موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

قمة بين السيسي وترامب الأربعاء على هامش الجمعية العامة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم زيارة لنيويورك يرأس خلالها وفد بلاده في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويلتقي على هامشها الرئيس دونالد ترامب الأربعاء المقبل.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف أن السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة، ويعرض فيه رؤية بلاده للتطورات الدولية، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، والمواقف المصرية من القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

وسيشارك السيسي في قمة مجلس الأمن الخاصة بإصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، ويلقي خلالها بياناً يستعرض فيه جهود مصر في هذا الصدد كونها سابع أكبر دولة مساهمة في قوات حفظ السلام. كما يتضمن البيان موقف مصر من تطوير عمليات حفظ السلام الأممية سعياً وراء رؤية متكاملة لمنع النزاع واستدامة السلام. كما يشارك الرئيس المصري في الاجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعياً إلى دعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.

وذكر السفير علاء يوسف أن زيارة السيسي لنيويورك ستشهد أيضاً نشاطاً مكثفاً على المستوى الثنائي بين مصر والولايات المتحدة، ومن المنتظر أن يعقد لقاء قمة مع الرئيس الأميركي، بالإضافة إلى لقاء عدد من الشخصيات المؤثرة وذات الثقل في المجتمع الأميركي، وقيادات كبرى الشركات الأميركية وصناديق الاستثمار وبيوت المال في إطار غرفة التجارة الأميركية، فضلاً عن أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي. وأضاف أن الرئيس سيعرض إلى جهود مصر على الصعيد التنموي، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر، والتي يمكن لمجتمع الأعمال الأميركي المشاركة فيها.

وأضاف الناطق باسم الرئاسة أن جدول أعمال زيارة السيسي لنيويورك يضم لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء تطورات المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان السيسي استبق مغادرته القاهرة بالاجتماع مع رئيس وزرائه شريف إسماعيل، وناقش معه عدداً من الملفات الداخلية في شأن الموقف التنفيذي لعدد من المشاريع التي تنفذها الدولة، واستعدادات الحكومة لبداية العام الدراسي الجديد، وتوفير السلع الغذائية في الأسواق وإتاحتها، خصوصاً في المناطق النائية والصعيد. كما تطرق الاجتماع إلى جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات، كما تمت متابعة الأداء الاقتصادي للدولة.

وشهد السيسي أمس أداء حلف اليمين القانونية للمستشارة فريال حميد قطب رئيسة هيئة النيابة الإدارية، قبل أن يعقد معها اجتماعاً أعرب خلاله عن سعادته بتولي السيدات مناصب قيادية في الدولة، مؤكداً تقديره للدور المحوري الذي تقوم به المرأة المصرية في المجالات المختلفة للنهوض بالدولة، ومشاركتها الفاعلة في معركة مصر وشعبها لتحقيق التنمية والازدهار. كما شهد السيسي أداء حلف اليمين للدكتورة عادلة محمد عبدالسلام رجب نائباً لوزير السياحة، وأعرب عن ثقته بكفاءة المرأة المصرية وقدرتها على العطاء لما فيه مصلحة الوطن. (المصدر: جريدة الحياة)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32469
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع224805
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر691818
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45754206
حاليا يتواجد 3506 زوار  على الموقع