موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

فريق مان سيتي المتصدر يحلق منفردا بقمة الدوري الانكليزي بقيادة مدربه غوارديولا، ويونايتد وتشلسي للعودة الى الانتصارات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لندن - يحتفل مانشستر سيتي بأعياد نهاية السنة بأحلى طريقة، فيما يتعين على مانشستر يونايتد وتشلسي نسيان الفرملة السابقة والعودة الى سكة الانتصارات في "البوكسينغ داي" غداة عيد الميلاد في المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحقق مانشستر سيتي المتصدر (55 نقطة) في المرحلة السابقة الفوز السابع عشر تواليا بقيادة مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، فيما تعادل يونايتد الثاني (42 نقطة) مع ليستر سيتي (2-2)، وتشلسي الثالث (39 نقطة) وحامل اللقب مع ايفرتون (صفر-صفر).

وسيحاول "ركاب المقصورة" الثانية في قطار الدوري الممتاز: ليفربول الرابع (35)، وتونتهام الخامس (34) ووصيف البطل، وارسنال السادس (بنفس الرصيد) القيام بما يلزم بدءا من هذه المرحلة لبقاء احد الفرق الثلاثة في قائمة "الاربعة الكبار" المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا.

- سيتي عصي على الهزيمة -

يبدو سيتي عصيا على الهزيمة قياسا على الاداء والنتائج الرائعة عندما يحل الاربعاء ضيفا على نيوكاسل الخامس عشر (18 نقطة)، لا سيما بعد الاستعراض الكبير والرباعية النظيفة في مرمى بورنموث الوافد الجديد السبت في المرحلة السابقة والتي جعلته يبتعد 13 نقطة عن جاره.

ويبدو رجال غوارديولا مصممين على كسر الرقم القياسي في عدد الانتصارات المسجلة في احدى البطولات الاوروبية الخمس الكبرى، لا سيما وان الاسباني هو نفسه صاحب هذا الرقم عندما قاد بايرن ميونيخ الالماني الى 19 انتصارا في 2014.

ولتحقيق هذا الهدف، يتعين على سيتي تخطي العقبة الاولى المتمثلة في نيوكاسل قبل مواجهة خصمين في متناول اليد نظريا اولهما كريستال بالاس السادس عشر في المرحلة الحادية والعشرين (نهاية الاسبوع الحالي) على ا ن يبدا السنة الجديدة 2018 في الاول من كانون الثاني/يناير ضد واتفورد العاشر.

في المقابل، يخشى مدربا يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو وتشلسي الايطالي انطونيو كونتي ان يمضيا يوم الميلاد الى جانب اللاعبين لتلقينهم الدروس في كيفية استعادة طريق الفوز بعد التعادل في المرحلة السابقة.

واثار تعادل ليستر في الوقت بدل الضائع حفيظة وغضب مورينيو الذي وصف اداء لاعبيه ب"الطفولي في مباراة من السهل الفوز بها".

لكن مهمة مورينيو ورجاله لن تكون سهلة في مواجهة الضيف بيرنلي، احد مفاجآت الموسم باحتلاله المركز السابع (32 نقطة).

وأكد لاعب الوسط الاسباني خوان ماتا صاحب ثنائية يونايتد في مرمى ليستر، أنه يتوقع ردا قويا على فقدان النقطتين عندما يواجه فريق "الشياطين الحمر" بيرنلي.

وقال "حصلنا على نقطة، لكن التعادل (مع ليستر) كان بطعم الهزيمة لاننا كنا قريبين من الفوز. كانت لدينا الفرصة لقتل المباراة وكانوا ناقصي الصفوف" في اشارة الى طرد لاعب الوسط الغاني دانيال امارتي في الدقيقة 73.

واضاف "علينا ان نحافظ على رباطة جأشنا. انها فترة الميلاد، وعلينا ان نلعب كل يومين او ثلاثة ايام. اننا غاضبون، لكن يجب ان نلتزم الهدوء ونفكر بالمباراة المقبلة وان ننهيها بشعور افضل".

بدوره، ينتظر تشلسي عودة الفارو موراتا بفارغ الصبر بعد غياب المهاجم الاسباني عن المباراة مع ايفرتون بسبب الايقاف، حيث يأمل كونتي ان يستعيد الفريق على ملعبه ستامفورد بريدج وزنه الهجومي والحاق الهزيمة بالضيف برايتون الوافد الجديد الى الدوري الممتاز وصاحب المركز الثاني عشر (21 نقطة).

- عين كاين على رقم قياسي -

تشتد المنافسة بين الفرق الثلاثة في الصف الثاني من اجل المقعد الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، وستكون مباريات هذه الفرق في المراحل اللاحقة عبارة عن بطولة مصغرة بحد ذاتها.

واستطاع توتنهام بفوزه الكبير على بيرنلي (3-صفر) كسب نقطتين على حساب منافسيه ليفربول وارسنال اللذين تعادلا (3-3)، فاصبح على بعد نقطة من الاول وتقدم بفارق الاهداف على الثاني.

ويستضيف توتنهام ساوثمبتون الثالث عشر (19 نقطة)، وعين هدافه هاري كاين على تحقيق اكثر من الفوز والنقاط الثلاث... سجل كاين بثلاثيته في مرمى بيرنلي هدفه الـ 53 في مختلف المسابقات في عام 2017، وهو يريد التفوق على الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني، صاحب 54 هدفا.

والاهم بالنسبة الى كاين هو فض الشراكة مع منافسه على صدارة ترتيب هدافي الدوري الانكليزي المصري محمد صلاح (15 هدفا لكل منهما) الذي يستضيف فريقه ليفربول متذيل الترتيب سوانسي سيتي.

وحث مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب لاعبيه على ضرورة التركيز على الامال والطموحات الاوروبية، برغم الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق "الاحمر" بدءا من القائد جوردان هندرسون الذي اصيب في المباراة ضد ارسنال، مرورا بالاسباني البرتو مورينو (وتر)، وانتهاء نايثانيال كلاين (ظهر).

وقال كلوب "علينا ان نتأهل الى دوري ابطال اوروبا, علينا ان ننهي الموسم في اعلى ترتيب ممكن. نتطلع الى المركز الثاني، الثالث او الرابع هذا الموسم. انه موقع رائع. هذا ليس حلما رائعا وانما موقع رائع. اننا نعمل من اجل هذا الهدف وعلينا ان نثبت ذلك".

وتوقع كلوب "باستثناء مانشستر سيتي وربما بنسبة اقل مانشستر يونايتد، لا يستطيع اي فريق آخر ان يأمل باحراز اللقب".

في المقابل، سيغيب عن ارسنال في الدربي اللندني مع مضيفه كريستال بالاس احدى اوراقه الرابحة والمتمثلة بالمهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو الذي اصيب الثلاثاء في المباراة ضد وست هام (1-صفر) في فخذه الايمن، وسيغيب حسب صحيفة "ليكيب" المتخصصة "ستة اسابيع".

وفي المباريات الاخرى، يلعب الثلاثاء هادرسفيلد مع ستوك سيتي، وواتفورد مع ليستر سيتي، ووست بروميتش البيون مع ايفرتون، وبورنموث مع وست هام. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5189
mod_vvisit_counterالبارحة52512
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع274162
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر988552
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59127997
حاليا يتواجد 3774 زوار  على الموقع