موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي:: الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر ::التجــديد العــربي:: النفط عند أعلى مستوى منذ نهاية 2014 ::التجــديد العــربي:: صفاقس التونسية تشهد العديد من الفعاليات الثقافية ::التجــديد العــربي:: مهرجان دبي السينمائي يعدّل موعد تنظيمه الدوري ::التجــديد العــربي:: النشاط الجسدي يحمي المسنين من السقوط أكثر من الفيتامينات ::التجــديد العــربي:: الفيفا يعتزم إلغاء كأس القارات والاستعاضة عنها بمونديال الأندية ::التجــديد العــربي:: تحديد موعد إقامة كلاسيكو إسبانيا بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في السادس من مايو المقبل على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني ::التجــديد العــربي:: الجنائية الدولية تجري استقصاء مبدئيا حول أحداث غزة ::التجــديد العــربي:: لبنان يستعد لانتخابات برلمانية بتحالفات جديدة ::التجــديد العــربي:: 'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم ::التجــديد العــربي:: السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن القضاء على أمير تنظيم داعش في عملية مداهمة لعدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء ::التجــديد العــربي:: كوبا تستعد لانتخاب بديل لعهد كاسترو ::التجــديد العــربي::

فعل صهيوني عنصري وقبيح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اقتحام النائب الصهيوني في حزب الليكود اليميني الفاشي أورين حازان ,حافلة لأهالي معتقلين فلسطينيين, كانت في طريقها من قطاع غزة إلى سجن “نفحة”, وتوجيهه لهم وابلا من الشتائم والسباب, هو فعل قبيح من صهيوني عنصري زنديق, لا يمكن لحدث مثله أن يكون إلا في عصابة زنادقة في ثوب دولة! ولكن تأتي الرياح لا كما تشتهي السفن الصهاينة, وبخاصة إذا كانت رياحا فلسطينية , الرياح هذه المرّة تمثلت في المرأة الفلسطينية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة عندما تصدت لهذا العنصري الكريه, ذي الرائحة الشايلوكية النتنة ” والتي مثلما قال شاعرنا الكبير المتنبي .. لا يأخذ الموت نفسا من نفوسهم… إلا وفي يده من نتنها عود”, توجه المأفون إلى إحدى النساء سائلاً عن اسم المعتقل الذي تتجه لزيارته, فقالت إنها متجهة لزيارة ابنها في السجن. فما كان من القميء القبيح حازان الا أن بادرها بالقول: :ابنك الحشرة ما الذي فعله؟” فردت عليه: ” ليس حشرة وانا لن اجيبك على سؤالك”. فرد عليها المتوحش المسعور: ابنك كلب” فردت عليه: “ابني ليس كلبا وإنما هو أرجل الناس وانت الكلب”. وبدأ حازان باستفزاز السيدة الفلسطينية من جديد, فردت عليه: “ابني رجل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”.ومن ثم قال لها:أنا عضو كنيست”, فردت عليه السيدة الفلسطينية: “سواء أكنت عضو كنيست أو نتنياهو نفسه, أولادنا فوقكم جميعا”.

 

بالتأكيد , فإن خبراء اللغات ,عندما انتقوا أوصاف الذم والقدح لفئة معينة من البشر, لم يحسبوا أن كيانا عنصرياً كريهاً سيقوم في فلسطين, وإلا لاخترعوا كلمات أشد وطأة من التي نعرفها في وصفهم, ألفاظ تعكس حقيقة حقدهم الكريه على البشرية وعلى كل ما هو إنساني! تماماً مثلما لم يعاصر شكسبير مأساة الشعب الفلسطيني ولا جرائم الفاشية الصهيونية بحقه على مدى يقارب القرن, رغم ذلك أبدع مسرحيته “تاجر البندقية”التي يصور فيها نفسية المرابي اليهودي “شايلوك”, وإصراره على قطع رطل لحم من جسد مَدين فقير له لم يفِ بدَينه للمرابي في موعده!. كذلك كان نصيب الشاعر ت. س. إليوت عندما نشرت زوجته فاليري, مخطوطة قصيدته الأكثر ذيوعاً في الشعر الحديث “الأرض اليباب” أو بالعنوان الآخر “الخراب”. وبسبب نشر هذه القصيدة من قبل صديقه عزرا باوند, جرى اتهام الأخير أيضاً بنفس التهمة. نصيب الفيلسوف الألماني مارتين هايدغر كان أشد قسوة, عندما اتهمته الحركة الصهيونية “بالاصطفاف إلى جانب الرايخ الثالث” و”العداء للسامية”!, هذا رغم تأكيد الفيلسوف الفرنسي جاك دريدا (في كتابه “هايدغر والسؤال”), أن هايدغر أدان النازية فلسفياً, وبأشكال مختلفة أخرى, خاصة من خلال تحذيره من خطر تدمير الإنسان ,وهو ما أكده أيضاً الفيلسوف اليهودي الليتواني الأصل إيمانوئيل ليفيناس، الذي شكك بالتهمة.

