موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

برشلونة يتوق للعودة سريعا الى سكة الانتصارات ويتطلع لحسم تأهله للمربع الذهبي من كأس اسبانيا على حساب فالنسيا، والاستعداد الجيد لمواجهة خيتافي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مدريد - يسعى برشلونة المتصدر الى العودة لسكة الانتصارات عندما يستضيف خيتافي الحادي عشر الاحد المقبل في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة افلت من خسارته الاولى هذا الموسم وانتزع تعادلا مثيرا من مضيفه وجاره الكاتالوني اسبانيول 1-1 الاحد الماضي، ما قلص الفارق الى 9 نقاط بينه وبين مطارده المباشر اتلتيكو مدريد.

وتنتظر برشلونة مواجهة ساخنة الخميس امام مضيفه فالنسيا في اياب دور الاربعة لمسابقة كأس اسبانيا علما بانه فاز 1-صفر ذهابا في كامب نو.

وينافس برشلونة على ثلاث جبهات اذ بلغ ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا ايضا حيث سيواجه تشلسي بطل انكلترا في 20 شباط/فبراير ذهابا و14 اذار/مارس ايابا.

ويسعى الفريق الكاتالوني الى احراز الثلاثية هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015.

ولن يجد برشلونة اي صعوبة في تخطي عقبة خيتافي الذي سقط في فخ التعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة ويحاول تعزيز تواجده في وسط الترتيب في سعيه الى ضمان بقائه في دوري الكبار.

ويملك برشلونة الاسلحة اللازمة لتعزيز ريادته لليغا قبل رحلته الى لندن لمواجهة تشلسي الثلاثاء المقبل، لكنه سيفتقد خدمات مدافعه الدولي الفرنسي صامويل اومتيتي بسبب الايقاف، وبالتالي ستكون الفرصة متاحة امام الوافد الجديد الكولومبي ييري مينا القادم من بالميراس البرازيلي منتصف كانون الثاني/يناير الماضي مقابل 11.8 مليون يورو.

ولم يلعب الدولي الكولومبي الواعد (23 عاما) اي مباراة حتى الان على الرغم من اصابة اومتيتي والدولي البلجيكي توماس فرمايلين، بيد انه مرشح بقوة للعب الاحد ان لم يكن الخميس امام فالنسيا وذلك لاصابة فيرمايلين ايضا حيث لا يملك المدرب ارنستو فالفيردي خيارات كثيرة لسد الفراغ في مركز قلب الدفاع خصوصا ان جيرار بيكيه، صاحب هدف التعادل في مرمى اسبانيول، يعاني بدوره من اصابة عضلية.

وقال فالفيردي الاربعاء: "بيكيه أكمل مباراة اسبانيول وهو يعاني من الام ولكنه غير مستبعد من مباراة الخميس. سننتظر لنرى ما اذا كان بامكانه اللعب".

وأضاف: "(مينا) استدعي للمجموعة (التي ستخوض مباراة فالنسيا) وهذا يعني انه جاهز للعب".

-اختبار سهل لاتلتيكو-

ويخوض اتلتيكو مدريد اختبارا سهلا السبت امام مضيفه ملقة صاحب المركز الاخير وبالتالي فهو مرشح بقوة لتقليص الفارق الى 6 نقاط مؤقتا عن الفريق الكاتالوني.

واستعاد رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صحوتهم عقب التعادل المخيب امام جيرونا وحققوا فوزين متتاليين على لاس بالماس وفالنسيا وأنعشوا آمالهم في المنافسة على اللقب.

ويحاول ريال مدريد تضميد جراحه عندما يستضيف ريال سوسييداد على ملعب سانتياغو برنابيو قبل استضافته باريس سان جرمان الفرنسي في موقعة حاسمة الاربعاء المقبل ضمن ذهاب مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولم يتبق امام النادي الملكي وخصوصا مدربه الفرنسي زين الدين زيدان سوى المسابقة القارية التي احرز لقبها في العامين الاخيرين، لانقاذ موسمه ورأسه من الاقالة بعد التراجع الرهيب في النتائج هذا الموسم ما ادى الى تخلفه بفارق 19 نقطة عن برشلونة وبالتالي تبخرت اماله في الدفاع عن لقبه، وخروجه من مسابقة الكأس على يد ليغانيس في ربع النهائي.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء اتلتيك بلباو الثالث عشر مع لاس بالماس التاسع عشر قبل الاخير.

ويلعب السبت ايضا فياريال مع الافيس، وليغانيس مع ايبار، وتستكمل الأحد بلقاءات اشبيلية مع جيرونا، وسلتا فيغو مع اسبانيول، وفالنسيا مع ليفانتي.وتتجه الانظار الاثنين المقبل الى مباراة ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس حيث يستهل الهولندي كلارنس سيدورف مهمته التدريبية مع صاحب الارض.

وخلف سيدورف (41 عاما) كريستوبال بارالو المقال من منصبه غداة الخسارة بخماسية نظيفة أمام ريال سوسييداد السبت خارج ملعبه، كانت الخامسة له في آخر سبع مباريات في الليغا (تعادل في المباراتين الأخريين). ويجد النادي المتوج بلقب الدوري الاسباني عام 2000، نفسه في المركز 18، أول مراكز الهبوط الى الدرجة الثانية.

وخاض لاعب الوسط السابق في اياكس امستردام وريال مدريد الاسباني وميلان وانتر الايطاليين تجربتين تدريبيتين غير ناجحتين، فقاد ميلان في 22 مباراة فقط من كانون الثاني/يناير حتى حزيران/يونيو 2014، وشنزن الصيني في 14 مباراة من تموز/يوليو حتى كانون الاول/ديسمبر 2016.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7032
mod_vvisit_counterالبارحة51367
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع112975
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر827365
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار58966810
حاليا يتواجد 4095 زوار  على الموقع