موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

69فعالية في مهرجان الصيف الدولي للفنون بالإسكندرية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بقلم: محمد الحمامصي- أكد المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية أن مهرجان الصيف الدولي في دورته الخامسة عشرة الذي تحل عليه الصين ضيف شرف ينطلق الاثنين القادم 10 يوليو/تموز، ويستمر حتى السبت 26 أغسطس/آب، وتخصص الأيام الثلاثة الأولى منه للفعاليات الصينية.

وقال إن الصين ستقدم 3 عروض للرقص التقليدي الصيني وتقيم 3 معارض فنية و3 أفلام سينمائية، وأن جميع هذه الفعاليات تحاول أن تعطي صورة بانورامية عن الفنون الصينية وما تزخر به من إرث جمالي عريق. منها العرض الرقص القومي لشينجيانغ "تحليق الغناء والرقص" ومعرض صور شينجيانغ بعنوان "شينجيانغ متنوعة الألوان"، ومعرض الآلات الموسيقية القومية لشينجيانغ بعنوان "آلات الألحان العذبة من تيانشان"، وعرض ثلاثة أفلام سينمائية هي: الحب الحقيقي، حيث يبدأ الحلم، هذا ما هو المال.

وكشف جبر في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ببيت السناري بالقاهرة أن مهرجان الصيف الخامس عشر الذي تنظمه المكتبة سنويا من خلال مركزها للفنون، يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأته، وذلك بحكم تنوع وثراء وكبر فعالياته الفنية والتي تتنوع ما بين السينما والمسرح والغناء والرقص والعرض الفني والموسيقى بأنواعها، فلا يخلو يوم من أيامه من فعالية فنية أو أكثر.

وأضاف أن مجموع الفعاليات 69 بزيادة عن العام الماضي 19 فعالية، من بينها 13 عرضا مسرحيا راقصا، ويأتي ذلك تزامنا مع الاحتفال بمرور 15 عاماً على افتتاح مكتبة الإسكندرية.

ولفت إلى وجود تحديات تقنية ومالية ولوجستية وأن الميزانية الخاصة بالمهرجان لم تتغير، لكن ذلك لم يمنع من التوسع في دعوة أبرز الموسيقيين والمغنين والفرق المسرحية والعروض الفنية، وذلك بفضل الدخل الذي يحققه المهرجان من مبيعات التذاكر، على الرغم من أن ثمن التذكرة لا يذكر قياسا لحفلات أخرى.

وأشار جبر إلى أن مبيعات التذاكر تغطي تكاليف الفنانين وأجورهم لافتا إلى أن الصين ضيف شرف المهرجان تكفلت بكافة تكاليف كل ما يخص فعالياتهم، كما أن هناك أكثر من فنان يشارك دون أجر.

وأكد أن مهرجان الصيف الدولي هو موسم فني كبير وتقليد أرسته مكتبة الإسكندرية ليضفي مذاقًا خاصًا بألوان متعددة لصيف الإسكندرية. وأضاف أن مركز الفنون حريص على تقديم منتج فني يوازن بين أشكال جديدة من الفنون وبين كلاسيكيات الفن المصري المستمر في جذب مختلف طوائف الجمهور.

وأضاف "يشارك في المهرجان من نجوم الغناء الفنانة أنغام والتي سوف تختتم المهرجان بحفلها يوم 26 أغسطس/آب، والفنان هاني شاكر، وعلي الحجار، وحنان ماضي.

ويشارك من المطربين الشباب محمد محسن، دينا الوديدي، علي الهلباوي، ومي عبدالعزيز. ويستضيف المهرجان حفلات موسيقية لفنانين مصريين مثل الموسيقار عمر خيرت، فؤاد ومنيب، أحمد ربيع وهشام خرما. ومن الفنانين من خارج مصر تشارك الفنانة المغربية أووم، وطارق الناصر من الأردن، وناصر المزداوي من ليبيا، وآسيا مدني من السودان".

وقال: "هكذا يغطي المهرجان مختلف أنواع الموسيقى الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى المستقلة وموسيقى الجاز، حيث يقدم العديد من الفرق الموسيقية المستقلة مثل كايروكي، بلاك تيما، مسار اجباري، أندروميدا، أتش أو اتش، هوس، ذا سينجرز، الدور الأول، ناصر النوبي وفريق الجميزة، ثنائي العود، شوارعنا وكراكيب، سماعي، أزرق سماوي ووصلة، أقصى الوسط، المينا، ملاذ وخيال، قرار إزالة وسرور، أر تي نوبة، تربيعة، هاي دام، صفصافة ومشوار، المولوية، الحضرة، وجنوب الوادي.

كما يقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية أربع حفلات: جالا بقيادة ناير ناجي، كوكتيل موسيقي لخالد الشويخ، شباب أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة شادي عبدالسلام، وذكريات 3 بقيادة محمد سعد باشا.

وأوضح أن الـ 13 عرضا المسرحي والراقص تضم 7 عروض مسرحية؛ منها: جيب الجاكته من اخراج فتحي النقيب، مكان مع الخنازير من اخراج محمد عبدالمولى، ولد وبنت من اخراج إيهاب الفخراني، ليل داخلي من اخراج سامح الحضري، ليلة قتل في جنين تصميم وإخراج محمد عبدالصبور، المارثون من اخراج أحمد سمير، والعرض الكوميدي ليلة اختفاء النسر أحمد عسكر.

أما العروض الراقصة منها "الوهج للبالية والرقص الحر" و"الفرقة القومية الفلسطينية"، وعرض حكي "قراءة مسرحية لرواية ساركوفاچ"، وستاند أب كوميدي لفريق "ذا كوميدي بانش"، ومن عروض السينما فيلم "القطط الصغيرة"، و"اللي يحب ربنا يرفع أيده لفوق".

أما "يوم العائلة" الذي حقق نجاحاً كبيراً بالعامين الماضيين، فقد تقرر إقامته مرتين هذا العام. وتشمل الاحتفالية عروضا أدائية للمهرج وإيقاع بمشاركة الأطفال، يتبعها ورش عمل فنية تناسب مختلف الفئات العمرية، ويختتم بعروض مسرح للعرائس وحفل غنائي للمشاركين بأنشطة مدرسة الفنون. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم35324
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع79122
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر823203
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45885591
حاليا يتواجد 4375 زوار  على الموقع