موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

القاهرة - كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار 157 فيلمًا للمشاركة في الدورة الـ39 للمهرجان، التي تنطلق في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت إدارة المهرجان، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إن الأفلام التي وقع عليها الاختيار تمثل 53 دولة، فيما تحل أستراليا كضيف شرف للدورة الحالية، من خلال 10 أفلام.

والأفلام الـ157 تمثل عددًا من دول العالم بينها: الأرجنتين والكويت ولبنان وأستراليا والمغرب وهولندا وفلسطين وفرنسا وتونس والهند والعراق والولايات المتحدة.

وتضم المسابقة الدولية، أفلامًا مهمة، بينها الفيلم الإيطالي "فورتوناتا" (Fortunata) من إخراج سيرغيو كاستيليتو، والفيلم الفرنسي "موسم في فرنسا" (A Season in France) إخراج التشادي محمد صالح هارون، أحد أهم المخرجين في تاريخ إفريقيا.

كما تضم، الفيلم التشيلي "الخيول" (Los Perros) للمخرجة مارسيلا سعيد، والفيلم الأذربيجاني "بستان الرمان (Pomegranate Orchard)"، إخراج إيلغار ناجاف.

وأيضًا الفيلم السلوفاكي "خارج (Out)" للمخرج جيرجي كريستوف، والفيلم التونسي "تونس في الليل" للمخرج إلياس بكار، والفيلم السلوفاكي "نينا (Nina)"، إخراج يوراج ليهوتسكي، والفيلم الإيطالي "المتسلل (The Intruder)" للمخرج ليوناردو دي كوستانزا.

أما البرنامج الرسمي خارج المسابقة، فيضم أفلامًا بينها: "العودة إلى مونتوك "(Return to Montauk) لأستاذ السينما الألمانية فولكر شلوندورف الفائز بجائزة مهرجان القاهرة التقديرية في مهرجان القاهرة للدورة الـ36.

ويضم المهرجان أقسامًا مختقلة، مثل "مهرجان المهرجانات"، المعني بأهم الأفلام التي عُرضت في المهرجانات العالمية.

كما تواصل إدارة المهرجان تنظيم "بانوراما السينما المصرية الجديدة"، التي تعرض أهم الأفلام المصرية، التي أنتجت عامي 2016 و2017 بعد ترجمتها إلى اللغة الإنكليزية.

ويشهد المهرجان مسابقات موازية، مثل "أسبوع النقاد" الذي يعرض الأعمال الأولى والثانية لمخرجين من كافة أنحاء العالم، و"آفاق السينما العربية"، الذي يحتفي بأحدث إنتاجات السينما العربية.

وهناك أيضا مسابقة "سينما الغد"، التي تعرض الأفلام القصيرة، إضافة إلى برنامج لعرض مجموعة من أفلام المخرجات الفرنسيات المعاصرات.

وكذلك برنامج لعرض أفلام المكرمين المصريين والعرب، وقسم الأفلام التي رُشحت من قبل للفوز بجائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبي في سباق أوسكار 2018.

ويكرم المهرجان، في دورة هذا العام عددا من فناني مصر والمنطقة العربية والعالم، بمنحهم جائزة فاتن حمامة (ممثلة مصرية راحلة) التقديرية وجائزة التميز.

وبين هؤلاء الممثل المصري سمير غانم، الذي يُصدر المهرجان كتاباً عنه، بينما تذهب جائزة فاتن حمامة للتميز للفنانة التونسية هند صبري، والفنان المصري ماجد الكدواني.

وينظم المهرجان تكريما خاصا للناقد المصري الراحل سمير فريد.

ويقدم أيضا فقرة "تحية خاصة لمن فقدناهم خلال العام" تشمل: المخرج المصري محمد كامل القليوبي، والمخرج اللبناني جان شمعون، والنقاد المصريين أحمد الحضري، ومصطفى درويش، وفوزي سليمان، ويعقوب وهبي، ومحمد عبدالفتاح.

كانت إدارة المهرجان اختارت فيلم "الجبل بيننا" للمخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد، وبطولة البريطانيين كيت وينسلت وإدريس ألبا، للعرض في حفل الافتتاح وهو إنتاج أميركي.

وتجسد وينسليت في الفيلم دور صحفية ألغيت رحلة طيران كانت ستقلها من إيداهو إلى نيويورك، بينما يؤدي ألبا دور طبيب أعصاب كان سيستقل نفس الطائرة، فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تقلهما إلى دنفر ليلحقا بطائرة متجهة إلى نيويورك. لكن في الطريق يصاب قائد الطائرة بأزمة قلبية ويواجه الاثنان الكثير من المصاعب.

ويعقد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سنويًا في العاصمة المصرية القاهرة، وتأسس عام 1976، كأول مهرجان سينمائي دولي داخل العالم العربي.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1934
mod_vvisit_counterالبارحة18940
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع195233
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي305189
mod_vvisit_counterهذا الشهر706598
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47020268
حاليا يتواجد 2047 زوار  على الموقع