موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

لعبة لجان التحقيق "الإسرائيلية"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ليس غريباً أن تقوم اللجنة “الإسرائيلية” المكلفة في اغتيال القائد الفلسطيني من حركة حماس الشهيد صلاح شحادة، بتبرئة الجيش “الإسرائيلي” من اقتراف هذه الجريمة. ومعروف أن طائرة حربية صهيونية ألقت قذيفة وزنها (طن) على منزله، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد عائلته وهم تسعة، وخمسة عشر مدنياً وجرح العشرات أيضاً.

وليس غريباً أن تقوم لجنة أخرى بتبرئة الجيش من جريمة اقتراف العدوان على السفينة مرمرة، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد تسعة من الأتراك، وجرح العشرات ممن كانوا على متنها، من الذين جاءوا على ما اصطلح تسميته ب”أسطول الحرية”، أبحروا ويحملون معهم أغذية وأدوية وحليب أطفال، لمساعدة الفلسطينيين جراء الحصار الصهيوني على غزة للعام الرابع على التوالي. مع العلم أن الادعاءات “الإسرائيلية” بأن السفن الصغيرة تحمل أسلحة، ثبت بطلانها وبالملموس وباعتراف مصادر “إسرائيلية”.

اللجنتان تذكران، بالعديد من الحوادث الكثيرة الأخرى الشبيهة لاعتداءات جنود “إسرائيليين” على مدنيين من الفلسطينيين في المناطق المحتلة، شكلت فيها “إسرائيل” لجاناً للتحقيق، وجاءت كافة القرارات بلا استثناء، تبرئ المتسببين في الجرائم.

وتذكّران أيضاً بغرامة (القرش) التي حكمت بها محكمة “إسرائيلية” على الضابط المسؤول عن مجزرة كفر قاسم، في عام 1956، التي ذهب ضحيتها 49 من الفلسطينيين و15 من الجرحى من أهل القرية.. وهكذا دواليك.

هذه هي (الديمقراطية) التي تتغنى بها “إسرائيل”، و(تحسدها) عليها واشنطن وكافة العواصم الغربية الأخرى، باعتبار هذه (الديمقراطية) مثالاً يحتذى في كافة أنحاء العالم.

هذه هي (الإنسانية) “الإسرائيلية” التي تعتبر ثمن قتل ما يقارب اﻠ(50) فلسطينياً ذهبوا في مجزرة متعمدة يساوي (قرشاً واحداً). السياسة الصهيونية تتمحور في ممارسة المجازر ضد الفلسطينيين، وتشكيل لجان تحقيق، وذلك لامتصاص النقمة والغضب الدوليين أولاً، وحتى يقال إن “إسرائيل” دولة قانون ومؤسسات ثانياً، ولتبرئة القادة السياسيين والعسكريين “الإسرائيليين” من المجازر ثالثاً، وكأنها تُرتكب من دون علم هؤلاء القادة، وكأنها تصرفات فردية ليس إلا.

بعد الإفراج “الإسرائيلي” عن بعض الوثائق (وليس كلها فمنها ما يزال محظوراً من الكشف العلني عنه لدواع أمنية) كشف المؤرخ “الإسرائيلي” ايلان بابيه في كتابه القيم (التطهير العرقي ضد الفلسطينيين) أن كافة المجازر التي ارتكبت ضدهم (حتى تاريخ كشف الوثائق) هي بتخطيط مسبق من المسؤولين السياسيين والعسكريين (رئيس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس الأركان، رؤساء الأجهزة الأمنية).

أما بالنسبة للجرائم والمجازر “الإسرائيلية” (بعد ذلك) فتكشفها أوامر من قيادة الجيش تتسرب في بعض الأحيان إلى الصحافة (ومنها “الإسرائيلية”)، توجه الجنود نحو الضرب بيد من حديد، وممارسة القتل ضد الفلسطينيين الذين يُشك (مجرد الشك) بأنهم يحملون أسلحة (ويدخل ضمن الأخيرة هذه السكاكين وفي أحيان كثيرة تعتبر الحجارة أسلحة تضر بالجنود “الإسرائيليين”) وبناء على هذه الأوامر من القادة، يمارس جنود الاحتلال جرائمهم ومجازرهم براحة كبيرة، ومن دون الخوف من أية عواقب فأوامر الجيش أكثر من واضحة.

تتميز “إسرائيل” بالذكاء الكبير في ممارسة الألاعيب، والمزاوجة بين الإرهاب، وتنفيذ سياساتها العنصرية وكافة مخططاتها ضد الفلسطينيين والعرب (وهي في مجملها ممارسات نازية وفاشية)، وبين فتح بعض المجالات والطرق القانونية للاحتجاج على هذه المجازر والسياسات، فمثلاً يصادر الجيش “الإسرائيلي” بيوتاً لفلسطينيين في القدس الشرقية، يذهب بعض أصحابها للشكوى على هذه المصادرة للمحكمة العليا في “إسرائيل”. كافة الشكاوى (وفقاً لمنظمة عدالة “الإسرائيلية”) يتم رفضها والحكم يأتي لصالح قرارات المصادرة.

