موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

إنهم يسنون قانون «الدولة القومية»!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أعلن الائتلاف «الإسرائيلي» الحاكم (20 فبراير/ شباط 2018) عزمه الإسراع في سن قانون ما يسمى «الدولة القومية» الذي ينفي حق الشعب الفلسطيني على وطنه. وحسب مصادر برلمانية فإن نتنياهو أمر بالإسراع في دفع قانون «القومية» العنصري الخطير الذي أقر بالقراءة التمهيدية في أوائل مايو/ أيار2017. فقد أعلن الائتلاف الحاكم، أنه يسعى إلى طرح قانون «القومية»، للتصويت عليه بالقراءة الأولى، رغم وجود خلافات واسعة بين أحزاب الائتلاف حول بنود تتعلق بطابع النظام تجاه «الإسرائيليين»، إذ إن كل هذه الأحزاب متفقة على البند الأساسي في القانون الذي يشطب حق الشعب الفلسطيني في وطنه ويحول الفلسطينيين إلى مجرد رعايا.

 

وحسب ما أعلن، فإن إدارة الائتلاف تريد تمرير القانون بالقراءة الأولى قريبا، وهي القراءة التي تثبّت القانون على مسار التشريع، حتى لو تم حل «الكنيست» والتوجه لانتخابات مبكرة، ففي هذه الحالة يمكن الاستمرار بالتشريع. وكي يتم تجاوز الخلافات داخل الائتلاف قال نواب في حزب «الليكود»، إنه سيتم تمرير القانون بالقراءة الأولى وفق صيغته الحالية، ومن ثم يبدأ البحث بتعديلات عليه حتى إقراره بالقراءة النهائية.

وينص القانون في بنده الأول على أن فلسطين التاريخية، أو ما يسمى يهودياً «أرض إسرائيل»، هي وطن ما يسمى «الشعب اليهودي»، إذ إنه تم اختلاق مصطلح «الشعب اليهودي» بمعنى أبناء الديانة اليهودية في العالم. كما أن القانون يجعل الأنظمة الديمقراطية وكل الأنظمة الأخرى مرهونة «بيهودية الدولة»، وهو ما يعارضه العلمانيون. ويلغي القانون مكانة اللغة العربية كلغة رسمية ثانية. كما يثبّت «الحق» في إقامة بلدات لليهود وحدهم ولا يستطيع العرب السكن فيها، وغيرها من البنود العنصرية الخطيرة.

والقانون في جوهره هو عنصري بامتياز، وموجه ضد الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، وخاصة فلسطينيي 48 الذين يتحولون بموجب القانون إلى مجرد «رعايا» من دون حقوق قومية معترف بها تقريباً كما هو الحال اليوم، باستثناء الاعتراف الرسمي باللغة العربية، الذي سيلغيه القانون الجديد، و«يمنح» اللغة العربية ما يسمى ب «المكانة الخاصة». وينفي القانون وجود أي قومية أخرى غير اليهودية على ما يسمى ب «أرض إسرائيل»، وحتى إن بقيت «إسرائيل» على «جزء من أرض إسرائيل»، حسب التعابير «الإسرائيلية»، فإن أبناء القومية «الأخرى» ليس لهم أية حقوق قومية جماعية، بل حقوق فردية.

ويمنح القانون اليهود حقوقاً زائدة عن غيرهم، مثل إقامة بلدات خاصة بهم من دون حق لمن هو غير يهودي، والمقصود منع العرب من السكن فيها. وهذا قانون قائم في كتاب القوانين «الإسرائيلي» منذ حوالي عشر سنوات إلا أن القانون الجديد يجعله قانوناً دستورياً. نستغرب هؤلاء الذين ما يزالون يراهنون على انتزاع دولة فلسطينية من براثن هذا الوحش العنصري النازي. صدق المثل العربي القائل: «هم في واد.. والدنيا في واد آخر».

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10885
mod_vvisit_counterالبارحة27474
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع38359
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر518748
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54530764
حاليا يتواجد 2943 زوار  على الموقع