موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

إمارة أبوظبي تحتل المركز 25 كأحسن مدينة في العالم من حيث التنافسية كمركز مالي دولي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أبوظبي - حلت أبوظبي ضمن أفضل 25 مدينة في العالم من حيث التنافسية كمركز مالي دولي ضمن نتائج الإصدار الثاني والعشرين لمؤشر المراكز المالية العالمية .

وكان المؤشر قد تم إطلاقه خلال فعالية استضافتها العاصمة الاماراتية أبوظبي للمرة الأولى في سوق أبوظبي العالمي.

و وفقا للمؤشر تم تصنيف أبوظبي في المركز الـ25 ضمن أفضل المراكز المالية العالمية بواقع 682 نقطة لتتقدم ثلاثة مراتب عن تصنيفها في النسخة الماضية من المؤشر .

وتعلن مؤسسة زد ين نتائج المؤشر وفقا لعملية قياس 29 ألف تقييم للمراكز المالية وأكثر من 100 مؤشر صادر عن منظمات عالمية مثل البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (أو إي سي دي).

و أكدت النسخة الـ22 من مؤشر المراكز المالية العالمية مواصلة هيمنة مراكز عالمية مثل لندن ونيويورك وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة على صدارة التصنيف و كشفت عن تحقيق عدة اقتصادات ناشئة لتقدم كبير على صعيد تحسين تصنيفها العالمي كمراكز مالية.

و قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي سيف محمد الهاجري بمناسبة الإعلان عن تصنيف سوق أبوظبي العالمي بالمركز الـ25 عالميا، إن هذا الإنجاز يعكس مدى نجاح السياسات الاقتصادية التي تنتهجها حكومة إمارة أبوظبي والتي تركز بشكل رئيسي على تعزيز دور الاستثمارات الأجنبية في الإمارة وزيادة مساهمتها في الأنشطة غير النفطية.

و أشار إلى أنه ترجمة لهذه الرؤية فإن سوق أبوظبي العالمي الواعد هو محصلة القانون رقم 4 لسنة 2013 الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكما لإمارة أبوظبي والذي بموجبه تم إنشاء منطقة حرة مالية في الإمارة تسمى سوق أبوظبي العالمي بهدف الترويج لإمارة أبوظبي كسوق عالمي رائد ولتطوير اقتصادها المحلي.

وتابع "إننا نتطلع إلى الدور المحور والهام الذي يقوم به سوق أبوظبي العالمي من خلال تبنيه حزمة القوانين والأنظمة المالية والتجارية التي ترتقي إلى أعلى المستويات لتواكب متطلبات الشركات المالية العالمية العملاقة وابتكار منتجات وحلول مالية وتجارية لها"

ومن شأن ذلك أن "يعزز من تنافسية إمارة أبوظبي عاما بعد عام لتكون ضمن أفضل 10 أسواق عالمية وتمثل منصة مالية عالمية جديدة جاذبة للاستثمارات المالية والتجارية في المنطقة ".

وأوضح أن قرار سوق أبوظبي العالمي اعتماد القانون الإنكليزي ليكون النظام القانوني الساري في المنطقة المالية الحرة كما هو متبع في سنغافورة وهونغ كونغ، يعتبر مساهما رئيسا في منح المستثمرين ميزة توفر إطارا قانونيا أكثر شفافية مما قلل من نسبة المخاطر وساهم في تحقيقه هذا الإنجاز السريع باحتلاله المركز 25 عالميا في زمن قياسي.

ونوه إلى أنه على مدى السنوات الأربع الماضية ارتفعت نسبة مساهمة الأنشطة المالية وأنشطة التأمين في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي نتيجة لما تشهده الإمارة من تطور في أداء مصارفها وأسواقها المالية والتي ساهمت في نمو الأنشطة الاقتصادية الأخرى.

ومن المتوقع خلال الأعوام القادمة أن يسهم هذا النشاط بشكل كبير في التنويع الاقتصادي للإمارة .

وقال أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي إن تصنيف أبوظبي ضمن أفضل 25 مركزا ماليا عالميا تقدم يعكس بوضوح مدى الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة إمارة أبوظبي لتعزيز مكانة الإمارة كمركز مالي دولي ونجاح يؤكد التزام السوق بمواصلة العمل لتطوير خدماته والارتقاء بالقطاعات المالية والاقتصادية التي تخدم تطلعات واحتياجات جميع المتعاملين معه.

و أشار إلى مساهمة سوق أبوظبي العالمي خلال عامين من إطلاق خدماته في دعم استدامة ونمو القطاعات المالية في الدولة وتغيير المشهد المالي في المنطقة عبر تمكين المؤسسات المالية والأطراف المعنية المحلية والإقليمية والعالمية من تأسيس مجالات أعمال رئيسة وإطلاق أنشطة مالية متنوعة عبر بيئة العمل المتكاملة في أبوظبي.

وأكد ثقته في تحقيق المزيد من التميز مستقبلا في ظل مواصلة أبوظبي لإحراز التقدم المستدام والنجاح المستمر لترسيخ مكانتها كمركز مالي رائد على الصعيد العالمي.وعلى صعيد إجمالي تكوين رأس المال الثابت فقد ارتفعت نسبة مساهمة الأنشطة المالية وأنشطة التأمين.

وأصبحت الأنشطة المالية وأنشطة التأمين أحد أهم الأنشطة الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة وذلك بسبب البيئة الجاذبة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي مدعومة بالبنية التحتية المتطورة والاستقرار في السياسات الاقتصادية.

ومن المتوقع أن تستمر في التوسع رغم التحديات التي تعيشها المنطقة في الوقت الراهن .و بلغ رصيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الأنشطة المالية والتأمين بإمارة أبوظبي في العام 2016 حوالي 14.67 مليار درهم (حوالي 4 مليارات دولار) قياسا بما سجلته في العام 2014 بحوالي 12.731 مليار درهم (3.47 مليار دولار).

و يعد النشاط المالي والتأمين هو ثالث أكبر نشاط اقتصادي في الإمارة مساهما من حيث حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بعد كل من النشاط العقاري وأنشطة الصناعات التحويلية مستفيدا من الميزات التي تتمتع بها الإمارة في بيئة الاستثمار والتي تأتي في مقدمتها التطور في السياسات الاقتصادية ومشاركة القطاع الخاص والعمل على تذليل جميع العقبات التي تواجه مجتمع الأعمال وذلك بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة إمارة أبوظبي.( المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12632
mod_vvisit_counterالبارحة47348
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع171521
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر571838
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56490675
حاليا يتواجد 3933 زوار  على الموقع