موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

القاهرة - كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار 157 فيلمًا للمشاركة في الدورة الـ39 للمهرجان، التي تنطلق في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت إدارة المهرجان، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إن الأفلام التي وقع عليها الاختيار تمثل 53 دولة، فيما تحل أستراليا كضيف شرف للدورة الحالية، من خلال 10 أفلام.

والأفلام الـ157 تمثل عددًا من دول العالم بينها: الأرجنتين والكويت ولبنان وأستراليا والمغرب وهولندا وفلسطين وفرنسا وتونس والهند والعراق والولايات المتحدة.

وتضم المسابقة الدولية، أفلامًا مهمة، بينها الفيلم الإيطالي "فورتوناتا" (Fortunata) من إخراج سيرغيو كاستيليتو، والفيلم الفرنسي "موسم في فرنسا" (A Season in France) إخراج التشادي محمد صالح هارون، أحد أهم المخرجين في تاريخ إفريقيا.

كما تضم، الفيلم التشيلي "الخيول" (Los Perros) للمخرجة مارسيلا سعيد، والفيلم الأذربيجاني "بستان الرمان (Pomegranate Orchard)"، إخراج إيلغار ناجاف.

وأيضًا الفيلم السلوفاكي "خارج (Out)" للمخرج جيرجي كريستوف، والفيلم التونسي "تونس في الليل" للمخرج إلياس بكار، والفيلم السلوفاكي "نينا (Nina)"، إخراج يوراج ليهوتسكي، والفيلم الإيطالي "المتسلل (The Intruder)" للمخرج ليوناردو دي كوستانزا.

أما البرنامج الرسمي خارج المسابقة، فيضم أفلامًا بينها: "العودة إلى مونتوك "(Return to Montauk) لأستاذ السينما الألمانية فولكر شلوندورف الفائز بجائزة مهرجان القاهرة التقديرية في مهرجان القاهرة للدورة الـ36.

ويضم المهرجان أقسامًا مختقلة، مثل "مهرجان المهرجانات"، المعني بأهم الأفلام التي عُرضت في المهرجانات العالمية.

كما تواصل إدارة المهرجان تنظيم "بانوراما السينما المصرية الجديدة"، التي تعرض أهم الأفلام المصرية، التي أنتجت عامي 2016 و2017 بعد ترجمتها إلى اللغة الإنكليزية.

ويشهد المهرجان مسابقات موازية، مثل "أسبوع النقاد" الذي يعرض الأعمال الأولى والثانية لمخرجين من كافة أنحاء العالم، و"آفاق السينما العربية"، الذي يحتفي بأحدث إنتاجات السينما العربية.

وهناك أيضا مسابقة "سينما الغد"، التي تعرض الأفلام القصيرة، إضافة إلى برنامج لعرض مجموعة من أفلام المخرجات الفرنسيات المعاصرات.

وكذلك برنامج لعرض أفلام المكرمين المصريين والعرب، وقسم الأفلام التي رُشحت من قبل للفوز بجائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبي في سباق أوسكار 2018.

ويكرم المهرجان، في دورة هذا العام عددا من فناني مصر والمنطقة العربية والعالم، بمنحهم جائزة فاتن حمامة (ممثلة مصرية راحلة) التقديرية وجائزة التميز.

وبين هؤلاء الممثل المصري سمير غانم، الذي يُصدر المهرجان كتاباً عنه، بينما تذهب جائزة فاتن حمامة للتميز للفنانة التونسية هند صبري، والفنان المصري ماجد الكدواني.

وينظم المهرجان تكريما خاصا للناقد المصري الراحل سمير فريد.

ويقدم أيضا فقرة "تحية خاصة لمن فقدناهم خلال العام" تشمل: المخرج المصري محمد كامل القليوبي، والمخرج اللبناني جان شمعون، والنقاد المصريين أحمد الحضري، ومصطفى درويش، وفوزي سليمان، ويعقوب وهبي، ومحمد عبدالفتاح.

كانت إدارة المهرجان اختارت فيلم "الجبل بيننا" للمخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد، وبطولة البريطانيين كيت وينسلت وإدريس ألبا، للعرض في حفل الافتتاح وهو إنتاج أميركي.

وتجسد وينسليت في الفيلم دور صحفية ألغيت رحلة طيران كانت ستقلها من إيداهو إلى نيويورك، بينما يؤدي ألبا دور طبيب أعصاب كان سيستقل نفس الطائرة، فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تقلهما إلى دنفر ليلحقا بطائرة متجهة إلى نيويورك. لكن في الطريق يصاب قائد الطائرة بأزمة قلبية ويواجه الاثنان الكثير من المصاعب.

ويعقد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سنويًا في العاصمة المصرية القاهرة، وتأسس عام 1976، كأول مهرجان سينمائي دولي داخل العالم العربي.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم8276
mod_vvisit_counterالبارحة38315
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع245737
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر734950
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49390413
حاليا يتواجد 2482 زوار  على الموقع