موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

فاطمة ناعوت: قُبلةٌ على وجه الإرهاب!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


المصري اليوم - الاثنين 27 مارس 2017 - العدد 4670

من الواضح أنهم لا يتعلّمون من الدروس السابقة مهما كانت قاسية ومريرة. درس «عاوز أختي كاميليا» الذي انتهى قبل سنوات بأن أخرجت لهم كاميليا لسانَها قائلة:

«أنا مسيحية ولن أبدّل ديني»، فجرجروا ذيولَ الخزي وعادوا إلى جحورهم مدحورين بالعار يلطّخ وجوههم كعصابة من البلطجية يشمئز منهم الدينُ، أيُّ دين، مثلما تتبرأ مصرُ من أن يكونوا من نسلها الطيب. لكنهم لم يتعلّموا الدرس لأن عقولهم في أماكن أخرى غير رؤوسهم! يعيدون الكَرّة في الأقصر اليوم وكأن لا ثوراتٍ قامت، لتفضح زيف الإسلاميين والإخوان وتجار الدين كافة، وكأن ما بُحَّ صوتنا مئات المرات من قول إن لا فرد يزيدُ الإسلامَ فخرًا ولا المسيحية، ولا فرد يُنقص المسيحيةَ عزًّا ولا الإسلام. المسألةُ ليست غَيرةً على الدين، كما يُصوّرون للبسطاء ولأنفسهم، إنما هو «شبحُ المرأة» الذي يُصيبهم بالسُّعارِ والهوس والجنون. يُجنُّ جنونهم من صوتِها وشعرها وثوبِها وساقيها وذراعيها ونهديها وكل تفصيلة من تفاصيل نومِها وصحوها. المرأةُ شاغلهم الأوحد وإن كانت رضيعةً في الثالثة أو طفلة في السابعة أو صبية في الثامنة عشر، أو عجوزًا في التسعين. فإن لم يطالوها في الأرض لفقرٍ أو لدمامةٍ أو لعجزٍ، دثّروا أنفسهم بالأحزمة الناسفة حتى يطالوها ويطأوها كحور عين أو وصيفة أو ولد من الغلمان. اسألهم، ماذا قدمتم لنُصرة الإسلام من عمل وصدق وطهارة يد وتصدّق على فقير أو إطعام جائع أو إكساء عارٍ؟! امرأة عارية الكتف تثير سُعارَهم، بينما مرأي طفلة حافية القدمين على أرض قيظ لا تُحرِّك فيهم ساكنًا!.

ما يحدث الآن في الأقصر هو صورة ناصعة لِسُعارهم الأنثوي المريض وغياب دولة القانون والمدنية عن مصر. قيلَ إن فتاةً مسيحية في عامها السابع عشر، قد أحبَّها شابٌّ مسلم وأرادها لنفسه فأغراها بالإسلام، فأسلمت، واحتجزها أهلها لكي تؤوب. والحقائقُ دائمًا منقوصةٌ حين تصلُ إلى السامعين. وسواءً أرادت البنتُ اعتناق الإسلام راضيةً كما زعم ذوو اللحى، أو لم تُرِد كما يؤكد أهلُها، فليس هناك مبرر فوق الأرض يُجيز لأحدٍ أن يهاجمَ أحدًا، أو أن يقتحم أو يُحاصر بيتَ أحدٍ؛ إلا في مجتمع اللا دولة!!.

هناك جهات أمنية عليها حماية الفتاة من بطش أهلها، إن وُجِد، مثلما عليها الآن حمايتها من بطش البلطجية الذي وُجِد ورأيناه بعيوننا في تلك التظاهرة العجيبة التي لا تحدث إلا في المجتمعات الهمجية. مجتمع قانون الغاب هو الذي يسمح لثلّة من البشر بالتجمهّر المُسلّح محتمين بأكثريتهم وضوضائهم وصخبهم وسلاحهم وأحجارهم، لترويع مسالمين عُزَّل آمنين في دورهم!.

ما يحدث الآن في الأقصر هو بلطجة سافرة لا تليق بدولة مدنية تصبو لمقعد على خارطة التحضر. بلطجة فاجرة وصلت حدَّ اقتحام بيوت الآمنين وتهديدهم نهارًا جهارًا وترويع العجائز والأطفال، ثم التعدّي الهمجي على رجال الأمن وإصابة أفراد من الضبّاط والمُجنّدين بإصابات بالغة الخطورة نتيجة الرشق بالأحجار من المُتسلّحين بهمجيتهم وفوضاهم!!.

إن انتهى هذا الحادث الحقير بجلسة «بلطجة عرفية»، مما تسمّونها «جلسة صلح عرفية»، من دون محاكمة للبلطجية الإرهابيين كما هو معتاد، وكما يحاول أن يفعل مدير الأمن الآن بأن تمثُل الفتاةُ المسيحية أمام شيوخ القبيلة ذوي اللحى والنظرات العدائية حتى يُرهبوا تلك الطفلة بذقونهم الشعثاء وسبّاباتهم المُشهرَة في وجهها الصغير الذي لم يُكمل الثامنة عشرة، فكأنما الدولة تكافئ البلطجيَّ بقُبلة على خده!.

