موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
السيسي يعقد اجتماعا مهما مع الرئيس الصيني في بكين ::التجــديد العــربي:: 8قتلى في حريق نشب بمبنى شمال باريس زالت أسبابه مجهولة ::التجــديد العــربي:: المجر تعرقل ترحيل اللاجئين وتفاقم أوضاعهم ::التجــديد العــربي:: لاجئون يوقفون حركة القطارات السريعة بالقنال الإنجليزي ::التجــديد العــربي:: أبو ظبي تستضيف اجتماع تحكيم جوائز "إيمي" للمسلسلات والبرامج التلفزيونية والإنتاج السينمائي ::التجــديد العــربي:: قوات الأمن اللبنانية تخلي مبنى وزارة البيئة في بيروت من المعتصمين ::التجــديد العــربي:: مسلحون بزي عسكري يختطفون 18 عاملا تركيا في بغداد ::التجــديد العــربي:: النيل للطيران: طرح 30% في بورصة مصر مطلع 2016 ::التجــديد العــربي:: ضعف التصنيع بالصين يهبط بالأسهم والنفط ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تؤكد تدمير معبد "بل" في تدمر بسوريا ::التجــديد العــربي:: الوصفة السحريّة لتخفيف الوزن: الماء والفلفل الحار ::التجــديد العــربي:: البدانة تسرّع الإصابة بألزهايمر ::التجــديد العــربي:: لوس أنجلوس تترشح لاستضافة أولمبياد 2024 ::التجــديد العــربي:: حملة "طلعت ريحتكم" تتوعد الحكومة اللبنانية بالتصعيد غداة خروج أكبر تظاهرة ::التجــديد العــربي:: تنظيم الدولة الإسلامية يدمر جزءا من معبد تاريخي في مدينة تدمر السورية. ::التجــديد العــربي:: جرح 100 في اشتباكات أمام البرلمان الأوكراني بعد إقرار تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: مقتل 11 وإصابة 220 في حريق بمجمع سكني لشركة "أرامكو" شرقي السعودية ::التجــديد العــربي:: مصر تجري الانتخابات النيابية في أكتوبر ونوفمبر ::التجــديد العــربي:: طالبان تقر: أخفينا خبر وفاة الملا عمر لأكثر من عامين ::التجــديد العــربي:: فابيوس: سياسة المجر تجاه اللاجئين مخزية ::التجــديد العــربي::

د. نيفين مسعد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أستاذة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يعقد اجتماعا مهما مع الرئيس الصيني في بكين

News image

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى مطار بكين، مساء يوم الثلاثاء. ومن المقرر أن يجر...

8قتلى في حريق نشب بمبنى شمال باريس زالت أسبابه مجهولة

News image

أعلنت الشرطة الفرنسية الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول عن مقتل 8 أشخاص بينهم أطفال في حريق لا ...

المجر تعرقل ترحيل اللاجئين وتفاقم أوضاعهم

News image

أفاد مراسل الجزيرة في بودابست بأن المنظمات المعنية بشؤون اللاجئين غير موجودة في موقع محط...

لاجئون يوقفون حركة القطارات السريعة بالقنال الإنجليزي

News image

اضطرت خمسة من القطارات السريعة -التي تعبر نفق القنال الإنجليزي تحت بحر المانش- إلى الت...

أبو ظبي تستضيف اجتماع تحكيم جوائز "إيمي" للمسلسلات والبرامج التلفزيونية والإنتاج السينمائي

News image

تستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي يوم الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل لجان تحكيم جوائز إيمي الد...

حملة "طلعت ريحتكم" تتوعد الحكومة اللبنانية بالتصعيد غداة خروج أكبر تظاهرة

News image

تتصاعد الضغوط على الحكومة اللبنانية غداة خروج أكبر تظاهرة نظمتها حملة "طلعت ريحتكم" التي أمه...

تنظيم الدولة الإسلامية يدمر جزءا من معبد تاريخي في مدينة تدمر السورية.

