موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

لعبة لجان التحقيق "الإسرائيلية"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ليس غريباً أن تقوم اللجنة “الإسرائيلية” المكلفة في اغتيال القائد الفلسطيني من حركة حماس الشهيد صلاح شحادة، بتبرئة الجيش “الإسرائيلي” من اقتراف هذه الجريمة. ومعروف أن طائرة حربية صهيونية ألقت قذيفة وزنها (طن) على منزله، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد عائلته وهم تسعة، وخمسة عشر مدنياً وجرح العشرات أيضاً.

وليس غريباً أن تقوم لجنة أخرى بتبرئة الجيش من جريمة اقتراف العدوان على السفينة مرمرة، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد تسعة من الأتراك، وجرح العشرات ممن كانوا على متنها، من الذين جاءوا على ما اصطلح تسميته ب”أسطول الحرية”، أبحروا ويحملون معهم أغذية وأدوية وحليب أطفال، لمساعدة الفلسطينيين جراء الحصار الصهيوني على غزة للعام الرابع على التوالي. مع العلم أن الادعاءات “الإسرائيلية” بأن السفن الصغيرة تحمل أسلحة، ثبت بطلانها وبالملموس وباعتراف مصادر “إسرائيلية”.

اللجنتان تذكران، بالعديد من الحوادث الكثيرة الأخرى الشبيهة لاعتداءات جنود “إسرائيليين” على مدنيين من الفلسطينيين في المناطق المحتلة، شكلت فيها “إسرائيل” لجاناً للتحقيق، وجاءت كافة القرارات بلا استثناء، تبرئ المتسببين في الجرائم.

وتذكّران أيضاً بغرامة (القرش) التي حكمت بها محكمة “إسرائيلية” على الضابط المسؤول عن مجزرة كفر قاسم، في عام 1956، التي ذهب ضحيتها 49 من الفلسطينيين و15 من الجرحى من أهل القرية.. وهكذا دواليك.

هذه هي (الديمقراطية) التي تتغنى بها “إسرائيل”، و(تحسدها) عليها واشنطن وكافة العواصم الغربية الأخرى، باعتبار هذه (الديمقراطية) مثالاً يحتذى في كافة أنحاء العالم.

هذه هي (الإنسانية) “الإسرائيلية” التي تعتبر ثمن قتل ما يقارب اﻠ(50) فلسطينياً ذهبوا في مجزرة متعمدة يساوي (قرشاً واحداً). السياسة الصهيونية تتمحور في ممارسة المجازر ضد الفلسطينيين، وتشكيل لجان تحقيق، وذلك لامتصاص النقمة والغضب الدوليين أولاً، وحتى يقال إن “إسرائيل” دولة قانون ومؤسسات ثانياً، ولتبرئة القادة السياسيين والعسكريين “الإسرائيليين” من المجازر ثالثاً، وكأنها تُرتكب من دون علم هؤلاء القادة، وكأنها تصرفات فردية ليس إلا.

بعد الإفراج “الإسرائيلي” عن بعض الوثائق (وليس كلها فمنها ما يزال محظوراً من الكشف العلني عنه لدواع أمنية) كشف المؤرخ “الإسرائيلي” ايلان بابيه في كتابه القيم (التطهير العرقي ضد الفلسطينيين) أن كافة المجازر التي ارتكبت ضدهم (حتى تاريخ كشف الوثائق) هي بتخطيط مسبق من المسؤولين السياسيين والعسكريين (رئيس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس الأركان، رؤساء الأجهزة الأمنية).

أما بالنسبة للجرائم والمجازر “الإسرائيلية” (بعد ذلك) فتكشفها أوامر من قيادة الجيش تتسرب في بعض الأحيان إلى الصحافة (ومنها “الإسرائيلية”)، توجه الجنود نحو الضرب بيد من حديد، وممارسة القتل ضد الفلسطينيين الذين يُشك (مجرد الشك) بأنهم يحملون أسلحة (ويدخل ضمن الأخيرة هذه السكاكين وفي أحيان كثيرة تعتبر الحجارة أسلحة تضر بالجنود “الإسرائيليين”) وبناء على هذه الأوامر من القادة، يمارس جنود الاحتلال جرائمهم ومجازرهم براحة كبيرة، ومن دون الخوف من أية عواقب فأوامر الجيش أكثر من واضحة.

