موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

أميركا تسقط طائرة من دون طيار قرب الحدود السورية – العراقية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أمس (الثلثاء)، إنه أسقط طائرة مسلحة من دون طيار تابعة للحكومة السورية كانت تتقدم صوب قواته قرب موقع عسكري قريب من الحدود مع العراق في جنوب شرقي سورية.

وأفادت القوات الأميركية في بيان بأنه جرى إسقاط الطائرة من دون طيار بعدما «أظهرت نية معادية وتقدمت صوب قوات التحالف.

وجاء في البيان أن الموقع قريب من موقع إسقاط طائرة من دون طيار أخرى موالية للحكومة السورية، ذكرت مصادر استخبارات غربية أنها إيرانية، في الثامن من حزيران (يونيو) الجاري بعدما أسقطت قنابل قرب قوات التحالف.

وفي الحادث الأخير، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن طائرة أمريكية من الطراز «إف 15» كانت تحلق فوق أراض سورية، أطلقت النار على الطائرة من دون طيار، بعدما أبدت نوايا عدائية وتقدمت صوب قوات التحالف.

وقال الناطق باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيز إنها «كانت مسلحة»، مضيفاً «يمكنني تأكيد أنها كانت طائرة من دون طيار إيرانية الصنع». لكنه امتنع عن التكهن بالجهة التي كانت تديرها.

وأشار مصدر استخباراتي غربي إلى أن الطائرة «إيرانية من دون شك»، مؤكداً أنهم «يختبرون الحدود».

وقالت روسيا الاثنين الماضي، إنها ستعتبر الطائرات التابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أهدافاً محتملة إذا حلقت غرب نهر الفرات في سورية، وستتعقبها بالأنظمة الصاروخية والطائرات العسكرية.

وأوضحت روسيا أنها بصدد تغيير موقفها العسكري رداً على إسقاط الولايات المتحدة طائرة عسكرية سورية أول من أمس في حادث قالت دمشق إنه الأول من نوعه منذ بداية الصراع في البلاد في العام 2011وقالت وزارة الدفاع الروسية أيضاً إنها ستلغي على الفور اتفاقاً مع واشنطن في شأن السلامة الجوية في سورية يستهدف منع التصادم والحوادث الخطرة هناك. واتهمت موسكو الولايات المتحدة بالتقاعس عن احترام الاتفاق بعدم إبلاغها بقرار إسقاط الطائرة السورية، على رغم تحليق طائرة روسية في الوقت نفسه..

وأضافت الوزارة في بيان «نعتبر تحركات من هذا القبيل من جانب القيادة الأميركية انتهاكاً متعمداً لالتزاماتها». وأضافت أنها تتوقع أن تجري الولايات المتحدة الآن تحقيقاً في إسقاط الطائرة وأن تطلعها على النتائج وأن تتخذ الإجراءات التصحيحية.

وروسيا من أوثق حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد وتدعمه عسكرياً بقوة جوية ومستشارين وقوات خاصة. وتقول روسيا إن الحكومة السورية توافق على وجودها خلافاً لموقف دمشق من الولايات المتحدة.

ووصفت موسكو إسقاط الطائرة بأنه «انتهاك صارخ» للسيادة السورية وانتهاك للقانون الدولي. وقالت إن التحرك الأميركي يصل إلى حد «الاعتداء العسكري» على سورية، وأعلنت أنها تتخذ إجراءات مباشرة للرد.

وأضافت الوزارة في بيان «ستعتبر المنظومات الروسية المضادة للطائرات على الأرض وفي الجو في المناطق التي تنفذ فيها الطائرات الروسية مهمات عسكرية في سماء سورية أي أجسام طائرة، ومنها طائرات التحالف الدولي وطائراته من دون طيار التي تعمل غرب نهر الفرات، أهدافاً

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن الطائرة السورية المقاتلة كانت تسقط قنابل قرب «قوات سورية الديموقراطية» التي تدعمها الولايات المتحدة في مسعاها إلى طرد تنظيم «الدولة الإسلامية» من الرقة

وأضافت أن إسقاط الطائرة كان «دفاعاً جماعياً عن النفس» وأن التحالف تواصل مع السلطات الروسية عبر الهاتف من خلال خط «لعدم الاشتباك ووقف إطلاق النار.

وأضاف الجيش الأميركي أنه يغير مواقع طائراته فوق سورية لضمان سلامة الطواقم الجوية الأميركية التي تستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

من جهته، قال البيت الأبيض أمس، إن قوات التحالف التي تحارب تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في سورية تحتفظ بحق الدفاع عن النفس، وأضاف أن الولايات المتحدة ستعمل لإبقاء خطوط الاتصالات مفتوحة مع روسيا في ظل توترات جديدة.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر للصحافيين إن «من المهم أن نبقي خطوط الاتصالات مفتوحة لمنع الاشتباك في مجالات محتملة.