News image

بيروت - قال المرصد السوري لحقوق الانسان الأحد إن تنظيم الدولة الإسلامية دمر جزءا من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

الأعمـــــدة

متى يظهر «حنظلة» وجهه؟

د. حسن مدن | الجمعة, 4 سبتمبر 2015

  في المعجم، فإن مفردة حَنْظَلٌ تُطلق على نبات بري مِنْ فَصِيلَةِ القَرْعِيَّاتِ، لَوْنُهُ بَينَ ...

ما بين حفلة خطوبة ابني... وعقد دورة المجلس الوطني

راسم عبيدات | الجمعة, 4 سبتمبر 2015

    لقد احتجت من الوقت لإجراء ترتيبات حفلة خطوبة ابني شادي شهراً كاملاً ما بين ...

عيد الفطر بين اللجوء والدم والحصار

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 2 سبتمبر 2015

    جاء عيد الفطر السعيد على أمتنا العربية والإسلامية ومضى، بعد شهرٍ تامٍ من الصيام، ...

الاقصاءات منهجية راسخة في حركة فتح

سميح خلف | الاثنين, 31 أغسطس 2015

ثمة حقيقة غير قابلة للتحريف او التغيير او الاتهام لمرحلة من المراحل في تاريخ حرك...

في عرس محمود الزهار

د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 31 أغسطس 2015

وسط القاعة الملكية على شاطئ بحر غزة استقبل الدكتور محمود الزهار المهنئين، كان الرجل يفي...

أين التكامل الاقتصادي الخليجي؟

علي صالح | الاثنين, 31 أغسطس 2015

    التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم اليوم، وتلك التي تمتد إلى 4 سنوات ماضية على ...

اللجان الشعبيه وتطويرها وتعزيزها

عباس الجمعة | الاثنين, 31 أغسطس 2015

    نشأت مشكلة اللاجئين الفلسطينيين كما أسلفنا خلال حرب 1948، وذلك بطرد السكان الفلسطينيين من ...

رحمة الله على سايكس بيكو

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 31 أغسطس 2015

    لم يعد خافيا أن المنطقة العربية كلها مقبلة على تقسيماتٍ جديدة وحدودٍ أخرى، بدأ ...

الاعتقال الإداري، اجتياز للحدود !

د. عادل محمد عايش الأسطل | الاثنين, 31 أغسطس 2015

    خلال لحظة واحدة، تستطيع إسرائيل إنهاء كل الضجّة الغاضبة، التي جاءت على خلفية استمرارها ...

الصورة الظاهرة والصورة الافتراضية في المجتمع

د. علي الخشيبان | الاثنين, 31 أغسطس 2015

    عالم التواصل الاجتماعي هو عالم حقيقي كسر فكرة التوازي بين خطوط المجتمع وأعاد الطبيعة ...

مازال الباب مفتوحاً أمامكم

علي صالح | الأحد, 30 أغسطس 2015

    بعض القراء لاموني على انتقاص حق بعض الوزراء الذين تولوا المسؤوليات الوزارية في فترة ...

ذاكرتي تبدو مثقوبة

فاطمة الزهراء فلا | الأحد, 30 أغسطس 2015

ذاكرتي تبدو مثقوبة فألوذ بأوراقي والقلق وأتلو قل أعوذ برب الفلق وعن دنياي أنقطع...

لغات جلال الدين الرومي

د. حسن مدن | الأحد, 30 أغسطس 2015

استوقفتني وأنا أقرأ مؤلف إحسان الملائكة عن جلال الدين الرومي صفحتين أو ثلاث تتحدث عن ...

في ذكرى القائد الشهيد ابو علي مصطفى الواقع الفلسطيني اليوم يئن من الجراح

عباس الجمعة | الأحد, 30 أغسطس 2015

نحن امام ذكرى قائد ومناضل فلسطيني عربي القائد الشهيد ابو علي مصطفى الامين العام للج...