وكلمة صغيرة للسلفيين:

إن رأيتم في إشهار فتاةٍ، أو ألف فتاة، أو مليون فتى وفتاةٍ، إسلامهم وإسلامهن، إن رأيتم في ذلك نُصرةً للإسلام، فأنتم مساكين تعساء تُظهرون خواءكم وفقر أدمغتكم، وتسيئون للدين وتزدرونه على نحو مُخجل مزرٍ وكأنما تقولون للعالم بألسنتكم المريضة: الإسلامُ دينٌ ضعيفٌ يحتاج من يؤازره باعتناقه، دينٌ كسيح يحتاج عكازات تسنده بأن ينضم إليه شخصٌ أو ألف شخص، فهل هذا ما تودون قوله للعالمين، وهل يقبلُ اللهُ ذلك؟!، أنا أرميكم بتهمة ازدراء الإسلام التي ترموننا بها ليل نهار زورًا وبهتانًا فيما أنتم المزدرون المسيئون لأنفسكم ولنا ولمصرَ وللإسلام!.

أين أنتِ يا دولة القانون؟!، لماذا سيفُكِ حادٌّ مُشهَر في وجه ذوى الأقلام، رحيمٌ في غِمده أمام ذوى السنج والبلط والسيوف؟!.

***

twitter:@fatimaNaoot

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قالت الصحف

د.‏ جلال أمين: ماذا حدث «للحياة الحلوة» في مصر؟

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

الأهرام- الأثنين 16 أكتوبر 2017 السنة 142 العدد 47796 في مطلع الستينيات من القرن الم...

الياس سحّاب: فلسطين تتوحد وتنتصر في القدس

| الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

الخليج "الاماراتية" الثلاثاء 8 اغسطس 2017 م في رأيي أن تاريخ قضية فلسطين المتصل منذ...

فاطمة ناعوت : ماذا تعرف عن مدارس الأقباط يا شيخ عامر؟

| الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

المصري اليوم- الاثنين 7 اغسطس 2017 العدد 4803 بعد انتهاء بثّ الحلقة الشهيرة، على قنا...

د‏. جلال أمين: ماذا حدث للنموذج الأمريكي في الحياة؟

| الاثنين, 24 يوليو 2017

الأهرام- الأثنين 24 يوليو 2017 السنة 141 العدد 47712 كان الجيل الرائد من الكتاب الم...

جورج إسحق: حقوق الإنسان في مصر.. إلى أين؟

| الاثنين, 24 يوليو 2017

الشروق- الأحد 23 يوليو 2017 حقوق الإنسان هي المبادئ الأخلاقية أو المعايير الاجتماعية التي تصف...

فريدة الشوباشي: أخطاء يوليو؟

| الاثنين, 24 يوليو 2017

الأهرام- الأثنين 24 يوليو 2017 السنة 141 العدد 47712 تتفق مع مبادئ ثورة يوليو وقا...

فاطمة ناعوت: جريمة «الشيخ عبدالله نصر»... بين التراث والموروث

| الاثنين, 24 يوليو 2017

المصري اليوم- الاثنين 24 يوليو 2017 - العدد 4789 السؤال: ماذا فعل...

د. نوال السعداوى: ازدراء الأديان والجماعة في رمضان

| الخميس, 20 يوليو 2017

الأهرام- الأربعاء 19 يوليو 2017 السنة 141 العدد 47707 الكتاب بعنوان «ازدراء الأديان في مصر...

د نوال السعداوي: امرأة رقيقة قاتلة

| الأربعاء, 5 يوليو 2017

الأهرام- الأربعاء 5 يوليو 2017 السنة 141 العدد 47693 أشيل الصاروخ وماكينة اللحام والديسك أسه...

د طيب تيزيني: صمت المؤرخين المطبق!

| الأربعاء, 5 يوليو 2017

الاتحاد الامارتية- الأربعاء 05 يوليو 2017م قد نُغامر في القول بأن الوطن الكبير (العربي) وال...

حلمي النمنم: 30 يونيو والمشروع الوطني

| الأربعاء, 5 يوليو 2017

المصري اليوم- الاربعاء 5 يوليو 2017 - العدد 4770 حين شرع محمد علي في تأس...

د. جلال أمين: ماذا حدث للرأسمالية والاشتراكية؟

| الثلاثاء, 4 يوليو 2017

الأهرام- الأثنين 3 يوليو 2017 السنة 141 العدد 47691 ما أكثر ما كانت هاتان الك...

المزيد في: قالت الصحـــف

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6361
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع6361
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر750442
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45812830
حاليا يتواجد 3455 زوار  على الموقع