موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 269 خلال أسبوعين ::التجــديد العــربي:: السيسي: 13 ألف جريح جراء الإرهاب بمصر ::التجــديد العــربي:: مصر.. السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية ::التجــديد العــربي:: تدمير صاروخ بالستي أُطلق باتجاه نجران ::التجــديد العــربي:: تركيا تبدأ «عملية عفرين» بقصف عبر الحدود ::التجــديد العــربي:: لبنان يحبط مخططا إرهابيا لداعش ::التجــديد العــربي:: اكسون موبيل: مشروع مرتقب مع "سابك" لتأسيس أكبر مصنع لتقطير الغاز في العالم ::التجــديد العــربي:: شلل يصيب الحكومة الأميركية مع وقف التمويل الفيدرالي ::التجــديد العــربي:: انطلاقة مهرجان مسقط 2018 ::التجــديد العــربي:: القائمة الطويلة للبوكر العربية تقدم للقراء ثمانية وجوه جديدة ::التجــديد العــربي:: الزواج وصفة طبية للنجاة من أمراض القلب ::التجــديد العــربي:: فول الصويا الغني بالمادة الكيميائية 'آيسوفلافونز' يمنع آلية الموت المبرمج للخلايا العضلية، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية لدى النساء في سن الشيخوخة ::التجــديد العــربي:: الاتحاد يقلب الطاولة على الاتفاق ويستقر بربع نهائي والتأهل في كأس الملك ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يعود لسكة الانتصارات في كأس اسبانيا بيفوزه على جاره ليغانيس ::التجــديد العــربي:: الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي::

الكويت تودع خليجي 23 بعد الخسارة الثانية على أرضه على يد نظيره العماني 1-0 وقمة السعودية والامارات تنتهي سلبية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الكويت - ودع منتخب الكويت منافسات بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين في كرة القدم التي يستضيفها على أرضه من الدور الأول، بتلقيه الاثنين خسارته الثانية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وذلك أمام سلطنة عمان.

وأنعش المنتخب العماني الفائز 1-صفر، والباحث عن لقبه الثاني في البطولة الخليجية بعد 2009، آماله في حجز إحدى بطاقتي المجموعة الأولى الى نصف النهائي، في ظل انتهاء المباراة الثانية في هذه المجموعة اليوم بتعادل سلبي بين السعودية والامارات.

وبنهاية الجولة الثانية للمجموعة الأولى، تصدرت السعودية برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الامارات، المتقدمة بنقطة على عمان.

وكانت الكويت خسرت امام السعودية 1-2، وعمان امام الامارات صفر-1 في الجولة الاولى. وفي الجولة الاخيرة لهذه المجموعة الخميس، تلتقي السعودية مع عمان والامارات مع الكويت.

وكان المنتخب الكويتي يأمل في تحقيق أداء جيد في "خليجي 23"، لاسيما وانها أول بطولة يشارك فيها منذ أكثر من عامين، اثر فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحقه عام 2015، عقوبة إيقاف على خلفية التدخل السياسي في الشأن الرياضي. وقام الفيفا برفع الايقاف في السادس من كانون الأول/ديسمبر الحالي، في خطوة تلاها قرار خليجي بنقل البطولة الى الكويت بدلا من قطر.

وفي مباراة الاثنين، قضت ركلة جزاء عمانية سجلها أحمد مبارك "كانو" في الدقيقة 58، على آمال "الأزرق" الكويتي في تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولة الخليجية، والبالغ عشرة ألقاب.

وأجرى مدرب الكويت في البطولة الصربي بوريس بونياك تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى، فحل الظهير ضاري سعيد مكان خالد القحطاني، وعبدالله البريكي صاحب الهدف الوحيد امام السعودية بدلا من محمد سعد، وعلي مقصيد بدلا من فهد الانصاري.

ولم يدفع بونياك بمهاجم صريح، علما بأن قائمة المنتخب للبطولة لا تضم سوى لاعب واحد يشغل هذا المركز هو فيصل عجب.

في المقابل، اشرك مدرب عمان الهولندي بيم فيربيك التشكيلة ذاتها التي واجهت الامارات في الجولة الاولى، وأبقى المهاجم عبد العزيز المقبالي على مقاعد الاحتياط.

وقال بونياك بعد المباراة ان فريقه "لعب أمام منافس قوي ومنظم"، مؤكدا "حاولنا الاعتماد على عنصر السرعة وفريقنا أدى بشكل جيد ومن دون اخطاء تكتيكية وبصورة أفضل من المباراة الأولى أمام السعودية وحاول التسجيل الا ان التوفيق لم يحالفه.

