موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي:: الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر ::التجــديد العــربي:: النفط عند أعلى مستوى منذ نهاية 2014 ::التجــديد العــربي:: صفاقس التونسية تشهد العديد من الفعاليات الثقافية ::التجــديد العــربي:: مهرجان دبي السينمائي يعدّل موعد تنظيمه الدوري ::التجــديد العــربي:: النشاط الجسدي يحمي المسنين من السقوط أكثر من الفيتامينات ::التجــديد العــربي:: الفيفا يعتزم إلغاء كأس القارات والاستعاضة عنها بمونديال الأندية ::التجــديد العــربي:: تحديد موعد إقامة كلاسيكو إسبانيا بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في السادس من مايو المقبل على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني ::التجــديد العــربي:: الجنائية الدولية تجري استقصاء مبدئيا حول أحداث غزة ::التجــديد العــربي:: لبنان يستعد لانتخابات برلمانية بتحالفات جديدة ::التجــديد العــربي:: 'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم ::التجــديد العــربي:: السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن القضاء على أمير تنظيم داعش في عملية مداهمة لعدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء ::التجــديد العــربي:: كوبا تستعد لانتخاب بديل لعهد كاسترو ::التجــديد العــربي::

الكويت تودع خليجي 23 بعد الخسارة الثانية على أرضه على يد نظيره العماني 1-0 وقمة السعودية والامارات تنتهي سلبية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الكويت - ودع منتخب الكويت منافسات بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين في كرة القدم التي يستضيفها على أرضه من الدور الأول، بتلقيه الاثنين خسارته الثانية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وذلك أمام سلطنة عمان.

وأنعش المنتخب العماني الفائز 1-صفر، والباحث عن لقبه الثاني في البطولة الخليجية بعد 2009، آماله في حجز إحدى بطاقتي المجموعة الأولى الى نصف النهائي، في ظل انتهاء المباراة الثانية في هذه المجموعة اليوم بتعادل سلبي بين السعودية والامارات.

وبنهاية الجولة الثانية للمجموعة الأولى، تصدرت السعودية برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الامارات، المتقدمة بنقطة على عمان.

وكانت الكويت خسرت امام السعودية 1-2، وعمان امام الامارات صفر-1 في الجولة الاولى. وفي الجولة الاخيرة لهذه المجموعة الخميس، تلتقي السعودية مع عمان والامارات مع الكويت.

وكان المنتخب الكويتي يأمل في تحقيق أداء جيد في "خليجي 23"، لاسيما وانها أول بطولة يشارك فيها منذ أكثر من عامين، اثر فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحقه عام 2015، عقوبة إيقاف على خلفية التدخل السياسي في الشأن الرياضي. وقام الفيفا برفع الايقاف في السادس من كانون الأول/ديسمبر الحالي، في خطوة تلاها قرار خليجي بنقل البطولة الى الكويت بدلا من قطر.

وفي مباراة الاثنين، قضت ركلة جزاء عمانية سجلها أحمد مبارك "كانو" في الدقيقة 58، على آمال "الأزرق" الكويتي في تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولة الخليجية، والبالغ عشرة ألقاب.

وأجرى مدرب الكويت في البطولة الصربي بوريس بونياك تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى، فحل الظهير ضاري سعيد مكان خالد القحطاني، وعبدالله البريكي صاحب الهدف الوحيد امام السعودية بدلا من محمد سعد، وعلي مقصيد بدلا من فهد الانصاري.

ولم يدفع بونياك بمهاجم صريح، علما بأن قائمة المنتخب للبطولة لا تضم سوى لاعب واحد يشغل هذا المركز هو فيصل عجب.

في المقابل، اشرك مدرب عمان الهولندي بيم فيربيك التشكيلة ذاتها التي واجهت الامارات في الجولة الاولى، وأبقى المهاجم عبد العزيز المقبالي على مقاعد الاحتياط.

وقال بونياك بعد المباراة ان فريقه "لعب أمام منافس قوي ومنظم"، مؤكدا "حاولنا الاعتماد على عنصر السرعة وفريقنا أدى بشكل جيد ومن دون اخطاء تكتيكية وبصورة أفضل من المباراة الأولى أمام السعودية وحاول التسجيل الا ان التوفيق لم يحالفه.

