موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

'مهرجان تمزرط' بالجنوب التونسي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في نطاق "مهرجان تمزرط" وفي دورته 25 تعرض الفنانة التشكيلية فاطمة كريط مجموعة من لوحاتها الزيتية بعنوان "نسمات امازيغية" ويتم تدشين المعرض يوم افتتاح المهرجان مساء الجمعة 11 أغسطس/آب 2017 بدار عياد.

وبالمناسبة تنشط الفنانة التشكيلية فاطمة كريت ورشات رسم للأطفال أيام 11 و12 و13 أغسطس/آب 2017 وستمنح جوائز قيمة لأحسن الأعمال الفنية.

وبخصوص هذه الفعالية تقول الرسامة فاطمة كريت "...اضافة الى المعرض أقوم بتنشيط ورشات للرسم للاطفال يتعلم فيها الطفل تقنيات الألوان المائية والزيتية واستعمال تقنية الرمل، وتمنح في الأخير ست جوائز قيمة لأحسن أعمال الأطفال المشاركين.

وبخصوص أهداف "مهرجان تمزرط" الأساسية نجد التعريف بقرية تمزرط، وحث أبناءها على الرجوع الى أرض أجدادهم ليتم الاستثمار وينتعش الاقتصاد. وحتى مواضيع لوحاتي كلها في هذا الاطار جذور وأصالة. وعنوان المعرض (نسمات امازيغية) ومن عروض المهرجان هناك الترفيه والسهر مع حفلات الفنانين وليد التونسي وبلقاسم بوقنة ودرة الفورتي اضافة للألعاب والتنشيط للعائلات والأطفال..."

هذا وتعددت معارض الرسامة كريت الفردية والجماعية، من ذلك معرضها السابق بالمركز الثقافي الروسي حيث قدمت فيه عددا من الأعمال الفنية التشكيلية التي عرفت بها ضمن تجربتها.

هذه المشاركة في المعرض يأتي بعد معارض أخرى منها تلك التي انتظمت خلال شهر رمضان تحت عنوان الأجواء التونسية، وكذلك معرضها بالمكتبة المعلوماتية بأريانة (الميدياتيك) وكذلك برواق الفنون ببن عروس بإدارة الفنان عيسى قويرح.

في لوحات الرسامة فاطمة كريت نجد بوضوح شيئا من الأصالة والاعتزاز بالروح التونسية ونجد بعض المشاهد واللباس التقليدي والطبيعة الجامدة وما الى ذلك من الأعمال التي تشير فيها ببصمتها الى مميزات الحياة التونسية وبعض العادات والتقاليد ووجوه النسوة باللباس التقليدي، وكأننا بالفنانة فاطمة كريت تسعى للقول بعمق وثراء وأصالة الحالة التونسية في جوانبها الثقافية والاجتماعية والانسانية وقد تخيرت من الألوان ما يتلاءم مع الأعمال، وفي هذا المعرض الجماعي بفضاء المعارض بالمركز الثقافي الروسي تقدم لوحات ضمن المواضيع التي ذكرناها والتي يجمع بينها الفضاء الثقافي والتراثي والاجتماعي التونسي. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9430
mod_vvisit_counterالبارحة34343
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع43773
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر372115
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47884808