موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي:: ليفربول يعود لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوز ثمين على فولهام ::التجــديد العــربي:: قرعة أبطال أوروبا: مواجهة "سهلة" لليفربول وصدام إنجليزي بين توتنهام ومانشستر سيتي ::التجــديد العــربي:: جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي:: رئيس وزراء الجزائر الجديد يتعهد بالاستجابة لمطالب الجزائريين ::التجــديد العــربي:: سهم بوينغ يهوي الى لاذنى مستوى بعد تحطم ثاني طائرة من الطراز 737 ماكس 8 في فترة 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: بريكست: خلاف جديد بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول اتفاق الخروج ::التجــديد العــربي:: فنانون من فلسطين ومصر والجزائر ولبنان يفوزون بـ "جائزة محمود كحيل 2018" ::التجــديد العــربي:: مركز الملك عبدالله يشارك في تنظيم ندوة دولية عن المخطوطات ::التجــديد العــربي:: فقدان الوزن "يشفي" من مرض مزمن ::التجــديد العــربي:: عراض غير واضحة لارتفاع ضغط الدم ::التجــديد العــربي:: قبيل مواجهة أتلتيكو مدريد المصيرية.. رونالدو يستبعد العودة للريال ::التجــديد العــربي::

نيس يقترب من يوروبا ليغ، وموناكو يتخطى بوردو بمشقة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

باريس - عزز نيس آماله بالمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه الجمعة على ضيفه ليل 2-1، وحقق موناكو حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه بوردو بنتيجة مماثلة، في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحقق نيس فوزه الاول في آخر ست مباريات وتحديدا منذ 21 كانون الثاني/يناير عندما تغلب على ضيفه سانت اتيان (1-صفر) في المرحلة الثانية والعشرين.

وصعد نيس الى المركز السابع موقتا رافعا رصيده الى 39 نقطة ليتساوى مع مونبلييه الخامس ونانت السادس اللذين تنتظرهما مهمة صعبة الاحد: الاول امام مضيفه ليون الرابع، والثاني بضيافة مرسيليا الثالث.

وافتتح نيس التسجيل مبكرا بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها ويلان سيبريان وتابعها الايطالي ماريو بالوتيلي برأسه في المرمى مسجلا هدفا رمزيا للفريق كونه يحمل الرقم 3000 في دوري النخبة الفرنسي، والهدف الشخصي الرابع عشر هذا الموسم.

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك البرازيلي لويز اراوجو التعادل للفريق الزائر من مجهود فردي (51).

واستعاد لاعبو المدرب السويسري لوسيان لوفافر زمام المبادرة الهجومية، واهدر بالوتيلي الساعي للعودة الى تشكيلة المنتخب الايطالي عدة فرص، قبل ان ينجح سيبريان في منح صاحب الارض النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز متابعا في الشباك عرضية ارسلها ارنو سوكيه العائد بعد غياب لشهرين بسبب كسر في قدمه (80).

بدوره، فاز موناكو الثاني بصعوبة على بوردو، لكنه رفع رصيده الى 65 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط عن مرسيليا اقرب منافسيه على الوصافة.

وكان بوردو سباقا الى التسجيل عبر الارجنتيني-الايطالي فالنتين فادا اثر تمريرة متقنة من السنغالي يوسف سابالي (32)، وعادل موناكو في الدقيقة 45 عبر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بتمريرة من توما ليمار.

وفي الشوط الثاني، منح البرتغالي من اصل برازيلي روني لوبيش النقاط الثلاث لفريق الامارة بعد لعبة مشتركة مع جبريل سيديبيه (68).

وتوقف رصيد بوردو عند 36 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز التاسع من ثلاثة فرق: غانغان وديجون (35 نقطة لكل منهما) وسانت اتيان (34). (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان

News image

في أجواء مؤثرة، بدأ تشييع ضحايا أرداهم مسلّح أسترالي نفذ مجزرة في مسجدَين في نيو...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ

News image

أعلنت روسيا اليوم الثلثاء أنها نشرت منظومتها الجديدة للدفاع الجوي المضادة للصواريخ "أس-400" في منط...

رئيس وزراء الجزائر الجديد يتعهد بالاستجابة لمطالب الجزائريين

News image

أكد رئيس الوزراء الجزائري الجديد نورالدين بدوي، أن "الوقت والثقة ضروريان لتجسيد كل الطموحات الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم24542
mod_vvisit_counterالبارحة32249
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع116323
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر696613
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66126694
حاليا يتواجد 2755 زوار  على الموقع