موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي:: الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر ::التجــديد العــربي:: النفط عند أعلى مستوى منذ نهاية 2014 ::التجــديد العــربي:: صفاقس التونسية تشهد العديد من الفعاليات الثقافية ::التجــديد العــربي:: مهرجان دبي السينمائي يعدّل موعد تنظيمه الدوري ::التجــديد العــربي:: النشاط الجسدي يحمي المسنين من السقوط أكثر من الفيتامينات ::التجــديد العــربي:: الفيفا يعتزم إلغاء كأس القارات والاستعاضة عنها بمونديال الأندية ::التجــديد العــربي:: تحديد موعد إقامة كلاسيكو إسبانيا بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في السادس من مايو المقبل على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني ::التجــديد العــربي:: الجنائية الدولية تجري استقصاء مبدئيا حول أحداث غزة ::التجــديد العــربي:: لبنان يستعد لانتخابات برلمانية بتحالفات جديدة ::التجــديد العــربي:: 'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم ::التجــديد العــربي:: السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن القضاء على أمير تنظيم داعش في عملية مداهمة لعدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء ::التجــديد العــربي:: كوبا تستعد لانتخاب بديل لعهد كاسترو ::التجــديد العــربي::

عندما يدعو صحفي إلى قتل عهد التميمي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

لا مجال إطلاقاً للاستغراب من دعوة الصحفي العنصري «الإسرائيلي» بن كسبيت لقتل الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاماً) كونها تصدت لجنود الاحتلال الذين يقتلون الفلسطينيين عندما اقتحموا بيت والدها لاعتقالها. كما لا مجال للاستغراب من هجوم عضو الكنيست المأفون أورن حزان، على والدة أسير متقدمة بالسن وهي في الحافلة في الطريق للقاء ابنها في السجن. فهذا الحضيض والانحطاط الأخلاقي والقيمي، هو وجه «إسرائيل» الحقيقي. فأمثال هؤلاء يبنون شعبيتهم على أقوال وتصرفات كريهة وعنصرية وحاقدة، ومثلهما قطيع كبير من أعضاء الكنيست وأولهم بنيامين نتنياهو الانتهازي الأول.

 

كسبيت يشعر ببحبوحة تامة لينشر مثل هذه الدعوة ضد طفلة دافعت بذراعها الغض عن مساحة بيتها الضيقة بعد أن أقدم جنود الاحتلال على إطلاق الرصاص على رأس فتى قريب لها. وهو يعرف أن الشارع «الإسرائيلي» سيتحمس لكلام إجرامي كهذا. كما أنه مطمئن لعدم الملاحقة لأن العقلية «الإسرائيلية» تجيز هدر دم كل عربي وفلسطيني حتى من دون سبب فقط لكونه عربيا. وما دعا له كسبيت ليس غريباً عن ممارسات جيش الاحتلال، ومن قبلهم العصابات اليهودية خلال النكبة وما سبقها.

أما أورن حزان، الذي هاجرت عائلته من كراكوف في بولندا إلى فلسطين فهو قادم من العالم السفلي، وكان يدير كازينو في مدينة بورغاس البلغارية واسمه ارتبط بـ«سوق الدعارة» في ذلك المكان وأيضاً بترويج المخدرات وفق تحقيق أجرته القناة الثانية للتلفزيون «الإسرائيلي». ويرتبط اسم حزان بسلسلة اعتداءات ضد عضوات كنيست وآخرهن النائبة عايدة توما وزميلتها حنين زعبي من القائمة المشتركة في حادثتين منفصلتين في قاعة الكنيست قبل أيام قليلة، وقد تصدتا له كما يليق.

حزان اقتحم حافلة تقل أمهات أسرى من قطاع غزة، وهاجم إحداهن ليشتمها ويشتم ابنها. وهي أيضاً تصدت له ولم تخف كما هي دائماً الأم الفلسطينية المقاومة الأصيلة. يطل كسبيت وحزان من الظل، والطريقة الأسهل والأسرع للوصول إلى الشارع «الإسرائيلي» العنصري من خلال التحريض على العرب. فهذه هي الورقة الرابحة في الشارع المتغول حقداً على الفلسطينيين وعلى كل ما هو عربي وإنساني. لقد رأينا أحزاباً تبني قوتها السياسية والانتخابية على أجندات التحريض على العرب وأولهم رئيس الوزراء نتنياهو ومثله أفيغدور ليبرمان وكل أحزاب المستوطنين.

هؤلاء لا يبنون أرصدتهم الانتخابية على التحريض العنصري فقط، بل أيضاً على «الرصيد الدموي» للعسكر ومستخدمي الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الذين يختارون دخول الحلبة السياسية بعد أن يخلعوا البزة العسكرية. فقبل أيام قليلة اعترف مجرم الحرب موشيه يعلون الذي كان وزيراً للحرب حتى قبل عام ونصف العام بأنه هو من اغتال القائد الفلسطيني الراحل الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد). وهو لم يكشف جديداً لنا، لأننا كنا نعرف ذلك منذ سنوات على لسان المناضلة انتصار الوزير أم جهاد. إلا أن العسكري يعلون صمت وتجاهل فهذا أحد الأسرار العسكرية التي لا يجوز لأحد البوح بها إلاّ بإذن خاص. وعلى هذا الأساس نستطيع التأكد من أن يعلون حصل على مصادقة من أعلى مستويات المخابرات العسكرية ليقر ضمناً بأنه هو من أطلق الرصاصة الأخيرة على رأس أبو جهاد، والتأكد من موته.

لماذا الآن؟ هذه ليست مناسبة ما، وقد مرّ على الجريمة أكثر من 29 عاماً وثمانية أشهر، لكن كما يبدو فإن يعلون بادر بالاعتراف لغرض تسويق نفسه شعبياً، إذ تكثر الأحاديث عن أنه سيخوض الانتخابات على رأس قائمة انتخابية جديدة وسينافس على مقاعد في الكنيست، وإبراز ماضيه الدموي هو أداة سهلة جداً لكسب الإعجاب.

رغم هذه السوداوية الطاغية، إلاّ أنه قبل أيام قليلة بعث 63 شاباً يهودياً «إسرائيلياً» (بين 17- 18 عاماً) برسالة إلى نتنياهو ووزرائه يبلغونهم فيها رفضهم الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال. وهناك أعداد أكثر يفضلون عدم المجاهرة، والبحث عن أسباب أخرى لعدم الخدمة. ولكن الموقعين على الرسالة سيدفعون أثماناً باهظة بدءاً من المعاناة في السجون وهم في هذا الجيل المبكر، ومن ثم سيكونون محاصرين في شارع تتأجج فيه العنصرية وتستشرس.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل

News image

حالة من الجدل خلفها قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإجراء انتخابات رئاسية وبرل...

بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر

News image

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن التحضير مازال جاريا لعقد لقا...

الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر

News image

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سور...

'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم

News image

القدس- أحيا الفلسطينيون الثلاثاء "يوم الاسير الفلسطيني" في مسيرات تضامنية في مدن وقرى الضفة الغ...

السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه

News image

الخرطوم - أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الأربعاء، أن بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم24379
mod_vvisit_counterالبارحة36324
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع60703
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر807177
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52939609
حاليا يتواجد 2353 زوار  على الموقع