موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

معن بشور

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

نشرت وسائل اعلام عربية مذكرة تقول ان سلطات عراقية تطالب بمقاضاة 60 مطلوبا، من ضمنهم لبناني واحد، هو معن بشور، الامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي. ونقلت عن مصدر غير مذكور اسمه انها قائمة اولى، وستنشر قوائم اخرى تباعا.

معن بشور

هذه القائمة وكثير مما ورد فيها نشرت في اعوام سابقة ايضا وعُرف حينها من ان دوائر متنفذة في المنطقة كانت وراءها. فإعادة نشرها ودون تمحيص وقناعات لاقناع من سيطلع عليها تثير الشكوك حول مصدرها وغايتها، وحشر اسم معن بشور فيها خلط واضح بين المطلوب فعلا والمقصود عمدا.

ونشرت بعض وسائل الاعلام ردا من بشور على التهمة التي وردت بانه يجند مقاتلين "لانشطة ارهابية" وتعني بها ضد الاحتلال الامريكي، وهذا امر ملفت. رد بشور يقول انه كان ومازال مناضلا ضد الاحتلال والغزو الصهيو امريكي لكل ارض عربية، والابرز فلسطين والعراق وسورية، ويتحدى تسمية شخص واحد جنده للدلالة والاثبات...

معن بشور لا يحتاج الى تعريف، هو مناضل عروبي معروف، يبذل جهوده في صفوف المناضلين من اجل تحرير الامة العربية وتجميع تياراتها الفاعلة في اكثر من مؤتمر وندوة واجتماع، وعضو مؤسس ومشارك في ابرز ومعظم المنظمات العربية، الاقليمية والدولية، التي تدافع عن الحقوق والمقاومة وفلسطين والاستقلال والوحدة والعدالة والتجديد الحضاري والديمقراطية...

كان منتميا لحزب البعث ولا ينكر ذلك، ولكنه خرج منه وانتمى للتيار الاغلب، تيار العروبة الجامع، والدفاع عن قضاياه المشروعة، ومازال صوتا عربيا صلبا يدافع عن المقاومة والمصالحة والمساءلة، ويكافح في سبيل التحرر والتقدم والديمقراطية. عُرف قلم ورأي عنيد من اجل فلسطين وكل هموم الامة العربية والانسانية.

لا يتوقف موقفه عند حدود ولا يصمت على ظلم او انتهاك لحقوق ولا يسكت على خطأ او خطيئة، ولا يتنكر للحوار والجدل الموضوعي.

هذا ما يجمع الكثيرون به ويجمعه معهم ولا يحرج من نصرة العدالة والتضامن مع الانسان في اي مكان.

مطلوب من السلطات التي اساءت له الان واستهدفته في هذه القائمة الاعتذار منه وتكريمه في بغداد، مناضلا عروبيا تقدميا تشهد له الميادين ويذكره العالم، حتى لو اختلف معه في رأي او يناقش معه في موقف او يتحفظ على فكرة عنده..

لن يغير هذا الاستهداف والتشهير اسمه، يبقى معن بشور كاتبا ومفكرا ومناضلا وصوتا صادحا للمقاومة والصمود وحرية الراي والانسان في وطننا العربي الكبير، وهذا يكفيه وساما وشهادة.

 


 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31067
mod_vvisit_counterالبارحة33260
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع305586
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي332700
mod_vvisit_counterهذا الشهر790639
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50767290
حاليا يتواجد 2887 زوار  على الموقع