موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

الأحدث عن فساد نتنياهو

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

من مضحكات الموقف الإسرائيلي حيال إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية قرارها الرافض لأي إجراءات تهدف إلى تغيير وضعية في القدس، ما قاله رئيس حكومة اليمين المتطرف بنيامين نتنياهو واصفاً الأمم المتحدة بأنها «بيت الأكاذيب» ، علماً بأنه هو مَن يعيش في «بيت الأكاذيب» الحقيقي، لاسيما على ضوء التطورات المتسارعة في قضايا الفساد المثارة ضده. فالمجتمع الإسرائيلي العام، لاسيما طبقته السياسية، بانتظار انتهاء التحقيقات التي تجريها الشرطة، وتوصية المدعي العام بتوجيه اتهام رسمي لنتنياهو بعد خضوعه للاستجواب 7 مرات، في حين بات كثير من الساسة الإسرائيليين البارزين يتهمونه بالكذب ويطالبونه بتقديم استقالته، مع إصرار نتنياهو على تجاهل التطورات، وهو ما أكده بنفسه حين علق على مسألة تقديم لائحة اتهام ضده مؤخراً بالقول الممجوج الذي أثار استياء كثير من الإسرائيليين: «غالبية توصيات الشرطة يقذف بها إلى سلة القمامة»!

 

وتتوالى المسيرات الإسرائيلية بالآلاف، والتي انضم إليها قبل أيام قليلة اليمين الإسرائيلي، احتجاجاً على الفساد الحكومي والمطالبة باستقالة نتنياهو، وذلك مساء كل سبت للأسبوع الرابع على التوالي. بل إن نتنياهو أطلق على المظاهرة الأخيرة، السبت الماضي، اسم «مسيرة العار»، والتي تخللتها هتافات تطالبه، وأعضاء آخرين فاسدين في حكومته، بالاستقالة. ‬وفي ‬تظاهرة ‬دعا ‬إليها ‬وزير «‬الدفاع» ‬السابق موشيه ‬يعالون، ‬الذي ‬أصبح ‬خصماً لنتنياهو، ‬أعلن يعالون ‬في ‬المظاهرة: «‬إن ‬الفساد ‬آفة ‬أخطر ‬بكثير ‬من ‬التهديد ‬الإيراني ‬ومن ‬حزب ‬الله ‬ومن ‬حماس. ‬نتنياهو ‬يتصرف ‬كأزعر ‬هارب، ‬ويضرم ‬النار ‬بما ‬فقدنا ‬الأبناء ‬لأجله»‬. ‬بل ‬وفي ‬تطور ‬ملفت، ‬قال ‬رئيس ‬الائتلاف ‬الحكومي ‬الجديد «دافيد ‬أمسالم» ‬إنه «‬يجب ‬على ‬نتنياهو ‬الاستقالة ‬من ‬منصبه ‬إذا ‬ما ‬قدمت ‬ضده ‬لائحة ‬اتهام ‬تتضمن ‬تهمة ‬الرشوة»‬. ‬أما ‬المفتش ‬السابق ‬للشرطة ‬الإسرائيلية «آساف ‬حيفتس» ‬فقال: «‬نتنياهو ‬فعل ‬أسوأ ‬ما ‬يمكن ‬فعله، ‬فهو ‬يزعزع ‬ثقة ‬الجمهور ‬بالشرطة. ‬كان ‬عليه ‬الاستقالة ‬بمجرد ‬اعترافه ‬بتلقي ‬الهدايا»‬. ‬ومن ‬جهته، ‬كتب «عوزي ‬برعام» ‬يقول: «‬حصل ‬الجمهور ‬الإسرائيلي ‬جراء ‬التحقيقات ‬مع ‬نتنياهو ‬على أسوإ ‬رئيس ‬لا ‬يمكن ‬على ‬الإطلاق ‬معرفة ما ‬إذا ‬كانت ‬أقواله ‬نتيجة ‬تفكير ‬أم ‬نزوة ‬عاطفية. ‬نتنياهو ‬يدرك ‬أنه ‬في ‬ورطة ‬جماهيرية ‬ويحاول ‬إعادة ‬العجلة ‬إلى ‬الوراء. ‬لكن ‬الوقت ‬أصبح ‬متأخرا ‬جدا. ‬يحظر ‬تصديق ‬أي ‬كلمة ‬يقولها»‬.