وتابع "ان الخيارات الهجومية المحدودة وراء تأخير التبديلات (...) نمتلك مهاجما واحدت دفعت به إلى جانب لاعبي وسط يمتلكون النزعة الهجومية من أجل تدعيم الهجوم، لكن الفريق أضاع فرصا عدة فرص كانت كفيلة بالعودة للمباراة".

من جهته، أكد فيربيك "صعوبة مواجهة الكويت خاصة وان الفريقين دخلا اللقاء من دون رصيد"، مهنئا لاعبيه "على الفوز والاداء الجماعي وحصد النقاط الثلاث".

أضاف "الفوز نتاج عمل جماعي للجهاز الطبي والاداري والفني إلى جانب اللاعبين اللذين لعبوا بروح عاليه وقاتلوا داخل الملعب"، معتبرا ان الفوز اليوم "غير كاف، فامام الفريق مباراة مهمة مع السعودية في الجولة الاخيرة من أجل العبور لقبل النهائي".

وستكون مباراة الخميس ضد السعودية مصيرية بالنسبة الى عمان، بينما سيخوض "الأزرق" مباراة شرفية ضد الامارات.

- حسم سعودي إماراتي مؤجل -

وسبق مباراة الكويت وعمان، لقاء بين متصدري المجموعة السعودية والامارات، انتهى بتعادل سلبي حرم المنتخبين من حسم بطاقة التأهل.

وخاض المنتخب السعودي اللقاء بثقة كبيرة اكتسبها من ظهوره القوي في الافتتاح امام الكويت، وتمكن من اغلاق المنطقة الخلفية أمام تحركات لاعبي الامارات.

وقال الايطالي ألبرتو زاكيروني مدرب منتخب الامارات في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "ان نتيجة التعادل مع السعودية تعتبر عادلة بعد الاداء المتساوي بين المنتخبين".

وعن الاسلوب الذي يعتمده عبر تطبيق طريقة 3-4-3 اكد ان "طريقتي هجومية دائما ولكن بسبب عدم جهوزية بعض اللاعبين 100% اجريت بعض التغييرات للحفاظ على تماسك الفريق"، مشيرا الى ان أحمد خليل، أحد أبرز المهاجمين الاماراتيين في الأعوام الماضية والغائب منذ أشهر عن الملاعب "غير جاهز ويحتاج للوقت ليستعيد عافيته".

من جهته، قال مدرب السعودية الكرواتي كورونسلاف يوروسيتش انه "راض عن النتيجة والاداء أمام الامارات"، مؤكدا "نعم لم يكن هناك كرة جمالية لكنها كانت تكتيكية بشكل كبير".

واوضح "ان ما قدمه نوح الموسى من مستوى يجعلني اتوقع مشاركته في كأس العالم مع السعودية".

ويشرف يوريسيتش على "الأخضر" في البطولة الخليجية بدلا من مدرب المنتخب الاول المتأهل الى مونديال روسيا 2018 الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي الذي وصل متأخرا الى الرياض، ولم يحظ بالوقت الكافي لقيادة المنتخب السعودي في "خليجي 23".

وتقام الثلاثاء مباراتان في المجموعة الثانية، بين قطر حاملة اللقب والعراق، والبحرين واليمن. وتتصدر قطر المجموعة برصيد ثلاث نقاط من فوزها على اليمن 4-صفر، يليها العراق والبحرين بنقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 1-1 في الجولة الأولى.

ويتأهل الاول والثاني من المجموعتين الى نصف النهائي في 2 كانون الثاني/يناير، على ان تقام المباراة النهائية في الخامس منه.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل

News image

حالة من الجدل خلفها قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإجراء انتخابات رئاسية وبرل...

بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر

News image

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن التحضير مازال جاريا لعقد لقا...

الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر

News image

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سور...

'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم

News image

القدس- أحيا الفلسطينيون الثلاثاء "يوم الاسير الفلسطيني" في مسيرات تضامنية في مدن وقرى الضفة الغ...

السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه

News image

الخرطوم - أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الأربعاء، أن بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17786
mod_vvisit_counterالبارحة36324
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع54110
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر800584
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52933016
حاليا يتواجد 2317 زوار  على الموقع