موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
تفاقم العجز الأميركي لـ 544 مليار دولار في 5 أشهر و عجز شهري بقيمة 234 مليار دولار في فبراير ::التجــديد العــربي:: باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية ::التجــديد العــربي:: مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة ::التجــديد العــربي:: فرنسا تسقط مولدوفا برباعية في تصفيات يورو 2020 ::التجــديد العــربي:: تنديد واسع بتصريحات ترامب حول دعم سيادة الكيان المحتل على الجولان السوري المحتل ::التجــديد العــربي:: أردنيون يحتجون على اتفاق غاز مع الاحتلال بقيمة 10 مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي" ::التجــديد العــربي:: كم بيضة يجب أن نتناولها يوميا؟ ::التجــديد العــربي:: 27 مؤلفاً يوقعون إصدارتهم اليوم على منصات معرض الرياض للكتاب ::التجــديد العــربي:: اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي::

فريق مان سيتي يقترب من اللقب بعد فوزه على ضيفه تشلسي بهدف نظيف وخسارة ارسنال أمام برايتون

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لندن - خطا مانشستر سيتي خطوة اضافية نحو الفوز باللقب بعد حسمه مواجهته القوية مع ضيفه تشلسي حامل اللقب 1-صفر، فيما رفعت مجددا اللافتات المطالبة برحيل مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر بعد الخسارة أمام برايتون 1-2 الأحد في المرحلة 29 من الدوري الإنكليزي.

على "ستاد الاتحاد"، رد سيتي الصاع لضيفه تشلسي الذي فاز على فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مرتين في طريقه الى لقب الدوري الممتاز في موسمه الأول مع مدربه الإيطالي انتونيو كونتي.

لكن تشلسي يبدو بعيدا كل البعد عما كان عليه الوضع الموسم الماضي إذ سقط للمرة الثانية أمام الـ"سيتيزنس" وتلقى هزيمته الرابعة في آخر 5 مباريات.

وفي المقابل، استمر سيتي في مشواره الرائع هذا الموسم بقيادة غوارديولا الذي أحرز قبل أسبوع لقبه الأول مع الفريق بتتويجه بطلا لكأس الرابطة، وأصبح على بعد 4 انتصارات من الفوز باللقب كونه يتقدم بفارق 18 نقطة عن ليفربول الثاني و19 عن جاره اللدود مانشستر يونايتد الذي يلتقي الإثنين مع مضيفه كريستال بالاس.

واحتفل غوارديولا كثيرا بعد صافرة النهاية، وعندما سئل من قبل شبكة "سكاي سبورت" الإنكليزية عن السبب، أجاب أنه فعل ذلك "بسبب الخصم. بسبب تشلسي. كنا نواجه بطل الموسم الماضي الذي يتميز بدفاعه الصلب..."

وفي حال فاز سيتي بمبارياته الثلاث المقبلة ويونايتد بالأربع (مع لقاء الإثنين ضد بالاس)، قد يكون حسم اللقب في المواجهة المرتقبة بينهما في السابع من نيسان/ابريل على "ستاد الاتحاد".

واعترف غوارديولا في مؤتمره الصحافي أنه "لم أكن أتوقع بتاتا عند بداية الموسم بأننا سنجد أنفسنا في هذا الوضع. لا يتعلق الأمر بالنتائج وحسب، بل بالطريقة التي أظهرنا بها رغبتنا، وهذا ما يسعدنا أكثر من أي شيء آخر"، متطرقا الى المباراة بحد ذاتها "لم يهدد مرمانا ولو بتسديدة واحدة (بين الخشبات الثلاث). قدمنا أداء رائعا في مباراة ضد الأبطال".

- سقوط ثان على التوالي في مانشستر -

وحقق سيتي فوزه الـ14 تواليا في الدوري بين جمهوره الذي يتحضر لاستضافة بازل السويسري الأربعاء في اياب ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا (فاز ذهابا 4-صفر)، فيما سقط تشلسي لمباراة ثانية على التوالي في مانشستر بعد أن خسر في المرحلة الماضية أمام يونايتد 1-2.

وتجمد رصيد النادي اللندني عند 53 نقطة في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن جاره توتنهام، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، علما بأن فريق كونتي مدعو لزيارة برشلونة منتصف الشهر الحالي في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد اكتفائه بالتعادل ذهابا 1-1.

وبعد شوط أول سيطر عليه سيتي مع بعض الفرص ودون أي تسديدة على المرمى لضيفه اللندني، حسم البرتغالي برناردو سيلفا النقاط الثلاث لأصحاب بالهدف الذي جاء بعد 34 ثانية فقط على انطلاق الشوط الثاني بعد عرضية من الإسباني دافيد سيلفا وخطأ من المدافع الدنماركي اندرياس كريستينسن (46).