وبعد أن صادق الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) بالقراءة الأولى على «قانون التوصيات»، الذي يمنع الشرطة من تقديم توصيات مع انتهاء التحقيق، والذي يسري بأثر رجعي على التحقيقات مع نتنياهو، كتب محلل الشؤون الداخلية في «هآرتس» (يوسي فيرتر): «في لحظة من أكثر اللحظات المخزية للكنيست، ساهم الائتلاف الحاكم بتقديم الدعم إلى المشتبه به الرئيسي نتنياهو من خلال قانون يحظر نشر خلاصات تحقيق الشرطة في الملفين 1000 و2000 اللذين يشارفان على الانتهاء في وقت قريب. لم يسبق أن شهدنا مثل هذا الانحطاط، فالقانون جرت خياطته خصيصاً على قياس رئيس الحكومة المتورط بجرائم جنائية، بمعرفة منه وبالتنسيق معه. لكن ما دام الائتلاف متمسكاً بالحكم، فإن كل عمل شنيع هو خيار قانوني، وكل حقيقة هي كذب، وكل كذب هو حقيقة». أما «يوفال ديسكن»، رئيس جهاز الشاباك الأسبق، فقال بشأن «تشريع حظر التحقيق مع رئيس وزراء مقيم»: «تشريع فاسد، يبرر خروج الجمهور إلى الشوارع إذا لم يتوقف. التطورات الأخيرة في الكنيست وفي الائتلاف، تؤكد أن الفساد ضرب جذوراً عميقة في مجلسنا التشريعي». وأضاف: «لدينا سبب وجيه لأن نكون مفزوعين من التعفن القيمي والأخلاقي الذي يقودنا، والذي يتسلل إلى الكنيست ومنظومات الحكم ويقوض مستقبلنا وأسس وجودنا. إذا سمحنا للفساد بأن يحتل مكانه في الكنيست سنكون مهزوزين، متخلخلين، وبالأساس عفنين».

على صعيد متمم، وفي مقال بعنوان «إسرائيل تتدحرج إلى مملكة موز!»، كتب «ناحوم برنياع» يقول: «المشكلة ليست نتنياهو: المشكلة هي ال119 عضوا آخر في الكنيست. عليهم أن يعرفوا بأنهم يدحرجون الدولة في منحدر سلس، في الطريق إلى جمهورية موز، والأدق مملكة موز»!

أما أولئك الذين يدعون للحفاظ على حزب «الليكود» في السلطة، فقد باتوا كذلك يدعون لاستقالة نتنياهو. ففي سياق تبيان أهمية «الحزب» على نتنياهو، كتب نداف هعتسني يقول: «كل من ينتخب في مكان نتنياهو، من كاتس وحتى ساعر، من اردان وحتى لفين، سيكون أفضل لليكود وللدولة في الظروف الحالية. إذ فضلا عن كل شيء آخر، أصبح نتنياهو عبئا ثقيلا على الليكود والمعسكر اليميني، ناهيك عن المخاطر التي تأتي من خطوات يائسة قد يتخذها في محاولة لإنقاذ جلده».

ورغم أن نتنياهو يدرك أنه لا يوجد خصم واضح من المعارضة يهدده على الساحة السياسية حالياً، فمن المؤكد أن القلق بات يتملكه أكثر من ذي قبل، وسط مؤشرات تفيد بأن الشرطة ستنهي قريبا التحقيقات وتوصي بتقديمه للمحاكمة، مع تصاعد الحراك الشعبي الأسبوعي الداعي لإقالته. إن نتنياهو يبحث عن مهرب، يبقيه في كرسي رئاسة الوزراء، إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية، التي قد يضطر لها في القريب العاجل إذا ما شعر بأن هذه الانتخابات ستنقذه وتعيده إلى رئاسة الوزراء!

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20904
mod_vvisit_counterالبارحة54547
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع237365
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر951755
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59091200
حاليا يتواجد 4503 زوار  على الموقع