موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

فاز الفيلم الجزائري «إلى آخر الزمان» للمخرجة ياسمين شويخ بجائزة «الوهر الذهبي» للدورة الـ 11 لمهرجان «وهران الدولي للفيلم العربي» في الجزائر.

والفيلم بطولة جيلالي بوجمعة وجميلة عراس وإيمان نويل ومهدي مولاي، وتدور أحداثه داخل مقبرة حيث تأتي امرأة لزيارة قبر شقيقتها للمرة الأولى بعدما منعها زوجها عن ذلك لسنوات. لكن بعد وفاته تذهب إلى هناك وتبدأ في الإعداد لمراسم جنازتها هي شخصياً استعداداً للحاق بأحبتها ويساعدها على ذلك حفار القبور الذي يجد نفسه أسيراً لحبها ويحاول إقناعها ببدء حياة جديدة معاً.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة للفيلم الفلسطيني «واجب» إخراج آن ماري جاسر فيما فاز المغربي عز العرب العلوي بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه «كيليكيس.. دوار البوم» وفاز المصري هيثم دبور بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم «فوتوكوبي».

وفازت بجائزة أفضل ممثلة التونسية أميرة الشبلي عن دورها في فيلم «تونس الليل»، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل مناصفة للفلسطينيين محمد وصالح بكري عن دورهما في فيلم «واجب».

وجرى توزيع الجوائز خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم مساء أمس (الثلثاء) على مسرح الهواء الطلق في مدينة وهران في شمال غربي الجزائر.

ومنح المهرجان في الحفل درع التميز العربي للممثلة الجزائرية شافية بوذراع (88 عاماً) تكريماً لها عن مجمل أعمالها، وكرم الممثل السوري عبد المنعم عمايري.

وقال مدير المهرجان إبراهيم صديقي في كلمة الختام: «اليوم تُختتم فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، هي هكذا لقاءات المبدعين.. سريعة وخاطفة».

وأضاف: «38 فيلماً كانوا في المسابقة الرسمية وعدد آخر تم عرضه خارج المسابقة... واحتضنت هذه المدينة على بساطها الأحمر نجوم السينما العربية، وكان كالعادة جمهور وهران على مستوى الحدث».

وتابع قائلاً: «أقول لمن ساعد وأفاد وبذل (الجهد) .. شكرا، وأقول لمن رتب وألف وحاول أن يطفئ ضوء الفرح.. آسف، إن هذا الضوء سيستمر في مهرجان وهران دائماً، وستبقى هذه المدينة نقطة الملتقى الأكبر للسينما العربية».

وفي مسابقة الأفلام القصيرة في المهرجان والتي شملت 14 فيلماً، منحت لحنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم التونسي «رقصة الفجر» إخراج آمنة النجار، بينما فاز الفيلم اللبناني «شحن» للمخرج كريم رحباني بجائزة الوهر الذهبي.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية وشملت 14 فيلماً أيضاً، منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم الجزائري «معركة الجزائر» إخراج مالك بن إسماعيل، فيما فاز بجائزة الوهر الذهبي الفيلم السوري «طعم الأسمنت» إخراج زياد كلثوم.(المصدر: جريدة الحياة)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21417
mod_vvisit_counterالبارحة33395
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع191873
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر704389
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57781938
حاليا يتواجد 2534 زوار  على الموقع