موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي:: الصين تتقدم لمنظمة التجارة بشكوى من رسوم أميركية مقترحة و تهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة بقيمة 200 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: رحلة مع الموسيقى «من قرطاجة إلى أشبيلية» ::التجــديد العــربي:: «منتدى الشعر المصري» ينطلق بأمسية عربية ::التجــديد العــربي:: النظام النباتي.. "المعيار الذهبي" لخفض الكوليسترول ::التجــديد العــربي:: وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي ::التجــديد العــربي:: فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: فرنسا تقسو على كرواتيا 4 / 2 وتحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ::التجــديد العــربي:: الفائزين بجوائز مونديال روسيا 2018: الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة " الكرة الذهبية " كأفضل لاعب والبلجيكي تيبو كورتوا بجائزة " القفاز الذهبي " كأفضل حارس مرمى و الفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد ::التجــديد العــربي:: بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم ::التجــديد العــربي:: الرئيسة الكرواتية تواسي منتخبها برسالة مؤثرة ::التجــديد العــربي:: الفرنسيون يحتفلون في جادة الشانزليزيه‬‎ بفوز بلادهم بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي ::التجــديد العــربي:: ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم" ::التجــديد العــربي:: احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي::

عندما يدعو صحفي إلى قتل عهد التميمي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

لا مجال إطلاقاً للاستغراب من دعوة الصحفي العنصري «الإسرائيلي» بن كسبيت لقتل الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاماً) كونها تصدت لجنود الاحتلال الذين يقتلون الفلسطينيين عندما اقتحموا بيت والدها لاعتقالها. كما لا مجال للاستغراب من هجوم عضو الكنيست المأفون أورن حزان، على والدة أسير متقدمة بالسن وهي في الحافلة في الطريق للقاء ابنها في السجن. فهذا الحضيض والانحطاط الأخلاقي والقيمي، هو وجه «إسرائيل» الحقيقي. فأمثال هؤلاء يبنون شعبيتهم على أقوال وتصرفات كريهة وعنصرية وحاقدة، ومثلهما قطيع كبير من أعضاء الكنيست وأولهم بنيامين نتنياهو الانتهازي الأول.

 

كسبيت يشعر ببحبوحة تامة لينشر مثل هذه الدعوة ضد طفلة دافعت بذراعها الغض عن مساحة بيتها الضيقة بعد أن أقدم جنود الاحتلال على إطلاق الرصاص على رأس فتى قريب لها. وهو يعرف أن الشارع «الإسرائيلي» سيتحمس لكلام إجرامي كهذا. كما أنه مطمئن لعدم الملاحقة لأن العقلية «الإسرائيلية» تجيز هدر دم كل عربي وفلسطيني حتى من دون سبب فقط لكونه عربيا. وما دعا له كسبيت ليس غريباً عن ممارسات جيش الاحتلال، ومن قبلهم العصابات اليهودية خلال النكبة وما سبقها.

أما أورن حزان، الذي هاجرت عائلته من كراكوف في بولندا إلى فلسطين فهو قادم من العالم السفلي، وكان يدير كازينو في مدينة بورغاس البلغارية واسمه ارتبط بـ«سوق الدعارة» في ذلك المكان وأيضاً بترويج المخدرات وفق تحقيق أجرته القناة الثانية للتلفزيون «الإسرائيلي». ويرتبط اسم حزان بسلسلة اعتداءات ضد عضوات كنيست وآخرهن النائبة عايدة توما وزميلتها حنين زعبي من القائمة المشتركة في حادثتين منفصلتين في قاعة الكنيست قبل أيام قليلة، وقد تصدتا له كما يليق.

حزان اقتحم حافلة تقل أمهات أسرى من قطاع غزة، وهاجم إحداهن ليشتمها ويشتم ابنها. وهي أيضاً تصدت له ولم تخف كما هي دائماً الأم الفلسطينية المقاومة الأصيلة. يطل كسبيت وحزان من الظل، والطريقة الأسهل والأسرع للوصول إلى الشارع «الإسرائيلي» العنصري من خلال التحريض على العرب. فهذه هي الورقة الرابحة في الشارع المتغول حقداً على الفلسطينيين وعلى كل ما هو عربي وإنساني. لقد رأينا أحزاباً تبني قوتها السياسية والانتخابية على أجندات التحريض على العرب وأولهم رئيس الوزراء نتنياهو ومثله أفيغدور ليبرمان وكل أحزاب المستوطنين.

هؤلاء لا يبنون أرصدتهم الانتخابية على التحريض العنصري فقط، بل أيضاً على «الرصيد الدموي» للعسكر ومستخدمي الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الذين يختارون دخول الحلبة السياسية بعد أن يخلعوا البزة العسكرية. فقبل أيام قليلة اعترف مجرم الحرب موشيه يعلون الذي كان وزيراً للحرب حتى قبل عام ونصف العام بأنه هو من اغتال القائد الفلسطيني الراحل الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد). وهو لم يكشف جديداً لنا، لأننا كنا نعرف ذلك منذ سنوات على لسان المناضلة انتصار الوزير أم جهاد. إلا أن العسكري يعلون صمت وتجاهل فهذا أحد الأسرار العسكرية التي لا يجوز لأحد البوح بها إلاّ بإذن خاص. وعلى هذا الأساس نستطيع التأكد من أن يعلون حصل على مصادقة من أعلى مستويات المخابرات العسكرية ليقر ضمناً بأنه هو من أطلق الرصاصة الأخيرة على رأس أبو جهاد، والتأكد من موته.

لماذا الآن؟ هذه ليست مناسبة ما، وقد مرّ على الجريمة أكثر من 29 عاماً وثمانية أشهر، لكن كما يبدو فإن يعلون بادر بالاعتراف لغرض تسويق نفسه شعبياً، إذ تكثر الأحاديث عن أنه سيخوض الانتخابات على رأس قائمة انتخابية جديدة وسينافس على مقاعد في الكنيست، وإبراز ماضيه الدموي هو أداة سهلة جداً لكسب الإعجاب.

رغم هذه السوداوية الطاغية، إلاّ أنه قبل أيام قليلة بعث 63 شاباً يهودياً «إسرائيلياً» (بين 17- 18 عاماً) برسالة إلى نتنياهو ووزرائه يبلغونهم فيها رفضهم الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال. وهناك أعداد أكثر يفضلون عدم المجاهرة، والبحث عن أسباب أخرى لعدم الخدمة. ولكن الموقعين على الرسالة سيدفعون أثماناً باهظة بدءاً من المعاناة في السجون وهم في هذا الجيل المبكر، ومن ثم سيكونون محاصرين في شارع تتأجج فيه العنصرية وتستشرس.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

News image

نقل الكرملين الإثنين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن بلاده تعرضت خلال استضافتها كأس...

بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي

News image

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع المواطنين الأجانب الذي يملكون بطاقات هوية المشجع لمو...

ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم"

News image

عرضت محطات التلفزيون الفرنسية صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يحتفي بفوز منتخب بلاده بكأ...

احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم

News image

غصت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد بالجموع البشرية التي خرجت للاحتفال بفوز بلادها بكأ...

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11970
mod_vvisit_counterالبارحة51726
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع136618
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر500440
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55416919
حاليا يتواجد 4551 زوار  على الموقع