موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

لعبة لجان التحقيق "الإسرائيلية"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ليس غريباً أن تقوم اللجنة “الإسرائيلية” المكلفة في اغتيال القائد الفلسطيني من حركة حماس الشهيد صلاح شحادة، بتبرئة الجيش “الإسرائيلي” من اقتراف هذه الجريمة. ومعروف أن طائرة حربية صهيونية ألقت قذيفة وزنها (طن) على منزله، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد عائلته وهم تسعة، وخمسة عشر مدنياً وجرح العشرات أيضاً.

وليس غريباً أن تقوم لجنة أخرى بتبرئة الجيش من جريمة اقتراف العدوان على السفينة مرمرة، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد تسعة من الأتراك، وجرح العشرات ممن كانوا على متنها، من الذين جاءوا على ما اصطلح تسميته ب”أسطول الحرية”، أبحروا ويحملون معهم أغذية وأدوية وحليب أطفال، لمساعدة الفلسطينيين جراء الحصار الصهيوني على غزة للعام الرابع على التوالي. مع العلم أن الادعاءات “الإسرائيلية” بأن السفن الصغيرة تحمل أسلحة، ثبت بطلانها وبالملموس وباعتراف مصادر “إسرائيلية”.

اللجنتان تذكران، بالعديد من الحوادث الكثيرة الأخرى الشبيهة لاعتداءات جنود “إسرائيليين” على مدنيين من الفلسطينيين في المناطق المحتلة، شكلت فيها “إسرائيل” لجاناً للتحقيق، وجاءت كافة القرارات بلا استثناء، تبرئ المتسببين في الجرائم.

وتذكّران أيضاً بغرامة (القرش) التي حكمت بها محكمة “إسرائيلية” على الضابط المسؤول عن مجزرة كفر قاسم، في عام 1956، التي ذهب ضحيتها 49 من الفلسطينيين و15 من الجرحى من أهل القرية.. وهكذا دواليك.

هذه هي (الديمقراطية) التي تتغنى بها “إسرائيل”، و(تحسدها) عليها واشنطن وكافة العواصم الغربية الأخرى، باعتبار هذه (الديمقراطية) مثالاً يحتذى في كافة أنحاء العالم.

هذه هي (الإنسانية) “الإسرائيلية” التي تعتبر ثمن قتل ما يقارب اﻠ(50) فلسطينياً ذهبوا في مجزرة متعمدة يساوي (قرشاً واحداً). السياسة الصهيونية تتمحور في ممارسة المجازر ضد الفلسطينيين، وتشكيل لجان تحقيق، وذلك لامتصاص النقمة والغضب الدوليين أولاً، وحتى يقال إن “إسرائيل” دولة قانون ومؤسسات ثانياً، ولتبرئة القادة السياسيين والعسكريين “الإسرائيليين” من المجازر ثالثاً، وكأنها تُرتكب من دون علم هؤلاء القادة، وكأنها تصرفات فردية ليس إلا.

بعد الإفراج “الإسرائيلي” عن بعض الوثائق (وليس كلها فمنها ما يزال محظوراً من الكشف العلني عنه لدواع أمنية) كشف المؤرخ “الإسرائيلي” ايلان بابيه في كتابه القيم (التطهير العرقي ضد الفلسطينيين) أن كافة المجازر التي ارتكبت ضدهم (حتى تاريخ كشف الوثائق) هي بتخطيط مسبق من المسؤولين السياسيين والعسكريين (رئيس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس الأركان، رؤساء الأجهزة الأمنية).

أما بالنسبة للجرائم والمجازر “الإسرائيلية” (بعد ذلك) فتكشفها أوامر من قيادة الجيش تتسرب في بعض الأحيان إلى الصحافة (ومنها “الإسرائيلية”)، توجه الجنود نحو الضرب بيد من حديد، وممارسة القتل ضد الفلسطينيين الذين يُشك (مجرد الشك) بأنهم يحملون أسلحة (ويدخل ضمن الأخيرة هذه السكاكين وفي أحيان كثيرة تعتبر الحجارة أسلحة تضر بالجنود “الإسرائيليين”) وبناء على هذه الأوامر من القادة، يمارس جنود الاحتلال جرائمهم ومجازرهم براحة كبيرة، ومن دون الخوف من أية عواقب فأوامر الجيش أكثر من واضحة.

تتميز “إسرائيل” بالذكاء الكبير في ممارسة الألاعيب، والمزاوجة بين الإرهاب، وتنفيذ سياساتها العنصرية وكافة مخططاتها ضد الفلسطينيين والعرب (وهي في مجملها ممارسات نازية وفاشية)، وبين فتح بعض المجالات والطرق القانونية للاحتجاج على هذه المجازر والسياسات، فمثلاً يصادر الجيش “الإسرائيلي” بيوتاً لفلسطينيين في القدس الشرقية، يذهب بعض أصحابها للشكوى على هذه المصادرة للمحكمة العليا في “إسرائيل”. كافة الشكاوى (وفقاً لمنظمة عدالة “الإسرائيلية”) يتم رفضها والحكم يأتي لصالح قرارات المصادرة.

وكذلك فإن المحكمة العليا “الإسرائيلية” أتاحت لأجهزة المخابرات في دولتها، استعمال العنف ضد المعتقلين الفلسطينيين بهدف انتزاع الاعترافات منهم، لكنها ألحقت كلمة (بعض) بكلمة (العنف) لتصبح (بعض العنف) وكأن المحكمة ستقف وستشرف على عمليات التحقيق مع المعتقل الفلسطيني، وغيرها وغيرها، الكثير من النماذج.

ورغم ذلك، لم تقم احتجاجات على “إسرائيل”، في الدول الغربية كافة وبلا استثناء، على مصادرتها لأراضي وبيوت الفلسطينيين، لا في القدس ولا في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، بل العكس من ذلك وحينما قدمت المجموعة العربية في الأمم المتحدة مشروع قرار لمجلس الأمن يدين الاستيطان “الإسرائيلي”، استعملت واشنطن حق النقض (الفيتو)، لتعطيل مناقشة هذا القرار.

لم تظهر احتجاجات في الدول الغربية ضد تقريري لجنتي التحقيق، إن بالنسبة للسفينة مرمرة أو بالنسبة للشهيد القائد في حماس صلاح شحادة، بل العكس يعتبره الغرب (إرهابياً)، ولا تطلق عليه كلمة مقاوم للاحتلال “الإسرائيلي”، في الوقت الذي شرّعت فيه الأمم المتحدة للشعوب المحتلة أراضيها والمصادرة إرادتها، بحق المقاومة لمن يحتلونها ويصادرون حقوقها، بما في ذلك الحق في استخدام المقاومة المسلحة. إنها الأضاليل والألاعيب “الإسرائيلية”.


 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32705
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع225041
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر692054
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45754442
حاليا يتواجد 3486 زوار  على الموقع