موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الأمم المتحدة تقبل استقالة رئيس بعثة المراقبين بالحديدة ::التجــديد العــربي:: تعديل وزاري محدود في الأردن يشمل أربعة وزراء ::التجــديد العــربي:: تيريزا ماي تستبعد تأييد الأغلبية في البرلمان البريطاني لاستفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: الحرب في اليمن: مقتل 5 خبراء أجانب بعد انفجار سيارتهم بألغام حاولوا التخلص منها ::التجــديد العــربي:: موسكو: العقوبات الأوروبية دليل على عدم احترام الاتحاد الأوروبي لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية ::التجــديد العــربي:: مقتل مدني وإصابة 14 آخرين بتفجير سيارة مفخخة في اللاذقية السورية ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: البشير في قطر أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات في السودان ::التجــديد العــربي:: إقرار مخطط "البحر الأحمر": 14 فندقا فخما بـ5 جزر سعودية ::التجــديد العــربي:: 10.6 مليار ريال أرباح سنوية لـ"البنك الأهلي" بارتفاع 9% ::التجــديد العــربي:: تعرف على حمية غذائية "مثالية" لصحة كوكب الأرض والبشر ::التجــديد العــربي:: ماذا يحدث عندما تتناول الأسماك يومياً؟ ::التجــديد العــربي:: جوائز الأوسكار على «أو أس أن» ::التجــديد العــربي:: كوريا الجنوبية تقصي البحرين من الدور الـ16 بكأس آسيا في الوقت الإضافي 2-1 ::التجــديد العــربي:: المنتخب السعودي يودع منافسات بطولة أمم آسيا أمس (الاثنين) إثر خسارته مباراته أمام المنتخب الياباني 1-0 ::التجــديد العــربي:: مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد ::التجــديد العــربي:: ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست" ::التجــديد العــربي:: الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين ::التجــديد العــربي:: ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير ::التجــديد العــربي::

بروكسل.. مصادرة أعمال لبانكسي بـ13 مليون إسترليني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قبل فترة وجيزة، صدم الفنان العالمي الغامض بانكسي جمهوره وسوق الفن، عندما تمزقت إحدى لوحاته في مزاد علني بعد بيعها بمبلغ مليون جنيه إسترليني.

وإذا كان ذلك الحدث قد حوى دلالات فنية وسياسية رافضة، عن عمق رسالة بانكسي الذي يعتبر من الفنانين المجهولين ولا توجد معلومات واضحة عنه، فإن حدثاً جديداً منذ يومين جاء صادماً هو الآخر.

فقد صادرت السلطات البلجيكية لوحات للفنان الذي اشتهر بفن الغرافتي في الشوارع، تصل قيمتها إلى 13 مليون جنيه استرليني، وجاء ذلك بعد تحذير بانكسي من ظهور لوحات مزيفة له، تعرض دون علمه أو تصريحه.

وكانت هذه اللوحات وعددها 58 عملاً معروضة مؤقتاً بمعرض في بلجيكا، وتتضمن لوحات شهيرة لبانكسي مثل "شرطي التقبيل"، وقد كان هناك نزاع حول ملكية هذه الأعمال.

المعرض الذي صودرت منه اللوحات يقع في منطقة إيكسل البلجيكية بضواحي بروكسل العاصمة، ووقعت المصادرة مساء يوم الخميس الماضي، كما تم إلغاء عرض غير مصرح به بخصوص أعمال بانكسي بالمعرض نفسه.

وجاءت هذه المضبوطات بعد أن أبلغ مالكو الغاليري السلطات أن اللوحات قد لا تكون مؤمّنة بشكل صحيح، وبالتالي خشيتهم مما سيحدث إذا تعرضت للتلف أو السرقة.

وقال محامي للغاليري إن المجموعة غير الربحية كانت "توفر فقط مساحة عرض" وأراد "حماية نفسها من مخاطر هائلة.

فيما قالت إحدى المحاكم في بروكسل، التي أمرت بالضبط، إن هذه الأعمال "على ما يبدو، يتم عرضها دون إذن من أصحاب الحقوق الشرعيين.

وفور المصادرة قامت جماعة مضادة لبانكسي تعرف نفسها باسم "لا لبانكسي" بتشويه ملصق المعرض باستخدام علامات سوداء، منتقدة استخدام المعرض لتحقيق مكاسب مالية.

وعلى الرغم من أن هوية بانكسي غير مؤكدة، يعتقد البعض أنه الفنان البريطاني روبن غونينغهام، من ييت، بالقرب من بريستول، أو ربما مجموعة من الفنانين المختلفين. (المصدر:العربية نت)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

تعديل وزاري محدود في الأردن يشمل أربعة وزراء

News image

أجرى رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز اليوم الثلاثاء تعديلاً حكومياً شمل أربع حقائب بينها الس...

تيريزا ماي تستبعد تأييد الأغلبية في البرلمان البريطاني لاستفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

News image

حددت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، خطواتها القادمة بشأن خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي (بر...

الحرب في اليمن: مقتل 5 خبراء أجانب بعد انفجار سيارتهم بألغام حاولوا التخلص منها

News image

لقي خمسة خبراء أجانب في مجال إزالة الألغام مصرعهم في حادث انفجار ألغام في الي...

موسكو: العقوبات الأوروبية دليل على عدم احترام الاتحاد الأوروبي لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية

News image

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مواطنين روس لاتهامهم بالتورط في ...

مقتل مدني وإصابة 14 آخرين بتفجير سيارة مفخخة في اللاذقية السورية

News image

أفادت وكالة "سانا" أن سيارة مفخخة انفجرت اليوم الثلاثاء في ساحة الحمام بمدينة اللاذقية شما...

موسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسط

News image

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو لن تشارك في قمة وارسو الدولية بشأن الشرق الأ...

مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا

News image

أفاد مصدر مطلع لـ"RT" بمقتل 4 عسكريين أمريكيين بتفجير انتحاري استهدف اليوم الأربعاء قوات للتحالف ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7951
mod_vvisit_counterالبارحة51507
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع151718
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي338402
mod_vvisit_counterهذا الشهر1099012
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1459590
mod_vvisit_counterكل الزوار63703409
حاليا يتواجد 6089 زوار  على الموقع