وتابع "ان الخيارات الهجومية المحدودة وراء تأخير التبديلات (...) نمتلك مهاجما واحدت دفعت به إلى جانب لاعبي وسط يمتلكون النزعة الهجومية من أجل تدعيم الهجوم، لكن الفريق أضاع فرصا عدة فرص كانت كفيلة بالعودة للمباراة".

من جهته، أكد فيربيك "صعوبة مواجهة الكويت خاصة وان الفريقين دخلا اللقاء من دون رصيد"، مهنئا لاعبيه "على الفوز والاداء الجماعي وحصد النقاط الثلاث".

أضاف "الفوز نتاج عمل جماعي للجهاز الطبي والاداري والفني إلى جانب اللاعبين اللذين لعبوا بروح عاليه وقاتلوا داخل الملعب"، معتبرا ان الفوز اليوم "غير كاف، فامام الفريق مباراة مهمة مع السعودية في الجولة الاخيرة من أجل العبور لقبل النهائي".

وستكون مباراة الخميس ضد السعودية مصيرية بالنسبة الى عمان، بينما سيخوض "الأزرق" مباراة شرفية ضد الامارات.

- حسم سعودي إماراتي مؤجل -

وسبق مباراة الكويت وعمان، لقاء بين متصدري المجموعة السعودية والامارات، انتهى بتعادل سلبي حرم المنتخبين من حسم بطاقة التأهل.

وخاض المنتخب السعودي اللقاء بثقة كبيرة اكتسبها من ظهوره القوي في الافتتاح امام الكويت، وتمكن من اغلاق المنطقة الخلفية أمام تحركات لاعبي الامارات.

وقال الايطالي ألبرتو زاكيروني مدرب منتخب الامارات في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "ان نتيجة التعادل مع السعودية تعتبر عادلة بعد الاداء المتساوي بين المنتخبين".

وعن الاسلوب الذي يعتمده عبر تطبيق طريقة 3-4-3 اكد ان "طريقتي هجومية دائما ولكن بسبب عدم جهوزية بعض اللاعبين 100% اجريت بعض التغييرات للحفاظ على تماسك الفريق"، مشيرا الى ان أحمد خليل، أحد أبرز المهاجمين الاماراتيين في الأعوام الماضية والغائب منذ أشهر عن الملاعب "غير جاهز ويحتاج للوقت ليستعيد عافيته".

من جهته، قال مدرب السعودية الكرواتي كورونسلاف يوروسيتش انه "راض عن النتيجة والاداء أمام الامارات"، مؤكدا "نعم لم يكن هناك كرة جمالية لكنها كانت تكتيكية بشكل كبير".

واوضح "ان ما قدمه نوح الموسى من مستوى يجعلني اتوقع مشاركته في كأس العالم مع السعودية".

ويشرف يوريسيتش على "الأخضر" في البطولة الخليجية بدلا من مدرب المنتخب الاول المتأهل الى مونديال روسيا 2018 الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي الذي وصل متأخرا الى الرياض، ولم يحظ بالوقت الكافي لقيادة المنتخب السعودي في "خليجي 23".

وتقام الثلاثاء مباراتان في المجموعة الثانية، بين قطر حاملة اللقب والعراق، والبحرين واليمن. وتتصدر قطر المجموعة برصيد ثلاث نقاط من فوزها على اليمن 4-صفر، يليها العراق والبحرين بنقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 1-1 في الجولة الأولى.

ويتأهل الاول والثاني من المجموعتين الى نصف النهائي في 2 كانون الثاني/يناير، على ان تقام المباراة النهائية في الخامس منه.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 269 خلال أسبوعين

News image

القدس المحتلة -أظهر تقرير حماية المدنيين الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أو...

السيسي: 13 ألف جريح جراء الإرهاب بمصر

News image

القاهرة - أشرف عبدالحميد - كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن عدد المصابين جراء الع...

مصر.. السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية

News image

القاهرة - اشرف عبدالحميد- أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ترشحه لفترة رئاسية ثانية في كلم...

تدمير صاروخ بالستي أُطلق باتجاه نجران

News image

الرياض - صرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن ترك...

تركيا تبدأ «عملية عفرين» بقصف عبر الحدود

News image

عواصم -أعلن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، الجمعة، أن عملية عفرين السورية بدأت فعل...

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم41897
mod_vvisit_counterالبارحة57839
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع147918
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278752
mod_vvisit_counterهذا الشهر915883
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49571346
حاليا يتواجد 4554 زوار  على الموقع