تتميز “إسرائيل” بالذكاء الكبير في ممارسة الألاعيب، والمزاوجة بين الإرهاب، وتنفيذ سياساتها العنصرية وكافة مخططاتها ضد الفلسطينيين والعرب (وهي في مجملها ممارسات نازية وفاشية)، وبين فتح بعض المجالات والطرق القانونية للاحتجاج على هذه المجازر والسياسات، فمثلاً يصادر الجيش “الإسرائيلي” بيوتاً لفلسطينيين في القدس الشرقية، يذهب بعض أصحابها للشكوى على هذه المصادرة للمحكمة العليا في “إسرائيل”. كافة الشكاوى (وفقاً لمنظمة عدالة “الإسرائيلية”) يتم رفضها والحكم يأتي لصالح قرارات المصادرة.

وكذلك فإن المحكمة العليا “الإسرائيلية” أتاحت لأجهزة المخابرات في دولتها، استعمال العنف ضد المعتقلين الفلسطينيين بهدف انتزاع الاعترافات منهم، لكنها ألحقت كلمة (بعض) بكلمة (العنف) لتصبح (بعض العنف) وكأن المحكمة ستقف وستشرف على عمليات التحقيق مع المعتقل الفلسطيني، وغيرها وغيرها، الكثير من النماذج.

ورغم ذلك، لم تقم احتجاجات على “إسرائيل”، في الدول الغربية كافة وبلا استثناء، على مصادرتها لأراضي وبيوت الفلسطينيين، لا في القدس ولا في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، بل العكس من ذلك وحينما قدمت المجموعة العربية في الأمم المتحدة مشروع قرار لمجلس الأمن يدين الاستيطان “الإسرائيلي”، استعملت واشنطن حق النقض (الفيتو)، لتعطيل مناقشة هذا القرار.

لم تظهر احتجاجات في الدول الغربية ضد تقريري لجنتي التحقيق، إن بالنسبة للسفينة مرمرة أو بالنسبة للشهيد القائد في حماس صلاح شحادة، بل العكس يعتبره الغرب (إرهابياً)، ولا تطلق عليه كلمة مقاوم للاحتلال “الإسرائيلي”، في الوقت الذي شرّعت فيه الأمم المتحدة للشعوب المحتلة أراضيها والمصادرة إرادتها، بحق المقاومة لمن يحتلونها ويصادرون حقوقها، بما في ذلك الحق في استخدام المقاومة المسلحة. إنها الأضاليل والألاعيب “الإسرائيلية”.


 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


المزيد في قضايا ومناقشات

وضع النقاط على الحروف

عوني صادق

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    «أحياناً يحتاج الأمر إلى شخص يقوم بتأجيج الأمور ويثير التمرد ويوقظ الناس. وترامب هو ...

تركيا والموقف من القدس

د. محمد نور الدين

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    تحوّلت القدس إلى نقطة تقاطع كل الدول الإسلامية ومختلف مكونات المجتمعات العربية من مسلمين ...

وقف قطار التطبيع

د. نيفين مسعد

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    يقولون «رُبّ ضارة نافعة» ، وهذا القول ينطبق تماما على ردود الأفعال التى فجرها ...

مقدسيون.. ومطبعون

عبدالله السناوي

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    قضية القدس حساسة وشائكة ومصيرية. تلك حقيقة نهائية تستدعي أوسع تضامن شعبي عربي، فاعل ...

الاستثمار في القضية الفلسطينية

فاروق يوسف

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    لا شيء مما يُقال في ذلك الشأن بجديد، غير أن قوله كان دائما ينطوي ...

قرار ترامب والوضع العربي

د. عبدالعزيز المقالح

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط تحذيرات من قادة العالم ومنظماته الدولية الحريصة على ما تبقى في هذه الأرض ...

السياسات التجارية وأجندة الإصلاحات

د. حسن العالي

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط الجدل المحتدم حول نظام التجارة العالمي وتوجه الدول الصناعية نحو المزيد من الحمائية ...

القدسُ عاصمتُنا.. رمز قداسة وعروبة وحق

د. علي عقلة عرسان

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    الصهيوني نتنياهو، يلفِّق تاريخاً للقدس، ويقول إنها عاصمة “إسرائيل”منذ ثلاثة آلاف سنة.؟! إن أعمى ...

مطلوب معركة إرادات

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    لنتوقف عن لطم الخدود والاستنجاد باللعن، فهذا لن يوقف أفعال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ...

ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية

د. صبحي غندور

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    ما تحتاجه الآن القضية الفلسطينية، هو أكثر ممّا يحدث من ردود فعلٍ شعبية وسياسية ...

اعتراف ترامب في مرآة الصحافة الإسرائيلية

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    في إسرائيل، ثمة أربع مجموعات متباينة من الردود بشأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب ...

في مصر عادت السياسة الخارجية بحلوها ومرها تتصدر الاهتمامات

جميل مطر

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    تطور لا تخطئه عين مدربة أو أذن مجربة أو عقل يراقب وهو أن في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16209
mod_vvisit_counterالبارحة38380
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع16209
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر637123
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48149816