موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

'البابطين الثقافية' تقرر إطلاق دوراتها الشعرية داخل الكويت

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الكويت ـ أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن عزمها جعل الكويت مركزاً لدوراتها ومؤتمراتها الخاصة بالشعر، بينما تبقي على دوراتها الخاصة بحوار الثقافات خارج الوطن العربي.

 

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في تصريح صحفي أنه سيتم عقد الدورات المتعلقة بالشعر سنوياً في الكويت بعد أن أتمت المؤسسة جولاتها في معظم أرجاء الوطن العربي.

وأضاف البابطين: ستبقى المؤسسة تحتفي بالشعراء العرب من الكويت، وستطلق أسماءهم كالمعتاد على دوراتها انطلاقاً من الكويت التي ستكون مركزاً شعرياً يقام فيها، إلى جانب دورات أكاديمية الشعر ودورات علم العروض واللغة العربية، وأنشطة أخرى رديفة من أجل تعزيز مكانة الشعر العربي. وستتم دعوة الأدباء والأكاديميين والشعراء والنقاد والإعلاميين من مختلف الأقطار العربية إلى دولة الكويت.

وتابع البابطين: ستكون الأنشطة الشعرية على مدار السنة دون توقف، بما فيها مهرجان ربيع الشعر العربي الذي يقام في شهر مارس/آذار من كل عام تزامناً مع الاحتفالات بيوم الشعر العالمي.

وأوضح البابطين بأن المؤسسة سوف تقيم أيضاً ابتداء من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم أياما ثقافية عالمية مخصصة للثقافات الآسيوية والأفريقية والأوربية والأميركية في الكويت، وذلك بهدف مد الجسور مع هذه الثقافات، وسوف تشارك في هذا المهرجان الهيئات الدبلوماسية التي تمثل هذه الثقافات، واعتبر البابطين أن هذه الخطوة تنسجم مع الانفتاح الثقافي الذي يجب التعامل معه بوعي ضمن إطار مؤسساتي ومن خلال نخبة توصل الوجه الناصع والحقيقي لهذه الثقافات.

وأعرب البابطين عن رغبته بأن تصبح الكويت وجهة الشعراء والمثقفين في الدورات والأنشطة المقبلة، وذلك لما تتمتع به الكويت من مقومات ثقافية جديرة أن تجعل منها مركزاً أدبياً في ظل وجود مؤسسات رسمية وخاصة وهيئات مجتمع مدني وجمهور يتحلى بالوعي الكامل لاستقطاب الثقافة العربية التي حرصت المؤسسة منذ تأسيسها عام 1989 على النظر إليها ككتلة واحدة غير منفصلة وغير مجزأة، وسيكون الهدف المقبل هو إيجاد أرضية مشتركة تلتقي فوقها الثقافة العربية لتصبح أكثر تأثيراً وقوة في المشهد الثقافي العالمي. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20346
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع202054
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر682443
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54694459
حاليا يتواجد 3353 زوار  على الموقع