موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

'مهرجان تمزرط' بالجنوب التونسي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في نطاق "مهرجان تمزرط" وفي دورته 25 تعرض الفنانة التشكيلية فاطمة كريط مجموعة من لوحاتها الزيتية بعنوان "نسمات امازيغية" ويتم تدشين المعرض يوم افتتاح المهرجان مساء الجمعة 11 أغسطس/آب 2017 بدار عياد.

وبالمناسبة تنشط الفنانة التشكيلية فاطمة كريت ورشات رسم للأطفال أيام 11 و12 و13 أغسطس/آب 2017 وستمنح جوائز قيمة لأحسن الأعمال الفنية.

وبخصوص هذه الفعالية تقول الرسامة فاطمة كريت "...اضافة الى المعرض أقوم بتنشيط ورشات للرسم للاطفال يتعلم فيها الطفل تقنيات الألوان المائية والزيتية واستعمال تقنية الرمل، وتمنح في الأخير ست جوائز قيمة لأحسن أعمال الأطفال المشاركين.

وبخصوص أهداف "مهرجان تمزرط" الأساسية نجد التعريف بقرية تمزرط، وحث أبناءها على الرجوع الى أرض أجدادهم ليتم الاستثمار وينتعش الاقتصاد. وحتى مواضيع لوحاتي كلها في هذا الاطار جذور وأصالة. وعنوان المعرض (نسمات امازيغية) ومن عروض المهرجان هناك الترفيه والسهر مع حفلات الفنانين وليد التونسي وبلقاسم بوقنة ودرة الفورتي اضافة للألعاب والتنشيط للعائلات والأطفال..."

هذا وتعددت معارض الرسامة كريت الفردية والجماعية، من ذلك معرضها السابق بالمركز الثقافي الروسي حيث قدمت فيه عددا من الأعمال الفنية التشكيلية التي عرفت بها ضمن تجربتها.

هذه المشاركة في المعرض يأتي بعد معارض أخرى منها تلك التي انتظمت خلال شهر رمضان تحت عنوان الأجواء التونسية، وكذلك معرضها بالمكتبة المعلوماتية بأريانة (الميدياتيك) وكذلك برواق الفنون ببن عروس بإدارة الفنان عيسى قويرح.

في لوحات الرسامة فاطمة كريت نجد بوضوح شيئا من الأصالة والاعتزاز بالروح التونسية ونجد بعض المشاهد واللباس التقليدي والطبيعة الجامدة وما الى ذلك من الأعمال التي تشير فيها ببصمتها الى مميزات الحياة التونسية وبعض العادات والتقاليد ووجوه النسوة باللباس التقليدي، وكأننا بالفنانة فاطمة كريت تسعى للقول بعمق وثراء وأصالة الحالة التونسية في جوانبها الثقافية والاجتماعية والانسانية وقد تخيرت من الألوان ما يتلاءم مع الأعمال، وفي هذا المعرض الجماعي بفضاء المعارض بالمركز الثقافي الروسي تقدم لوحات ضمن المواضيع التي ذكرناها والتي يجمع بينها الفضاء الثقافي والتراثي والاجتماعي التونسي. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27023
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع257624
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر621446
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55537925
حاليا يتواجد 3174 زوار  على الموقع