المجلس الوطني بين عباس وابو الاديب

سميح خلف | الأحد, 30 أغسطس 2015

توجه سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الى قصر محمود عباس في العاصمة الاردنية عمان للت...

فلم "سادة" لأكرم الصّفدي

جميل السلحوت | الأحد, 30 أغسطس 2015

شاهدنا مساء الخميس 2015/8/27 فلم "سادة" لمخرجه أكرم الصّفدي، الذي خصّصت ندوة اليوم السابع أمس...

العدو يعتقل ويغتال والتنظيمات تقصي وتحرم

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 30 أغسطس 2015

إنها مهمةٌ واحدة لا تختلف في وسائلها وسبلها، ولا في أهدافها وغاياتها، ولا في أدو...

لست كما هن في كل البيوت...

محمد الحنفي | الأحد, 30 أغسطس 2015

لست كما كل النساء... في بلاد العرب... في بلدان المسلمين... وفي كل العالم......

شذي الأمل وجني المستقبل

كرم الشبطي | الأحد, 30 أغسطس 2015

شذي يا شذي يا عطر الهوي كم سعيدٌ أنا...

أشغلنا المجلس الوطني، وأشغلهم الاستيطان

د. فايز أبو شمالة | الأحد, 30 أغسطس 2015

أيهما أهم: القيادة التاريخية أم الأرض الفلسطينية؟ أيهما أغلى: الرئاسة والوزارة أم الوطن فلسطين؟ أيه...

وقف التداول بحل الدولتين!

د. عادل محمد عايش الأسطل | الأحد, 30 أغسطس 2015

لم يكن ضيق الوقت، هو سبب امتناع الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" عن لقاء رئيس الو...

اتفاق أوسلو مصيبة أم حل عادل

نائل أبو مروان | الأحد, 30 أغسطس 2015

لمعرفة فقط أذا لم تعرف عن أتفاق أوسلو.. بتوقيع اتفاق أوسلو عام 1993، حل حق ...

ازمة اللحوم في غزة وواقع البطالة والفقر والانقسام

سميح خلف | الخميس, 27 أغسطس 2015

    غزة تستطيع ان تفيق من ازماتها فالازمات تتلاحق واحدة بعد الاخرى في مكون ومضمون ...

كتائب القسام على قمم اليمن

د. فايز أبو شمالة | الخميس, 27 أغسطس 2015

    يقول المثل الشعبي في غزة: ما يحتاجه أصحابه، يصير محرماً على المسجد، والقصد من ...

إسرائيل تستدعي القوة الناعمة وسلاح المصالح

د. مصطفى يوسف اللداوي | الخميس, 27 أغسطس 2015

    في ظل تراجع الأخطار الإستراتيجية التي عانى منها الكيان الصهيوني طويلاً، بعد انهيار الأنظمة ...

أعتذر للمتقاعدين

علي صالح | الأربعاء, 26 أغسطس 2015

    بين تباهي مجلس النواب بتحقيقه علاوة مجزية للمتقاعدين تقدر بمبلغ 360 ديناراً تعطى لهم ...

شطآني تستسلم للجفاف

فاطمة الزهراء فلا | الاثنين, 24 أغسطس 2015

فجأة أبعثر أشعاري بلا مبرر ولا أخجل حين أرسم وشمي علي صدرك وأدعي أني أحب...

عاشق الوطن

كرم الشبطي | الاثنين, 24 أغسطس 2015

  إشتقتُ لبرد الشتاء تمنيت هطول الأمطار بالورود من السماء...

فلسطين أرضى

وليد محجوب | الاثنين, 24 أغسطس 2015

فلسطين دى أرضى وارثها عن جدى هتقولى جدك مين...

شهداء يرسمون الطريق بدمائهم نحو الحرية

عباس الجمعة | الاثنين, 24 أغسطس 2015

هي الحكاية... حكاية بطعم الشهادة وبرائحة الدماء الطاهرة الذكية تنسج حكايتها من طوباس الى جني...

-
+
30
حاليا يتواجد 2127 زوار  على الموقع