تزداد تعقيداً

جميل مطر

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    يحدث في أمريكا الآن ما يقلق. يحدث ما يقلق أمريكيين على أمن بلادهم ومستقبل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9816
mod_vvisit_counterالبارحة34139
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع98535
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر590091
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45652479
حاليا يتواجد 2608 زوار  على الموقع