موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

فعل صهيوني عنصري وقبيح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اقتحام النائب الصهيوني في حزب الليكود اليميني الفاشي أورين حازان ,حافلة لأهالي معتقلين فلسطينيين, كانت في طريقها من قطاع غزة إلى سجن “نفحة”, وتوجيهه لهم وابلا من الشتائم والسباب, هو فعل قبيح من صهيوني عنصري زنديق, لا يمكن لحدث مثله أن يكون إلا في عصابة زنادقة في ثوب دولة! ولكن تأتي الرياح لا كما تشتهي السفن الصهاينة, وبخاصة إذا كانت رياحا فلسطينية , الرياح هذه المرّة تمثلت في المرأة الفلسطينية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة عندما تصدت لهذا العنصري الكريه, ذي الرائحة الشايلوكية النتنة ” والتي مثلما قال شاعرنا الكبير المتنبي .. لا يأخذ الموت نفسا من نفوسهم… إلا وفي يده من نتنها عود”, توجه المأفون إلى إحدى النساء سائلاً عن اسم المعتقل الذي تتجه لزيارته, فقالت إنها متجهة لزيارة ابنها في السجن. فما كان من القميء القبيح حازان الا أن بادرها بالقول: :ابنك الحشرة ما الذي فعله؟” فردت عليه: ” ليس حشرة وانا لن اجيبك على سؤالك”. فرد عليها المتوحش المسعور: ابنك كلب” فردت عليه: “ابني ليس كلبا وإنما هو أرجل الناس وانت الكلب”. وبدأ حازان باستفزاز السيدة الفلسطينية من جديد, فردت عليه: “ابني رجل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”.ومن ثم قال لها:أنا عضو كنيست”, فردت عليه السيدة الفلسطينية: “سواء أكنت عضو كنيست أو نتنياهو نفسه, أولادنا فوقكم جميعا”.

 

بالتأكيد , فإن خبراء اللغات ,عندما انتقوا أوصاف الذم والقدح لفئة معينة من البشر, لم يحسبوا أن كيانا عنصرياً كريهاً سيقوم في فلسطين, وإلا لاخترعوا كلمات أشد وطأة من التي نعرفها في وصفهم, ألفاظ تعكس حقيقة حقدهم الكريه على البشرية وعلى كل ما هو إنساني! تماماً مثلما لم يعاصر شكسبير مأساة الشعب الفلسطيني ولا جرائم الفاشية الصهيونية بحقه على مدى يقارب القرن, رغم ذلك أبدع مسرحيته “تاجر البندقية”التي يصور فيها نفسية المرابي اليهودي “شايلوك”, وإصراره على قطع رطل لحم من جسد مَدين فقير له لم يفِ بدَينه للمرابي في موعده!. كذلك كان نصيب الشاعر ت. س. إليوت عندما نشرت زوجته فاليري, مخطوطة قصيدته الأكثر ذيوعاً في الشعر الحديث “الأرض اليباب” أو بالعنوان الآخر “الخراب”. وبسبب نشر هذه القصيدة من قبل صديقه عزرا باوند, جرى اتهام الأخير أيضاً بنفس التهمة. نصيب الفيلسوف الألماني مارتين هايدغر كان أشد قسوة, عندما اتهمته الحركة الصهيونية “بالاصطفاف إلى جانب الرايخ الثالث” و”العداء للسامية”!, هذا رغم تأكيد الفيلسوف الفرنسي جاك دريدا (في كتابه “هايدغر والسؤال”), أن هايدغر أدان النازية فلسفياً, وبأشكال مختلفة أخرى, خاصة من خلال تحذيره من خطر تدمير الإنسان ,وهو ما أكده أيضاً الفيلسوف اليهودي الليتواني الأصل إيمانوئيل ليفيناس، الذي شكك بالتهمة.

في حقيقتهم, فإن هؤلاء الصهاينة جيشا ومدنيين, مرعوبون من الفلسطيني! طفلاً كان أو شابّاً, امرأةً أو رجلاً, شيخاً أو وليداً. حيّا أو ميتاً. الفلسطيني يذكّرهم بحقيقة غربتهم عن أرضنا, بحقيقة انتمائه لهذه الأرض . وبالتالي يستشرسون في قمعهم الناتج عن الحقد العالي على الإنسانية عموماً, فكيف على الفلسطيني؟ لذلك , هزمت امرأة هذا الفاشي الأحمق! إنها الأم الفلسطينية ,التي رسمها مكسيم غوركي في روايته تماما كما الشابة الفلسطينية عهد التميمي التي ضربت كفين على وجهي جنديين صهيونيين دون حساب للعواقب . أود أن أسأل هذا المعتوه الكريه , سؤالا باللهجة الفلسطينية القحّ: ” أتعرف من أين هي قرعة رأس أمك؟” , وحتى أريحك , إنها من كراكوف في بولندا, حلّ عنا, وغادرنا حتى ولو إلى جهنم , المهم حلّ عنا أيها المهووس! وتقولون عن حل الدولتين؟ والله لو حوّل الله ملائكته بشرا, وشاء لهم أن يعيشوا مع الصهاينة , لما استطاعوا!.

نؤكد, أنه ورغم الفاشية الصهيونية في قمع الشعب الفلسطيني, على مدى يقارب المئة عام , من المنظمات الإرهابية الصهيونية بدايةً, ثم على أيدي وليدها القسري الصهيوني, فإن شعبنا لم يرهب يوماً قمعاً مهما بلغت حدود وحشيته, لذلك نرى صورا لأطفال ونساء وشيوخ وشباب فلسطينيين, وهم يواجهون جنوداً غزاة , خائفين رغم تزنرهم بالأسلحة الجديدة سريعة الطلقات, تؤازرهم قطعان كبيرة من الأعداد من المستوطنين المتوحشين الهمجيين, الذين لا أمكنة لهم, سوى زرائب محاطة بأسلاك شائكة , وحراسات عليهم تمتد ليلا نهاراً , خوفاً من انفلات أحدهم. .. هؤلاء الحشرات السامة, الهمجيين, الزنادقة الفاشيين!.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21579
mod_vvisit_counterالبارحة54547
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع238040
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر952430
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59091875
حاليا يتواجد 4457 زوار  على الموقع