موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

سوق عكاظ يزدان بـ100 فعالية ثقافية وفنية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الرياض - قالت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية إن الدورة الحادية عشرة لسوق عكاظ الشهر القادم ستشهد أكثر من 100 فعالية متنوعة فيما وضع الأمير بدر بن عبدالمحسن العمل الفني الذي يقدم في الافتتاح.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هذا العام أمرا بإسناد تنظيم سوق عكاظ، أحد المعالم الثقافية القديمة المميزة للمملكة التي أعيد إحياؤها، إلى الهيئة بعد أن تولت إمارة مكة المكرمة تنظيمه على مدى السنوات العشر الماضية.

وقال الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم سوق عكاظ في مؤتمر صحفي الثلاثاء إن السوق يشمل هذا العام إقامة عشر ندوات ثقافية وخمس أمسيات للشعر العربي الفصيح وعشر ورش عمل ثقافية خمس منها دولية وخمس محلية ومعرض للخط العربي.

ومن بين الأنشطة أيضا "واحة الفنون التشكيلية" التي تضم معرضين فنيين و"مكتبة عكاظ" التي تضم كتب عن جزيرة العرب ومكتبة مرئية وصوتية خاصة بسوق عكاظ ومعرض للكتابات والنقوش القديمة والإسلامية و"خيمة الراوي" التي يشارك فيها خمسة رواة من دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن أبرز ملامح هذا الحدث السنوي "جادة سوق عكاظ" التي تشهد محاكاة لأنشطة السوق القديم من عروض المعلقات والأدب العربي وعروض شعر صدر الإسلام وعروض مسرحية ومسابقات تحدي اللغة ومزادات للمقتنيات الأثرية.

وعن افتتاح الدورة القادمة قال الأمير سلطان إن الحفل "سيتضمن عملا فنيا صاغه صاحب الأمير بدر بن عبدالمحسن ويشارك في أدائه نخبة من أبرز الفنانين السعوديين والعرب".

والأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدلعزيز آل سعود أحد أبرز شعراء الحداثة في السعودية وتغنى بقصائده كبار المغنين أمثال السعودي محمد عبده والكويتي عبدالله الرويشد والعراقي كاظم الساهر.

وقال الأمير سلطان إن الافتتاح سيشهد أيضا "العديد من العروض المسرحية والثقافية التي تتضمن فقرات منوعة ومميزة في خيمة المسرح الرئيسي يتم العمل على تجهيزها بمستوى عال من التنظيم والإخراج الذي يعتمد على الإمتاع البصري والأداء الحركي والصوتي".

وفي ختام المؤتمر الصحفي الذي عقد بأحد فنادق الطائف أعلن الأمير سلطان عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ.

وفاز بجائزة عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح وقيمتها 300 ألف ريال السعودي (نحو 80 ألف دولار) محمد عبداللهالتركي كما فاز بجائزة عكاظ الدولية للسرد العربي في القصة وقيمتها 100 ألف ريال (نحو 27 ألف دولار) السعودي محمد سعيد الراشدي.

وفاز بجائزة شاعر شباب عكاظ وقيمتها 100 ألف ريال السعودي طارق محمد صميلي.

وفي مسابقة عكاظ الدولية للخط العربي التي تبلغ قيمة جوائزها 100 ألف ريال فاز بالمركز الأول مسعود حافظ محمد من بنغلادش وحصل على 50 ألف ريال فيما فاز بالمركز الثاني المصري أحمد رأفت أحمد وحصل على 30 ألف ريال وفاز بالمركز الثالث المصري ياسر محمود إبراهيم وحصل على 20 ألف ريال. .( المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10473
mod_vvisit_counterالبارحة28305
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع65053
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر556609
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45618997
حاليا يتواجد 2617 زوار  على الموقع