موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الحكومة العراقية تعلن استعادة قضاء تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استعادة مدينة تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من مسلحي تنظيم داعش.

وجاء في بيان بالموقع الرسمي لرئيس الوزراء على الانترنت "تم النصر واصبحت محافظة نينوى بكاملها بيد قواتنا البطلة".

وأضاف العبادي في البيان "أعلن لكم أن تلعفر الصامدة التحقت بالموصل المحررة وعادت إلى أرض الوطن".

 7 معلومات عن مدينة تلعفر العراقية

 القوات العراقية تلاحق المسلحين الفارين من تلعفر في بلدة العياضية

 القوات العراقية تواجه مقاومة شرسة من تنظيم الدولة في بلدة العياضية شمال تلعفر

وجاء الإعلان بعد أن تمكنت القوات العراقية من استعادة بلدة العياضية شمال تلعفر التي تمثل آخر جيوب تنظيم داعش في محافظة نينوى شمال العراق.

ويعد موقع العياضية مهماً للقوات العراقية لكونها تقع على الطريق الرابطة بين العراق وسوريا.

وأفاد الموقع الرسمي للحشد الشعبي باستعادة السيطرة على ناحية العياضية بالكامل بمساحة 200 كم2 ، وهو ما يضم 21 قرية بالإضافة الى مركز الناحية، كما سيطرت تلك القوات على سلسلة جبال ساسان جنوب العياضية.

ونقلت موقع خلية الإعلام الحربي عن قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله إنه "تم إكمال تحرير العياضية بالكامل من قبل قطعات الفرقة المدرعة التاسعة والشرطة الاتحادية والرد السريع وإكمال تحرير كافة المناطق الكائنة شمال غرب تلعفر من قبل فرقة المشاة الخامسة عشر وإدامة التماس مع قوات البيشمركة شمال وغرب العياضية".

وأضاف أنه أكملت السيطرة على "كافة المناطق الكائنة شمال شرق تلعفر من قبل فرقة المشاة السادسة عشر وإدامة التماس مع قوات البيشمركة شمال وشرق العياضية".

وأشار يار الله إلى أن هذه العمليات انجزت تحت غطاء جوي واسناد من طيران الجيش وقوات التحالف الدولي.

واوضح يار الله أن إن معركة استعادة كامل محافظة نينوى استغرقت نحو 319 يوما، أي أكثر من 10 أشهر من "القتال الصعب"، حسب تعبيره.

وكانت القوات العراقية أعلنت الأحد عن تحريرها الكامل لتلعفر التي كانت تعتبر آخر المدن الخاضعة لتنظيم الدولة في محافظة نينوى شمالي العراق.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من بدء الحكومة العراقية عملية عسكرية واسعة لاستعادة المدينة شارك فيها 50 ألف عنصر من الجيش والقوات الجوية والشرطة والقوات الخاصة وقوات الحشد الشعبي شبه العسكرية.

وحذر رئيس الحكومة العراقية مسلحي تنظيم داعش ، قائلا إن القوات العراقية ستلاحقهم أينما كانوا، وأن الخيار الوحيد لهم هو الموت أو الاستسلام.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت عن انتصارها في الموصل في يوليو/تموز الماضي بعد معركة استمرت تسعة شهور، شهدت قتالا شرسا مع مسلحي التنظيم، قُتل فيه آلاف المدنيين ونزح أكثر من 900 ألف آخرين كما خلف خرابا كبير في عمران المدينة.

ويدعم تقدم القوات العراقية ضد تنظيم داعش التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي شن حربا جوية ضد مسلحي التنظيم في 2014، بعد أشهر قليلة من سيطرة مسلحيه على مساحات كبيرة من الأراضي السورية والعراقية.

ولكن مسلحي التنظيم خسروا معظم تلك الأراضي في مواجهتهم للقوات العراقية وقوات سوريا الديمقراطية في سوريا.

ولم يعد تنظيم الدولة يسيطر في العراق إلا على مدينة الحويجة التي تبعد نحو 300 كيلومتر شمال بغداد، وبعض المناطق الصحراوية على الحدود مع سوريا.(المصدر: بي.بي.سي)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم38880
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع231216
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر698229
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45760617
حاليا يتواجد 3586 زوار  على الموقع