وبعد محاولة لتشلسي عبر النيجيري فيكتور موزيس مرت قريبة من القائم (54)، كان سيتي قريبا من اضافة الهدف الثاني لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في وجه تسديدة دافيد سيلفا (56).

ثم غابت الفرص عن المرميين في الدقائق المتبقية التي شهدت دخول المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو والإسباني الفارو موراتا وخروج البلجيكي ادين هازار من قبل تشلسي، وخروج الإسبانيين بدرو رودريغيز ودافيد سيلفا والأرجنتيني سيرخيو اغويورو ودخول البرازيلي غابرييل جيزوس ومواطنه دانيلو من قبل اصحاب الأرض، دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة التي كادت أن تكون تعادلا في الوقت القاتل لكن تسديدة الإسباني ماركوس الونسو مرت بجانب القائم الأيمن.

- "إرحل فينغر" -

على ملعب "فالمر ستاديوم"، ازداد موقف فينغر حرجا ورفعت بوجه اللافتات المطالبة برحيله بعد الخسارة أمام برايتون، والتي جاءت اثر ثلاث هزائم متتالية محليا ضد الجار توتنهام (صفر-1) في الدوري، ثم مرتين بنتيجة كبيرة صفر-3 أمام مانشستر سيتي في نهائي مسابقة كأس الرابطة الأحد الماضي، والخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة السابقة.

وكان فنيغر مدد الموسم الماضي عقده حتى 2019 على رغم فشل الفريق في التأهل الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 1998، علما ان العديد من مشجعي أرسنال طالبوا برحيله منذ الموسم الماضي.

وبعد هزيمة الأحد، اعتبر الصحافي الرياضي الانكليزي هنري وينتر الذي يتابع كرة القدم منذ أكثر من 20 عاما، انه "إذا كان فينغر يحب ارسنال حقا، وهو أمر لا شك فيه، فسيفعل ما هو الأفضل للنادي"، أي الاستقالة.

وتابع عبر حسابه على تويتر، ان فينغر "وضع سابقا أرسنال في القمة لكنه يجره الآن الى الأسفل بسبب تعنته. فشل في التعاقد مع (لاعبين) قادة وعجز عن التنظيم الدفاعي. حان وقت الرحيل".

أما قلب دفاع مانشستر يونايتد وانكلترا سابقا ريو فرديناند، والذي يتولى حاليا تحليل المباريات لصالح شبكات محلية، فغرد "الثقة في الحضيض. أسوأ فريق لأرسنال رأيته في حياتي. الموهبة وحدها لم تكن يوما كافية".

وفي ظل وجوده في المركز السادس بفارق 13 نقطة عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، والذي يحتله جاره توتنهام، انحصر طموح "المدفعجية" بمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي تشكل مفتاحهم لخوض دوري الأبطال الموسم المقبل.

لكن مهمة فريق فينغر لن تكون سهلة إذ يتواجه في الدور ثمن النهائي الذي يقام ذهابا الخميس المقبل، مع ميلان الإيطالي الذي يقدم أداء تصاعديا بقيادة مدربه الجديد ولاعب وسطه السابق جينارو غاتوزو.

ووجد ارسنال نفسه متخلفا منذ الدقيقة الثامنة بهدف للويس دانك، ثم اهتزت شباكه مجددا في الدقيقة 26 عندما خسر لاعبوه الكرة في منطقتهم، فوصلت الى الألماني باسكال غروس الذي لعبها عرضية الى غلين موراي، فأودعها الأخير برأسه في الشباك.

وعاد ارسنال الى اجواء المباراة بفضل الوافد الجديد الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ الذي قلص الفارق قبيل انتهاء الشوط الأول (43)، لكنه عجز بعدها عن الوصول الى الشباك ليتلقى هزيمته العاشرة هذا الموسم. .(المصدر: ميدل ايست اونلاين- العربية نت)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية

News image

وسط إجراءات أمن استثنائية شملت منعاً للتظاهر في مناطق محددة في باريس ومدن أخرى، تنط...

مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة

News image

أكدت مصر على موقفها الثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية محتلة وفقاً لمقررات الشرعية الد...

الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي"

News image

ألقت الشرطة الألمانية القبض على عشرة أشخاض للاشتباه بهم في التخطيط لهجوم "إرهابي".واعتُقل العشرة بعد...

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18485
mod_vvisit_counterالبارحة31337
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع197873
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر778163
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66208244
حاليا يتواجد 2305 زوار  على الموقع