موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

قمة الحسم بين برشلونة وفالنسيا في كأس اسبانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مدريد - يبحث فالنسيا عن تعويض تراجعه في الدوري المحلي والثأر لخسارته التاريخية في 2016، عندما يحل على برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة، الخميس في ذهاب نصف نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم.

ويفتتح ليغانيس وضيفه اشبيلية هذا الدور الاربعاء، فيما تقام مباراتا الاياب في 7 و8 شباط/فبراير المقبل.

وكان الفريقان التقيا في الدور عينه قبل موسمين، عندما سحق برشلونة خصمه 7-صفر ذهابا بثلاثية لكل من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي ومهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز، قبل تعادلهما ايابا 1-1.

ورأى مهاجم فالنسيا رودريغو مورينو ان فريقه سيعاني كثيرا اذ فشل باحتواء الارجنتيني "ميسي رائع اكثر من اي وقت مضى. برشلونة مرشح ناري في الدوري، دوري ابطال اوروبا والكأس". وتابع "لا أعتقد اننا سنبحث عن الثأر، لكنها مباراة مميزة لاننا نواجه فريقا قويا".

ورأى مورينو ان "الرحلة قبل سنتين لم تكن ممتعة ابدا. أحد أصعب الايام. لكن مذذاك الوقت نافسنا برشلونة في مباريات كثيرة".

ويسعى برشلونة، متصدر الدوري الى تحقيق ثلاثية جديدة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال اوروبا) بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي الذي خلف لويس انريكي في بداية الموسم.

وتأهل العملاق الكاتالوني الى دور الاربعة من مسابقة الكأس التي ظفر بها الموسم الماضي على حساب ديبورتيفو الافيس، بفوزه على جاره اسبانيول (الذهاب صفر-1 والاياب 2-صفر)، وفالنسيا على حساب وصيف البطل بركلات الترجيح.

ويقدم برشلونة مستويات رائعة في الدوري، حيث يحلق بفارق 11 نقطة عن اقرب مطارديه اتلتيكو مدريد، و19 نقطة عن غريمه ريال مدريد، وهو الوحيد لم يخسر حتى الان في الليغا.

وكان برشلونة في طريقه لخسارة اولى الاحد الماضي امام ضيفه الافيس، لكن الثنائي سواريز وميسي فعل فعله بالمعادلة وتسجيل هدف الفوز في آخر ثلث ساعة بركلة حرة رائعة من "البعوضة".

- برشلونة للقب رابع تواليا -

من جهته، مني فالنسيا بخسارتين تواليا في الدوري امام لاس بالماس وريال مدريد (1-4)، ابعدتاه 6 نقاط عن اتلتيكو مدريد الوصيف.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة، برصيد 29 لقبا آخرها في الاعوام الثلاثة الاخيرة، امام اتلتيك بلباو (23 لقبا) الغائب الابرز عن ربع النهائي.

وقد يصبح برشلونة الذي يستضيف مباراة الذهاب على ملعبه كامب نو، اول فريق يفوز باللقب اربع مرات متتالية بعد اتلتيك بلباو الذي حقق هذا الانجاز بين 1930 و1933.

وشارك لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو القادم من ليفربول الانكليزي مقابل صفقة خيالية، في مباراة الافيس الاخيرة، بيد انه قدم مستوى عاديا قبل ان يستبدله فالفيردي في الشوط الثاني.

ودافع سواريز عن كوتينيو (25 عاما) "من الصعب ان تخوض بدايتك في ملعب كامب نو في الدوري. كان فيليبي جيدا جدا. بذل الكثير للمشاركة في الخطة والفريق سعيد لمساهمته".

في المقابل، اشاد قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه الذي مدد عقده حتى 2022، بقيادة ميسي اللافتة بعد تتويجه بـ29 لقبا في 14 موسما مع برشلونة وتحقيقه بداية موسم رائعة مع 27 هدفا في 32 مباراة في جميع المسابقات "ليو هو مفتاح الجيل الافضل لبرشلونة. نحن نلحق به. ليو كان الابرز في مشوار القابنا.. نحاول مساعدته لانه بحاجة لفريق قوي كي يحرز الالقاب"

في المباراة الثانية، يأمل اشبيلية في متابعة انتفاضته، بعد اقصائه اتلتيكو مدريد بفوزين ذهابا وايابا، وتقويم نكسته في الدوري بعد سلسلة من خمس مباريات دون فوز ارجعته الى المركز السادس بعدما كان منافسا على الصدارة.

من جانبه، حقق ليغانيس مفاجأة من العيار الثقيل بالتأهل على حساب قطب العاصمة الآخر ريال مدريد، بقلبه خسارته على ارضه صفر-1 الى فوز 2-1 في ملعب "سانتياغو برنابيو".

وتبدو مهمة اشبيلية سهلة نظريا في تخطي ليغانيس، النادي الصغير القادم من ضواحي العاصمة، وبلوغ النهائي كما كانت عليه الحال قبل عامين حين خسر امام برشلونة صفر-2 بعد التمديد. ( المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30154
mod_vvisit_counterالبارحة33260
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع304673
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي332700
mod_vvisit_counterهذا الشهر789726
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50766377
حاليا يتواجد 2685 زوار  على الموقع