موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

العقوبات الأميركية على روسيا تهدد مصالح تجارية أوروبية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

برلين - أدانت ألمانيا الجمعة ادراج فقرة تشمل المشروع الروسي لخط أنابيب نقل الغاز إلى أوروبا "نورد ستريم 2" في عقوبات جديدة على موسكو أقرها مجلس الشيوخ الأميركي معتبرة أنها تمس مصالحها الإقتصادية.

 

وقال ستيفن سايبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية انغيلا ميركل إنه "من الغريب أن يستهدف نص يهدف الى معاقبة روسيا على سلوكها خصوصا التدخل المفترض في الانتخابات الأميركية، الاقتصاد الأوروبي".

وتبنى مجلس الشيوخ الأميركي بشبه اجماع الخميس عقوبات جديدة ضد روسيا في نص يفترض أن يعرض على مجلس النواب ويمكن أن يعطله الرئيس دونالد ترامب الذي يشتبه برلمانيون في فريقه أنه يريد التقارب مع موسكو.

ويهدد النص في الاجراءات التي نص عليها، الشركات الأوروبية المشاركة في المشاريع الروسية للتصدير مثل "نورد ستريم 2" الذي يفترض أن يربط روسيا بألمانيا عبر بحر البلطيق.

وأضاف سايبرت أن المستشارة الألمانية تشاطر وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريال والمستشار النمسوي كريستيان كيرن قلقهما الذي عبرا عنه في بيان مشترك بشأن مشروع العقوبات الأميركية الجديدة.

وأكد غابريال وكيرن اللذان ينتميان إلى التيار الاشتراكي الديمقراطي الأوروبي في بيانهما أن "قضية تزويد أوروبا بالطاقة تخص أوروبا وليس الولايات المتحدة".واعتبرا أن هذه الخطوة ترسم صورة ذات نوعية سيئة جدا للعلاقات الأوروبية الأميركية.

في الوقت نفسه طالبت فرنسا الجمعة الولايات المتحدة "باحترام التنسيق اللازم" مع شركائها الأوروبيين بعد تبني مجلس الشيوخ مشروع القانون.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية "منذ سنوات نؤكد لدى الولايات المتحدة على الصعوبات التي تسببها القوانين التي يتجاوز تطبيقها الحدود" الأميركية.

وأضاف "في القضايا الأمنية والسياسة الصناعية الأوروبية، نأمل أن تحترم الولايات المتحدة التنسيق اللازم خصوصا في اطار مجموعة السبع".

اختبار ترامب

وقال البيان الألماني النمساوي إنه لا "يمكننا قبول التهديد بعقوبات خارج الحدود غير مشروعة ضد الشركات الأوروبية التي تساهم في توسيع موارد الطاقة الأوروبية". وأضاف أن ذلك سيعد "انتهاكا للقانون الدولي".

وقال الكسندر ميدفيديف نائب رئيس المجموعة الروسية العملاقة للغاز غازبروم المساهمة الرئيسية في مشروع "نورد ستريم 2"، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية "في ما يتعلق بفرض عقوبات، إنهم (الاميركيون) لا يخفون أنها أداة في الجهود التنافسية لتغليب شحنات الغاز الطبيعي المسال الأميركي إلى أوروبا".

وأشار إلى أن مشروع القانون الأميركي لا يمكن أن يمر بدون توقيع الرئيس ترامب، مشيرا إلى أنها وسيلة لدى البرلمانيين "لاختباره".

وذكّر مشروع "نورد ستريم 2" في بيان بتصريحات وزير الطاقة الأميركي ريك بيري في التاسع من يونيو/حزيران حين قال إن سياسة الطاقة هي "العنصر الحيوي في السياسة الخارجية الأميركية".

وأضاف أن "هذه الطريقة في العمل غير المسبوقة تهدف بوضوح إلى أن تضعف في المستقبل جهة تجارية منافسة في سوق متنوعة أصلا".واتهمت ألمانيا والنمسا أيضا في البيان المشترك، واشنطن باستخدام العقوبات ذريعة لتقليص إمدادات الغاز الروسية إلى أوروبا لصالح صادرات الطاقة الأميركية.

وقال غابريال وكيرن إن "الهدف هو ضمان وظائف في قطاعي الغاز والنفط في الولايات المتحدة".وحذرا من أنه "لا ينبغي الخلط بين العقوبات السياسية والمصالح الاقتصادية". وبعد أن شددا على أن "إمدادات الطاقة الأوروبية هي شأن أوروبي وليس أميركيا"، أكدا "نحن نقرر من يمدنا بالطاقة وكيف يتم ذلك، بناء على قوانين الانفتاح والتنافسية الاقتصادية".

واستهدفت العقوبات في النسخة الأصلية لمشروع القرار إيران فقط، لكن نوابا أضافوا إليها تعديلا متعلقا بروسيا مطلع الأسبوع الجاري.ويهدف مشروع "نورد ستريم 2 (السيل الشمالي الثاني) إلى مضاعفة قدرات "نورد ستريم 1" والسماح بوصول المزيد من الغاز الروسي إلى ألمانيا مباشرة عن طريق بحر البلطيق أي من دون المرور في أوكرانيا.

وتدافع برلين عن المشروع لكنه يواجه انتقادات من عدد من دول أوروبا الشرقية وعلى رأسها بولندا في أجواء من التوتر السياسي الشديد بين موسكو والاتحاد الأوروبي منذ بدء النزاع الأوكراني في 2014. (المضدر:ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم35313
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع79111
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر823192
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45885580
حاليا يتواجد 4377 زوار  على الموقع