في حقيقتهم, فإن هؤلاء الصهاينة جيشا ومدنيين, مرعوبون من الفلسطيني! طفلاً كان أو شابّاً, امرأةً أو رجلاً, شيخاً أو وليداً. حيّا أو ميتاً. الفلسطيني يذكّرهم بحقيقة غربتهم عن أرضنا, بحقيقة انتمائه لهذه الأرض . وبالتالي يستشرسون في قمعهم الناتج عن الحقد العالي على الإنسانية عموماً, فكيف على الفلسطيني؟ لذلك , هزمت امرأة هذا الفاشي الأحمق! إنها الأم الفلسطينية ,التي رسمها مكسيم غوركي في روايته تماما كما الشابة الفلسطينية عهد التميمي التي ضربت كفين على وجهي جنديين صهيونيين دون حساب للعواقب . أود أن أسأل هذا المعتوه الكريه , سؤالا باللهجة الفلسطينية القحّ: ” أتعرف من أين هي قرعة رأس أمك؟” , وحتى أريحك , إنها من كراكوف في بولندا, حلّ عنا, وغادرنا حتى ولو إلى جهنم , المهم حلّ عنا أيها المهووس! وتقولون عن حل الدولتين؟ والله لو حوّل الله ملائكته بشرا, وشاء لهم أن يعيشوا مع الصهاينة , لما استطاعوا!.

نؤكد, أنه ورغم الفاشية الصهيونية في قمع الشعب الفلسطيني, على مدى يقارب المئة عام , من المنظمات الإرهابية الصهيونية بدايةً, ثم على أيدي وليدها القسري الصهيوني, فإن شعبنا لم يرهب يوماً قمعاً مهما بلغت حدود وحشيته, لذلك نرى صورا لأطفال ونساء وشيوخ وشباب فلسطينيين, وهم يواجهون جنوداً غزاة , خائفين رغم تزنرهم بالأسلحة الجديدة سريعة الطلقات, تؤازرهم قطعان كبيرة من الأعداد من المستوطنين المتوحشين الهمجيين, الذين لا أمكنة لهم, سوى زرائب محاطة بأسلاك شائكة , وحراسات عليهم تمتد ليلا نهاراً , خوفاً من انفلات أحدهم. .. هؤلاء الحشرات السامة, الهمجيين, الزنادقة الفاشيين!.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل

News image

حالة من الجدل خلفها قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإجراء انتخابات رئاسية وبرل...

بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر

News image

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن التحضير مازال جاريا لعقد لقا...

الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر

News image

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سور...

'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم

News image

القدس- أحيا الفلسطينيون الثلاثاء "يوم الاسير الفلسطيني" في مسيرات تضامنية في مدن وقرى الضفة الغ...

السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه

News image

الخرطوم - أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الأربعاء، أن بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

القدس ومعركة القانون والدبلوماسية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 23 أبريل 2018

I "إن أي نقاش أو تصويت أو قرار لن يغيّر من الحقيقة التاريخية، وهي إن ...

أصل الحكاية

توجان فيصل

| الاثنين, 23 أبريل 2018

توالت في الأردن عمليات سرقة مسلحة لبنوك بشكل خاص، وعمليات سرقة أصغر لمحال تجارية يند...

ثمن الهيمنة العالمية الأمريكية

مريام الحجاب

| الاثنين, 23 أبريل 2018

  تعتبر الولايات المتحدة الوجود العسكري في جميع أنحاء العالم أحد الأدوات الرئيسية لضمان المصالح ...

التسوية التاريخية مطروحة في شرق آسيا

جميل مطر

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    جاء الرئيس مون إلى منصب الرئاسة في كوريا الجنوبية وعلى رأس برنامجه التوصل إلى ...

الإرهابيون الجدد: نصف الحقيقة الآخر

عبدالله السناوي

| الاثنين, 23 أبريل 2018

  ننسى ـ أحيانا ـ أن ننظر فى المرآة لنرى كيف تبدو صورتنا فى عيون ...

لحظة مفصلية في التحرر الوطني للمغرب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    قطع المغرب الحديث شوط الانتقال الصعب من معاهدة «الحماية» الفرنسيّة، التي فُرِضت عليه (مارس/آذار ...

أين حصة القدس من المجلس الوطني...؟؟

راسم عبيدات | الاثنين, 23 أبريل 2018

    بداية دعونا نقول بان التمثيل في المجلس الوطني الفلسطيني،خضع لمعادلة الداخل والخارج وثقل الثورة ...

وحدث العدوان الثلاثي الثاني ، ثم ماذا بعد؟

د. صباح علي الشاهر

| الأحد, 22 أبريل 2018

  -١-   لم يحدث العدوان الثلاثي الأول بسبب من أن عبد الناصر كان يقتل شعبه، ...

حق العودة في القانون الدولي والقرارات الدولية

د. غازي حسين | الأحد, 22 أبريل 2018

تؤكد الدراسات القانونية وتقارير لجان الأمم المتحدة المعنية بالحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا العربي الفلسطيني أنّ...

الخير ومصادرته

الفضل شلق

| الأحد, 22 أبريل 2018

    الخير من خار، اختار؛ الاختيار، الحرية. الحسن كلمة توازي Good الذي تحوّل الى Goods، ...

يدمرون سوريا ويتباكون على شعبها

د. إبراهيم أبراش

| السبت, 21 أبريل 2018

الضربة التي وجهتها الدول الغربية الثلاث - الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا - لسوريا فجر الي...

عن المجلس الوطني الفلسطيني: إذا... فكيف، وأي، وماذا، وألا، وأين؟!

د. أيوب عثمان

| السبت, 21 أبريل 2018

إذا كان المجلس الوطني الفلسطيني هو "السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية، وهو الذي يضع سيا...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17588
mod_vvisit_counterالبارحة36324
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع53912
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر800386
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52932818
حاليا يتواجد 2298 زوار  على الموقع