بدورها، دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي روسيا إلى مواصلة إجراءات «عدم الاشتباك» في سماء سورية للحد من خطر سوء التفاهم في مجال جوي مزدحم.

وقبل إسقاط الطائرة قام التحالف «بالتواصل مع نظرائه الروس عبر الهاتف من خلال خط» لمنع التصعيد ووقف إطلاق النار. وقال البيان إن التحالف «لا يسعى إلى قتال النظام السوري والقوات الروسية الموالية للنظام» لكنه لن «يتردد في الدفاع عن نفسه أو القوات الشريكة من أي تهديد.

إلى ذلك، اتهمت «قوات سورية الديموقراطية» المدعومة من الولايات المتحدة النظام السوري أمس بقصف مواقعها جنوب غربي مدينة الرقة في الأيام الأخيرة وهددت بالرد إذا استمرت الهجمات.

وقال الناطق باسم القوات طلال سلو في بيان «عمدت قوات النظام ومنذ 17 حزيران 2017 إلى شن هجمات واسعة النطاق استخدم فيها الطائرات والمدفعية والدبابات على المناطق التي حررتها قواتنا... خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر». ولم يرد تعليق من قوات النظام السوري. .(المصدر: جريدة الحياة- رويترز)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في أخبار السياسة

"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق

| الثلاثاء, 3 أكتوبر 2017

News image

قال تنظيم (داعش) في بيان اليوم (الثلثاء) ان ثلاثة من مقاتليه نفذوا هجوماً على مرك...

وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك

| الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017

News image

عقد وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين اجتماعا تشاوريا في نيويورك، لبحث أزمة_قطر وآليات جدي...

العبادي يحذر كردستان العراق من اللعب بالنار

| الأحد, 17 سبتمبر 2017

News image

بغداد - حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء السبت كردستان العراق من "اللعب بال...

الحريري يلتقي بوتين لبحث التبادل الاقتصادي والتعاون العسكري

| الخميس, 14 سبتمبر 2017

News image

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، للرئيس الجديد لبعثة صندوق النقد الدولي إلى لبنان، كريستوفر جار...

ترمب بذكرى اعتداءات 11 سبتمبر: لا يمكن ترهيب أميركا

| الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017

News image

واشنطن - قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في ذكرى مرور 16 عاماً على اعتداءات 11 ...

مصر: إحالة أوراق 11 متهما في قضية "خلية الجيزة" للمفتي

| الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017

News image

قررت محكمة مصرية يوم السبت إحالة أوراق 11 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا "بخلية الج...

ألغام أرضية توقع إصابات خطيرة في صفوف الروهينجا الفارين من ميانمار

| الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017

News image

وقعت عدة إصابات خطيرة لعدد من مسلمي الروهينجا بسبب ألغام أرضية عسكرية يبدو أنهم قد ...

السعودية تعلن نجاح موسم الحج.. و«المتعجلون» يغادرون

| الاثنين, 4 سبتمبر 2017

News image

أعلنت السعودية أمس نجاح موسم الحج لهذا العام 2017، وخلوه من أي أمراض وبا...

خيارات ترامب العسكرية محدودة إزاء كوريا الشمالية والأولوية للعقوبات

| الاثنين, 4 سبتمبر 2017

News image

على الرغم من أنها هددت ب"ردّ عسكريّ شامل" على اي تهديد من كوريا الشمالية الا ...

الكرملين يتهم واشنطن بالاستهتار بالقانون الدولي في قرار إغلاق المقار الدبلوماسية ويحملها كامل المسؤولية عن تدهور العلاقات

| الاثنين, 4 سبتمبر 2017

News image

موسكو - طالبت روسيا الاحد الولايات المتحدة باعادة النظر في قرارها اغلاق مقارها الدبلوماسية، محملة ...

ترامب يستضيف اجتماعاً لزعماء العالم لإصلاح الأمم المتحدة

| الأحد, 3 سبتمبر 2017

News image

يسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي كثيراً ما ينتقد الأمم المتحدة، إلى حشد دعم عال...

أهازيج الحج بهجة عيد الأضحى المبارك في صعيد مصر

| الخميس, 31 أغسطس 2017

News image

يتمسك أهالي صعيد مصر بطقوس عيد الأضحى المبارك الذي يطلقون عليه اسم «العيد الكبير»، على...

المزيد في: سياسة

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم34887
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع227223
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر694236
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45756624
حاليا يتواجد 2992 زوار  على الموقع