وكذلك فإن المحكمة العليا “الإسرائيلية” أتاحت لأجهزة المخابرات في دولتها، استعمال العنف ضد المعتقلين الفلسطينيين بهدف انتزاع الاعترافات منهم، لكنها ألحقت كلمة (بعض) بكلمة (العنف) لتصبح (بعض العنف) وكأن المحكمة ستقف وستشرف على عمليات التحقيق مع المعتقل الفلسطيني، وغيرها وغيرها، الكثير من النماذج.

ورغم ذلك، لم تقم احتجاجات على “إسرائيل”، في الدول الغربية كافة وبلا استثناء، على مصادرتها لأراضي وبيوت الفلسطينيين، لا في القدس ولا في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، بل العكس من ذلك وحينما قدمت المجموعة العربية في الأمم المتحدة مشروع قرار لمجلس الأمن يدين الاستيطان “الإسرائيلي”، استعملت واشنطن حق النقض (الفيتو)، لتعطيل مناقشة هذا القرار.

لم تظهر احتجاجات في الدول الغربية ضد تقريري لجنتي التحقيق، إن بالنسبة للسفينة مرمرة أو بالنسبة للشهيد القائد في حماس صلاح شحادة، بل العكس يعتبره الغرب (إرهابياً)، ولا تطلق عليه كلمة مقاوم للاحتلال “الإسرائيلي”، في الوقت الذي شرّعت فيه الأمم المتحدة للشعوب المحتلة أراضيها والمصادرة إرادتها، بحق المقاومة لمن يحتلونها ويصادرون حقوقها، بما في ذلك الحق في استخدام المقاومة المسلحة. إنها الأضاليل والألاعيب “الإسرائيلية”.


 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

بمناسبة مرور 70 عاما على تقسيم فلسطين

د. غازي حسين | الجمعة, 24 نوفمبر 2017

عدم شرعية تقسيم فلسطين وعد بلفور والانتداب البريطاني والتقسيم أقاموا أخطر وأوحش دولة استعمار است...

الفقر في الوطن العربي ليس المشكلة

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    فقر الشعوب مثل غناها تماماً، ليس حالة دائمة لا يمكن تجاوزها، لاسيما إذا ما ...

اجتماع الفصائل والأجندة الفلسطينية البديلة

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة الذي بدأ أعماله يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة اتفاق المصالحة وتشكيل ...

لسنا هنودا حمرا… ولنتنياهو نقول: أنت غبي

د. فايز رشيد

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    هناك مثل عربي فلسطيني، يقول: “الدار دار أبونا، وأجو الغُرُب يطحونا”! هذا المثل ينطبق ...

أربعون عاماً على زيارة القدس

د. أحمد يوسف أحمد

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    مرت منذ أيام الذكرى الأربعون للزيارة التى قام بها الرئيس أنور السادات للقدس، وهى ...

فساد نتنياهو.. متى الانفجار؟!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    تتسارع وتيرة التحقيقات بسلسلة قضايا فساد مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، حيث استجوبته ...

مشكلة الأقليات الإثنية في وطننا العربي

د. صبحي غندور

| الخميس, 23 نوفمبر 2017

    هناك محاولات مختلفة الأوجه، ومتعددة المصادر والأساليب، لتشويه معنى الهوية العربية، ولجعلها حالة متناقضة ...

العجز والتيه باسم وجهات النظر

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 23 نوفمبر 2017

    من المؤكّد أن الرّفض التام، غير القابل لأيّة مساومة، لأيّ تطبيع، من أيّ نوع ...

غبار ترامب يغطي «بلدوزرات» نتنياهو

عوني صادق

| الخميس, 23 نوفمبر 2017

    كل يوم نقرأ تسريباً جديداً، وأحياناً تصريحات أمريكية رسمية جديدة، حول ما يسمى «صفقة ...

اللهاث وراء سراب التسوية

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 22 نوفمبر 2017

    في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 1977، أقلعت طائرة أنور السادات، رئيس أكبر دولة عربية، ...

للتطرف أسباب

سامح فوزي

| الأربعاء, 22 نوفمبر 2017

    فى ورشة عمل ضمت الأزهر، وجامعة الدول العربية، واليونسكو حول «الشباب والتطرف» منذ أيام ...

نحو استنهاض الحالة القومية العربية النهضوية التحررية ….!

نواف الزرو

| الثلاثاء, 21 نوفمبر 2017

  (لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس)   بينما يغرق العرب وينخرطون بالوكالة في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم42675
mod_vvisit_counterالبارحة69116
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع236863
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر971483
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47285153
حاليا يتواجد 5326 زوار  على الموقع