موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

تفاعل كبير في مهرجان ليوا للرطب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أبوظبي ـ حازت مبادرة "الخير في وطن الخير" خلال فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان ليوا للرطب التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، على اهتمام كبير من زوار المهرجان منذ يومه الأول. وهي المبادرة التي أطلقتها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي

بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك في إطار التفاعل المتواصل مع "عام الخير" الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ليكون 2017 عاماً يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني.

 

وذكر عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات، أنّ الإقبال الواسع للمُساهمة في هذه المبادرة الإنسانية الرائدة، إنما يؤكد أنّ دار زايد هي دار الخير والعطاء والمحبة لكافة شعوب العالم.

وأوضح أنّ فكرة "الخير في وطن الخير" في مهرجان ليوا للرطب تتمثّل في أن يُساهم أهالي ليوا وجمهور المهرجان في تشكيل لوحة فنية بطول 7 أمتار وعرض 3 أمتار، من خلال وضع الكرات البيضاء المُضيئة التي ترمز للعطاء على اللوحة، بما يترك بصمة شخصية وفعلا إنسانيا نبيلا للزائر، ينعكس واقعاً في مدّ يد العون المادي لشخص ما وإضاءة حياته.

وفي نهاية المشروع ومع اختتام المهرجان، تتآزر المئات من الكرات البيضاء للمُتبرعين في تشكيل خارطة مُنارة كليّا لدولة الإمارات العربية المتحدة بفضل تبرعات ومُساهمات الزوار، بما يعكس أصالة دولة الإمارات ووجهها المشرق، وإضافة لمسيرة الحضارة الإنسانية، وبصمة واضحة تعزز ريادة الإمارات على صعيد العمل الإنساني الدولي.

ويُقام مهرجان ليوا للرطب تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وذلك في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 19 ولغاية 29 يوليو/تموز 2017.

ويرعى المهرجان كل من أدنوك ومجموعة شركاتها، شركة الظاهرة الزراعية، شركة الفوعة، ومركز إدارة النفايات "تدوير"، وشركة سيكيورتيك. كما يدعم المهرجان كل من: ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، دائرة الشؤون البلدية والنقل- بلدية منطقة الظفرة، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، شركة أبوظبي للتوزيع، مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، والشريك الإعلامي الرسمي قناة بينونة. و خصصت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي مساحة خاصة بالأطفال ضمن فعاليات مهرجان ليوا للرطب، الذي يقام في منطقة الظفرة، حيث تقدم قرية الطفل لزوارها من أجيال المستقبل مجموعة متميزة من الفعاليات اليومية المخصصة لهم، والتي تتضمن مسرحيات هادفة ومسابقات متنوعة رصدت لها العديد من الهدايا والجوائز القيمة.

وأكدت ليلى القبيسي، مشرفة القرية، أن القرية تشكل ركناً أساسياً في المهرجان، حيث تشهد يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة ليلا، إقامة العديد من الفقرات المميزة للأطفال، والتي تشمل على الألعاب والأنشطة الترفيهية والثقافية والتوجيهية والتراثية، وتنظيم العديد من المسابقات والرسم الحر، وعروضا موسيقية تراثية وعروضا مسرحية تتضمن عدة مسرحيات هادفة للطفل، وغيرها من البرامج والفعاليات.

وأكدت القبيسي أن إدارة المهرجان تسعى من خلال هذه الفعالية للعمل على تحقيق طموحات أكبر شريحة من هذه الفئة من خلال تعريفها بالعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، وإشراك الجيل الجديد بالتراث وتحفيزه على البحث من خلال العروض والجوائز التشجيعية، حيث أصبح المهرجان ملتقى لتعزيز الروابط الأسرية ومشاركة جميع شرائح المجتمع في هذا الحدث التراثي المهم.

وأشارت إلى أن فعاليات قرية الطفل تحظى بجمهورٍ واسع من قبل الأطفال وأولياء الأمور وحتى من قبل السياح، الشيء الذى يزيد من حجم النجاحات الكثيرة التي تلقاها فعاليات الظفرة وتثبت مدى اقترابها من كافة الشرائح الاجتماعية والعمرية، كما تتميز القرية بالرعاية الكبيرة والعناية الفائقة من المشرفين على الأطفال المتواجدين الذين يسعون إلى تأمين كافة متطلباتهم، في إطار خطة متكاملة تهدف لتشجيع جميع أفراد الأسرة على زيارة المهرجان التراثي ونشر ثقافته بين جميع أفرادها من أطفال وكبار. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم28926
mod_vvisit_counterالبارحة37223
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع100399
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر612915
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57690464
حاليا يتواجد 3102 زوار  على الموقع