موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي:: رئيس وزراء الجزائر الجديد يتعهد بالاستجابة لمطالب الجزائريين ::التجــديد العــربي:: سهم بوينغ يهوي الى لاذنى مستوى بعد تحطم ثاني طائرة من الطراز 737 ماكس 8 في فترة 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: بريكست: خلاف جديد بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول اتفاق الخروج ::التجــديد العــربي:: فنانون من فلسطين ومصر والجزائر ولبنان يفوزون بـ "جائزة محمود كحيل 2018" ::التجــديد العــربي:: مركز الملك عبدالله يشارك في تنظيم ندوة دولية عن المخطوطات ::التجــديد العــربي:: فقدان الوزن "يشفي" من مرض مزمن ::التجــديد العــربي:: عراض غير واضحة لارتفاع ضغط الدم ::التجــديد العــربي:: قبيل مواجهة أتلتيكو مدريد المصيرية.. رونالدو يستبعد العودة للريال ::التجــديد العــربي:: دوري أبطال أوروبا.. مواجهة مفتوحة بين بايرن وليفربول ::التجــديد العــربي:: فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي::

بروكسل.. مصادرة أعمال لبانكسي بـ13 مليون إسترليني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قبل فترة وجيزة، صدم الفنان العالمي الغامض بانكسي جمهوره وسوق الفن، عندما تمزقت إحدى لوحاته في مزاد علني بعد بيعها بمبلغ مليون جنيه إسترليني.

وإذا كان ذلك الحدث قد حوى دلالات فنية وسياسية رافضة، عن عمق رسالة بانكسي الذي يعتبر من الفنانين المجهولين ولا توجد معلومات واضحة عنه، فإن حدثاً جديداً منذ يومين جاء صادماً هو الآخر.

فقد صادرت السلطات البلجيكية لوحات للفنان الذي اشتهر بفن الغرافتي في الشوارع، تصل قيمتها إلى 13 مليون جنيه استرليني، وجاء ذلك بعد تحذير بانكسي من ظهور لوحات مزيفة له، تعرض دون علمه أو تصريحه.

وكانت هذه اللوحات وعددها 58 عملاً معروضة مؤقتاً بمعرض في بلجيكا، وتتضمن لوحات شهيرة لبانكسي مثل "شرطي التقبيل"، وقد كان هناك نزاع حول ملكية هذه الأعمال.

المعرض الذي صودرت منه اللوحات يقع في منطقة إيكسل البلجيكية بضواحي بروكسل العاصمة، ووقعت المصادرة مساء يوم الخميس الماضي، كما تم إلغاء عرض غير مصرح به بخصوص أعمال بانكسي بالمعرض نفسه.

وجاءت هذه المضبوطات بعد أن أبلغ مالكو الغاليري السلطات أن اللوحات قد لا تكون مؤمّنة بشكل صحيح، وبالتالي خشيتهم مما سيحدث إذا تعرضت للتلف أو السرقة.

وقال محامي للغاليري إن المجموعة غير الربحية كانت "توفر فقط مساحة عرض" وأراد "حماية نفسها من مخاطر هائلة.

فيما قالت إحدى المحاكم في بروكسل، التي أمرت بالضبط، إن هذه الأعمال "على ما يبدو، يتم عرضها دون إذن من أصحاب الحقوق الشرعيين.

وفور المصادرة قامت جماعة مضادة لبانكسي تعرف نفسها باسم "لا لبانكسي" بتشويه ملصق المعرض باستخدام علامات سوداء، منتقدة استخدام المعرض لتحقيق مكاسب مالية.

وعلى الرغم من أن هوية بانكسي غير مؤكدة، يعتقد البعض أنه الفنان البريطاني روبن غونينغهام، من ييت، بالقرب من بريستول، أو ربما مجموعة من الفنانين المختلفين. (المصدر:العربية نت)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ

News image

أعلنت روسيا اليوم الثلثاء أنها نشرت منظومتها الجديدة للدفاع الجوي المضادة للصواريخ "أس-400" في منط...

رئيس وزراء الجزائر الجديد يتعهد بالاستجابة لمطالب الجزائريين

News image

أكد رئيس الوزراء الجزائري الجديد نورالدين بدوي، أن "الوقت والثقة ضروريان لتجسيد كل الطموحات الت...

بريكست: خلاف جديد بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول اتفاق الخروج

News image

رفضت بريطانيا عرضا أوروبيا جديدا للخروج من الاتحاد الأوروبي، ووصفته بانه إعادة فرض أطروحات قدي...

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم709
mod_vvisit_counterالبارحة32249
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع92490
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر672780
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66102861
حاليا يتواجد 2772 زوار  على الموقع